تأرجح كبير في حركة الين اليوم 28/10/08 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق الفوركس و المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

العناوين الرئيسية:

تأرجح كبير في حركة الين اليوم

يشهد الين الياباني اليوم ارتفاع في معدل التذبذب يصل إلى الذروة. قد يكون التدخل المحتمل من الحكومة اليابانية في سوق الفوركس هو ما يؤثر على حركات السعر الحادة. ننصح التجار بالاستفادة اليوم من موجات السعر المتسعة والكبيرة.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- الدولار يستمر في تجاوز المستويات القياسية أمام اليورو
يستمر الدولار في قوته على جميع الجوانب، حيث يرى المستثمرون الاقتصاد الأمريكي أكثر قوة في ظل قدرته على التعامل مع الركود العالمي الوشيك، وذلك بشكل أفضل من الاقتصاديات الأخرى في العالم الغربي. يستمر الدولار في تجاوز مستويات قياسية جديدة من الارتفاع أمام اليورو كمعدل يومي، وكان اليورو/ دولار قد سجل أدنى مستوى له يوم أمس عند 1.2330. وقد لوحظ نشاط مماثل للدولار أمام الباوند أيضًا، وذلك لأن الدول الأوروبية تعتبر من أكثر الدول عُرضة للدخول في ركود ممتد، وتقل ثقة المستثمرين حول العالم في قدرة المنطقة على التعامل مع التباطؤ العالمي. بالإضافة إلى قوة الاتجاه الصعودي الذي اتخذه الدولار مؤخرًا، أخذ الدولار دعم آخر يوم أمس من مبيعات المنازل الموجودة والتي جاءت بقراءة أفضل من التوقعات. فقد سجل هذا المؤشر قراءة 464 ألف خلال سبتمبر. وتكمن أهمية هذه النتيجة في كونها الأولى منذ أربعة أشهر، فقد تم بيع المزيد من المنازل على عكس ما حدث الشهر السابق. ففي السابق، كان تدهور الأوضاع في السوق العقاري الأمريكي هو أول من يستخدمه المحللون لإثبات أن الاقتصاد الأمريكي يتجه إلى الركود. وجاءت بيانات يوم أمس بنتيجة ايجابية مفاجئة لتدل على أن الاقتصاد الأمريكي قد يكون في مرحلة استقرار وبالتالي عزز ذلك من قوة الدولار أكثر. وللتداول المستقبلي، من المقرر اليوم الإعلان عن مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش، ومن المتوقع أن يأتي هذا المؤشر بقراءة دون المتوسط. ويوم غد من المتوقع على نطاق واسع أن يعلن البنك الفيدرالي عن قراره بقطع سعر الفائدة بنسبة 0.5%، مما يعني انه على الرغم من أنه من المتوقع ارتفاع الدولار على المدى الطويل، فقد يتعرض خلال الأيام القليلة القادمة إلى حركة تصحيحية هبوطية معتدلة أمام العملات الأخرى. ننصح التجار باستمرار التركيز على اليومين القادمين، حيث قد تكون هناك فرص ممتازة لتحقيق الأرباح على المدى القصير.

اليورو EUR

- هل يوجد قطع آخر لسعر الفائدة مخبأ لليورو؟
يبدو أن اليورو في حالة استقرار أمام العملات الأساسية فيما عدا الدولار. فقد توقف الاتجاه الهبوطي القوي لليورو أمام الين والفرنك والين منذ بداية أسبوع التداول، أما أمام الدولار فقد شهد اليورو اتجاه هبوطي آخر. بعد رواج الإشاعات بان البنك المركزي الأوروبي يخطط لتخفيض سعر الفائدة، أدلى جان كلاود تريشيه محافظ البنك المركزي بحديث له يوم أمس في مدريد، مؤكدًا على هذه الاحتمالات بقوله أن البنك المركزي الأوروبي قد يقطع سعر الفائدة في اجتماعه القادم المقرر يوم السادس من نوفمبر. إلا انه تجنب التصريح عن معدل القطع الذي سيقوم به البنك. قد يخبرك اغلب الناس بان هذا معلم آخر في الرحلة الهبوطية لليورو، ولكن هل عليك التفكير في وجهة نظر مختلفة؟ حتى الآن، يتحد المستثمرون حول العالم على افتراض أن قطع سعر الفائدة ليس إلا مسألة وقت في منطقة اليورو، وبالتالي فقد تجنبوا الاستثمار في هذه المنطقة وتسببوا في الاتجاه الهبوطي الذي تعرض له اليورو مؤخرًا.ولكن هل سيستمرون في ذلك الآن بعد التأكد جزئيًا من أن القطع سوف يتحقق بالفعل؟ قد يرى بعض المستثمرين أن هذه فرصة ممتازة لجني أرباح من العملة الضعيفة، والتالي لا تُفاجئ إن شهدت تصحيح صعودي لليورو خلال الأسبوعين القادمين. في الوقت ذاته، سيكون المؤشر القيادي اليوم هو المؤشر الألماني لثقة المستهلك والذي من المتوقع أن يصف صورة أكثر سوءًا لأقوى اقتصاد في منطقة اليورو. يجب أن يتوقع التجار جلسة أخرى يرتفع فيها التذبذب مع احتمالية بسيطة بحركات هبوطية.

