تداول يوم الاثنين 26-10-2008 على بركة الله (اخضر )

(طموح وقنوع)

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2007
المشاركات
4,085
نعتذر عن التأخير

هلا بو عبدالله صباح الخير

جاوب بو سليمان

3 \ 2010

يعني عدد الاشهر

واذا شفتوه وصل 6

دشوا السوق :confused:

صار معلوم:)
شفت موضوع ابو رمية::verymad::
هنيئا لمنتدانا:(
 

(طموح وقنوع)

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2007
المشاركات
4,085
للحين وانا اتعوذ من ابليس

وراسلت الاداره

بقى شعره براسي وافصل عليه

الله يهدي الجميع
بس اهم شي لاتفقد هالشعرة وتصير مثل اخوك اصلع:p
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
صباح الخير
 

L Borskani

عضو نشط
التسجيل
29 يناير 2008
المشاركات
254
سلا م الله عليكم
بالتوفيق
 

baderalnajdi

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
528
الإقامة
الكويت
اول الغيث

على شكل صندوق حكومي لخدمة الشركات الكويتية المدرجة.. ومصادر ترجح إمكانية صعود المبلغ إلى 6 مليارات.. فريق لإدارة الأزمة برئاسة محافظ «المركزي».. ولجنة باقر أنهت أعمالها الاثنين الماضي
«مليار ونص».. أول غيث دعم السوق



تظاهرة خرجت من مبنى البورصة أمس متوجهة إلى مجلس الوزراء تطالب بمعالجة أوضاع السوق





كتب محمد السلمان ومطيران الشامان ومحمد الخالدي وأسامة القطري وأحمد الشمري وجمال رمضان والأمير يسري وعبدالله الهاجري ومحمد الهاجري وابتسام سعيد: تفاؤل ساد المتداولين في البورصة أمس رغم «تظاهرة خرجت مطالبة بمعالجة الأوضاع». وهذا الشعور جاء بعد تخصيص مجلس الوزراء أمس مليار ونصف المليار دينار على شكل صندوق حكومي لدعم الشركات الكويتية المدرجة «مع حديث لمصادر بإمكانية صعود المبلغ إلى ستة مليارات» للخروج من الأزمة.. زادها تفاؤلا تشكيل فريق لإدارة العملية برئاسة محافظ البنك المركزي الشيخ سالم الصباح. غير أن هذه الأحداث تأتي متزامنة مع تصعيد سياسي من جانب النائب أحمد المليفي: «سأقدم استجواب رئيس الحكومة الشيخ ناصر المحمد في 6 نوفمبر المقبل».

وفي هذا الصدد، ذكر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أن «اللجنة السابقة المشكلة برئاسة الوزير أحمد باقر لمعالجة أوضاع البورصة، انتهت من عملها الاثنين الماضي، وأحيل تقريرها النهائي إلى الفريق الذي شكل اليوم (أمس)».

وأمام المجلس الوزراء تظاهر عدد من المتداولين في البورصة، سلموا خلالها عريضة تدعو إلى «ضخ أموال في السوق، واستقالة وزير التجارة والصناعة أحمد باقر ومدير السوق صالح الفلاح».

وطرأ على الشأن الاقتصادي أمس قرار بنك الخليج إيقاف تداوله في البورصة، «بعد تعرض عملاء له لخسارة مالية نتيجة تعاملهم في عقود المشتقات».

ورأى وزير المالية مصطفى الشمالي ان «البيانات المتوافرة حول بنك الخليج «تشير الى وجود تأثيرات جوهرية على سلامة مركزه المالي»، مبينا ان «البنك المركزي يدعم بنك الخليج بما يضمن حماية حقوق المودعين بالكامل».

وقدرت مصادر مصرفية لـ «الوطن» ان «الخسارة المحتملة لبنك الخليج الناجمة عن رفض بعض العملاء تتراوح من 150 الى 200 مليون دينار»، مبينة ان «هؤلاء العملاء يصل عددهم الى خمسة على رأسهم شركة استثمارية كبرى واخرى عقارية».

وبينت المصادر ان «سبب الخسائر يكمن في كون البنك لم تكن لديه الضمانات الكافية لهذه العمليات من قبل العملاء، وهو ما يشبه الاقراض على المكشوف لعملاء لم يقدموا اي ضمانات او ودائع كافية تغطي هذه التعاملات».

