سجل انتقادك على التحليل الفني

5-50/5

عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ملاحظ إن الكثير من الإخوة لا يلقون للتحليل الفني أي بال

ودي أعرف وجهة نظرهم

ليش التحليل الفني ما يمشي، أو ليش ما تعترف بالتحليل الفني؟

وإذا عندك أي انتقادات على التحليل الفني، شنو هالانتقادات؟

أتمنى من الإخوة إللي عندهم شي على التحليل الفني أن يصبوا جل انتقاداتهم على التحليل الفني مع ذكر الأسباب والدلائل
إن وجدت :rolleyes:

وكذلك أتمنى من كل واحد يبي ينتقد التحليل الفني يكتب ولو باختصار شنو يمثل التحليل الفني بالنسبة له، أو كيف يعرف التحليل الفني

ملاحظة:

الموضوع كُتب للدراسة، لذلك أتمنى من الإخوة المحللين أو من يؤمنون بالتحليل الفني بعد الله تبارك وتعالى ألا يشاركوا

بارك الله فيكم

أحيي فيك هذه المبادرة وقد شدني الموضوع جدا ورغبت أن أعرف ردود الأعضاء المشاركين.. لكن ما لاحظته أن معظم المشاركين ربما لم يقرأوا الموضوع لآخره فهم ممن يطبق التحليل أو ممن يعترف به...

وأنا هنا ما كتبت إلا للتركيز على الملاحظة التي ذكرها الاستاذ الشامري في آخر الموضوع وهي عدم مشاركة إلا من لا يعترف بالتحليل نهائيا..

ولكم الشكر..

الشامري

عضو محترف
بومحمد الله يجزاك خير على هالموضوع انه احب اقول شي ممكن اني اكون غلطان ان التحليل الفني (على قولت بو بشير ينفع التشيير:)) ينفع مع السوق الكويتي حسب متابعتي ولكن الي يجعل الناس تتذمر من التحليل وتقول عنه مانفع هو ذكاء صانع السوق على السهم نفسه وله شلون يربح.
بالنهايه الله يجزاك خير

بارك الله فيك يا بو سليمان

على فكرة

ستجد من ينتقد التحليل الفني في كل أسواق العالم مو بس بالكويت

بس أنا ودي أحصي الانتقادات إللي عندنا في الكويت :)

أحيي فيك هذه المبادرة وقد شدني الموضوع جدا ورغبت أن أعرف ردود الأعضاء المشاركين.. لكن ما لاحظته أن معظم المشاركين ربما لم يقرأوا الموضوع لآخره فهم ممن يطبق التحليل أو ممن يعترف به...

وأنا هنا ما كتبت إلا للتركيز على الملاحظة التي ذكرها الاستاذ الشامري في آخر الموضوع وهي عدم مشاركة إلا من لا يعترف بالتحليل نهائيا..

ولكم الشكر..

مشكور وبارك الله فيك :)

بو سلطان_

عضو نشط
السلام عليكم
اخوي الشامري مساك الله بالخير
خوووش موضوع صراحه التحليل الفني علم محد يختلف عليه لاكن فى سوق الكويت يعتمد على صناع السوق وبكيفهم اهم الي ينزلون السوق ويرفعونه يعني التحليل ببورصتنا مايمشي مو منى كلامي مايمشي خلاص لاكن الدايم ان صناع السوق بيدهم كل شي.
تقبل تحياتي اخوي الشامري ويعطيك الف الف عافيه على الموضوع الجميل والراقي

MUTDAWEL

عضو نشط
التحليل الفني ما يمشي مع سوق الكويت
اللي يمشي الاسساسي بس
وخاااصه المؤشر العام لسووق
شلون تحلل والشاارت غلط
السهم يتفصخ والمؤشر على وضعه تدخل شركات وتطلع شركات والمؤشر على وضعه يعني الشارت لا يعكس الواقع
والدليل طلعو الشركات اللي ادرجت بعد انتهاء التصحيح 2006
واخصمو منح الاسهم من الشركات اللي وزعت منح من بعد 2006
وطلعو القيمه واحسبوهم الحين وشوفو نفس القيمه ولا لا
وتعرفون ان المؤشر لعب ومو صحيح
اتمنى اني وصلت الفكره

