16 بنك امريكي يحصل على خطة الانقاذ

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة نايف السلطان, بتاريخ ‏29 أكتوبر 2008.

  1. نايف السلطان

    نايف السلطان عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 أغسطس 2008
    المشاركات:
    90
    عدد الإعجابات:
    0
    10/27/2008 11:59:00 pm

    نيويورك (رويترز) - قبل 16 بنك امريكيا بينها بي.بي اند تي كورب وكابيتال وان فاينانشال كورب وصن تراست بانكس اكثر من 33 مليار دولار من اموال الحكومة الامريكية مع تحول الاهتمام الى معرفة اي البنوك التي ربما لا تتأهل للحصول على المساعدة.

    وجاء ضخ الاموال كجزء من المرحلة الثانية لبرنامج لاعادة هيكلة رأس المال بتكلفة 250 مليار دولار اطلقه هذا الشهر وزير الخزانة الامريكي هنري بولسون.

    وتحاول الحكومات في انحاء العالم دعم البنوك التي تضررت من الأزمة الائتمانية في اطار الجهود لتجنب حدوث ركود اقتصادي عالمي عميق.

    وتقدم الخزانة الاموال مقابل اسهم ممتازة وخيارات لشراء اسهم الى مجموعة تضم ما بين 20 الى 22 بنكا. وفي جولة سابقة من التمويل قدمت الوزارة 125 مليار دولار الى تسعة من اكبر بنوك البلاد. وضخ هذه الاموال جزء من برنامج اغاثة الاصول المتعثرة البالغ حجمه 700 مليار دولار والذي اصبح قانونا هذا الشهر.

    وقال كيفن فيتزسيمونز وهو محلل مصرفي في اونيل اند بارتنرز "ينبغي ان ينظر المستثمرون لضخ الاموال كعلامة ايجابية للمشاركين." واضاف "على مدى الاسبوع القادم ربما نحصل على فكرة افضل عمن حصل على الموافقة ومن قد لا يحصل عليها. ربما سيكون هناك مزيد من التدقيق حينئذ لبنوك لم نسمع منها بعد."

    وتأمل الحكومة ان تستخدم البنوك الاموال للمساعدة في تنشيط اسواق الائتمان بدلا من تكديس النقد رغم ان من المتوقع ان يستخدم البعض المال لشراء منافسين ضعفت قوتهم.

    وقالت مجموعة بي.ان.سي للخدمات المالية يوم الجمعة انها ستشتري ناشونال سيتي كورب وهو بنك متعثر في كليفلاند بمساعدة من 7.7 مليار دولار من اموال حكومية.

    وقال النائب الامريكي بارني فرانك رئيس لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب انه يتوقع ان تقرض البنوك الاموال التي تتلقاها بموجب برنامج ضخ رأس المال.

    واضاف فرانك وهو ديمقراطي من ماساتشوستس في اجتماع لغرفة بوسطن للتجارة "اذا لم يحدث فسنجد طريقة لممارسة الضغط عليهم."

    وقال بنك سيتي ناشونال ومقره لوس انجليس والذي يتلقى اموالا حكومية ان من الواضح ان البنوك ستستخدم المال رغم انه لا يوجد "اتفاق مكتوب محدد" مع الحكومة يستلزم ذلك. وقال الرئيس التنفيذي للبنك رسل جولدسميث "سيتي ناشونال.. يقوم باعمال اقراض النقود."

    وتترك وزارة الخزانة البنوك تعلن ضخ الاموال بدلا من نشر قائمة واثارة الخوف بين المستثمرين من ان البنوك غير الموجودة في القائمة فشلت في التأهل للمساعدة
     
  2. sayahed900

    sayahed900 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 ابريل 2007
    المشاركات:
    37
    عدد الإعجابات:
    0
    وينكمممممممممممممممم