عاجل وحصري: المركزي الكويتي يخفض سعر الخصم ربع% الى 4.25

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ساموراي, بتاريخ ‏30 أكتوبر 2008.

  1. ساموراي

    ساموراي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 يوليو 2007
    المشاركات:
    335
    عدد الإعجابات:
    0
    من 5ز4
     
  2. ChuCky

    ChuCky موقوف

    التسجيل:
    ‏5 يونيو 2005
    المشاركات:
    1,696
    عدد الإعجابات:
    0
    الامريكي صار 1% و احنا 4.25% :(
     
  3. q8_oil

    q8_oil عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 يناير 2008
    المشاركات:
    1,175
    عدد الإعجابات:
    0
    إي و الله الأمريكي 1% وحنا 0.25% ما نبيها
     
  4. القادم الجديد

    القادم الجديد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 مارس 2006
    المشاركات:
    96
    عدد الإعجابات:
    56
    المصدر لو سمحت
     
  5. aadm1

    aadm1 موقوف

    التسجيل:
    ‏22 يونيو 2005
    المشاركات:
    981
    عدد الإعجابات:
    2


    المصدر
     
  6. alemperator

    alemperator بو عبدالعزيز

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2004
    المشاركات:
    1,347
    عدد الإعجابات:
    218

    الف شكر اخوى الفاضل
    الخبر الان على قناة سى ان بى سى عربيه.​
     
  7. alemperator

    alemperator بو عبدالعزيز

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2004
    المشاركات:
    1,347
    عدد الإعجابات:
    218
    امر غريب الخبر على قناه فضائيه
    ولا وجود له فى اعلانات البورصه
     
  8. مضارب عقاري

    مضارب عقاري عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    1,898
    عدد الإعجابات:
    1
    هل له تاثير على القروض السابقة يعني راح يقل القسط او القيمة الاجمالية للقرض ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  9. عندك سلف

    عندك سلف عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    3,243
    عدد الإعجابات:
    2,075
    مكان الإقامة:
    ضاحية عبدالله السالم
    ما في شي على القانة الى الان!!!!!:confused:
     
  10. عندك سلف

    عندك سلف عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    3,243
    عدد الإعجابات:
    2,075
    مكان الإقامة:
    ضاحية عبدالله السالم
    آسف الاعلان موجود على القناة الان:)
     
  11. كوادر

    كوادر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2008
    المشاركات:
    1,093
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الخبر على كونا و كويت نيوز
     
  12. nawaf454

    nawaf454 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 أغسطس 2007
    المشاركات:
    729
    عدد الإعجابات:
    0
  13. aclient

    aclient عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 يونيو 2008
    المشاركات:
    2,453
    عدد الإعجابات:
    174
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الكويت - 30 - 10 (كونا) -- اعلن محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح ان مجلس ادارة البنك قرر تخفيض سعر الخصم لدى بنك الكويت المركزي بمقدار 25 نقطة اساس وذلك من 5ر4 الى 25ر4 في المئة اعتبارا من اليوم .
    واوضح المحافظ في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان القرار جاء في ضوء المتابعة المتواصلة والحثيثة التى يقوم بها البنك المركزي لمعطيات الاوضاع الاقتصادية والنقدية والمصرفية المحلية والعالمية الراهنة وبما يساهم في تكريس اجواء الثقة في الاقتصاد الوطني وتعزيز دور الجهاز المصرفي في تلبية الاحتياجات التمويلية لقطاعات الاقتصاد المحلي.
    واضاف ان بنك المركزي يراقب اولا باول وعن كثب المستجدات والتطورات الحالية التي تشهدها الاوضاع الاقتصادية والنقدية والمصرفية المحلية والعالمية وانه "لن يتردد في اتخاذ ما يلزم من اجراءات وتدابير لترسيخ دعامات الاستقرار في الاقتصاد الوطني والمحافظة على سلامة ومتانة اوضاع الجهاز المصرفي المحلي".
    يذكر الى ان سعر الخصم لدى بنك الكويت المركزي يعتبر سعرا محوريا ترتبط به ضمن هوامش محددة الحدود القصوى لاسعار الفائدة المحلية على معاملات الاقراض بالدينار الكويتي لدى وحدات الجهاز المصرفي والمالي المحلي.
    وبناء على ذلك يؤدى خفض سعر الخصم لدى بنك الكويت المركزي الى تخفيض الحدود القصوى لاسعار الفائدة على معاملات الاقراض بالدينار الكويتي لدى وحدات الجهاز المصرفي والمالي المحلي بذات مقدار ذلك التخفيض.(النهاية) ا م ف / ا ع كونا301017 جمت اوك 08
     
  14. مساهمجي

    مساهمجي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 مارس 2006
    المشاركات:
    97
    عدد الإعجابات:
    0
    انا ماخذ قرض من الوطني قبل سنه ورحت اسوي جدوله علي الفوائد الجديد قالولي لازم تاخذ اقل شي الف دينار زياده وبعدين تسوي جدوله !!!

    ذكرني بالمثل المصري الي يقول (( طالع واكل نازل واكل ))


    الي يعرف بهالموضوع يفيدنا
     
  15. كلمتين

    كلمتين عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    319
    عدد الإعجابات:
    0
    انا قبل امس رحت بنكي الوطني وقالي موظف البنك لا تسوي جدوله ماراخ تفيدك بس الحقيقه ما ارتحت حق كلامه وبروح فرع ثاني
     
  16. الوموي

    الوموي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏28 أغسطس 2007
    المشاركات:
    168
    عدد الإعجابات:
    0
    صحيــح اخوى بحال اعادة الجدوله لازم تاخذ زياده .... بس مو الف عاد :)
     
  17. شرطي البورصة

    شرطي البورصة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 مارس 2008
    المشاركات:
    167
    عدد الإعجابات:
    0
    يا شباب..اليوم اخوي راح بنك التجاري وسوى اعادة جدولة بدون ماياخذ قرض طاحة سنتين من المدة و3 الالف من الدفع الاخيرة..اول شي قالوا لازم تاخذ قرض وبعدين انجددلك..قالهم انا توني جاي من البنك المركزي وهم قالوا روح سوي معاملة اعادة الجدولة بدون لاتاخذ قرض..الموظف حولة على مدير البنك والمدير وقع على المعاملة..خوف من بنك المركزي
     
  18. al7bebe

    al7bebe عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 مارس 2005
    المشاركات:
    10,052
    عدد الإعجابات:
    941
    من اجل عينكم تخصم الفائدة ;)
    سبحان الله ولله في خلقه شئون.;)
     
  19. مضارب شجاع

    مضارب شجاع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2007
    المشاركات:
    4,707
    عدد الإعجابات:
    1
    فوضى ما بعدها فوضى ، الواحد ما يعرف شنو الصح وشنو الخطأ !!!!
     
  20. BO-MUBARAK

    BO-MUBARAK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 مارس 2006
    المشاركات:
    3,995
    عدد الإعجابات:
    6
    اعتقد يحق لكل واحد اعادة الجدولة من غير انه ياخذ قرض هذا كلام موظف بنك برقان