الشامري

عضو محترف
السلام عليكم
اخوي الشامري مساك الله بالخير
خوووش موضوع صراحه التحليل الفني علم محد يختلف عليه لاكن فى سوق الكويت يعتمد على صناع السوق وبكيفهم اهم الي ينزلون السوق ويرفعونه يعني التحليل ببورصتنا مايمشي مو منى كلامي مايمشي خلاص لاكن الدايم ان صناع السوق بيدهم كل شي.
تقبل تحياتي اخوي الشامري ويعطيك الف الف عافيه على الموضوع الجميل والراقي

بارك الله فيك أخوي الكريم

بس ما راح أهدك أبيك توضح أكثر :)

كل أسواق العالم فيها صناع سوق سواء بالمعنى الصحيح أو بالمعنى السائد

فهل تقصد إن صناع السوق في الكويت سطوتهم أكثر على مجريات التداول؟

ومشكور مقدما :)

التحليل الفني ما يمشي مع سوق الكويت
اللي يمشي الاسساسي بس
وخاااصه المؤشر العام لسووق
شلون تحلل والشاارت غلط
السهم يتفصخ والمؤشر على وضعه تدخل شركات وتطلع شركات والمؤشر على وضعه يعني الشارت لا يعكس الواقع
والدليل طلعو الشركات اللي ادرجت بعد انتهاء التصحيح 2006
واخصمو منح الاسهم من الشركات اللي وزعت منح من بعد 2006
وطلعو القيمه واحسبوهم الحين وشوفو نفس القيمه ولا لا
وتعرفون ان المؤشر لعب ومو صحيح
اتمنى اني وصلت الفكره

بارك الله فيك أخوي :)

هم أبي أحاول أكون دقيق في فهمي لوجهة نظرك المتلخصة بالتالي:

التحليل الفني ما يمشي بالسوق الكويتي لأن الداتا غلط، لو الداتا صحيحة يمشي تمام.

عدل إللي أنا فهمته ولا أسأت فهمك؟

sulaimanajmani

عضو نشط
لازم يعرف المتداول ان التحليل الفنى مو دائما تضبط 100%

التحليل الفنى هو ما يمكن ان نتوقعه مستقبلا حسب الشارت حتى اليوم

اى التنبأ والتوقع لما قد يكون اتجاه السهم او المؤشر

ولكن .. ولكن قد :

1. تحدث اشياء او تطلع اخبار غير متوقعة واستثنائية قد تؤثر بشكل جذرى بالتحليل الفنى يعنى المحلل الفنى لا يعلم الغيب

2. المحلل الفنى يأخذ بالدراسات والمؤشرات ويطبقها وفى معظم الاحيان تنطبق ولكن بعض الاحيان تخالف

3. قد يتدخل صانع السوق ويتلاعب بالتحليل الفنى وخاصةبالاسهم التى عليها تداولات قليلة

4. مدى خبرة وقدرة ومعلومات المحلل الفنى ( يعنى مو كل واحد دري او أخذ دورة تحليل فنى صار محلل فنى وفتح صفحة يحلل الاسهم)

واسباب اخرى .. بس الخلاصة التحليل الفنى بالضبط نفس ال gps او جهاز الارشاد للطرق .. يعنى يساعدك انك تعرف اتجاه الطريق ووين متجه بس تصور اذا كان الشارع او الطريق مغلق او تم تغيير الاتجاه .. الى راح يصير ان ممكن ترد او تغير اتجاهك نفس التحيل الفنى

دولاركو3

موقوف
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ملاحظ إن الكثير من الإخوة لا يلقون للتحليل الفني أي بال

