اسقاط القروض افضل من شراء الديون الخارجية للشركات الاستثمارية ((3 مليار))

الحالة
موضوع مغلق

بيتك للتداول

عضو نشط
المبادرات الحكومية والتي منها انشاء صندوق حكومي بمقدار 1.5 مليار دينار لدعم السوق ومحفظة مالية لشراء الديون الخارجية للشركات الاستثمارية والتي تقدر بنحو ثلاثة مليارات دينار

((جريدة الانباء))

هل يعقل ان نسكت على سرقة المال العام و اعطاء الشركات 3 مليارات من اموال الاجيال القادمة..

علما باننا مقبلين على عجز بالميزانية بسبب ((اسعار النفط))

رسالة الى كل شريف بالديرة ان يتحمل مسؤلياتة امام الله والشعب

والله اعلم

بيتك للتداول

عضو نشط
هل على الحكومة ان تدفع فاتورة ((مغامرات الشركات)) من المال العام؟؟

من قال لشركة الدار ان تقوم بشراء اسهم شركة اوستن مارتن؟؟

من قال لسعد البراك شراء شركة سلتل ؟؟؟

من قال لشركات الاستثمار اخذ قروض من بنوك محلية وغير محلية ورهن اسهمها؟؟؟؟

نحن نرفض الممارسات الخاطئة للشركات وكذلك اذا اقدمت الحكومة على ((سرقة المال العام))
سوف نخرج بمظاهرات غير سلمية ...

اشوف البنك المركزي اوقف بل هدد البنوك والشركات بعدم بيع الاسهم المرهونة ((حماية للتاجر الكبير))
وترك المستثمر الصغير فريسة ((لصانع سوق الاجل)) ليش ما وقف بيع الاجل ؟؟؟؟

والله اذا سكتنا ما فينا خير ....

اخوكم بيتك للتداول

Abo Fahad

موقوف
الشكوى لله

بيتك للتداول

عضو نشط
اشوف البنك المركزي اوقف بل هدد البنوك والشركات بعدم بيع الاسهم المرهونة ((حماية للتاجر الكبير))

والله لن نسكت ...

((ودعوة لكل شريف لعدم السكوت والخنوع ))

wwwQ8

عضو نشط

والله لن نسكت ...

((ودعوة لكل شريف لعدم السكوت والخنوع ))

مواضيعك عجبتنى جدا بكل امانه

بيتك للتداول

عضو نشط
مواضيعك عجبتنى جدا بكل امانه

الله يوفقك ويرزقك من حيث لا سحتسب

وانت والكثيرين من الشرفاء في هذا البلد الذين لا يسكتون عن الخطأ..

EXTRACT

عضو نشط
اذا تسمح لي اضيف كنت بكتب نفس موضوعك
اولا 3مليارات اذا كان الهدف منها الحفاظ على الاقتصاد الكويتي في حل افضل من اللي راح يسوونه
وهو اسقاط القروض نفرض قروض المواطنين 3 مليار
3 مليار راح تروح طبعا للبنوك اللي تطالب المواطنين فيها عدل معناها وفرت سيوله للبنوك هذا اولا
ثانيا البنوك تشتري ديون الشركات الاستثماريه ب 3مليار اللي دفعت حق قروض المواطنين ودشت بحسابها
ثالثا المواطن يصير عنده قدره شرائيه سواء بسوق المال (البورصه ) او السلع وبهذا
3 مليار سددت فيها قروض المواطنين ودفعت ديون شركات الاستثمار وعطيت المواطن قدره شرائيه تدعمك
3 عصافير ب3 مليار

بيتك للتداول

عضو نشط
اذا تسمح لي اضيف كنت بكتب نفس موضوعك
اولا 3مليارات اذا كان الهدف منها الحفاظ على الاقتصاد الكويتي في حل افضل من اللي راح يسوونه
وهو اسقاط القروض نفرض قروض المواطنين 3 مليار
3 مليار راح تروح طبعا للبنوك اللي تطالب المواطنين فيها عدل معناها وفرت سيوله للبنوك هذا اولا
ثانيا البنوك تشتري ديون الشركات الاستثماريه ب 3مليار اللي دفعت حق قروض المواطنين ودشت بحسابها
ثالثا المواطن يصير عنده قدره شرائيه سواء بسوق المال (البورصه ) او السلع وبهذا
3 مليار سددت فيها قروض المواطنين ودفعت ديون شركات الاستثمار وعطيت المواطن قدره شرائيه تدعمك
3 عصافير ب3 مليار

كلام جميل ..

