المصرف الخليجي التجاري ...

الموضوع في 'الأسواق الخليجيه للأوراق الماليه' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏28 أكتوبر 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الخليجي التجاري يحقق 32,5 مليون دينار بحريني أرباحاً في 9 أشهر

    كشف المصرف الخليجي التجاري عن تحقيق صافي ارباح بلغت 32,5 مليون دينار بحريني للتسعة أشهر الماضية مقابل 12,1 مليون دينار بحريني في الفترة نفسها من العام الماضي وذلك بزيادة قدرها 168%. وارتفع اجمالي موجودات المصرف بنسبة 92% ليصل الى 480 مليون دينار بحريني مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وتعكس هذه النتائج القوية التي حققها المصرف نموا قوياً في عمليات المصرف خلال هذا العام.
    وارتفع متوسط العائد على الموجودات بمعدل 10,7% في حين ارتفع متوسط العائد على رأس المال بمعدل 43,3%. كما زاد العائد على السهم بنسبة 106% ليصل الى 33 فلساً. وارتفع حجم الودائع التي تشمل الحسابات الاستثمارية غير المقيدة لتصل الى 241 مليون دينار بحريني بمعدل 221% بالمقارنة مع نهاية عام 2007. وقد شهدت الموجودات التمويلية ايضاً نمواً كبيراً بلغ 83% لتصل الى 161 مليون دينار بحريني بالمقارنة مع نهاية العام الماضي.
    وبهذه المناسبة صرح الدكتور فؤاد عبدالله العمر ــ رئيس مجلس الادارة قائلاً: «نحن سعداء جداً بأداء المصرف بالرغم من الظروف الصعبة الراهنة التي تمر بها الاسواق المالية العالمية مما يؤكد صحة استراتيجيتنا والخطط المرسومة من قبل مجلس الادارة من حيث التركيز على الاعمال المنتقاة بعناية تامة في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الاوسط وشمال افريقيا وجنوب آسيا. كما يتجلى ذلك من خلال الوضع المالي القوي الذي يتمتع به المصرف متمثلاً في وفرة السيولة وملاءة رأس المال التي تفوق المتطلبات الرقابية والقانونية. كما ان المصرف يتابع وضع السوق بصورة مستمرة عن كثب في ظل التقلبات الحالية والتداعيات التي تواجه الاسواق المالية العالمية لوضع الخطط المناسبة للتعامل مع هذه التغيرات في الفترة المقبلة لتفادي اي تأثير مباشر او غير مباشر على عمليات المصرف وخططه المستقبلية.
    ومن جانبه، علق ابراهيم حسين ابراهيم الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الادارة على هذه النتائج قائلا: «تعكس النتائج المالية لفترة التسعة أشهر الماضية النمو القوي والثابت لعمليات المصرف الاستثمارية والتجارية بما يؤكد متانة الوضع المالي للمصرف وقدرته على التفاعل مع المتغيرات الحالية في الاسواق العالمية لتحقيق الاهداف التي وضعها مجلس الادارة
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «الخليجي التجاري» يتملك حصة أسهم في شركة أسترالية لتحديد المواقع