ودي أعرف وجهة نظرهم

ليش التحليل الفني ما يمشي، أو ليش ما تعترف بالتحليل الفني؟

وإذا عندك أي انتقادات على التحليل الفني، شنو هالانتقادات؟

أتمنى من الإخوة إللي عندهم شي على التحليل الفني أن يصبوا جل انتقاداتهم على التحليل الفني مع ذكر الأسباب والدلائل
إن وجدت :rolleyes:

وكذلك أتمنى من كل واحد يبي ينتقد التحليل الفني يكتب ولو باختصار شنو يمثل التحليل الفني بالنسبة له، أو كيف يعرف التحليل الفني

ملاحظة:

الموضوع كُتب للدراسة، لذلك أتمنى من الإخوة المحللين أو من يؤمنون بالتحليل الفني بعد الله تبارك وتعالى ألا يشاركوا

بارك الله فيكم

انا واحد من الناس الي ما اثق بالتحليل الفني وخصوصا من المحللين الي بالمنتديات وذلك لان اغلبهم قد دخل دورات تجارية ضعيفة جدا بالفترة الاخيرة
كما لاحظنا بان الكل فتحله دوره وادعي بانه محلل فني وطبعا الماده وغش الناس هو هدفه الاول والاخير
لذلك لا نستبعد وجود كوكبة كبيره جدا من المحللين الضعاف والمساكين الي مصدقين ان هم صج محللين وهم بالاساس يفتقرون للتحليل الفني

شوفا الواقع وشوفوا شلون تحاليل الافراد 99% منها غلط ونادرا ما يصيب تحليل

لو كنا نشوف ان التحاليل الفنية منها فايده وان الاعضاء تحاليلهم تصيب لشفتونا من اوائل الناس الي دشوا الي تلك الدورات التجارية الي تتم بالكويت

سامحني على صراحتي بس هذا هو الواقع
واذا صج التحليل الفني ياتي بنتيجة فياريت لو تحلل لنا السوق الكويتي ونعرف منك وين الارتداد بكون

دولاركو3

موقوف
لازم يعرف المتداول ان التحليل الفنى مو دائما تضبط 100%

التحليل الفنى هو ما يمكن ان نتوقعه مستقبلا حسب الشارت حتى اليوم

اى التنبأ والتوقع لما قد يكون اتجاه السهم او المؤشر

ولكن .. ولكن قد :

1. تحدث اشياء او تطلع اخبار غير متوقعة واستثنائية قد تؤثر بشكل جذرى بالتحليل الفنى يعنى المحلل الفنى لا يعلم الغيب

2. المحلل الفنى يأخذ بالدراسات والمؤشرات ويطبقها وفى معظم الاحيان تنطبق ولكن بعض الاحيان تخالف

3. قد يتدخل صانع السوق ويتلاعب بالتحليل الفنى وخاصةبالاسهم التى عليها تداولات قليلة

4. مدى خبرة وقدرة ومعلومات المحلل الفنى ( يعنى مو كل واحد دري او أخذ دورة تحليل فنى صار محلل فنى وفتح صفحة يحلل الاسهم)

واسباب اخرى .. بس الخلاصة التحليل الفنى بالضبط نفس ال gps او جهاز الارشاد للطرق .. يعنى يساعدك انك تعرف اتجاه الطريق ووين متجه بس تصور اذا كان الشارع او الطريق مغلق او تم تغيير الاتجاه .. الى راح يصير ان ممكن ترد او تغير اتجاهك نفس التحيل الفنى

هذة اهم نقطة للترقيع
اذا اخطانا قلنا صانع السوق يبي يخلي التحلي غلط
ابد ما نعترف بان تحليلنا هو الي غلط دائما نلقي اللوم على غيرنا

الشامري

عضو محترف
انا واحد من الناس الي ما اثق بالتحليل الفني وخصوصا من المحللين الي بالمنتديات وذلك لان اغلبهم قد دخل دورات تجارية ضعيفة جدا بالفترة الاخيرة
كما لاحظنا بان الكل فتحله دوره وادعي بانه محلل فني وطبعا الماده وغش الناس هو هدفه الاول والاخير
لذلك لا نستبعد وجود كوكبة كبيره جدا من المحللين الضعاف والمساكين الي مصدقين ان هم صج محللين وهم بالاساس يفتقرون للتحليل الفني

