معقول الي يصير لبنات الكويت

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة مساهم11, بتاريخ ‏3 نوفمبر 2008.

  1. مساهم11

    مساهم11 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    2,234
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    كثير من بناتنا يعنسون ويكبرون ويموتون بغير زواج
    والاسباب كثيره
    منها كثرة النساء ضعفي الرجال
    ومنها تكملة الدراسة
    ومنها التشرط والدلع الزايد هذا فيه وهذا فيه


    والشاب اذا بغي الزواج اختار اصغرهن واجملهم واكثرهن تمسكا بالدين
    والخيارات امامه كثيره

    طيب شنو الحل فيمن تعدت سن ال 25 سنه
    لان اي شاب لما تقوله فلانه عمرها 25 سنه
    شرايك فيها بنت ناس ومحترمه ومتعلمه و و و الخ
    يرد عليك برد جاهز اتزوج وحده كبر امي !!!!

    من كانت في سن صغيره فلا تفوت علي نفسها فرصة الزواج
    ومن فاتها القطار وهي علي اعتاب العنوسه فعليها بالزواج دون تشرط
    المهم توافر الدين والاستقامه والتربيه القويمه
    ومن تبحث علي الكمال فلن تجده ولن يجده الرجل فيها


    الموضوع مفتوح للنقاش الجاد للوصول لنقطة تفاهم ترضي جميع الاطراف
     
  2. توفي

    توفي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 يوليو 2008
    المشاركات:
    980
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يعطيك العافيه
    مفهوم الحياة تغير على زمن امي وجدتي كانت الوحده من 14 الى 18 خلاص متزوجه
    اما الحين مايبدون البنات في الزواج الا بعد 20 الحياة تغير من غلا معيشه الحين الشاب على مايتخرج ويدور على وظيفه ويكون نفسه الا صار عمره 28 وفوق ويعتمد على طبيعه عمله اذا هو فعلا قادر انه يفتح بيت ونفس الشي الشباب اول مايصير عمره 24او 25 الا متزوج الحين مايتزوجون الا فوق 30 متطلبات الحياة تغيرت ممكن بعد فتره تلاقي البنات الي يتزوجون فوق 30 عادي
     
  3. بوالعيس بيك

    بوالعيس بيك عضو مميز

    التسجيل:
    ‏29 يوليو 2008
    المشاركات:
    6,310
    عدد الإعجابات:
    831
    مكان الإقامة:
    الدعيه
    السلام عليكم

    من اهم اسباب العنوسه وتأخر زواج الشباب هي

    الطلبات والشروط التعجيزيه..أغلب العوائل مايعجبها إلاسوبرمان
     
  4. coooool2

    coooool2 موقوف

    التسجيل:
    ‏10 فبراير 2008
    المشاركات:
    3,367
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    K.W.T + مـجـلـس الأمــة
    اللوم الاول يقع على البنت

    كيفها تتحمل غلطتها

    يعني اذا تقدموا شباب لخطبتها ..تقول ويع هذا مو حلو ..هذا خشمه كبير ..شكله مو عاجبني

    و تناسوا ان (( الاخلاق اهم من المظاهر ))

    ودي اعرف ليش يهتمون بالمظاهر مادري..!!

    و اذا تزوجوا و اهما صغار ..يلعنون خير الزوج المسكين ..سوالف زعل مالها داعي و كلش ماكو صبر..ما يحسون بمعاناة الزوج و ظروفه

    خل يهتمون بالاخلاق و صدقوني ما راح تشوفون العنوسه
     
  5. توفي

    توفي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 يوليو 2008
    المشاركات:
    980
    عدد الإعجابات:
    0
    معليش اخوي انت ترمي اللوم على البنات ترى حتى الشباب جزء من المشكله بعدين مااتوقع انه فيه بنت بترفض واحد اكويس ومتعلم واخلاق علشان خشمه ولا مو حلو
     
  6. (فزاع)

    (فزاع) عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    4,473
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    .. الكون ..
    والله شكلي بطلق العزوبيه وبتزوج ..
    واترك كلمة " اعزوبي متعصب " للأبد ..
    بس للحين ما لقيت بنت الحلال ..:(

    وينك يا كول ..! ترى بقط نفسي بالقرقور ..
    وحاجني بعد سنه من ورا شبك القرقور .. وقول لي .. " اشلون الوضع معاك " ..
    يا اقولك بصل .. او اقولك عسل ..!
     
