أكبر هبوط للأسهم اليابانية منذ 26 عاما

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ريفالدو, بتاريخ ‏27 أكتوبر 2008.

  1. ريفالدو

    ريفالدو موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أغسطس 2003
    المشاركات:
    698
    عدد الإعجابات:
    0
    مترجم آليا من موقع قوقل

    تراجع الأسواق العالمية ؛ مؤشر نيكي على انخفاض منذ 26 عاما
    من جانب عموم PYLAS ، أب أعمال الكاتب عموم Pylas ، أب أعمال الكاتب
    قبل 59 دقيقة

    لندن -- تراجعت أسواق الأسهم في العالم مرة أخرى الاثنين مع مؤشر نيكى في اليابان ليغلق عند أدنى مستوياته في 26 عاما حيث إن الأزمة المالية قد أديا إلى زيادة الين ، ويكثف الضغط على المصدرين في البلاد.

    طوكيو ارتفع مؤشر نيكى الذى يضم 225 من الاسهم أغلقت 6.4 في المئة الى 7162.90 -- وهي ادنى نسبة منذ تشرين الأول / أكتوبر 1982. هونغ كونغ تراجع مؤشر هانغ سنغ 12.7 فى المائة لتصل الى 11015.84 ، وهو أدنى مستوى اغلاق في اكثر من اربع سنوات يوميا واكبر انخفاض منذ عام 1991.

    الأسواق الأوروبية ثم آسيا أقل ، مع المقاييس في بريطانيا وألمانيا وفرنسا التجاري بانخفاض أكثر من 4 في المئة في التعاملات المبكرة. انخفض مؤشر الفاينانشيال تايمز 100 وكان المؤشر 190.31 نقطة او 4.9 في المئة ، وانخفاض على 3693.05 ، في حين كان مؤشر داكس الالماني بانخفاض 182.81 نقطة او 4.3 في المئة عند 4112.86. فرنسا مؤشر كاك - 40 هو الاسوأ أداء مؤشر الأوروبي ، بانخفاض 184.65 نقطة او 5.8 في المئة عند 3009.14.

    "ويتزايد القلق بشأن تأثير ارتفاع الين الياباني على عائدات الصادرات قد بلغ مؤشر نيكى الصعبة ،" قال جوليان Jessop ، كبير الاقتصاديين في رأس المال الدولي الاقتصاد.

    "وهذا بدوره أدى إلى انخفاض حاد في الأسواق الأوروبية حتى عندما ، كما يوم الجمعة ، كانت الولايات المتحدة قد الاقفال في اليوم السابق".

    انخفض مؤشر داو الاجلة 268 نقطة او 3.2 في المئة ، في 7994. ستاندرد اند بورز 500 الآجلة انخفضت نحو 4 في المئة.

    تصاعد القلق إزاء الين وتأثير الأزمة المالية على أسواق العملات في العالم ودفعت الدول الصناعية السبع الى اصدار بيان الأحد إنذار عن "مؤخرا التقلبات المفرطة" في قيمة العملة اليابانية ، وهو آخذ في الارتفاع مقابل الدولار الامريكى نحو مستوى 90 ينا وقرب أعلى مستوياتها في 13 عاما.

    "ونحن نواصل مراقبة الأسواق عن كثب ، والتعاون حسب الاقتضاء ،" G7.

    البيان الذي أثار احتمال التدخل المنسق لوقف الين التقدير.

    "ورغم أن العمل قد تظهر في أي وقت ، يبدو لنا أنه من تحقيق أقصى قدر من التأثير كان ينظر إليها على أنها بقيادة الخزانة الامريكية ،" وقال سايمون ديريك ، العملات في بنك أوف نيويورك ميلون.

    "صحيفة نيويورك صباح اليوم ولذلك قد توفر فرصة مثالية لهم لتقديم بيان واضح من نية".

    اليورو والجنيه واصلت الانخفاض ، مع الجنيه المصري 3.4 في المئة الى 1.54 دولار وانخفض اليورو 1.8 في المئة الى 1.24 دولار. اليورو يتعرض لضغوط من مخاوف بشأن البنوك التعرض إلى الأسواق الناشئة وتوقعات البنك المركزي الاوروبي سيخفض أسعار الفائدة.