بس والله ما راح نسكت ..

splendid

عضو نشط
كان هناك تصريح واضح في المؤتمر الصحفي

الذي عقده سعاده المحافظ بأن البنك المركزي سيعاقب البنوك المحليه بعدم

الايداع ان هي قامت ببيع الاسهم المرهونه ,, وقال ان البنوك لديها ملاءه

ماليه ,, يعني ارهنوا اسهمكم وانا اضمن لكم عدم بيع البنوك لهذه الاسهم ,,

مجرد كلام واشاعات فقط عن شراء هذه الديون ..

والله يطول لنا بعمر الحكومه اللي ضمنت الودائع البنكيه ..

وتحيا الحكومه .. :)

بيتك للتداول

عضو نشط

نحن نرفض الممارسات الخاطئة للشركات وكذلك اذا اقدمت الحكومة على ((سرقة المال العام))

اخوكم بيتك للتداول

على اعضاء مجلس الامة تحمل مسؤلياتهم باتجاه الشعب وعدم السكوت

بيتك للتداول

عضو نشط
بمعنى أدق لقد أعطت رياح الازمة العاتية، فرصة ذهبية، لاصحاب الشركات الورقية لبيع شركاتهم الخاسرة إلى الحكومة تحت غطاء الحفاظ على اقتصاد البلاد، والأدهى والأمر- كما يقول بعض رؤساء الشركات المعارضة- أن بعض الشركات الوهمية تخلط الاوراق على أي رقيب أو حسيب يحاول كشف زيفها بطرق متعددة أهمها، ان تقوم بعض الشركات بخلط نشاط مضاربة الاسهم، وتضمينه ارباحا تشغيلية حقيقية، والعكس في حالة الخسارة، وبذلك تكون الفرصة قد حانت لدق باب الخزانة الحكومية الممتلئة بأموال النفط

تصريح للسيد / فهد الشريعان

الاوربي

موقوف
هل سيكون فيه مبادرات جريئه اتجاه الشعب كما هو حاصل لشركات؟!!

((((((((((((دوام الحال من المحال)))))))))))))))

بيتك للتداول

عضو نشط
فريق إدارة أزمة البورصة

الشيخ سالم الصباح (رئيسا) - بدر السعد - عادل الوقيان - نبيل المناعي - ابراهيم القاضي - علي رشيد البدر - مها الغنيم - حامد البدر - فوزي السلطان- خالد السعد- عبدالمجيد الشطي- ماجد جمال الدين.

هل هذا فريقك يا ((محافظ))
جلوبل عاد
((مها الغنيم))

وين دبدوب (( مو كويتي))؟؟؟

jarrah_aam

عضو مميز
المبادرات الحكومية والتي منها انشاء صندوق حكومي بمقدار 1.5 مليار دينار لدعم السوق ومحفظة مالية لشراء الديون الخارجية للشركات الاستثمارية والتي تقدر بنحو ثلاثة مليارات دينار

((جريدة الانباء))

هل يعقل ان نسكت على سرقة المال العام و اعطاء الشركات 3 مليارات من اموال الاجيال القادمة..

علما باننا مقبلين على عجز بالميزانية بسبب ((اسعار النفط))

رسالة الى كل شريف بالديرة ان يتحمل مسؤلياتة امام الله والشعب

والله اعلم

اخوكم بيتك للتداول

فريق إدارة أزمة البورصة

الشيخ سالم الصباح (رئيسا) - بدر السعد - عادل الوقيان - نبيل المناعي - ابراهيم القاضي - علي رشيد البدر - مها الغنيم - حامد البدر - فوزي السلطان- خالد السعد- عبدالمجيد الشطي- ماجد جمال الدين.