شوفا الواقع وشوفوا شلون تحاليل الافراد 99% منها غلط ونادرا ما يصيب تحليل

لو كنا نشوف ان التحاليل الفنية منها فايده وان الاعضاء تحاليلهم تصيب لشفتونا من اوائل الناس الي دشوا الي تلك الدورات التجارية الي تتم بالكويت

سامحني على صراحتي بس هذا هو الواقع
واذا صج التحليل الفني ياتي بنتيجة فياريت لو تحلل لنا السوق الكويتي ونعرف منك وين الارتداد بكون

يعطيك العافية أخوي

بس ودي أوضح لك شغلة علشان ما نطلع عن هدف الموضوع

أبي إنتقادك على التحليل الفني كعلم، مو على الدورات إللي تتم في الكويت

يعني مثلا لو كان عندنا دورات في التحليل الفني من هيئات عالمية متخصصة، هل رأيك راح يتغير بخصوص التحليل الفني؟

ولا نفس الشي

وإذا نفس الشي، شنو الأسباب إللي تخليك مؤمن بأن التحليل الفني كعلم ما منه فايده؟

أتمنى إن فكرة الموضوع وصلت :)

نقوشي

موقوف
عندي مليار دينار سيولة

و عندي 70% من حصة السهم

هل التحليل الفني يعاكس مزاجي :)

الشامري

عضو محترف
عندي مليار دينار سيولة

و عندي 70% من حصة السهم

هل التحليل الفني يعاكس مزاجي :)

بارك الله فيك :)

بس ودي إنك تلتزم بمحاور الموضوع :)

يعني سبب إنتقادك، الأدلة عليه وهكذا :)

مسلم بن مسلم

عضو جديد
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام علي عبده ورسوله الامين وبعد:

1- للتحليل الفني ضحل وغير مبني على قواعد قوية

2- التحليل الفني خطر جداً يعتمد وبشكل كبير على قراءة الشارت ونقاط الدعم والمؤشرات الفنية للسهم والأهداف المستقبلي وهبوب رياح التصحيح على سوق الأسهم قد يحطم كل نقاط الدعم والمقاومة. ويبقى فقط الوعي الاستثماري واختيار الشركات بعناية الطريقة الأفضل للسلامة من كل انهيار

3- انتم كمحليين فنيين تدعون انه التحليل الفني (علم ومهاره) طيب يا الشيخ دعنا نسأل اين العلم ؟.هل التحليل الفني هذا العلم معترف به بادارة الاعمال ام انه مجرد احصاء تباع لاحصاء الرياضي يعني دراسات احصائيه ..وهنا ناتي للطامه الكبري (المهاره )ويتم مزيج الاثنين العلم والمهاره السؤال :من يتاثر بمن هل المهاره تتاثر بالعلم ؟ ام العلم يتاثر بالمهاره ؟ المحلل الفني يتأثر بانطباعاته الشخصيه يضع لنا شارت ويبحث عن الاشارات الايجابيه ويتلافي الاشارات السلبيه والعكس ولو جمعنا جميع المحليين الفنين في المنتدي ووضعناهم في غرفة واعطيناهم نفس الشارت يخرجون ب الف راي مختلف اين المهاره ؟

4- تجد شركة لديها مبيعات ب 60 مليون وتكلفت المبيعات 57 مليون والسهم بالحد الاعلي وكما يحلو لكم تقولون اشارة دخول كيف يفيدني التحليل الفني في هذا ؟ استاذي الكريم انتم تبالغون بالتحليل الفني لدرجة اصبح بعض من المحللين يعاملون معاملة ولا تقل له اف ولا تنهر واصبح تضخم بالذات للذلك المحلل وكل من ينتقد التحليل الفني في نظره اصبح من المجرمين

