دعوة للاحتجاج ومطالبة الشركة بعقد الجمعية و الدفاع عن السهم ((اجال القابضة))

abdalah

عضو نشط
التسجيل
26 نوفمبر 2004
المشاركات
740
الإقامة
الكويت
الله يعطيكم العافيه
ماضاع حق وراه مطالب
راعى البوق مايرتفع فوق
الله على الظالم
حسبنى الله ونعم الوكيل على كل حرامى ونصاب
::verymad::
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
اتهموا إداراتها بالتقصير والمماطلة في عقد الجمعيات العمومية
مساهمو الشركات غير المدرجة يهددون برفع دعاوى قضائية


أحمد الفضلي:
• «الزمردة للإجارة» بسعر 120 فلساً في أوامر البيع
«ونور للاتصالات» بـ 50 فلساً في طلبات الشراء
• الأسهم الأكثر شعبية ما زالت الأنشط وفي مقدمتها
«استحواذ» و «أوكيانا» و «جبلة»
واصلت اسواق الجت ركودها او شبه السبات في تعاملاتها فلم تشهد صفقات تذكر ولم تنشط التداولات على الاسهم قريبة الادراج بل اختفت من قائمة اوامر العرض والطلب.
وتزامنا مع الركود في التعاملات وانخفاض الاسعار للاسهم فقد تعالت اصوات المساهمين احتجاجا على عدد من الشركات التي لم تفصح حتى الآن عن موقفها المالي وتجاوزها الازمة المالية ام تعثرها خلالها.

«آجال القابضة»
طالب عدد من ملاك اسهم «آجال القابضة» وبخاصة صغار المستثمرين منهم بعقد الجمعية العمومية للشركة واصدار الميزانية السنوية لمعرفة الارباح والخسائر.
وجاءت مطالباتهم عبر المواقع الالكترونية المختصة بالسوق الكويتي واسهم الشركات وكذلك عبر الرسائل النصية المتبادلة.
ومن الجدير بالذكر ان هناك قضية او اكثر مرفوعة ضد الشركة من قبل مساهميها وحددت لها الجلسة في شهر مايو وتم تحويلها الى انتداب خبير.
وجاءت مطالب المساهمين ممثلة في عقد الجمعية العمومية للشركة واصدار الميزانية السنوية لها وايضا تقديم طلبات الادراج في السوق الكويتي او اندماجها مع شركة اصول في حال تعثر الادراج.
وتجدر الاشارة الى ان سعر السهم تراوح ما بين 10 فلوس الى 22 فلسا شراء وبيعا على التوالي في بعض المواقع الالكترونية ثم طلب شراء السهم بسعر 30 فلسا و 32 فلسا في بعض المواقع الاخرى.


احتجاجات ضد الصينية
كما تعالت الاحتجاجات من قبل عدو لا بأس به من صغار المساهمين في «الكويتية الصينية» بل ان بعضهم طالب بعمل تجمع كبير قوامه مساهمو الشركة احتجاجا على سياستها حيث يتهم المساهمون مجلس الادارة بالتقصير في عدم ادراج الشركة في بورصة الكويت خلال السنوات الماضية كما يعتبرونها السبب الرئيسي في خسائر الشركة.
وعلى الرغم من توقعات بعض المساهمين لتحقيق ارباح لعام 2008 تقارب مليوني دينار كويتي مقابل توقعات بخسائر تقاربها، وهو ما يشير الى ان المطالبة الاكبر تصب في بيان وضع الشركة المالي حيث يشتكي عدد من المساهمين وعلى حد قولهم من عدم رد الشركة على استفساراتهم.

«الشعبية» الأنشط
ومن جهة اخرى فقد كانت الاسهم الانشط في اسواق «الجت» هي ذات الشعبية والقاعدة الكبيرة من صغار المساهمين، وجاء في مقدمتها «استحواذ» بسعر تراوح ما بين 34 فسا الى 40 فلسا كما تفاوت سعر «اوكيانا» ما بين 50 فلسا الى 70 فلسا في اوامر العرض والطلب.
وارتفع سهم «جبلة» عن قيمته في الاسبوع السابق قليلا ليأتي بـ 115 فلسا في اوامر الطلب وبفارق كبير بسعر 190 فلسا في اوامر البيع، وجاء سهم «الزمردة للاجارة» بسعر 120 فلسا في اوامر البيع و 65 فلسا في طلبات الشراء.
وشملت قائمة الاكثر طلبا او تحركا في اوامر العرض والطلب للاسبوع الماضي شركة «viva» للاتصالات الثالثة بما يقارب 250 فلسا للسهم الواحد، وتم طلب شراء سهم «نور للاتصالات» بسعر 50 فلسا.






تاريخ النشر : 06 يونيو 2009
 

تاجر بالفطرة

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2006
المشاركات
294
الأحد, 14 يونيو 2009
أسامة الطاحوس


عرض علي شخص أن أكون شريكا له بـ «دكان» في منطقة جليب الشيوخ كون أن هذه المنطقة هي منطقة يكثر فيها العزاب والوافدون، لذا سنجني من هذا المشروع أموالا لا بأس بها تعينينا على تكاليف الحياة، وتكون مصدر رزق مساعدا يعيننا على تكاليف الحياة، وبما أننا لم نتجاوز الديوانية -أصلا- فقد قررنا أن نزيد المشروع بشريك آخر حتى نتوسع ونفتح فرعا آخر في منطقة الفحيحيل ثم الجهراء ليتحول «دكان» جليب الشيوخ إلى مشروع ضخم يضم سلسلة «دكاكين» خضرة ودكاكين لحوم ودكاكين جملة تحت مسمى الشركة الأم التي أسميناها «شركة دكانكو القابضة»..!

