صعود المؤشر اليوم إلى أين ؟؟؟ ---- 10,013

Data

عضو نشط
اخوي ماكو تشاؤم اكثر من جذي ... ؟؟؟

تقول استثمارات الكويت الخارجية بامريكا و اوربا راحت !!! لا يكون الهيئة العامة للاستثمار شارية اجل و انا ما ادري ؟

اللي قاعد يصير الحين ماهو اكبر من غزو الكويت و لا حرب تحرير العراق :)

لا تنسى انه عائدات النفط يوم كان سعرة 140 دولار لي الحين موجودة ؟

اترك عنك سالفة الكويت تنهار كليا :)

ليش ما كملت التشاؤم و قلت يمكن امريكا تهاجم ايران و تصير حرب نووية :d

لأ، اخوي الهيئة العامة مو شارية أجل ، شارية سندات ذات تصنيف عالي سابقا و الحين تعتبر مجرد ورق!؟
عائدات النفط الي تتكلم عنها يوميا الحكومة قاعدة تعطيها البنوك المحلية الي ما كو بنك في الخارج راضي يقرضهم !؟
سالفة الدولة تنهار أو لأ ، أنا ما أعلم الغيب ...لكن اذا دول و امبراطوريات أكبر و أقوى من الكويت مئات المرات انهارت ( ماني قايل الامبراطورية الرومانية أو الدولة العباسية أو العثمانيين ...لكن كلنا شفنا و عاصرنا انهيار الاتحاد السوفييتي!؟) ، فما أدري شنو الي اخليك تعتقد ان الكويت راح تستمر للأبد و انها أحسن من الامم السابقة؟ مع العلم ان ما كو مقومات دولة بالمعنى الصحيح للكويت (بس نفط) . اسمحلي تراك وايد ماخذ مقلب بالكويت !
كلامي مو تشاؤم بل حقائق مرة لكنها ضرورية لمن يأخذ احتياطه .
اذا انت اتشوف ان الاوضاع زينة فكل الي عليك انك تشتري!

الراقي

بوعبدالله
اي فرصة اخيرة قبل الهبوط العظيم.(من خلال معطيات الوضع الاقتصادي العالمي)
هذا الرقم يمثل التقاء فيبوناتشي بروجكشن مع متوسط السعر 50 (تقريبا) على شارت الديلي.

باقي 120نقطة على الأنهيار العظيم:)

Cha3bar

عضو متميز
لأ، اخوي الهيئة العامة مو شارية أجل ، شارية سندات ذات تصنيف عالي سابقا و الحين تعتبر مجرد ورق!؟
عائدات النفط الي تتكلم عنها يوميا الحكومة قاعدة تعطيها البنوك المحلية الي ما كو بنك في الخارج راضي يقرضهم !؟

سالفة الدولة تنهار أو لأ ، أنا ما أعلم الغيب ...لكن اذا دول و امبراطوريات أكبر و أقوى من الكويت مئات المرات انهارت ( ماني قايل الامبراطورية الرومانية أو الدولة العباسية أو العثمانيين ...لكن كلنا شفنا و عاصرنا انهيار الاتحاد السوفييتي!؟) ، فما أدري شنو الي اخليك تعتقد ان الكويت راح تستمر للأبد و انها أحسن من الامم السابقة؟ مع العلم ان ما كو مقومات دولة بالمعنى الصحيح للكويت (بس نفط) . اسمحلي تراك وايد ماخذ مقلب بالكويت !
كلامي مو تشاؤم بل حقائق مرة لكنها ضرورية لمن يأخذ احتياطه .
اذا انت اتشوف ان الاوضاع زينة فكل الي عليك انك تشتري!

السلام عليكم

أختلف معاك أخوي بخصوص المشار له باللون الأزرق ، أولا نصف البنوك المحلية وضعها المالي والمصرفي أكثر من ممتاز والسيولة عندها متوفرة بشكل كبير والدليل أنها هي من بادرت في طرح حلول لشراء مديونيات الشركات المحلية المتعسرة

ثانيا نفس هذه البنوك هي التي تمول وتقرض جهات إقليمية ودولية حتى هذه اللحظة وإذا تبي رهن عقاري بس خارج الكويت تقدر تروح أي بنك محلي وراح يمولك على طول

ثالثا موضوع إيداع عوائد بيع النفط في البنوك المحلية هذا الكلام غير دقيق فالمؤسسة تودعه في عده بنوك محلية وخارجية

وأخيرا مازالت البنوك المحلية تتوسع وتبحث عن فرص إستثمارية إقليمية ودولية آخرها إعلان بنك برقان أمس توسعه في العراق الجزائر تونس والأردن

أعلى