5- شكرا لصاحب الموضوع وفتح هذا الباب المغلق واعتقد اننا بحاجة الي حوار بهذا المستوي بهذه التعدديه الموجوده في الراي واعتقد نحن نطلق من ذلك القول العظيم عندما وقفوا مختلفين امام قبر الرسول صلي الله عليه وسلم فكان رد احدهم كلنا قد رد ورد عليه الا صاحب هذا القبر

فاعتقد كلنا قابلون للنقاش كلنا قابلون للاختلاف ومن هنا اهمية التواجد في هذا المنتدي ونتحدث بلغة واحد ولكنها متعددة الالوان ومتعددة الاتجاهات وهذي بعض الملاحضات السريعه علي التحليل الفني وللحديث بقيه

نحمدك اللهم حمد التائبين العابدين الراكعين الساجدين القانتين الشاكرين ونصلي ونسلم علي نبينا وقائدنا وقدوتنا محمد علي اله وصحبه الغر المحجلين ومن تبعهم باحسان الي يوم الدين والسلام عليكم ورحمة الله وبركات

مسلم بن مسلم ..الرياض

نجم الراية

عضو نشط
شكرا علي الموضوع الشامري

بالنسبة للتحليل الفني كان واضح جدا

وتنبأ بالنزول دون معرفة الاسباب والازمة العالمية

وبصراحة من نهاية النصف الاول واقفالاتة كان معطي اشارة خروج

وسبق لك موضوع بذلك

وعموما ما حدث وما يحث حاليا حالة غير طبيعية بالعالم كلة

ويقال ان سوف تدرس هذه الازمة بالجامعات الاجنبية

لانك لو تفكر من ناحية ثانية بالتحليل المالي للشركات واربحاحها

و p/e للشركات شي غريب - يعني شركات معلنة ارباح اكثر من 100 فلس

واسعارها اقل من ربع (دبي الاولي )

عكس التحليل الفني واللي نبا بذلك لانة كسر خطوط دعم رئيسية

سواء بالمؤشر او القطاعات او اغلب الاسهم بالسوق

واسمحلي بالنقطة اللي خارج الموضوع :

اللي صاير مثل واحد عندة اصول سواء اسهم او عقارات ومطلوب فلوس

وكاش واسهمة وعقاراتة تسوي اكثر من سعر السوق بس مظطر وغصب يبيع لانة شغلة كلة كان قروض داخل وخارج الكويت

ومافية شراي شيسوي غصب يبيع هذا حال الشركات الاستثمارية

وتخيل كمية الاسهم المملوكة لهم منذ تاسيسها

عموما تقبل تحياتي انت والاخوه الاعضاء
:rolleyes::rolleyes:

FreeTrader

عضو محترف
السلام عليكم

يمسيك بالخير بومحمد وامسي على الاخوان كلهم

بختصر كلامي في كم كلمه يمكن اكون قلت رايي فيها على السريع

...
بدايه تعلمت التحليل الفني مع تعلمي للسوق الكويتي وبدأت اطبق !!
النتيجه كانت غير مرضيه وكرهت التحليل الفني وقلت ماعنده سالفه الي يدرسه :)

بعدها قلت ليش اجرب مع السوق الكويتي وليش ما اجرب مع السوق الامريكي
وبالفعل بدات اطبق كل ماتعلمته عليه ولقيت نسبه كبيره في تحقيق ما تعلمته ودرسته في التحليل
احيانا تكون نسبه النجاح كبيره جدا واحيانا توجد اخطاء مني
ووجت نفسي الان بدون التحليل الفني لا استطيع ان اجابل السوق حتى لو دقيقه

والحمد لله الى الان انا مستمر معاه ومن افضل الى افضل ولا زلنا نتعلم من هالسوق

وكل الشكر لك يا بومحمد وبارك الله فيك وباقي الاخوان

نقوشي

موقوف
بارك الله فيك :)