ولفتت الى ترشيح الدكتور يوسف العوضي ليعين مراقبا على البنك لادارة الخزينة ويعقوب المزيني مراقبا عاما.

واوضح مجلس الوزراء في اجتماعه امس ان «عمل المراقب في اعمال ادارة الخزينة والتعامل في اسواق العملات والاسواق المالية لحساب بنك الخليج وعملائه للتأكد من سلامة ادارة المخاطر.

وتقدم المحامي خالد عايد العنزي بدعوى قضائية جديدة ضد شركتين ومدير سوق الكويت للاوراق المالية بصفته ووكيلي وزارة التجارة المالية بصفتهما ومحافظ البنك المركزي بصفته.

وطالب العنزي بوقف التداول مشيرا الى انه اقام الدعوى بعدما فقد جميع امواله المستثمرة في عقود الاجل التي اشتراها من الشركتين.

على صعيد آخر، دخلت البلاد في ازمة سياسية وتصعيد على كل الاصعدة، وعاش اعضاء السلطتين امس هواجس حل المجلس او استقالة الحكومة، خصوصا بعدما اعلن النائب احمد المليفي نيته تقديم استجواب في حق سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد يوم السادس من نوفمبر المقبل متضمنا محورين الاول بشأن ما ورد في تقرير ديوان المحاسبة بشأن مصروفات ديوان سموه، والمحور الثاني بشأن سوء ادارة البلد والفشل في ادارة الازمات ومنها ازمة الرياضة والازمة المالية، رافضا القول بان هدفه حل مجلس الأمة «فهو كلام مأخوذ خيره».

ويجتمع رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي اليوم مع النائب احمد المليفي لنقل رسالة زملائه النواب والطلب منه التريث في المضي بتقديم استجوابه لرئيس الوزراء، وكذلك سيطلب منه ترتيب لقاء مع المراجع السياسية في البلاد للأخذ بملاحظاته ومعالجتها، خصوصا ان مجلس الأمة بدأ عمله اخيرا والجميع مع ما جاء في النطق السامي لسمو الأمير من ملاحظات وتنبيهات، الى جانب ما تعيشه البلاد من ازمات اقتصادية ورياضية وغيرها».

والتزم اعضاء كتلة العمل الشعبي الصمت ولم يدلوا بأي تصريحات او تعليقات على قرار المليفي بنيته استجواب رئيس الوزراء، فيما يعقد التجمع الاسلامي السلفي اجتماعا له لبحث تداعيات الوضع، وكذلك الحركة الدستورية الاسلامية اليوم.

ولتطويق الازمة اجتمع رئيس مجلس الأمة في مكتبه الى 22 نائبا اجمعوا على حق النائب في تقديم الاستجواب غير انهم يختلفون معه في وقت تقديمه خصوصا في هذه الظروف الصعبة التي تمر على البلاد.

وطلب نواب من رئيس المجلس أن ينقل الى القيادة السياسية في البلاد رغبة غالبية النواب في احتواء الموقف وفتح حوار وتفاهم بين السلطتين لمعالجة القضايا والملفات العالقة مع تأكيد عدم مساندة الاستجواب الذي يعتزم النائب المليفي تقديمه الى سمو رئيس مجلس الوزراء.

وكذلك طلب النواب من الخرافي التدخل لدى زميلهم المليفي لثنيه عن توجهه ومنح رئيس الحكومة والوزراء الفرصة لمعالجة ما ورد في استجوابه.

وعبر رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي عن تفاؤله بـ «انفراج الأزمات التي تمر بها الكويت سواء أكانت مالية أم سياسية.. فالحكمة ستسود وسنصل إلى نتيجة»، مطالبا بـ «ألا نجعل من اجراءات الاستجواب مشكلة غير قابلة للحل».

وتمنى النائب فيصل المسلم على القيادة العليا أن «تصدر تطمينات تغلق ملف الربط بين حل مجلس الأمة أو مجلس الوزراء، وبين تفعيل الأدوات الدستورية، وتنهي هذا التصور».

ورفض النائب عسكر العنزي استجواب رئيس الحكومة«فهو غير منطقي ويضرب التعاون الحكومي النيابي».