هل هذا فريقك يا ((محافظ))
جلوبل عاد
((مها الغنيم))

وين دبدوب (( مو كويتي))؟؟؟

اخي الكريم وهل يتحقق العدل باسقاط القروض؟؟ وهل من اقترض لشراء سيارة او من اقترض لدخول البورصة يستحق الدعم؟؟ وهل من رضي ان يتعامل بالربا يصرخ الان انقذوني وهو يعلم كل العلم انه لا يجوز له التعامل به؟
انا متضرر من تراجع اسعار الاسهم ولكن مع ذلك اعلم انه كان قراري الشخصي بدخول السوق , فلا يحق لي او لغيري ان اطلب من غيري دعم قراري.
دعم الشركات المتضررة قرار صحيح وهو كما قلنا سابقا مرارا وتكرارا قرار استثماري بحت , والدعم اذا جاء عن طريق البنوك فهو قرار خاص , وان كان عن طريق الهيئة فهو قرار استثماري بحت وقرار صحيح على ان يكون مع الشركات ذات العوائد التشغيلية البحتة .
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اجتنابه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

بيتك للتداول

عضو نشط
اخي الكريم وهل يتحقق العدل باسقاط القروض؟؟ وهل من اقترض لشراء سيارة او من اقترض لدخول البورصة يستحق الدعم؟؟ وهل من رضي ان يتعامل بالربا يصرخ الان انقذوني وهو يعلم كل العلم انه لا يجوز له التعامل به؟
انا متضرر من تراجع اسعار الاسهم ولكن مع ذلك اعلم انه كان قراري الشخصي بدخول السوق , فلا يحق لي او لغيري ان اطلب من غيري دعم قراري.
دعم الشركات المتضررة قرار صحيح وهو كما قلنا سابقا مرارا وتكرارا قرار استثماري بحت , والدعم اذا جاء عن طريق البنوك فهو قرار خاص , وان كان عن طريق الهيئة فهو قرار استثماري بحت وقرار صحيح على ان يكون مع الشركات ذات العوائد التشغيلية البحتة .

اخي الكريم ..
هل الشركات التي تغامر باموال المستثمرين واذ حققت ارباح اسست شركة اخري كي تدير المشروع والشركة الام لا تأخذ الا فتات اي انت كمساهم لا تحصل على شئ

((كما فعلت الوطنية العقارية بالمنطقة الحره حيث اعطت شركة سلطان كبيتال المشروع والوطنية لها 10% فقط)) اشلون الحرمنة

وفي حال خسارة الشركة تطلب من الحكومة التدخل ومساعدتها من المال العام؟؟
هل هذا يرضي انسان شريف في البلد..

اذا كان مبدأ تعويض المتضررين فالاولي اصحاب القروض الذين ترفع عليهم الفائدة دون ذنب ((والله لست من اصحاب القروض ))

ولكن من العدل حماية الشعب وليس حماية قلة متنفذة مثل ((المديونيات الصعبة))

لا نريد تكرار الخطأ

والله اعلم

بيتك للتداول

عضو نشط
علما بان الشركات الواثقة من استثماراتها لا تحاتي مركزها المالي ولا تطالب الدولة بالتدخل...

الوضع الحالي مثالي لخروج الشركات الورقية من السوق وتعديل قوانين السوق للاجيال القادمة ..

نحن خسرنا والله يعوضنا والشركات يجب ان تتحمل ((مغامراتها))

والله اعلم

fahadilm

عضو نشط

للأمانه ماعندك سالفه على كلامك الي كاتبه
وهل العداله راح تكون بشراء مديونيات الشركات؟؟
وكلش مو شركات البورصه ربويه وقروضها ربويه؟؟
بعدين أنت مثل الي يقول كلن يغني على ليلاه،، خسران وتبي دعم للشركات الأستثماريه..
ولاكن كلمت حق تحاسب عليها لم تتجرء بذكرهاااااااا
ياالله يكريم
تعلن فلاسها شركاتك الي مساهم فيهاااا
عشان اتعرف ان لله حق

ولهان

عضو نشط
لا في اسقاط قروض ولا في ارتفاع للاسهم على الاقل نسلم على راس مالنا ولكن لانقول الا ان الله اذا احب قوم ابتلاهم ليرى هل هم شاكرون وحامدون لنعمه ويعرفوا قيمة الصبر او لا ولكن الله يمهل ولا يهمل هالتجار عبالهم صغار المستثمرين بايقين هالفلوس مايدرون انه من التعب والشقا

الحالة
موضوع مغلق
أعلى