المؤشر العام بعين عصام

حاطب ليل

عضو مميز
مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أرجو أن تتسع صدوركم لما سأقول

فكل له قدره ولا أنتقص من أحد مكانته و قدره فلكم العزه و الكرامه وأنتم جميعا شموع تنير لنا الطريق ولكن من هو خارج السوق ولا يعمل به وليس له به علاقه لا من بعيد ولا من قريب بالتأكيد سيكون تحليله متجرد من التأثير النفسى وهو عامل مؤثر ولا شك فى ذلك و لو لم نشعر به....

بعكس من هو داخل السوق أو يعرف من يعز عليه يعمل داخل السوق فبكل تأكيد سيدخل العامل النفسى بالتحليل ويؤثر به ولو لم يشعر.... فالأنسان مجموعة أحاسيس وليس ذلك بعيب.... ولكن كما قلت فى بداية كلامي العامل النفسى يؤثر على التحليل بمجمله.

عصام عبدالرحمن أستاذ لى لم ألتقى به شخصيا ولكن حضرت له دورات مجانيه بالتحليل الفنى على البالتوك (يازين المجاني تفهمه بسرعه- مافيه عامل نفسى) وفى منتداه أيضا وأستفدت منه كما أستفدت منكم . وقد فتحت صفحه فى منتداه أسئله عن المؤشر العام الكويتى حيث أنه لا يقع عليه أى تأثير نفسى ولا علاقة له بالسوق الكويتى على حد علمي.

ولم يكن ببالى أن أطرح رأيه على العلن لأنه قد يكون سبقه أحد بذلك الرأي وسؤالى له سؤال شخصى. ولكنه طلب منى أن (سأقتطع ما طلب منى وأضعه هنا) والشارت الي تراه ارجو ان تعرضه على مختصين لديكم في السوق لاخذ المشوره افضل .
لا تعليق لدى فهذا طلبه.

ومن باب أشراككم بالموضوع ككل فهذا ما وجه لى من تعليق وبدون تعديل أو إضافه

هذا شارت سوق الكويت طال عمرك اليوتياً .. ومناطق الدعوم الي لابد ان تنتظرها ومناطق القمة القادمة ونهاية النزول وبداية موجة صاعدة ان شاء الله قوية في صيف 2010 بمشيئة الله

السوق في اول التصحيح بالنسبة له وانصحك بالابتعاد عنه حالياً ما لم نصل لمستويات 7887 مبدئياً بعد ذلك ابحث عن النماذج القوية . والله يرزقنا وايك إلى مستويات 10100 وانصحك بالخروج عندها حتى لو اعطى السوق اكتفي بذلك وكن حذر جداً في التعامل مع السوق بعد ذلك ستدخل في تصحيح قاسي نوعاً ما إلى مستويات 5665 والكلام هذا قد ياخذ سنتين من اليوم

الشارت ان شاء الله انه واضح والله يكتب الي فيه الخير والصالح ..

نصيحة من القلب كن حذر ولا تصدق اي شيء تسمعه في قنوات الاعلام صدق الشارت وحلل بنفسك فقط فليس كل ما يقال صحيح .

و أبو ريم لم يستبد برأيه ويقول القول قولى ولا قول غيره.......بل من معرفتى به هو على خلق وسعة علم.

فالأمر منكم ولكم وإليكم

الملفات المرفقه:

• المؤشر العام بعين عصام.jpg
    المؤشر العام بعين عصام.jpg
    الحجم: 110.5 KB   المشاهدات: 985

بسنا زحمه

موقوف
شوف ياولد العم انا عندي صديق مخضرم ويعرف بالتحليل الفني واقعد بديوانيه فيها ناس تشتغل بشركات كانو يقولون لي السوق رايح 9500 او 9000 وكنت اوصي بهالشي من كان المؤشر 11000 نقطه واذكر انه في موضوع اختفى مادري ليش اختفى كان كاتبه محلل احترمه واتابعه مثل ماراح اتابعك من اليوم وصاعد اسمه kuwait zooom قال ان الشارت يقول انتهى تصحيحه ودخلت قلت له لاني محلل فني ولاني ضالع فيه لكني اشوفه رايح 9500 وصار في مديح وثناء للاخو بوعبدالله وكنت انا منهم لكنهم اكتشفو ان السوق صح راح للمستوى الي قلته عموما الحين انت اول واحد يقولي السوق رايح 5665 وقلت ان هالرقم رايح خلال سنتين يعني افهم من كلامك ان الاوضاع للحين مانضبطتت والله يستر بستره!!!