بس ودي إنك تلتزم بمحاور الموضوع :)

يعني سبب إنتقادك، الأدلة عليه وهكذا :)

ويباركلي فيك

انا ماطلعت من محاور الموضوع

انا وضحت لك وضع صانع سوق مثلي

عندي مليار دينار سيولة وماسك 70% من السهم

هل استطيع ايصال السهم دينار مثلا علما بان راس المال 10 مليون دينار :)

وهل استطيع ايصال السهم 10 فلس :)

فقط اتمنى اجابتك على هذا السؤال :)

الشامري

عضو محترف
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام علي عبده ورسوله الامين وبعد:

1- للتحليل الفني ضحل وغير مبني على قواعد قوية

2- التحليل الفني خطر جداً يعتمد وبشكل كبير على قراءة الشارت ونقاط الدعم والمؤشرات الفنية للسهم والأهداف المستقبلي وهبوب رياح التصحيح على سوق الأسهم قد يحطم كل نقاط الدعم والمقاومة. ويبقى فقط الوعي الاستثماري واختيار الشركات بعناية الطريقة الأفضل للسلامة من كل انهيار

3- انتم كمحليين فنيين تدعون انه التحليل الفني (علم ومهاره) طيب يا الشيخ دعنا نسأل اين العلم ؟.هل التحليل الفني هذا العلم معترف به بادارة الاعمال ام انه مجرد احصاء تباع لاحصاء الرياضي يعني دراسات احصائيه ..وهنا ناتي للطامه الكبري (المهاره )ويتم مزيج الاثنين العلم والمهاره السؤال :من يتاثر بمن هل المهاره تتاثر بالعلم ؟ ام العلم يتاثر بالمهاره ؟ المحلل الفني يتأثر بانطباعاته الشخصيه يضع لنا شارت ويبحث عن الاشارات الايجابيه ويتلافي الاشارات السلبيه والعكس ولو جمعنا جميع المحليين الفنين في المنتدي ووضعناهم في غرفة واعطيناهم نفس الشارت يخرجون ب الف راي مختلف اين المهاره ؟

4- تجد شركة لديها مبيعات ب 60 مليون وتكلفت المبيعات 57 مليون والسهم بالحد الاعلي وكما يحلو لكم تقولون اشارة دخول كيف يفيدني التحليل الفني في هذا ؟ استاذي الكريم انتم تبالغون بالتحليل الفني لدرجة اصبح بعض من المحللين يعاملون معاملة ولا تقل له اف ولا تنهر واصبح تضخم بالذات للذلك المحلل وكل من ينتقد التحليل الفني في نظره اصبح من المجرمين

5- شكرا لصاحب الموضوع وفتح هذا الباب المغلق واعتقد اننا بحاجة الي حوار بهذا المستوي بهذه التعدديه الموجوده في الراي واعتقد نحن نطلق من ذلك القول العظيم عندما وقفوا مختلفين امام قبر الرسول صلي الله عليه وسلم فكان رد احدهم كلنا قد رد ورد عليه الا صاحب هذا القبر

فاعتقد كلنا قابلون للنقاش كلنا قابلون للاختلاف ومن هنا اهمية التواجد في هذا المنتدي ونتحدث بلغة واحد ولكنها متعددة الالوان ومتعددة الاتجاهات وهذي بعض الملاحضات السريعه علي التحليل الفني وللحديث بقيه

نحمدك اللهم حمد التائبين العابدين الراكعين الساجدين القانتين الشاكرين ونصلي ونسلم علي نبينا وقائدنا وقدوتنا محمد علي اله وصحبه الغر المحجلين ومن تبعهم باحسان الي يوم الدين والسلام عليكم ورحمة الله وبركات

مسلم بن مسلم ..الرياض

مرحبا ومسهلا بأهل الرياض وعموم أهل المملكة :)

أهل المملكة لهم مكانة خاصة عندي

بارك الله فيك أخي الحبيب على ما طرحت

لكنك ركزت على المحلل أكثر من التحليل الفني :)

