الكويت تبي تطيح ديون العراق

الحالة
موضوع مغلق

alkas755

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
29
بغداد شكلت لجانا للتفاوض النهائي وحسم ملف التعويضات
الكويت والسعودية تتجهان لإلغاء 20 بليون دولار ديونا على العراق

[size="[size="4"]4"]بغداد - أ ش أ: اقتربت الكويت والسعودية من حسم قضية ديونهما المستحقة على العراق والتي تقارب 20 بليون دولار, وذلك بالاتفاق مع حكومة بغداد على إلغائها, الى جانب معالجة موضوع التعويضات التي يسددها العراق الى الكويت وعدد من الدول الأخرى المتضررة نتيجة الغزو الغاشم.
جاء ذلك في تصريح صحافي ادلى به أمس رئيس هيئة المستشارين في مكتب رئيس الوزراء العراقي ثامر الغضبان, الذي اوضح ان الهيئة قامت بتشكيل لجان تتولى التفاوض بشأن إلغاء الديون المترتبة على العراق لصالح الكويت والسعودية, اضافة الى انهاء ملف التعويضات ايضا.
وقال الغضبان: إن لموضوع الديون آلية واضحة التزمت بها الدول الدائنة تجاه العراق, مؤكدا أن انجازات كبيرة تحققت في هذا المجال خلال الاتفاق في نادي باريس ومن المحتمل أن يغلق هذا الملف بشكل نهائي مع حلول نهاية العام الحالي.[/size]
وأضاف الغضبان أن ما يتبقى من الديون المترتبة هي ديون دولة الكويت والمملكة العربية السعودية .. مشيرا إلى أن العراق كحكومة ماض باتجاه تسوية أو إلغاء هذه الديون كي تزيل بذلك أعباء التركة الثقيلة التي خلفها النظام السابق , وذكر أن لجانا تم تشكيلها لمعالجة هذا الموضوع إلى جانب معالجة مسألة التعويضات المترتبة على العراق لعدد من الدول بحيث تقلل من الأعباء على الحكومة والشعب العراقي, مشيدا بموقف دولة الامارات التي قررت إلغاء ديونها على العراق في وقت سابق من هذا العام.
يذكر أن الديون المترتبة على العراق لكل من الكويت والسعودية تصل إلى ما يقرب من 20 بليون دولار , وكانت دولة الامارت ألغت كامل ديونها على العراق البالغة نحو ثلاثة بلايين دولار .
[/size]
 

alkas755

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
29
والقروض الي علينا موحنا اولي من غيرنا بتطييح القروض
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى