ضعف الدولار الأمريكي وسط توقعات بقطع سعر الفائدة، وقوة اليورو 29/10/08 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق الفوركس و المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

العناوين الرئيسية:

ضعف الدولار الأمريكي وسط توقعات بقطع سعر الفائدة، وقوة اليورو

من المتوقع أن يقطع البنك الفيدرالي سعر الفائدة بنسبة 0.50% في وقت لاحق اليوم، مما قد يُنهي الاتجاه الصعودي الأخير للدولار. ومع اتساع الفجوة بين أسعار الفائدة الأمريكية والأوروبية، يبدأ اليورو في الحصول على أرضية صلبة للوقوف عليها.تحدث الآن بعض التغيرات الكبيرة وبالتالي يجب أن يركز التجار على رد فعل أسواق الأسهم لتحديد الكيفية التي سيستمرون عليها فيما يتعلق بصفقات اليورو والدولار.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- السوق في انتظار قرار سعر الفائدة من البنك الفيدرالي
على الرغم من الأخبار السلبية نسبيًا التي صدرت من أمريكا يوم أمس، ارتفعت الأسهم بما يزيد عن 10%، لينتهي بذلك انخفاض الأسعار في أسواق الأسهم حول العالم، حيث تصيد المستثمرون الأسهم التي تراجعت خلال شهر أكتوبر. بعد يوم أمس، انخفض الدولار أمام اليورو للمرة الأولى منذ سبعة أيام، مما دفع هذا الزوج إلى مستوى 1.2784. اتخذ الدولار نفس السلوك أمام الباوند والفرنك السويسري. شهد الدولار حركة صعودية، حيث ارتفع بما يزيد عن 500 نقطة أمام الين وأغلق عند 98.48.كانت البيانات الاقتصادية أكثر تأثيرًا في السوق والتي صدرت من أمريكا هو مؤشر ثقة المستهلك. فقد انخفض مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي الصادر عن مركز "كونفرنس بورد" إلى أدنى مستوى له على الإطلاق في أكتوبر إلى 38.0 بينما سجلت النسخة المعدلة لشهر سبتمبر قراءة 61.4. قال "لين فرانكو" مدير مركز أبحاث المستهلك "كونفرنس بورد" أن تأثير الأزمة المالية خلال الأسابيع القليلة الماضية قد فرض ضريبة على ثقة المستهلك. يعتبر انخفاض المؤشر هذه المرة هو ثالث أكبر انخفاض له في تاريخه؟، وأدنى مستوى قياسي على الإطلاق. فيما يتعلق بتقييم الأوضاع الحالية، صنّف المستهلكين أوضاع قطاع الأعمال وسوق العمل على أنها اقل ايجابية، مما يدل على أن الربع الرابع من العام مُعرّض لان يبدأ بداية أضعف من الربع الثالث.اليوم من المتوقع الإعلان عن عدد من البيانات عن الاقتصاد الأمريكي. من المتوقع أن تحدد هذه البيانات نغمة تحرك أزواج الدولار الأمريكي. لابد انه سيكون هناك تركيز خاص على البنك الفيدرالي الذي من المتوقع أن يقطع سعر الفائدة بنسبة 0.50%. يمنح التجار هذا البيان انتباه كبير بسبب علاقته القوية بقيمة الدولار الأمريكي. إن تم قطع سعر الفائدة، فسوف تزيد كمية الدولارات المنتشرة مما سيؤدي إلى ضعف الدولار. وإذا تم رفع الفائدة، سيحدث العكس تمامًا.يتم اقتطاع الدولارات من الاقتصاد للمساعدة على احتواء التضخم تقوية قيمة الدولار. كما سيتم الإعلان اليوم عن طلبيات السلع المعمرة باستثناء المواصلات، مما سيكون له تأثير أيضًا على السوق لأنه إن جاء بقراءة سلبية فسوف يكون هذا إثبات على المشاكل في السوق الأمريكي، ومن المحتمل أن يزيد ضعف الدولار نتيجة لذلك.

اليورو EUR

- قد تكون الحركة الكبيرة التالية لليورو ايجابية
أغلق اليورو جلسة تداول يوم أمس بنتائج متضاربة أمام العملات الأساسية. شهدت عملة اليورو ارتفاعات أمام العملة الأمريكية اغلب اليوم وأغلق هذا الزوج عند 1.2784. وأمام الباوند، كان تداول عملة منطقة اليورو في مدى محصور على مدار اغلب اليوم، حيث كانت اغلب الحركة في السوق يوم أمس مركزة على الدولار الأمريكي. بالإضافة إلى ذلك، صدرت أنباء سيئة من أوروبا يوم أمس، حيث تم الإعلان عن بيان اقتصادي واحد. تحسن مؤشر ثقة المستهلك GfK الألماني على نحو غير متوقع خلال أكتوبر. أظهرت نتائج هذا التقرير أن المستهلكين أكثر ثقة فيما يتعلق بوضعهم على الرغم من تزايد المخاوف من الركود.من الممكن اعتبار أن السبب الأساسي وراء هذا الارتفاع هو تزايد التوقعات بارتفاع الدخل. يبدو أن الآمال باستمرار الاتجاه الايجابي في الأشهر القادمة يعتبر شيء جيد. إلا أن هذا يعتمد على ثقة المستهلك والاستقرار في الإصلاحات القادمة، وان لا يون هناك المزيد من العبء المالي على المستهلكين. وكذلك إن ارتفعت أسعار النفط بقوة، فسوف يكون لذلك تأثير مضر على مناخ المستهلك.اليوم نتوقع الإعلان عن بيان اقتصادي واحد فقط من منطقة اليورو، حيث سيتم الإعلان عن المؤشر الألماني لأسعار المستهلك خلال جلسات التداول المبكرة. سيكون لارتفاع قراءة هذا المؤشر تأثير ايجابي على عملة البلاد. يجب أن يركز التجار على رد فعل أسواق الأسهم لتحديد

