اندماجات مرتقبه بين شركات متعثره

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
وصلني ان هناك بعض المجاميع الاستثماريه "الكبيره" تعكف حاليا لاجاد اليه جديده لانتشال بعض الشركات المتعثره التابعه. تتمثل هذه الطريقه الجديده بالدمج بين الشركات تحت كيان واحد مما قد يترك اثر اجابي على هذه المجاميع امام الحاله الصعبه التي قد وصلت اليها مع تدهور اوضاع السوق.
بمعنى آخر, بالمستقبل قد تنخفض اعداد الشركات المدرجه بسبب حالات الاندماجات التي ستحدث.
بوخالد للأسهم
ملاحظه: الرجاء من الصحافه الناقله للاخبار من منتدانا الشامخ الاتصال علي 94403751 و الاستئذان قبل النشر.


منقول النوادي الأخ بوخالد الله يجزاه خير
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
هذا حل جيد افضل من سرقة المال العام
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
يقال هناك اندماج بين شركات الخرافي و شركات الشرهان
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
اخوي الحل الامثل في اندماج الشركات الغير مدرجة مع المدرجة بحيث تكون ثلاث شركات او اربعة في واحدة وتكوين كيان مالي قوي..

افضل من كل شركة مفرخة اكثر من شركة

((الدار عندها استحواذ--اوكيانا-- منازل--خباري--صحاري--رحال--الخ من الشركات الورقية))
وللاسف راس مالها كبير جدا 250 مليون دينار؟؟
يجب تخفيض راس المال اولا ثم الدمج

والله اعلم
 

فديتك.

عضو جديد
التسجيل
21 سبتمبر 2008
المشاركات
8
ملاحظه بخصوص الدمج بين الشركات
للعلم فقط ان الدمج بين الرشكات يحول الشركة منهم الخسرانه اللى ربعانه
ومشاريعهم راح تكون اكبر واكثر انتشار
وهذا انشاء الله بصير بين الدوليه م أ والديره
وتمت الموافقه بين الشركات بس ناطرين
الجمعيه العموميه للاعلان عن الاندماج
والله يوفق الجميع
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
أعيان كابيتال« تدرس الاندماج مع شركتي استثمار محليتين



رويترز: قالت شركة أعيان كابيتال الكويتية الاسلامية لادارة الاصول امس انها تجري محادثات اندماج مع شركتي استثمار محليتين في اطار سعيها لمضاعفة قاعدة أصولها لمساعدتها على تحمل تداعيات الازمة المالية العالمية.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في أعيان كابيتال منصور المبارك ان الكويت التي تضم أكثر من 90 شركة استثمار ستشهد موجة من الاندماجات في القطاع المالي من شأنها تقليل عدد المؤسسات الى 50 في غضون عام.

وقال ان أعيان كابيتال وهي شركة خاصة تبلغ اصولها نحو مليون دينار تجري محادثات مع شركتين للاستثمار بشأن اندماج منها واحدة بنفس الحجم مدرجة في البورصة الكويتية.

وابلغ قمة رويترز للاستثمار في الشرق الاوسط »في الاجل المتوسط الى الطويل نحن ندرس الاندماج.انه وقت اندماجات واقامة كيانات كبيرة في مواجهة الكساد أو التباطؤ.«وتابع »الازمة ليست أزمة عادية فهي تشبه زلزالا يضرب في لحظة ويخلف أضرارا كبيرة.«واضطرت الكويت للتدخل الشهر الماضي لانقاذ بنك الخليج خامس أكبر بنك في البلاد من حيث القيمة السوقية بعد أن تكبد خسائر كبيرة في تعاملات المشتقات.

وقال المبارك ان عملية الانقاذ هذه كانت بمثابة صدمة للقطاع المالي وجعلت الشركات أكثر استعدادا لعمليات استحواذ لمساعدتها على تحمل الازمة.


تاريخ النشر 06/11/2008
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
لماذا ترفض بعض شركات الاستثمار دخول برنامج التمويل؟


كتب مارون بدران:
بدت بعض شركات الاستثمار أمس رافضة لسلة الحلول التي أقرتها لجنة الإنقاذ برئاسة محافظ بنك الكويت المركزي بشأن تمويل القروض والديون المستحقة في هذه الفترة. وأشارت أوساط مطلعة إلى عدم رغبة عدد من الشركات مرور المساعدة المرجوة من الدولة عبر البنوك الوطنية. وقالت الأوساط المتابعة: «يعتبر المقترح جيداً من حيث الشكل، لكن الشيطان يكمن في التفاصيل. فشركات الاستثمار ترغب في التعامل مباشرة مع الهيئات الحكومية بدلاً من البنوك، وهذا ما دلت عليه في ورقة مقترحاتها التي قدمتها لبنك الكويت المركزي». وشرحت المصادر سبب رفض التعامل مع البنوك مباشرة: «بصراحة تامة، تعتبر قبضة البنوك على الشركات أقسى من قبضة مؤسسات الدولة، بمعنى ان أي تخلف في سداد القروض المستحقة بعد سنوات سيدفع البنوك إلى تصفية أو تسييل الأصول المرهونة لأخذ مستحقاتها، أو قد تلجأ للقضاء بشدة لتحصيل حقوقها». وتضيف المصادر: «تعتبر السلطات الكويتية بشكل عام مرنة أكثر من البنوك في التعامل مع ديون شركات مساهمة عامة، وهذا ما شجعها على طلب حل قضية الديون بمال عام»، مشيرة إلى أن سلة الحلول المقترحة من قبل البنوك «هي بمنزلة تعرية لشركات استثمار كثيرة، فمدققو البنوك لن يرحموها، وسيبحثون عن كل شاردة وواردة في ميزانيات الشركات بهدف تفادي مخاطر تعثر التسديد على المديين المتوسط والطويل».
ويثير أحد المصادر مشكلة أخرى بدأت تطرح على بساط البحث فــــي الوقــــت الراهــــن: «كيف ستقيّم البنوك الأصول المرهونة أصلاً لمؤسسات أجنبية مقابل قروض لشركات الاستثمار؟».
ويوضح المصدر ان معظم أصول شركات الاستثمار مرهونة مقابل القروض، فإذا أرادت المصارف هيكلة هذه القروض، فستضطر إلى دفع ديون شركات الاستثمار في الخارج، ونقل الأصول المرهونة أصلاً إلى اسمها. لكن هذه الأصول هبطت قيمتها في الأشهر القليلة الماضية بسبب الأزمة الماليـــة التـــي ضربت جميع أسواق العالم من الغرب إلى الشرق. فماذا سيحل ببقية الدين الذي لا تغطيه قيمة الأصول الجديدة». وتساءل المصدر في هذا الإطار: «هل ستسدد البنوك المحلية الديون مقابل القيمة الجديدة للأصول المرهونة فقــــط؟ وهل ستبقى ديون على شركات الاستثمار لمصلحة بنوك أجنبية بعد هبوط قيمة هذه الأصول المرهونة؟». ويتابع المصدر تصريحه لـ «القبس» قائلاً: «لا أعتقد ان الشركات ستسلم رقبتها للبنوك بهذه السهولة، فقــــد تلجـــأ إلى حلول أخرى لديونها المستحقة، ولعل أبرزها الاندماج».



منقول
 
أعلى