    الوقت:
    تملك المصرف الخليجي التجاري الذي يتخذ من البحرين مقرا له أسهماً في شركة'' لوكاتا بي. تي. واي'' الاسترالية لتطوير وتسويق اختراعها المبتكر لتقنية تحديد المواقع الجغرافية، والذي يعد الآن أحد الحلول التقنية المتكاملة للاستخدام في مجال تحديد المواقع الجغرافية وبدقه عالية.
    واعتبر المصرف هذا الاستثمار نقلة نوعية للخليجي التجاري، حيث أصبح بذلك من أول المصارف في الشرق الأوسط التي تستثمر أموالها في شركة استرالية للتقنية العالية. وإن استثمار المصرف في لوكاتا سيعزز من قدرة الشركة على تطوير برنامج تسويق منتجاتها عالمياً.
    وقال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة المصرف إبراهيم حسين إبراهيم ''إن القيمة العالية للوكاتا ونجاحاتها العالمية المرتقبة تتماشى مع خطط المصرف الخليجي التجاري الطامحة إلى توفير الفرص الاستثمارية المبتكرة والعالية الجودة لعملائنا. ومنذ تأسيس المصرف الخليجي التجاري في العام 2004 ركزنا على توفير التنوع لمساهمينا، حيث كان هذا التركيز وراء النجاح المستمر والنمو القوي الذي حققه المصرف. كما يعمل الفريق الاستثماري للمصرف، بقيادة مساعد المدير العام دميتري بلاسي على مساعدة المصرف في تحقيق توجيهاته في تنويع الاستثمارات ذات العوائد المجزية. ويعتبر الاستثمار في هذه الشركة الاسترالية ذات التقنية العالية هو علامة واضحة على نجاحنا في الاستفادة من الفرص الجديدة والواعدة''. ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك في لوكاتا نيونزيو جامبيل ''تمثل هذه الشراكة بين لوكاتا والخليجي التجاري دعما ماليا مهماً؛ لتعزيز عملية التوسعة العالمية للوكاتا، حيث قامت الشركة بتجزئة وتطوير عدة حلول على نظام الجي بي أس لتتمكن من استعماله في المجالات الصناعية والمدنية والتجارية، وذلك بإدخال التعديلات باختراع الأجهزة الأولى من نوعها التي يمكن أن يقال عنها إنها أجهزة ''تحديد المواقع الأرضية المحلية'' مما سيمكّن المستخدمين من الشركات من إعداد شبكة أجهزة تحديد المواقع الأرضية الخاصة بهم. ومن المتوقع أن تكون شبكات لوكاتا أسطولا فنيا رائعا يفتح العالم أبوابه لتطبيقها. وتابع ''نعلم أن لوكاتا تعتبر تقنية جديدة ذات إمكانات رائعة للكثير من التطبيقات. وأعتقد أن لوكاتا قد أصبحت الآن من أهم شركات التقنية المتطورة التي نشأت في أستراليا''.
     
  3. حاطب ليل

    حاطب ليل عضو مميز

    التسجيل:
    ‏24 أغسطس 2008
    المشاركات:
    3,126
    عدد الإعجابات:
    106
    مكان الإقامة:
    مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
    للرفع
     
  4. BOSS-74

    BOSS-74 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    183
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KUWAIT
    «الكويتية الصينية» و«كي جي ال لوجستيك» و«الخليجي التجاري» و«عمار»
    «فنية البورصة» توافق على طلبات إدراج 3 شركات في «الرسمي» وواحدة في «الموازي»


    |كتبت كارولين أسمر|

    أعلن رئيس اللجنة الفنية في سوق الكويت للأوراق المالية مدير عام البورصة صالح الفلاح أن اللجنة أعطت موافقتها على إدراج 3 شركات في السوق الرسمي، هي «الكويتية الصينية للاستثمار»، و«كي جي ال لوجستيك» و«المصرف الخليجي التجاري» بالاضافة الى شركة في السوق الموازي هي «عمار للتمويل والاجارة».
    وأكد الفلاح في تصريحات للصحافيين على هامش اجتماع اللجنة الفنية في سوق الكويت للأوراق المالية أمس، نية إدارة السوق بتصعيد الشركات المدرجة في السوق الموازي الى السوق الرسمي حال استيفائها للشروط اللازمة مشيراً الى وجود شركات مدرجة في السوق الموازي تقدمت بالفعل بطلب الادارج في السوق الرسمي.
    وكشف الفلاح أن اللجنة ستكمل مناقشاتها حول انتقال الشركات من «الموازي» الى «الرسمي» لوضع الضوابط المنظمة لهذا التصعيد في اجتماع تعقده الاسبوع المقبل. وأضاف الفلاح أن اللجنة نظرت أيضاً في أمر الشركات المدرجة في السوق الرسمي والتي خفضت رأسمالها الى أقل من 10 ملايين دينار وتأثير ذلك على مدى استيفائها لشروط الادراج. وقال الفلاح إن اللجنة الفنية ستضع تصوراً لكيفية الانتقال من «الرسمي» الى «الموازي» والتعاون مع الشركات التي يقل رأسمالها عن 10 ملايين والأسهم الراكدة والشركات الخاسرة على أن يتم رفع الامر ضمن تقرير الى لجنة السوق لاتخاذ الخطوات اللازمة.
    وكما كشف الفلاح أن اللجنة المالية اجتمعت أمس وعرضت للبيانات المالية للشركات المنتهية في 30 يونيو 2009، كما راجعت تحديث المقترح على لائحة شؤون الموظفين المقدم من قبل إدارة السوق.