البنك الوطني يتقدم لشراء بنك الخليج لتحويله إلى مصرف إسلامي

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
ملاحظة -المصدر جريدة الجريدة الكويتية وذلك لامانه نقل الخبر والمصداقية
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
علمت «الجريدة» ان بنك الكويت الوطني سيتقدم خلال أيام بعرض رسمي لشراء حصة الاغلبية في بنك الخليج لتحويله الى مصرف مطابق للشريعة الاسلامية.

وقالت مصادر مطلعة ان «عرض السعر سيقدم الى ملاك بنك الخليج لاستملاك 51 في المئة على الاقل من اسهم البنك بعد توقيع اتفاقية للنظر في دفاتر البنك بغرض تقييم موجوداته للوصول الى سعر نهائي».

واشارت المصادر الى ان «فتح الدفاتر بغرض شراء اسهم اي مؤسسة مالية يعني دراسة الراغب في الشراء لأصول وموجودات وحقوق مساهمي هذه المؤسسة عبر طرف ثالث محايد، وبالتالي تحديد سعر السهم بصورة فنية عادلة وعرضه عن طريق سوق الكويت للاوراق المالية على الملاك». مؤكدة ان «عرض الوطني لشراء حصة الأغلبية في بنك الخليج يأتي إيمانا منه بأهمية ولوج القطاع المصرفي الاسلامي».

وشددت المصادر على ان «بنك الكويت الوطني سيبلغ ادارة سوق الكويت للاوراق المالية عن اي تطورات في الصفقة خصوصا في حال الانتهاء من دراسة دفاتر بنك الخليج تمهيدا لعرض سعر لشراء الـ 51 في المئة على الاقل».

يذكر ان رأسمال بنك الخليج يبلغ 125 مليون دينار. وتتوزع حصص كبار الملاك في البنك حسب اخر البيانات على موقع سوق الكويت للاوراق المالية كالتالي: شركــة صـنـاعــات الـغــانــم 18.5%‏، شركـة الـغـانـم الـتـجـاريــة 13.23%‏، شركـة التوسع للتجارة والمقاولات 11.74%‏، شركة بهـبهـاني للاستثمار (وآخرون) 5.805%‏، شركة الزمردة القابضة (وآخرون) 10.6253%.

وبشأن اخر بيانات مالية اصدرها البنك في تسعة اشهر، فقد بلغت ربحية سهم بنك الخليج 70 فلساً، في حين كان صافي الربح 86 مليون دينار، ووصل العائد على حقوق المساهمين الى 26.5%. ونسبة العائد على الأصول 2.24% واجمالي الموجودات 5,1 مليارات دينار واجمالي المطلوبات 4.7 مليارات دينار.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللَّهَ وَذَرُواْ مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ * فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ فَأْذَنُواْ بِحَرْبٍ مِّنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَإِن تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُؤُوسُ أَمْوَالِكُمْ لاَ تَظْلِمُونَ وَلاَ تُظْلَمُون).
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
قال تعالي(الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا)صدق الله العظيم
 

D.NeT

موقوف
التسجيل
12 أكتوبر 2008
المشاركات
1,157
الإقامة
عمار يا كويتنا
قاعدين يضحكون علينا الوطني .
كيف بنك ربوي مثل الوطني ناوي يمتلك اكثر من 51 % من بنك ربوي آخر ( الخليج ) ومن ثم يقوم بتحويله الى بنك اسلامي .
هم قاعدين يضحكون علينا .
ما دام انه راسمال من بنك الوطني فما يجوز تعامل معه وهذا راي الشخصي
 
أعلى