الين الياباني JPY

- الين يحصل على قسط من الراحة بعد ظهور احتمالية بقطع سعر الفائدة اليابانية
كان الين خلال اليومين السابقين مستقرًا عند أعلى مستوى خلال 13 عام أمام الدولار، ولكن انخفض الين يوم أمس أمام جميع العملات الأساسية.، حيث انخفض بنسبة 5.2% أمام الدولار وأغلق عند 97.00، حيث تسبب ارتفاع الأسعار في سوق الأسهم في تعافي مؤقت في معدلات الرغبة في المخاطرة. نشرت صحيفة يابانية تقريرًا في آخر يوم التداول يوم أمس، يفيد بان البنك الياباني يفكر في قطع سعر الفائدة هذا الأسبوع. يمكن أن يساعد هذا الإجراء على تحفيز نمو الاقتصاد الياباني البطيء، وعلى تراجع الين للأسفل. تشعر الحكومة أن قيمة الين مبالغ فيها مما يهدد الصادرات اليابانية. على نحو معاكس لهذا التقرير، صدر بيان عن نائب محافظ البنك الياباني يوم الاثنين، قال فيه انه من غير المحتمل أن يقلل البنك الياباني من سعر الفائدة. يقع سعر الفائدة اليابانية في الوقت الحالي عند معدل منخفض نسبيًا. سيكون احتمال تخفيض سعر الفائدة مطروح على طاولة اجتماع البنك الياباني يوم الجمعة.سيتم الإعلان عن بيان واحد اليوم من اليابان وهو مؤشر مديري المشتريات بالقطاع الصناعي. سيكون لارتفاعه تأثير ايجابي على عملة البلاد. يجب أن يركز التجار على رد فعل أسواق الأسهم لأنها ستحدد كيفية الاستمرار مع صفقات الين الياباني.

النفط الخام Crude Oil

- النفط يتجاوز أدنى مستوى خلال يومين
تراجع سعر النفط الخام يوم أمس بمقدار 2 دولار، متجاوزًا أدنى مستوى له خلال يومين. هناك المزيد من التوقعات لأسعار النفط الخام تتنبأ بانخفاضه بسبب ضعف الطلب العالمي وسط التباطؤ الاقتصادي. تراجع النفط الخام عن أعلى مستوى سجله في يوليو عند 145 دولار ليغلق يوم أمس عند 64.46 دولار أمريكي.ينتظر التجار اليوم الإعلان عن مخزونات النفط الأمريكي الخام. يراقب هذا التقرير عدد براميل النفط الخام التي تخزنها الشركات الأمريكية. من المتوقع ارتفاع المخزونات على كافة القطاعات. قد يتطلع التجار إلى استمرار انخفاض أسعار النفط الخام، بحيث من المحتمل أن تصل إلى 55-60 دولار أمريكي قبل نهاية الأسبوع.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
بدأ هذا الزوج تصحيح صعودي يوم أمس ويبدو انه يحمل المزيد من القوة. يدل التقاطع الصعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي على أن الاتجاه الصعودي قد يصل إلى مستوى 1.3000. يبدو أن الشراء سيكون هو الخيار المناسب اليوم.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يبدو أن هذا الزوج في طريقه للارتفاع،حيث ارتفع بما يزيد عن 600 نقطة خلال الـ 24 ساعة الماضية. يبدو أن مستوى 1.6200 حاليًا هو حاجز نفسي جديد، وقد يؤكد اختراقه على صحة الحركة الصعودية.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يبدو أن هذا الزوج قد أنهى تصحيحه الهبوطي بعد اختبار مستوى 100.00، ومع وجود تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات، يبدو أن استئناف الاتجاه الهبوطي وشيك. قد تكون الإستراتيجية المناسبة اليوم هي البيع مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يقع هذا الزوج في مدى تداول محدد مع تراجع معدل التذبذب خلال الأيام القليلة الماضية، وفشل في تحقيق اختراق ذو دلالة. يدل نموذج الدوجي على الرسم البياني للأربع ساعات على انه يوجد حركة حادة وشيكة، ويبدو أن الاتجاه غير واضح. يجب على التجار الابتعاد عن هذا الزوج ليوم واحد.

التوصية اليومية

النفط الخام Crude Oil
بعد فترة طويلة من الاتجاهات الهبوطية، تعطي أسعار النفط الخام إشارات صعودية. يدل التقاطع الصعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي والرسم البياني للساعة على أن الاتجاه الصعودي قوي تمامًا. قد تكون هذه فرصة جيدة لتجار الفوركس للدخول في الاتجاه في مرحلة مبكرة.
 
أعلى