شركة للعمالة المنزلية

ناطر خير

عضو نشط
التسجيل
14 أكتوبر 2008
المشاركات
29
إلغاء مكاتب الخدم على أن يكون لها حق المساهمة في المشروع مع الحكومة والمواطنين
شركة.. لكل العمالة المنزلية






كتب عبدالله النجار وعبدالرزاق النجار: معالجة القضية العمالية افضت الى مقترح خاضع الآن لبلورته عمليا في وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارات معينة، وهو عبارة عن انشاء «شركة كبرى خاصة بأعمال العمالة المنزلية.. ويساهم فيها الحكومة والمواطنون.. ومكاتب الخدم الحالية، وتعالج مشاكل الخدم والسواق».

وبينت مصادر مسؤولة ان «الشركة مساهمة كويتية، وعند انشائها ستغلق مكاتب الخدم العاملة في الوقت الحالي»، مضيفة «يمكن ان تقضي هذه الخطوة على المشاكل التي تعترض العمالة المنزلية، وتحافظ على حقوق الكفيل والمكفول وتخرج الكويت من القائمة السوداء التي وضعت فيها ضمن تقارير دولية صدرت في الولايات المتحدة الامريكية وغيرها».

ورأت المصادر ان «المشروع اعدت له دراسة مفصلة تتطرق الى كيفية انهاء تدخلات وقضايا وراءها سفارات ومكاتب خدم»، مبينة ان الشركة الجديدة «تتكفل بوصول واقامة وعمل العمالة المنزلية حتى موعد مغادرتها البلاد».

واشارت المصادر الى ان من شأن الشركة «تعميم الفائدة على الحكومة.. اذ انها ستساهم بنسبة محددة، وكذلك للمواطنين ومكاتب الخدم.. وتغلق ابواب مشاكل كثيرة».


تاريخ النشر 31/10/2008

جريدة الوطن
 
التسجيل
9 نوفمبر 2005
المشاركات
686
الإقامة
الكويت
زين يسوون خل يفكونا من تجار الاقامات اللي لاذمة ولا ضمير
 

المهندس حسين

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
1,359
الإقامة
الكُـــوَيـْــــــتْ
فكرة جيدة لكن أتمنى أن تطبق صح
لأن الفساد ممكن أن ينخر جسد هذه الشركة الجديدة عن طريق المتنفذين فيحصلون على مبتغاهم فلا تنسوا ان لديهم أفكار وطرق في التحايل على القانون ناهيك عن القوة التي يتمتعون بها في القفز فوق القانون والحماية التي يحتمون بها فلا عقوبة تمس أحد منهم

وضع البلد صار مؤسف جدا
 

وليد السعيدي

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2006
المشاركات
1,089
الإقامة
الكويت
والله خووش خبر .. الخدامات وصلوا 600 دينار وما تقعد شهر وتنحاااش

يا زين ايام اول تكلفة الخدامة 100 دينار وتكرفها 10 سنين
 
أعلى