كان ودي إنك تركز رأيك بالتحليل الفني ذاته وليس بالمحللين

ومرحبا بك مرة ثانية وثالثة ومليون :)

الشامري

عضو محترف
شكرا علي الموضوع الشامري

بالنسبة للتحليل الفني كان واضح جدا

وتنبأ بالنزول دون معرفة الاسباب والازمة العالمية

وبصراحة من نهاية النصف الاول واقفالاتة كان معطي اشارة خروج

وسبق لك موضوع بذلك

وعموما ما حدث وما يحث حاليا حالة غير طبيعية بالعالم كلة

ويقال ان سوف تدرس هذه الازمة بالجامعات الاجنبية

لانك لو تفكر من ناحية ثانية بالتحليل المالي للشركات واربحاحها

و p/e للشركات شي غريب - يعني شركات معلنة ارباح اكثر من 100 فلس

واسعارها اقل من ربع (دبي الاولي )

عكس التحليل الفني واللي نبا بذلك لانة كسر خطوط دعم رئيسية

سواء بالمؤشر او القطاعات او اغلب الاسهم بالسوق

واسمحلي بالنقطة اللي خارج الموضوع :

اللي صاير مثل واحد عندة اصول سواء اسهم او عقارات ومطلوب فلوس

وكاش واسهمة وعقاراتة تسوي اكثر من سعر السوق بس مظطر وغصب يبيع لانة شغلة كلة كان قروض داخل وخارج الكويت

ومافية شراي شيسوي غصب يبيع هذا حال الشركات الاستثمارية

وتخيل كمية الاسهم المملوكة لهم منذ تاسيسها

عموما تقبل تحياتي انت والاخوه الاعضاء
:rolleyes::rolleyes:

بارك الله فيك يا نجم الراية

موضوعك هذا لا يعزى للتحليل الفني، وحتى التحليل الأساسي

كان لي حوار طيب مع أخونا الريان حول هذا الموضوع :)

السلام عليكم

يمسيك بالخير بومحمد وامسي على الاخوان كلهم

بختصر كلامي في كم كلمه يمكن اكون قلت رايي فيها على السريع

...
بدايه تعلمت التحليل الفني مع تعلمي للسوق الكويتي وبدأت اطبق !!
النتيجه كانت غير مرضيه وكرهت التحليل الفني وقلت ماعنده سالفه الي يدرسه :)

بعدها قلت ليش اجرب مع السوق الكويتي وليش ما اجرب مع السوق الامريكي
وبالفعل بدات اطبق كل ماتعلمته عليه ولقيت نسبه كبيره في تحقيق ما تعلمته ودرسته في التحليل
احيانا تكون نسبه النجاح كبيره جدا واحيانا توجد اخطاء مني
ووجت نفسي الان بدون التحليل الفني لا استطيع ان اجابل السوق حتى لو دقيقه

والحمد لله الى الان انا مستمر معاه ومن افضل الى افضل ولا زلنا نتعلم من هالسوق

وكل الشكر لك يا بومحمد وبارك الله فيك وباقي الاخوان

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بو ابراهيم عندنا

يا مرحبا يا مرحبا

بو ابراهيم، أفهم من كلامك إنك ترى بأن التحليل الفني ما يمشي مع الكويتي؟

هذي صدمة بالنسبة لي :eek:

إن شاء الله أكون غلطان :)

ويباركلي فيك

انا ماطلعت من محاور الموضوع

انا وضحت لك وضع صانع سوق مثلي

عندي مليار دينار سيولة وماسك 70% من السهم

هل استطيع ايصال السهم دينار مثلا علما بان راس المال 10 مليون دينار :)

وهل استطيع ايصال السهم 10 فلس :)

فقط اتمنى اجابتك على هذا السؤال :)

ألحين أنا إللي أسأل ولا إنت ::verymad::

ولا يهمك تمون :)

نعم ما تفضلت به وارد، بس لو أقول لك إني أقدر أكشفك بفضل الله سبحانه ثم التحليل الفني؟