حاطب ليل

عضو مميز
شوف ياولد العم انا عندي صديق مخضرم ويعرف بالتحليل الفني واقعد بديوانيه فيها ناس تشتغل بشركات كانو يقولون لي السوق رايح 9500 او 9000 وكنت اوصي بهالشي من كان المؤشر 11000 نقطه واذكر انه في موضوع اختفى مادري ليش اختفى كان كاتبه محلل احترمه واتابعه مثل ماراح اتابعك من اليوم وصاعد اسمه kuwait zooom قال ان الشارت يقول انتهى تصحيحه ودخلت قلت له لاني محلل فني ولاني ضالع فيه لكني اشوفه رايح 9500 وصار في مديح وثناء للاخو بوعبدالله وكنت انا منهم لكنهم اكتشفو ان السوق صح راح للمستوى الي قلته عموما الحين انت اول واحد يقولي السوق رايح 5665 وقلت ان هالرقم رايح خلال سنتين يعني افهم من كلامك ان الاوضاع للحين مانضبطتت والله يستر بستره!!!

أخي بسنا زحمه

هذا ليس بقولى

فتوقيع كاتبه موجود على الشارت ولم أنسب التحليل لى ....فأمعن النظر بارك الله فيك

كنت أستطيع أن أحتفظ بالتحليل وأقتطع منه كل جزأ بوقته وأنسبه لنفسى....ولكن تأبى الأنفة أن أفعل ذلك :)(حلوه تأبى الأنفه مدرى من وين جت)

ولعلمك فالتحليل هو توقع لمسار السهم أو المؤشر وهو ليس كتاب منزل

وكل يأخذ منه ويرد إلا صاحب ذاك القبر صلى الله عليه وسلم

بسنا زحمه

موقوف
أخي بسنا زحمه

هذا ليس بقولى

كنت أستطيع أن أحتفظ بالتحليل وأقتطع منه كل جزأ بوقته وأنسبه لنفسى....ولكن تأبى الأنفة أن أفعل ذلك :)(حلوه تأبى الأنفه مدرى من وين جت)

الله يسهل دربك ويوفجك يارب وانا ماقلت لك انك تقول شي من وحي خيالك واانا قاعد اتعلم تحليل فني هالايام لكنه سؤالي شالاوضاع السلبيه الي راح تخلي بورصتنا توصل للمستوى الي قلته والي اشوفه انه من كلامك ان ممكن نشوف اسهم تحت خمسين فلس وعشرين فلس وخمس فلوس ويمكن نشوف دار الاستثمار ب150 فلس والوطني 600 فلس وهذا سوق ماعنده مشكله وعموما مشكور مره ثانيه

بارك الله فيك وزادك الله علما ...

اخي الحبيب : هناك هدف للمؤشر السعري يتأكد بإختراق دعمين مهمين جدا وهما على التوالي 9000 و 8000 ...

ويكون هدف المؤشر السعري حينها 5000 نقطه !!

وهي هدف فيبوناتشي 161% في حالة اختراق الدعوم المذكوره سلفا ...

وهذا الشارت للتوضيح ...

الخلاصه / لا يزال المؤشر السعري لم يعطي اشارة دخول للمستثمرين .

والله اعلى واعلم ...

وبالتوفيق يا رب ...