  7. أبونوره

    أبونوره عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 ابريل 2005
    المشاركات:
    1,273
    عدد الإعجابات:
    0
    ملاحظة في بعض البنات عندنا

    شايفات انفسهم فووق والدراسه من اهم المهمات واهم من الزواج والبيت والولد
    والبنت من عمر 18 - 24 لا تهتم وتتوقع انها ستكون عانس وتتوقع ان الخاطب على الباب بمجرد التفكير 0

    وايضا العبث اللي يصير ونشوفه في الاسواق من معاكسات وعلاقات محرمة تاخذ من عمر البنت على الاقل سنتين الى ثلاث 0

    كلامي على البعض

    والله يستر على بناتنا وبنات المسلمين
     
  8. nouf

    nouf عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 يوليو 2008
    المشاركات:
    805
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    انا من رايي هذا نصيب
     
  9. بو هباش الكويتي

    بو هباش الكويتي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 يوليو 2008
    المشاركات:
    1,422
    عدد الإعجابات:
    0
    وانا اقول بعد هذا نصيب وربك كاتبه واللي له او لها النصيب بتزوج مايمنعه لا دراسة ولا شروط كل شي بامر الله
     
  10. راشد (بو نواف)

    راشد (بو نواف) عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 مايو 2008
    المشاركات:
    3,851
    عدد الإعجابات:
    0
    الزواج قسمة ونصيب
     
  11. أبو أنفال

    أبو أنفال موقوف

    التسجيل:
    ‏21 ابريل 2006
    المشاركات:
    341
    عدد الإعجابات:
    0
    والله قبل انا مثلك متعاطف وياهم لكن الي تبي الزواج تقدر تتزوج
    وهذيلا الي تسميهم عوانس يستاهلون ياكثر تشرطهم
    تلقى الوحده صاك عمرها الف سنه وتتشرط ابي وابي
    وكل هذا من الشيطان بعد مايطوفها قطار التشرط تتمنى لو هندي يطق باب بيتهم
    ولازم الآب والام مايعطون بنتهم فرصه ترفض رجل محترم ويشوفون فيه صفات الرجوله
    ويزوجون بنتهم من اول شخص يحمل هذي الصفات ولايخلون بنتهم تعنس
    الحين تلقى بيت فيه 6 بنات ومع هذا ياخذون رايها برجل هم عارفينه وخابزينه
    اي اخذ رايها بس بالوقت هذا وشكل العنوسه المطبقه لاوالله بكلمها واغصبها على الزواج
    وافتك لان صراحه كثيييييير بنات طافها القطار وسبب انهم عطوها راي بالموضوع فوق مستواها
    ولانها اصلا حياويه وتستحي وتخاف من المستقبل الي بالنسبة لها مظلم أكييد راح ترفض وتكابر
    لكن لو شافت ابو وام فاهمين الحياة عدل وقطوا الآفكار الهدامه الي تشبعت فيها عقول البنات من شاشات السينماء والعرض ان البنت تفكر اسبوع والراي الاول والآخير لها عزالله نص الحريم بتعنس
     
  12. nestla

    nestla عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    1,618
    عدد الإعجابات:
    0
    الزواج قسمه ونصيب , وياما بنات نزوجوا واعمارهم كبيره وصار حظهم احسن من حظ الي تزوجوا وهم صغار .
     
  13. ابو الدنانير

    ابو الدنانير عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    115
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    انا من رايي ان الرجال يتزوجون بنات ديرتهم احسن من ما يدورون على بنات من ديره ثانيه كل هدفهم انه خليجي يعني (يحتحت فلوس) والله صدق المثل اللي يقول حلات الثوب رقعته منه وفيه ترا الامثال هذي ما انقالت عبث خل كل واحد يفكر بخوال عياله اذا كانو منه وفيه (من اهل ديرته )يكون احسن يعني اقول للاخوان اللي معزم على الزواج والله بنات الديره احسن 0لا يغرك صغر سن الاجنبيات والله يوم تجي الدنيا عليك اول من يهدك ويتركك هم يعني(ما ينشد فيهم الظهر )لان هدفهم مادي فقط اما بنت الحموله فهي لك عون على الزمن ولي احتجتها تلقاها سند لك 0
     
  14. النجدي2007

    النجدي2007 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 مارس 2007
    المشاركات:
    2,755
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت مني وفيني
    خلك عزوبي وياي يافزاع لاتسرع يعني سنة سنتين جذية نتزوج
     