أنا ليش أقول عطوني الرأي الخام وفقا لمحاور محددة

لأني ما أبي الموضوع يصير رأيي ضد رأيك وكلمتي ضد كلمتك وهلم جرا

ترى حتى بأمريكا في صناع سوق، بل هي بلد صناع السوق

ومع ذلك ما أشوف هالرأي يردد بكثرة عندهم

عشان جذي أبي رايكم بصورة صرفة لأجل البحث والدراسة وليس لأجل أقنعك وتقنعني :)

السعد محمد

عضو مميز
بارك الله فيك

اخي .. ان شخص جامعي ودرست المحاسبة والنسب المالية ودرست الاحصاء ومناهج البحث العلمي ... ودائم المتابعة للتحليل الفني واحترمه في كثير من الامور مثل تحديد نقاط الدعم والمقاومة وغيره على اعتبار انه يستخدم الاحصاءات البيانية ونظرية الاحتمال ..الخ ..ولكن مشكلتي هي .

لدي ظن ان الشكل الفني .. نفس الغيوم التي في السماء ...فانا ارى فيها شكل معين وانت ترى شكل اخر وبمجرد تغير بسيط باتجاه الريح تعطي شكل ثالث ورابع .. يعني اكثر من احتمال في الشكل الواحد ..فهل هذا صحيح

طبعا موضوعك -الاتجاه الواضح والتذبذب- اثر فيني وجعلني افكر في تعلم التحليل الفني على اعتبار انه ربما يقلل الاحتمالات .

مثلا لو منا القابضة اعطت شككل كوب وعروة وسعرها 1800مثلا

ما اشتريها لانها ممكن تتحول الى 200 فلس دون ان تستطيع ايقاف الخسارة .

الشامري

عضو محترف
بارك الله فيك

اخي .. ان شخص جامعي ودرست المحاسبة والنسب المالية ودرست الاحصاء ومناهج البحث العلمي ... ودائم المتابعة للتحليل الفني واحترمه في كثير من الامور مثل تحديد نقاط الدعم والمقاومة وغيره على اعتبار انه يستخدم الاحصاءات البيانية ونظرية الاحتمال ..الخ ..ولكن مشكلتي هي .

لدي ظن ان الشكل الفني .. نفس الغيوم التي في السماء ...فانا ارى فيها شكل معين وانت ترى شكل اخر وبمجرد تغير بسيط باتجاه الريح تعطي شكل ثالث ورابع .. يعني اكثر من احتمال في الشكل الواحد ..فهل هذا صحيح

طبعا موضوعك -الاتجاه الواضح والتذبذب- اثر فيني وجعلني افكر في تعلم التحليل الفني على اعتبار انه ربما يقلل الاحتمالات .

مثلا لو منا القابضة اعطت شكك كوب وعروة وسعرها 1800 ما اشتريها لانها ممكن تتحول الى 200 فلس دون ان تستطيع اقياف الخسارة .

جزاك الله خيرا

وما تتصور فرحتي بأنك استفدت من أحد المواضيع إللي كتبتها :)

أفهم من مشاركتك أنك غير مُنكر للتحليل ولكنك مشكك لبعض جوانبه

عدل ولا أنا غلطان؟

علشان أسجلها عندي كملاحظة لا أكثر

Cha3bar

عضو متميز
Elliotte did not Die Rich !

:p:p:p

إلليوت محلل فني وما أسعفه الزمان ..

Buffet will Die Rich

:rolleyes::rolleyes::rolleyes:

وارن منسوب له هذا الإقتباس:

Combining Technical and Fundamental Analysis: Investors can combine TA with FA for fine tuning their investment decisions. Fundamental analysis and asset allocation are building blocks for creating an investment portfolio/fund. Technical analysis is used to maximize gains/minimize losses through trading the minor zigzag moves during a bull/bear trend. Technical trading signals do not weaken the validity of the FUNDAMENTAL buy/sell recommendation

أعلى