الملفات المرفقه:

• المؤشر السعري 5000.png
    المؤشر السعري 5000.png
    الحجم: 48.6 KB   المشاهدات: 898

الفاتح

عضو نشط
شكرا لك حطاب ليل الله يعطيك العافية

أخي بسنا زحمه

هذا ليس بقولى

أخوي العزيز حاطب ليل انت شخص احنى نعرفك ومافيك قصور ومحلل محترم ولك نظرتك الخاصه ولكن بما إنك نبهت ونسبت الكلام لغيرك هذا شيء تشكر عليه ولكن تبقى الحقيقه وبغض النظر عن الشارت انت ما قصرت وبارك الله فيك
وبالنسبه للشارت للأخ عصام عبدالرحمن انا أتفق معاه بالنسبه للسوق ولا شك ان الوضع الإقتصادي والأخبار المتسارعه تزيد من وتيرة سرعة الظروف المتغيره من حولنا واتوقع ان المشكله بسوقنا راح تبدأ تطل علينا بعد إعلانات الربع الرابع واتوقع إذا ما صار تلاعب بالحسابات الماليه راح نشوف ارتفاع كبير بالأرباح غير المحققه وراح نشوف الأسهم الورقيه المملوكه للشركات الكبيره راح تصعد صعود صاروخي من أجل انعكاس قيمتها السوقيه على أرباح الغير محققه للشركه الأم والله أعلم

shapely08

عضو نشط
رغم الارقام التى تخرع الواحد منا,,,,

لكننا بلا شك نستمتع بمناقشات مفيدة من اخوه افاضل

نتمنى الافاده لجميع الاعضاء

حاطب ليل

عضو مميز
رغم الارقام التى تخرع الواحد منا,,,,

لكننا بلا شك نستمتع بمناقشات مفيدة من اخوه افاضل

نتمنى الافاده لجميع الاعضاء

من كان يتوقع أن يهبط السوق السعودي من 20966 فى 2006 إلى أدنى نقطه وصل لها الأسبوع الماضى5218

الأمر بيد الله وحده

anw-exchange

عضو نشط
حاطب ليل دايما متميز بمشاركاتك... مع ان عادة مشاركاتك تكون لطيفة ومبشره الا ان هذه المشاكة لها طابع خاص.
الرقم المذكور مرعب جدا معناه راح يفقد المؤشر كثر اللي فقده خلال فترة التصحيح اللي مرت علينا والتي لا نزال نعاني من جراحها. الله المستعان
الأخ اعلامي في احد مشاركاته ذكر رقم مشابه للي حضرتك ذكرته وكذلك الاخ بوبشير ذكر رقم بحدود 6000 اتمنى مشاركتهم بالاضافة إلى الأخ حقائق كونهم خبراء بموجات اليوت.
وشكرا

Cha3bar

عضو متميز
من كان يتوقع أن يهبط السوق السعودي من 20966 فى 2006 إلى أدنى نقطه وصل لها الأسبوع الماضى5218

الأمر بيد الله وحده

السلام عليكم

المؤشر السعودي تم تفريغه وتعديله كثيرا خلال السنتين الماضيتين .. وأخيرا تم إعتماد التغييرات إعتبارا من 1/1/2007

يعني القمة إلي حققها من بعد هذا التاريخ المفروض تفوق 20 ألف

الفال حق مؤشرنا وإنتوا بكرامة

anw-exchange

عضو نشط
السلام عليكم

المؤشر السعودي تم تفريغه وتعديله كثيرا خلال السنتين الماضيتين .. وأخيرا تم إعتماد التغييرات إعتبارا من 1/1/2007

شلون تم تعديله؟

Cha3bar

عضو متميز
وهذا الشسمه ..

سيتم حساب المؤشرات على أساس القيم المرجحة للقيمة السوقية للأسهم القابلة للتداول، وسيتم احتساب القيمة السوقية لكل سهم على أساس سعر إغلاق السهم في يوم فترة سابقة مضروباً بعدد الأسهم القابلة للتداول. تمثل الأسهم الحرة إجمالي عدد الأسهم المصدرة للشركة مخصوماً منها ملكية الحكومة والشريك الأجنبي إن وجدت، والهيئات والمؤسسات والصناديق الاستثمارية بالإضافة إلى ملكية المؤسسين في الشركة أو ملكية الشريك الاستراتيجي التي تتجاوز نسبة (10%) من إجمالي عدد الأسهم أو تلك التي تحتاج إلى تفويض مسبق من الجهات التشريعية لبيعها في السوق.