الين الياباني JPY

- الين يتأرجح محققًا تغيرات كبيرة في السعر اليوم
بعد أسبوع من الاتجاهات الصعودية الهائلة، تعطي القيادة اليابانية إشارات مُقلقة بأن قيمة الين الياباني مبالغ فيها. قال "كريتان لاجارد" الوزير المالي الفرنسي يوم أمس أن الإدارة اليابانية تفكر في التدخل في سوق العملات للمرة الأولى خلال أربع أعوام، وأضاف بان البنك الياباني قد يبدأ في بيع الين في المستقبل القريب. كان الين قد ارتفع إلى مستويات لم يشهدها من قبل نتيجة الخروج من صفقات الشراء بالاقتراض التي تستخدم عادةً كميات كبيرة من التعزيز المالي. فنظرًا لشراء المستثمرين للين مرة أخرى والذي كانوا قد استعاروه في الأصل، سجل الين ارتفاعات غير عادة. تواجه الحكومة اليابانية صعوبة في تقييم كمية التراجع عن التعزيز المالي الموجودة في السوق، وتقييم متى سيبدأ بيع الين الياباني لتقليل سعر الفائدة. هناك قلق حقيقي في اليابان من تضرر قطاع الصادرات بحدة بسبب قوة الين، وبأخذ النظرة العامة السيئة تجاه الاقتصاد الياباني في عين الاعتبار، قد يكن رد الفعل هذا قاتل. يبدو أن اليابان لا تتقبل القيمة الحالية للين، وسوف تعمل على إرجاعه إلى مستويات مريحة أكثر. يجب أن يأخذ التجار أي بيان حول هذا الموضوع بجدية، وأن يتتبع التطورات عن قرب، حيث قد ينتج عن ذلك بدء اتجاه جديد في السوق.

النفط الخام Crude Oil

- أسعار النفط تواصل بانخفاضها
استمر النفط الخام في التحرك عند سعر منخفض، وسجل يوم أمس أدنى مستوى له خلال 17 شهر متراجعًا إلى 61.30 دولار للبرميل. تستمر المضاربات على أن الطلب على الوقود يقع على حافة الانخفاض الحاد، وهذا ما يؤدي إلى استمرار اندفاع سعر النفط للأسفل إلى ما دون توقعات المحللين. من يتذكر الآن أنه منذ ستة أشهر فقط كان من المتوقع ارتفاع أسعار النفط الخام إلى مستوى 200 دولار؟ وحتى إعلان أوبك بأنها سوق تقلل من إنتاج النفط بنسبة 15% فشل في انحراف الاتجاه الصعودي الحالي. في الوقت الحالي، يبدو أنه طالما تتراجع الأسعار في أسواق الأسهم بمعدل يومي، فسوف يتضرر سعر النفط الخام بشكل مستمر.


التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
لا يزال هذا الزوج يقع في منتصف اتجاه هبوطي مستمر، ولكن كوّن مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي والرسم البياني للأربع ساعات قمة في منطقة البيع المكثف، مما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يكون وشيكًا. وعلى المدى القصير، بدأت حركة صعودية حادة بالفعل على الرسم البياني اليومي، ويبدو أنها تحمل المزيد من القوة. قد يكون الشراء مع نقاط وقف قريبة هي الإستراتيجية المناسبة على أقرب إطار زمني

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
بعد الاتجاه الهبوطي الحاد الأخير، يبدو أن الباوند يتماسك عند مستوى 1.5650. في الإطار الزمني الأقصر، يشير التقاطع الصعودي على الرسم البياني للأربع ساعات إلى انه قد يحدث تصحيح بسيط قبل استئناف الحركة الهبوطية الأكبر. يبدو انه من المفضل اليوم البيع عند الارتفاعات.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
على الرسم البياني للساعة، يقع هذا الزوج في بداية تصحيح صعودي والذي بدأ من مستوى 92.70. لا يزال هناك انحدار ايجابي على مؤشر القوة النسبية ومؤشر الزخم، مما يشير إلى أنه لا تزال هناك قوة تحميها هذه الحركة الصعودية. يظهر على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي أن الاختراق للأسفل غير متوقع، كما يظهر على الرسم البياني للأربع ساعات بداية لزخم صعودي بسيط. قد تكون
الإستراتيجية المفضلة اليوم هي الشراء.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF

يستمر التداول المتذبذب بدون اتجاه واضح. يعطي الرسم البياني للساعة إشارات متضاربة وغالبًا ما يتحرك في المنطقة المحايدة. يظهر على مؤشرات الرسم البياني اليومي زخم صعودي بسيط. يوجد انحدار ايجابي في مؤشر الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي، كما يؤكد مؤشر القوة النسبية على أن الاتجاه صعودي.

التوصية اليومية

الذهب Gold
تحاول هذه السلعة تصحيح الحركة الهبوطية الحادة، ويقع تداولها الآن عند 750 دولار. هناك تركيز الآن على القناة الصعودية الحادة، وفي ظل وجود انحدار ايجابي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة، هناك احتمالية جيدة للمستثمرين في الفوركس للدخول في صفقات شراء.
 
أعلى