مقتل القائد العربي أبو الوليد في الشيشان

Abu Faisal

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2004
المشاركات
776
الإقامة
الظهران
علمت مصادر خاصة بالجزيرة أن القائد الميداني العربي في الشيشان عبد العزيز الغامدي، المعروف بأبو الوليد، لقي مصرعه في ظروف لم تعرف بعد.

وقالت مصادر إنه تم اغتيال أبو الوليد في عملية نفذتها "جهات معادية" للشيشان بالتعاون مع الاستخبارات الروسية. وأفاد مراسل الجزيرة في موسكو بأن السلطات الروسية لم تؤكد بعد نبأ مقتله.

ولكن شقيق الغامدي المقيم بالسعودية أكد اليوم نبأ اغتيال شقيقه في الشيشان مشيرا إلى أن العائلة بدأت بتلقي التعازي بوفاته بعد تلقيها النبأ صباح اليوم.

كما أكد رئيس المركز العربي القوقازي للدراسات, بدر الدين بينو الشيشاني النبأ. وكان الشيشاني قد صرح أن اغتيال أبو الوليد يهدف لتثبيت حكم الرئيس الشيشاني الموالي لروسيا أحمد قديروف.

من جانبه أعلن قديروف اليوم أن لا معلومات لديه حول اغتيال الغامدي. ونقلت وكالة ريا نوفوستي الروسية للأنباء قوله إن عمليات عسكرية ضخمة تجري في الشيشان في مناطق فيدينو ونوجاي-إيورت وشلكوفسكوي "إلا أنه لا معلومات حتى الآن حول تصفية أبو الوليد".

ونقلت الوكالة نفسها عن مصدر عسكري روسي احتمال أن يكون الغامدي قد قتل بصواريخ أطلقت على مواقع للمقاتلين الشيشان خلال الأيام القليلة الماضية ولكن المعلومات ما زالت غير متوفرة.

كما أعلن موقع إسلامي على الإنترنت أن الغامدي تعرض لضربات غادرة وهو يتوضأ استعدادا لصلاة المغرب توفي على إثرها.

ويتهم الكرملين أبو الوليد بالتورط في التفجير الذي وقع في قطار للأنفاق في موسكو في فبراير/شباط الماضي.

وكان أبو الوليد وهو سعودي المولد قد توعد في شريط تلقته الجزيرة قبيل الانتخابات الروسية بنقل الحرب مع الروس إلى المدن الروسية. وقد تولى قيادة القتال ضد القوات الروسية في الشيشان عقب مقتل القائد السابق خطاب الذي لقي مصرعه قبل عامين
 

الملفات المرفقه:

  • 1_219774_1_6.jpg
    1_219774_1_6.jpg
    الحجم: 34.6 KB   المشاهدات: 238

ابو رواف

عضو محترف
التسجيل
15 سبتمبر 2002
المشاركات
2,678
الإقامة
الرياض
لا حول ولا قوة الا با الله ,

رحمك الله يا عبدالعزيز يا ابالوليد , ورحم الله الخطاب, فهؤلاء حملوا هم الاسلام ودافعوا عنة .

با الامس فقدنا عبدالعزيز الرتيسي واليوم عبدالعزيز الغامدي , شهيدان يرفعان اسم العزة لله سبحانة . الا عزة الا با الاسلام .
 

الشامري

عضو محترف
التسجيل
7 يناير 2004
المشاركات
2,444
الإقامة
الكويت
اللهم تقبلهما عندك شهيدين في سبيلك

اللهم آمين
 
أعلى