فبمجرد ما ننتهي من إجراءات وزارة التجارة وبعض المعاملات «الروتينية»، حتى نعلن للجماهير وندعوهم للاكتتاب في الشركة ليساهموا معنا بزيادة رأس مال شركة «دكانكو القابضة» فيكتتب خلق الله وبعد ذلك نمارس خطة بعض الشركات المعهودة..! وهي توزيع أرباح أول سنة وقبل الإدراج نقول خسرنا والأصل أننا «من الشق لي الشق» والمحاكم «بيبانها» مفتوحة..!

ولكن ماذا لو لجأ المساهمون لوزارة التجارة فما هو الرد..؟ هل ستُعاقب التجارة شركة «دكانكو» ومجلس إدارتها على فعلتهم لترجع أموال المساهمين أم ستجلس وتقول «شنسوي»..؟ أنا الذي يا وزارة التجارة «شسوي»..!

فقبل أشهر توجه مجموعة من مساهمي إحدى الشركات لوزارة التجارة ليشتكوا على شركة لم تفصح عن ميزانيتها المالية منذ عام 2007 إلى 2009 مما جعل مساهمي هذه الشركة يتيهون في التفكير ويتخبطون هل هذه الشركة ستعلن الإفلاس أم ماذا..؟ هل نبيع السهم بالخسارة لنسلم على ما بقي والله خير وأبقى أم ماذا يفعلون..؟

لكن وزارة التجارة التي يعول عليها مثل تلك المسائل ويستنجد بها المظلومون تقول «مالنا حل إلا مخاطبة الشركة»..! والتالي..صبروا وعلى الله الفرج..! ترى هل فلوس المساهمين وأموالهم سيصرفها بنك الصبر والمخاطبات أم ماذا..! هذا يسمى تنصلا من المسؤولية في محاسبة هذا النصب والاحتيال على خلق الله دون أن تتحركي يا وزارة..! فهذه الشركة وغيرها قد خرجت بعد ما موافقتك أنت عليها فإذا كان تأسيس الشركات يتم على هذا النحو دون أي دور ملموس للوزارة فلن نشهد تحول البلاد لمركز مالي بل مركز للتحايل وسلب الأموال..! فإذا كانت هذه الشركة غير مدرجة في البورصة يا وزارة فلمن يلجأ المساهمون لوزارة الدفاع أو للخارجية..! أم لوزارة على الله العوض ومنه العوض..!

لقد كان حريا أن تقف الوزارة موقف الجد تجاه بعض الشركات غير المحترمة في مثل هذه العمليات، فهناك شركات أعادت أموال المساهمين بعد عمليات الاكتتاب، لأنها لم تستطع أن تستمر وسط هذه الأزمة اقتصادية، أما هذه الشركة وغيرها فلن تعيد أموال الناس إلا بعد مضي السنين في أروقة المحاكم لتتعطل الناس وتشقى والسبب قصر دور الوزارة أمام أعمال التحايل..!

ومنا لوزير التجارة أن يتابع مثل هذه القضايا الخطرة على اقتصاد البلد والمساهمين، فأموال المساهمين هي أمانة برقبتكم وليس لهم إلا الله ثم سيادتكم.

ومنا أيضا لشركة آجال القابضة أتوجه بعد إلحاح مساهميكم في كشف الميزانية المالية أو حتى إعلام المساهمين عنها حتى يتعرف هؤلاء «وين أرضكم من سماكم»، فمساهموكم ينتظرون ولا يعلمون أين يذهبون فهل من مجيب عليهم، أم «عمك أصمخ»..!


قيٍم الموضوع:

20406080100
 

بويعقووب

عضو نشط
التسجيل
5 أكتوبر 2008
المشاركات
112
ياجماعه الخير شصار على الشركه هل من اخبار جديده وشصار على الدعوه او الجلسه ؟؟؟؟
 

تاجر بالفطرة

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2006
المشاركات
294
اخواني المساهمين في شركة اجال القابضة..

بعد التحية .،

نرجوا منكم عدم السكوت على ماتحدث من ممارسات خاطئة تقوم بها ادارة الشركة .
وحيث لا يوجد حسيب ولا رقيب على ما تفعلة الشركة و تجاهل حقوق المساهمين لدي الشركة والتأخر في عقد الجمعية العمومية وعدم التقدم الي الادراج بالسوق الرسمي .وغيرها من التخبط الاداري ..

قررنا نحن مساهمين الشركة ((بالاحتجاج)) داخل مبني الشركة والمطالبة بمقابلة الاخ/ عبدالعزيز البدر للامور التالية:

1- عقد الجمعية العمومية ومعرفة النتائج المالية للشركة .

2- المطالبة بتوزيع ارباح نقدية فقط وان لا تقل عن 20%

3- التقدم بطلب الادراج في السوق الرسمي .

4-او اندماج الشركة مع شركة اصول اذا لم تستطع الادراج.

5- حث الشركة على دعم سعر السهم وشراء 10% من السوق.


واذا هناك طلبات اخري لديكم اخواني المستثمرين لا مانع من اثراء الصفحة بها ..

اما سكوتنا عن حقوقنا هو ماجعل الشركة لا تحترم المساهمين

نرجوكم بعد ان نصل الي عدد كافي من المحتجين ان نحدد اليوم والساعة.


هذا وتقبلوا مني فائق الاحترام والتقدير


اخوكم/ بيتك للتداول

للرفع
 
أعلى