وعلى الصعيد الحكومي، أكد مصدر وزاري «عدم ممانعة الحكومة مناقشة تقارير ديوان المحاسبة المتعلقة بمصروفات ديوان رئيس الوزراء والمصفاة الرابعة في لجنة حماية الأموال العامة».

وأطلق نواب مشاورات لتشكيل وفد برلماني يلتقي سمو أمير البلاد وسمو رئيس الوزراء لشرح أبعاد هواجسهم ومقترحاتهم لتخطي الأزمة والعبور منها بدون خسائر أو تعطيل للسلطات ومؤسسات الدولة مع الاستعداد للتعاون مع الحكومة بهذا الخصوص ومعالجة الوضع.

وأجمع النواب على أن «الاستجواب حق دستوري ولكن موعد تقديمه غير مناسب».

وبين النائب حسين القلاف أن هناك «تعمدا لحل مجلس الأمة»، مشيرا إلى أن «مادة الاستجواب التي أعلنها المليفي لا ترتقي إلى المساءلة السياسية، وهي دعوة تحمل على التأزيم وأنا أنأى بزميلي المليفي القيام بهذا الدور، فالاستجواب مادته ميتة وليس في محله».

ومن جانبه أكد النائب عبدالعزيز الشايجي أن «الاستجواب حق أصيل لكل نائب يستخدمه وقتما يشاء، غير أنني لا أؤيد استجواب المليفي لرئيس الوزراء البتة خصوصا خلال الظروف التي تمر بها البلاد والتي تفرض علينا التآزر والتكاتف».

لكن النائب ضيف الله أبو رمية أيد استجواب الشيخ ناصر المحمد وكذلك النائب وليد الطبطبائي، واعتبر النائب محمد المطير الاستجواب «حقا دستوريا.. لكننا نختلف مع النائب المليفي في التوقيت خصوصا في ظل الظروف الاقتصادية» داعيا الحكومة «للتعاون وعدم التوقف عند أي استجواب».

ومن جانبه قال النائب صالح عاشور ان هناك «من استغل تقرير ديوان المحاسبة لضرب النائب المليفي واستدراجه بطريقة دفعته لاستعجال الاستجواب»، مشيرا الى أن «حل مجلس الأمة بيد سمو الأمير وهو يستطيع ان يأخذ القرار المناسب في الوقت المناسب، كاشفا عن محاولات كبيرة وحثيثة لاثناء النائب المليفي عن موقفه خلال الساعات القليلة المقبلة».

واستغرب النائب ناصر الدويلة اعلان المليفي عن استجوابه لرئيس الوزراء، معتبراً الاستجواب «في غير محله ونقول له بكل وضوح انه استجواب مرفوض راهنا وفق الظروف الحالية».

وحذر من «جر المجلس والحكومة للتصادم» لافتا الى أن «هذا قرار غير مسؤول وفردي اتخذه النائب المليفي بدون التشاور مع القوى السياسية والنواب».

وأكد النائب خالد سلطان بن عيسى ان «شعور النواب على اختلاف آرائهم ليس مع الاستجواب»، مشيرا الى ان «استقراء الوضع السياسي بشأن الاستجواب ونتائجه يؤكد انه ليس في مصلحة الكويت في الوقت الحاضر»، متمنيا «ألا يقود الاستجواب الى حل مجلس الأمة».

ووصف النائب عدنان عبدالصمد قرار استجواب رئيس الوزراء في هذه المرحلة بـ «القرار الخاطئ»، في حين ذكر النائب احمد لاري ان «التوقيت غير مناسب».

ورأى النائب مخلد العازمي ان «الاستجواب غير موفق ونحن في أمس الحاجة إلى التعاون».
 

mo7amey

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2008
المشاركات
465
الإقامة
الكويت
صباح الخير ..
اليوم انا متفرج للاوضاع فقط بعد ماضاع الحلال :(
 

بلوتو

عضو نشط
التسجيل
22 سبتمبر 2008
المشاركات
190
Good Luck​
 

شاعري

عضو نشط
التسجيل
28 مايو 2006
المشاركات
865
من ادخال الاوامر شكله احمر 150 اول عشر دقايق
الله يستر
 

المرسومي

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2006
المشاركات
2,913
السلام عليكم

صبحكم الله بالخير
 

هاوي99999

عضو نشط
التسجيل
22 مارس 2006
المشاركات
341
الله يعين جذي خراب بيوت
لا حول ولا قوه الا بالله
 
أعلى