    وكذلك يمكن تنسيق العمل في أسواق العملات ، وهناك تكهنات متزايدة بأن الرائدة في العالم المصارف المركزية قد خفض سعر الفائدة معا قريبا للمساعدة على تهدئة الأسواق وتوفير بعض الزخم إلى المماطلة في الاقتصاد العالمي. الاحتياطي الفيدرالي في الولايات المتحدة هو بالفعل المتوقع لخفض سعر الفائدة نصف نقطة مئوية لتصل الى 1 في المئة في اجتماع استمر يومين أن تنتهي الأربعاء.

    البيانات الاقتصادية هذا الاسبوع ومن المرجح ان تثير المزيد من المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي. وفي وقت سابق الاثنين ، تحظى باحترام كبير في معهد ايفو وذكرت ألمانيا أن نشاطها الرئيسي وانخفض مؤشر إلى أدنى مستوياتها في خمس سنوات 90.2 في تشرين الأول / أكتوبر.

    يوم الاثنين انخفاضات حادة سوق الأسهم جاء وسط جولة أخرى من التدابير التي اتخذتها الحكومة لدعم الأسواق. في كوريا الجنوبية ، البنك المركزي خفض سعر الفائدة الاساسي الاثنين بنسبة ثلاثة أرباع نقطة مئوية -- خفض أكبر من أي وقت مضى -- لمنع آسيا رابع أكبر اقتصاد من الترنح الى حالة الكساد.

    واستراليا وهونغ كونغ محافظي البنوك المركزية في ضخ الأموال إلى أسواقها لضمان السيولة.

    في أوروبا ، وصندوق النقد الدولي اليوم الاحد انها توصلت الى اتفاق مبدئي مع أوكرانيا لتقديم 16.5 مليار دولار في شكل قروض وأعلن أن تقديم المساعدة في حالات الطوارئ لتطهير المجر كان عقبة رئيسية.

    فقط في كوريا الجنوبية السوق تمكنت من اقتصد المكاسب ، وربما يرجع ذلك جزئيا إلى خفض معدل الكبيرة هناك. المؤشر كوسبى انتهت بنسبة 0.8 في المئة عند 946.45.

    البر الرئيسى فى الصين ، ومؤشر انخفضت إلى أدنى مستوى لها في أكثر من عامين حيث قام المستثمرون رد فعل لالكئيبة تقارير الارباح. مؤشر شانغهاى المركب فقدت 6.3 في المئة ، أو 116.27 نقطة إلى 1723.35. ومن الآن بانخفاض نحو 72 في المئة من ذروته قبل نحو سنة.

    في الفلبين ، وانخفض مؤشر الرئيسية 12.3 فى المائة لتصل الى 1713.83 نقطة مما ادى الى كسر الدائرة تلقائيا أن توقف التداول لمدة 15 دقيقة. أكبر انخفاض في يوم واحد منذ شباط / فبراير 2007 بسبب "صندوق اللاعبين كبيرة" للحصول على سحب الاستثمارات النقدية وتلبية الإسترداد في المنزل ، وقال التجار.

    وفي اليابان ، انخفضت اسعار الاسهم على الرغم من التقرير أن الحكومة تدرس الهائلة في رأس المال إلى حقن تكافح البنوك في محاولة لتهدئة الأسواق المالية القلقة.

    "وذكرت الخطة من قبل الحكومة بالكاد هلل المستثمرين. ماذا تريد فعلا ان السوق هو حافز مجموعة من الاجراءات لدعم الاقتصاد الياباني ،" وقال كازوكي ميازاوا ، المحلل في السوق SMBC دايوا للاوراق المالية المحدودة

    مصادر لم تسمها ، صحيفة يوميوري اليوم الاثنين ان الحكومة تبحث عن طريق الحقن المال العام تبلغ قيمتها 10 تريليون ين (108 مليار دولار) إلى تكافح البنوك في محاولة لتحقيق استقرار السوق المالية تعرضت لتراجع المخزونات وارتفاع الين.

    في النفط ، وضعف اسعار النفط الخام بعد تحرك أوبك لخفض الانتاج في محاولة لوقف الانخفاض. وارتفع الخام الخفيف تسليم كانون الاول / ديسمبر بانخفاض 2.24 دولار الى 61.91 دولار للبرميل. وانخفضت اسعار البترول اكثر من 57 في المئة من مستوى قياسي بلغ 147.27 في منتصف تموز / يوليو.

    ---




    • World stocks slide in chaotic trading; Nikkei falls to 26-year low

    http://news.yahoo.com/s/ap/20081027/ap_on_bi_ge/world_markets