الاسبوع القادم هبوط مخيف للسوق !!

بايعها

عضو نشط
انا لله وانا اليه راجعون

لاحول ولاقوة الا بالله

حسبي الله ونعم الوكيل

منهم لله

الله ينتقم منهم

مثل هالعبارات اتوقع ان تتردد على لسان الكثير بدءا من الاسبوع القادم

ليست الدعوة دعوة تشاؤم او تخويف ولكن هذا ما تشير اليه جميع المؤشرات

في البلد

انا صراحة توقعت ان يبدأ الانخفاض من تداول يوم الاربعاء لكن استغربت انا

المؤشر في صعود

واتمنى ان يكون توقعي ايضا للاسبوع القادم خطأ ولكن صعب

اشلون ؟

اعلان القبس عن تحديد يوم الاثنين للاكتتاب في بوبيان واصرار وزارة التجارة

على تنفيذ وعودها بمنع الدمج وفتح الحسابات

انا اجزم ان الوزارة او القرار السياسي في البلد اذا اصروا على التشدد في

وعودهم فإن كبار التجار في البلد لن يسكتوا على هالامر ابدا واول طريقة للرد

هي الهبوط بمؤشر البورصة الى حدود مجنونة حتى يوصلون رسالة للمسؤولين.

يا جماعة الخير التجار بالكويت اشتروا بطاقات بالهبل وباسعار خيالية (120دينار)

وبعد كل هذا يطلعون من المولد بلا حمص ما اظن هالوضع راح يسكتون عليه

انا عن نفسي ولله الحمد بعت اغلب إلي املكه واستبقيت على شي بسيط من

الاسهم الثقيلة تحسبا لأي طارئ

هذا سوق وتجار السوق جربناهم اكثر من مرة والواحد منا لازم يحط خطه للحفاظ

على راس ماله

وانشالله مايصير الا الخير وتعدي هالازمة على خير

اعيد واكرر ليس المسألة مسألة تشاؤم ولكن احسبوها صح

بايعها قال:
يا جماعة الخير التجار بالكويت اشتروا بطاقات بالهبل وباسعار خيالية (120دينار)

وبعد كل هذا يطلعون من المولد بلا حمص ما اظن هالوضع راح يسكتون عليه
اذا كان كانوا التجار راح يخسرون من البطاقات اللي شروها مو معقوله يخسرون روحهم بعد في البورصه ، ما اعتقد تفكيرهم راح يكون علي و على اعدائي ،
بل يمكن يرفعون اسعار الاسهم عشان يعوضون روحهم

مارجن

عضو نشط
أخي العزيز بعد التحية
أولا في الكويت معتادين على هذا النوع من البيع للبطاقات من قبل كما حدث في الإتصالات والشرق الأوسط وشركات كثيرة وكان الذي يشتري هذه البطاقات جهات معروفة وكبيرة ومما أعرفه ومتأكد منه هو أن من يشترى ليسوا بالتجار الكبار ولم يصل البيع إلى هذا الحد المخيف وما يحدث الآن هو أن بعض الشركات والناس الذين يشترون ينوون بيعها للتجار الكبار وإلا لماذا يوقعون الناس على كمبيالة ووصل أمانة وعقد ووضعوا بنود لو تقرأها في عقودهم تشيب الرأس وهذا لضمان فلوسهم وهذا ليس فعل التجار الكبار ومن قبقل كانت هناك صناديق تشتري ومحافظ أما بهذا الإكتتاب رأينا تراجع عن ما قبل ما كان يحدث من شراء وسنرى ماذا سيحدث بعد أيام من بدأ الإكتتاب من مشاكل قانونية ولعلمك ستبطل الحكومة قانونية هذه العقود والكمبيالات وما إلى ذلك وليس للتجار الكبار دخل في هذا البيع والشرا ء في البطاقات ( يعني ما أقصده أن هناك من يشتري البطاقات ليبيع بسعر أعلى للتجار والتجار في عزوف تام عن هذا الإكتتاب ) وما سمعته سيتأسس بنك إسلامي آخر بعد هذا سيكون للتجار دور كبير فيه

أما بخصوص هبوط مخيف ليس هناك ما يبرر هذا الهبوط قد يكون خوف داخلك وهذا لا يعكس واقع السوق واقتصادنا ما شاء الله حديد

ويا أخي الحبيب ما كتبته قد يقرأه شخص آخر حديث الدخول في السوق ويقرأ ما كتبته ويبيع بخسارة وبعدين يسب ويلعن ( عفوا )

فلتكن كتابتنا تعزز الثقة في السوق وترفع الثقة عند المتداولين والهبوط والصعود أمر صحي 000 ولا نكتب إلا من مصادر موثوقة لكي لا نبلي الناس كما يفعل بعض الناس سامحهم الله

وأرجو المعذرة أخي وزادك الله من خيره وجميع الإخوان

nasermh

مستخدم محترف للأوسط برو
الله يكافينا

:eek:

الله يكافينا الشر
السوق اذا اراد النزول نزل بسبب وبدون سبب
بس اصبر خلي تنتهي سالفة الفلوجة والصدر وان شاء الله الكلام يتبدل
:rolleyes:

شاريه

عضو نشط
الله يسمع منك قول انشاء الله ينزل وينزل الله كريم

Dardoor

موقوف
اللي مال أول ماله تالي يابايعها:::::::
السوق سوق كبار...... مو سوق ناس تولول..........
على أي أساس التجار الكبار يبيعون وخسرون نفسهم؟
أذا كنت واحد منهم هذا شيء ثاني .......
لكن ........