وستكون قيمة الأساس لمؤشرات القطاعات الجديدة (5000) نقطه للقطاعات الجديدة حيث سيتم حساب المؤشر العام لكل القطاعات تاريخياً من (1/1/2007م) فيما سيتم اعتماد قيمة الأساس للمؤشر العام للقطاعات الرئيسية الاربعة التي لم يطرأ عليها تعديل وهي: البنوك، التأمين، الاتصالات، وقطاع الأسمنت كما في اغلاق يوم 1/1/2007م وهو رقم الاساس الذي سيتم احتساب المؤشر العام على أساسه

anw-exchange

عضو نشط
وهذا الشسمه ..

سيتم حساب المؤشرات على أساس القيم المرجحة للقيمة السوقية للأسهم القابلة للتداول، وسيتم احتساب القيمة السوقية لكل سهم على أساس سعر إغلاق السهم في يوم فترة سابقة مضروباً بعدد الأسهم القابلة للتداول. تمثل الأسهم الحرة إجمالي عدد الأسهم المصدرة للشركة مخصوماً منها ملكية الحكومة والشريك الأجنبي إن وجدت، والهيئات والمؤسسات والصناديق الاستثمارية بالإضافة إلى ملكية المؤسسين في الشركة أو ملكية الشريك الاستراتيجي التي تتجاوز نسبة (10%) من إجمالي عدد الأسهم أو تلك التي تحتاج إلى تفويض مسبق من الجهات التشريعية لبيعها في السوق.

وستكون قيمة الأساس لمؤشرات القطاعات الجديدة (5000) نقطه للقطاعات الجديدة حيث سيتم حساب المؤشر العام لكل القطاعات تاريخياً من (1/1/2007م) فيما سيتم اعتماد قيمة الأساس للمؤشر العام للقطاعات الرئيسية الاربعة التي لم يطرأ عليها تعديل وهي: البنوك، التأمين، الاتصالات، وقطاع الأسمنت كما في اغلاق يوم 1/1/2007م وهو رقم الاساس الذي سيتم احتساب المؤشر العام على أساسه
على هالحسبة هذه وم الفروض ان قيمة المؤشر اتزيد؟

دايــم

بوتركي
السلام عليكم

اايدك يابوعبدالعزيز

ولاتنسون عدد الشركات ايام ال 20 الف نقطه ،، لا يتجاوز ال 72 شركه
وحاليا يفوق ال 120 شركه ( إذا مو غلطان)​

Cha3bar

عضو متميز
على هالحسبة هذه وم الفروض ان قيمة المؤشر اتزيد؟

زادت أو نقصت ما تفرق .. المهم إنها تعكس صورة حقيقيه للسوق مو مؤشرنا المطقاقة

سوق قيمته السوقية تعدت 50 بليون دينار صفقة بخمسة آلاف تصعده 20 نقطه!

anw-exchange

عضو نشط
زادت أو نقصت ما تفرق .. المهم إنها تعكس صورة حقيقيه للسوق مو مؤشرنا المطقاقة

سوق قيمته السوقية تعدت 50 بليون دينار صفقة بخمسة آلاف تصعده 20 نقطه!

أخ جعبر ما قصرت وانا ملاحظ مشاركاتك كلها قيمة ودل على علم وخبرة بارك الله فيك

Medo

عضو نشط

سؤال

ليش الفايبوناشي مسحوب من الموجة الثانية للخامسة؟

:cool::cool::cool:

وماهي علاقة موضوع النفيسي مع هذا الموضوع؟

:p:p:p

Cha3bar

عضو متميز
يمكن عشان معتبرها موجة 1 من درجه أعلى ويبي يقيس نسبة تصحيحها

يمكن

النفيسي مابي أعلق على موضوعه

حاطب ليل

عضو مميز

سؤال

ليش الفايبوناشي مسحوب من الموجة الثانية للخامسة؟

:cool::cool::cool:

وماهي علاقة موضوع النفيسي مع هذا الموضوع؟

:p:p:p

لأن الداتا اللى أرسلتها له كانت تبدأ من عام 1995 ويتضح من الشارت المرفق بأن بداية الموجه الأول والثانيه نفس البدايه

أما العلاقه بين موضوع النفيسى وهذا الموضوع فلا أعلم أن كان هناك علاقه

الملفات المرفقه:

الحجم: 54.8 KB   المشاهدات: 467
أعلى