عاجل نص المؤتمر الصحافي لقتيبة الغانم رئيس بنك الخليج الجديد

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة q80mofa, بتاريخ ‏28 أكتوبر 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. q80mofa

    q80mofa عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 فبراير 2006
    المشاركات:
    238
    عدد الإعجابات:
    0
    بنك الخليج ينتخب قتيبة الغانم رئيسا

    قال قتيبة يوسف الغانم الرئيس الجديد لمجلس ادارة بنك الخليج ان مجلس الادارة يود التأكيد لجميع مساهمي وعملاءه بأن وضع البنك المالي وضع جيد، وان جميع ودائع وحسابات العملاء مضمونة ومصانة، وان البنك يدير عملياته بشكل طبيعي واعتيادي في كافة مراكزه وفروعه، كما ان مساهمي البنك الكبار يدعمون البنك بكل قوة ومستعدين لدعم وضعه المالي في اي وقت يحتاج فيه الى الدعم.



    و اضاف الغانم في مؤتمر صحافي عقد امس في مقر البنك ان بنك الخليج خلال السنوات الماضية اصبح بنكا قويا ومليئا من الناحية المالية ولديه تصنيفات عالية من قبل مؤسسات التقييم المالي الدولية. وقد تطورت عملياته بشكل كبير ومتميز خلال السنوات الماضية، وساهم في دعم عملاءه ودعم الاقتصاد الكويتي بصورة فعالة، وحقق خلال السنوات الماضية ارباحا مجزية للمساهمين مع تطور كبير في خدماته ومنتجاته.



    واشار الغانم ان ما حدث من خسارة لبعض عملاء البنك من عمليات المشتقات المالية وامتناعهم عن سداد ما استحق عليهم من التزامات مالية دفع البنك للقيام بسداد هذه الالتزامات للاسواق الدولية حفاظا على سمعة البنك والتزاما بمصداقيته امام البنوك الخارجية، وان قيام البنك بهذا الاجراء كان له تأثير على متانة الموقف المالي للبنك ولكنه لا يؤثر على عملياته اليومية او قدرته على توفير السيولة اللازمة لعملائه وتقديم خدماته المعتادة لهم من قروض وتسهيلات ائتمانية. وسيقوم البنك باتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة لتحصيل هذه المبالغ من هؤلاء العملاء.



    وشدد الغانم على اننا في مجلس الادارة نود ان نؤكد من جديد على اننا نقوم بدراسة مجموعة من البدائل والخيارات المتاحة لدعم المركز المالي للبنك واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لدعم عمليات البنك وتوفير افضل اجراءات الرقابة المالية لكافة القطاعات فيه. كما يود المجلس ان يثني على الدعم الكبير وأساليب الإشراف والرقابة الحكيمة التي يقدمها بنك الكويت المركزي لبنك الخليج بصفة خاصة ولكافة البنوك والمؤسسات الأخرى بصفة عامة، بحيث ادت الى سلامة ومتانة القطاع المصرفي الكويتي وقللت من آثار الأزمة المالي العالمية عليه.



    واوضح الغانم ان التغير الذي حدث في مجلس الادارة انما هو اجراء تطلبه الوضع الجديد للبنك لاتخاذ افضل السبل اللازمة لتجاوز الأوضاع الحالية والانطلاق بالبنك من جديد ليمارس دوره بشكل افضل واكبر في دعم عملائه والاقتصاد الكويتي بشكل عام، وتحقيق افضل النتائج لمساهميه الكرام.



    وتقدم مجلس الادارة من بسام يوسف الغانم - الرئيس والعضو المنتدب السابق للبنك بخالص الشكر والتقدير على ما قام به من جهد في خدمة البنكن ولقراره الشجاع والحكيم في اختياره بتحمل المسؤولية وتقديم استقالتهمن منصبه ومن عضوية مجلس ادارة البنك، متمنين له التوفيق والنجاح. كما يتقدم مجلس الادارة بالشكر الجزيل لسعادة محافظ بنك الكويت المركزي على الدعم المتواصل للبنك وتأكيده على ضمان ودائع وحسابات العملاء في الداخل والخارج، ولتعيينه مراقبا ماليا ومستشارين متخصصين لدراسة اوضاع واجراءات ادارة الخزينة في البنك وتقديم افضل الحلول التي تكفل عدم تعرض البنك لمثل هذه المشاكل مستقبلا​
     
حالة الموضوع:
مغلق