  15. عازف الجيتار

    عازف الجيتار عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    949
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    من وجهة نظري المتواضعه لايعيب الشاب والبنت العمر <<<رد متواضع اهم شيء الفهم من الطرفين والاستقرار والعمر لايوجد له اهميه

    بالعكس توجد سلبيات كثيره بالوقت الحالي للزواج المبكر منها الشاب يبي يدرس والبنت بعد وموشرط بس عن الدراسه يوجد عدة اسباب منها عدم الاستقرار شباب هالوقت كل تفكيره على قولتهم (القز) والبنات كذالك نفس السالفه محد بالوقت الحالي يبحث على الزواج المبكر ولمن تسأل عن السبب (بعيش حياتي) :) وهذا من الواقع

    بس السؤال يطرح نفسه منو الي قال بعيش حياتي ووقت الزواج يفكر بوحده صغيره واهوه عمره 35 يبي وحده 19 سنه او 18 <<< ليش مويبي يعيش حياته وبالنسبه للبنت نفس التفكير

    ومن طرف ثاني والاهم اهل البنات تطلب العجائب الصراحه وقت الصبي يتقدم وصل لطلبات كبيره جدا لي درجة الصبي ياخذ قرض < عشان شهر العسل ليييش ؟؟؟؟؟انا اقولكم ليش لأن لو قال لا ماراح يتم الزواج الشاب المسكين يحاول ياخذ القرض ويدفع طول عمره عشان السفره او العرس بأكبر الفنادق والالماس < وبالنهايه لايوجد اتفاق بين الطرفين يعرض علاقتهم الزوجيه الى المحاكم والطلاق والنفقه ووووووووووووووووووووووو......ألخ

    اهم شي التفاهم ثم التفاهم ثم التفاهم القرض والطلبات طريجه غير صحيح اكتفي

    والله يوفق شبابنا ان شاءالله

    ----------

    يعطيك العافيه يالغالي على طرح المناقشه الهادفه
     
  16. alfanare

    alfanare عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 مارس 2008
    المشاركات:
    319
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الرياض
    لا اله الا الله محمد رسو ل الله ,,,اللهم صلى على محمد وعلى ال محمد وعلى صحبه وسلم تسليما كثيرا ,,,
    انا ارى سبب المشكلة هي في الاولويات ,,,,,,,فالاسف الجميع صار يعطي الاولية لاكمال الدراسة للبنات وياتي في المرتبة الثانية الزواج وهذا سبب العنوسة للبنات ,,,
    والسبب الثاني هو الاكتفاء بزوجة واحدة من اغلب الرجال المفروض تطبيق السنة والزواج باكثر من واحدة ,,مثنى وثلاث ورباع ,,,تمت الكتابة بالخط السحري الابيض حتى ماتنتبه المدام للخط مرر الفارة على الخط وراح تشوفة
    سكووووووووووووووووووووت ,,
     
  17. الزعيم الوحيد

    الزعيم الوحيد موقوف

    التسجيل:
    ‏5 يونيو 2008
    المشاركات:
    1,257
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    بسم الله الحل عندي تذكر ربه وتصلي وتستر علي نفسه ولا دوج في المجمعات والاسواق وتلبس حجاب بدون كشكشه تغطي وجهها وتقعد فيبيتهم والله يرزقه ابن الحلال اطيب== بنات اليوم بنطلون وجنز وتنوره والعبايه الكتف عليه قلوب == واين تبي احد يتزوجه == اللهم استر بنات المسلمين والمسلمات يارب العالمين == وشكرررررررر
     
  18. coooool2

    coooool2 موقوف

    التسجيل:
    ‏10 فبراير 2008
    المشاركات:
    3,367
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    K.W.T + مـجـلـس الأمــة



    روح المحاكم وشوف جم بنت رفعت ضد زوجها بهدف الاستغلال و طبعا خسرت القضيه و الزوج المسكين

    و خير شاهد على كلامي ..الجرايد اليوميه
     
  19. انطلق2

    انطلق2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 يناير 2007
    المشاركات:
    1,629
    عدد الإعجابات:
    1
    مشكلة الإعلام العربي صور تعدد الزوجات مصيبة...يعني العنوسة أحسن من تكون لك شريكه؟؟؟ ...لا حول ولا قوة إلى بالله
     
  20. ابو غانم

    ابو غانم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    1,288
    عدد الإعجابات:
    161
    يعني اللي عمرها 25 تعتبر عانس؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!

    .. بالعكس البنت بالعمر هذا صغيره ويكتمل جمالها وعقلها .