السوق سوق........... يعني كله ربح طال الزمان أوقصر ...... يا حلو :) :) :rolleyes:

بايعها

عضو نشط
بعد التحية

ياشباب والله انا ما هقيت انكم تشطحون بالفهم الى هالدرجة
سالفة ان تجار السوق مو معقول ينزلون مؤشر السوق لان هذا يسبب خسارة لهم هذا كلام مو صحيح
من قال ان الاسعار الحالية هي الاسعار إلي شروا فيها ؟!!
ومن قال انهم لما ينزلون مؤشر السوق فهم بالطريقة هذي يقولن علي وعلى اعدائي ؟!!
ومن قال ان تنزيل مؤشر السوق الى مستوى مخيف يسبب خسارة لهم ؟
والكلام العجيب إلي تفضل فيه الاخ مارجن وقال ان التجار مالهم شغل بشراء البطاقات؟

ياجماعة الخير احنا نتكلم عن صناع سوق كبار جدا لا انا ولا انتم نعرف كم يملكون من الاسهم
وغالبا ما تكون هذه الاسهم تم تجميعها باسعار مختلفة لزوم الشغل الثقيل
فمسألة انه ينزل بالاسعار الى درجة ترعب وترهب الحتاحيت إلي بالسوق وتوصل من خلال هذا الامر رسالة قوية للمسؤولين هذا شيء بالنسبة لهم اسهل من شربة الماي صدقوني
احنا نتكلم عن اشخاص لو ينزل السهم بمقدار كبير جدا يبقون في النهاية في منطقة الامان لا تخاف عليهم وبسرعة البرق وبلمح البصر ممكن ان يعوض خسارته وفي الوقت الذي يريد
انتو من صجكم تتكلمون ولا تتغشمرون ؟
اما مسألة ان الكبار مالهم شغل بشراء البطاقات كلام مردود عليه لان الكل يعلم ان اصحاب المكاتب والاعلانات بالجرايد هذيله مساكين شغلهم بس يجمعون بطاقات هالأوادم حق المعزبين الكبار وعلى كل بطاقة ياخذله خمس دنانير وكان الله غفورا رحيما
بعدين انا اسأل ليش كان هناك ضغط كبير من نواب في مجلس الامة ومن شخصيات كبيرة في البلد على وزارة التجارة ومسؤولين البورصة عشان يلغون الشروط التعجيزية إلي اعلنوها بخصوص الاكتتاب
ضغط رهيب تم بالخفاء على وزير التجارة ومدير البورصة لكن بدون فايدة
إلي صار ان المسؤولين صرحوا اكثر من مرة ان الاجراءات ستطبق على الكل وفي نفس الوقت التجار مصرين على الشراء على امل ان الامور تنحل في النهاية لصالحهم وهذا واقع البلد الحقيقي بصراحه قرار مافي كله كلام بكلام
لكن هالمرة انا اشوف ان المسؤولين مصرين على تطبيق القانون والمواجهة قادمة لا محالة
والتجار شروا بطاقات بكميات كبيرة وخسارتهم ثقيلة لم تم الامر لصالح تطبيق القانون ومع هذا كله تبون نتوقع ان الامور تسير على مايرام

والله اتمنى من كل قلبي ان مايصير اي شي ممكن يزعزع هالسوق إلي هو مصدر خير للكثير منا

طويل البال

عضو نشط
بزيد على أسمك "عنيد". :)

علامك, الشباب يقولون لك كن متفائل وأنت تعيد نفس الكلام!!

أنا هل مرة أقولك "طول بالك" .

السوق سوقنا وبس . لما تقتنع فيها مع طولةبال , راح تربح انشاءالله.

تفائلوا بالخير تجدوه.
الله يوفق الجميع.

:) :)

مهندس نت

عضو نشط
هذا كلام تسويقي

ماكو إلا العافية ... والله يحفظ الكويت وأهلها وكافة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها من كل مكروه...
وإليكم هذا البيت الجميل:

صبرا جميلا ما أقرب الفرج من راقب الله في الأمور نجا
من صدق الله لم ينله أذى ومن رجاه يكون حيث رجا

boalons

عضو محترف
اخوي مهندس نت

في خوش موضوع انت كاتبه بمنتدى مال واعمال ((كيفية تقييم السهم)) ياريت تكتبه عندنا بعد علشان تفيد اخوانك :)

مهندس نت

عضو نشط
أنشالله بس يا ريت كل الناس مثلك تأخذ كل زوايا التقييم بعين الأعتبار ..انا ملاحظك دايما تبحث عن النشاط التشغيلي لكل شركة وهذه ايضا احد الركائز الاساسية لمعرفة نمو الشركة والمردود المستمر للأستثمار الطويل...

الله يوفقك ويوفق الجميع للخير..

بايعها

عضو نشط
هبوط متعمد بالمؤشر الى اكثر من 80 نقطة في بداية التداول كما توقعت ثم تتدخل الصناديق الحكومية بتوصية مسبقة لخلق التوازن وكالعادة الاقوى يكسب
وصار المتداولون بالسوق بين الطرفين والرصاص يأتي من كل صوب وكأننا في معركة
ضغط رهيب ومن اناس محترفين على اسهم منتقاة
عموما حتى لا احد يتهمني اني عنيد
انسوا الموضوع واللي صار صار

واسال الله الكريم رب العرش العظيم ان يعوض كل من خسر خيرا

ونصيحة نصيحة نصيحة يا اخوان لا يفوتكم يوم الثلاثاء القادم والنتائج والاثار التي سوف تتحقق في يوم الاربعاء !!

راعيها

عضو نشط
توضيح

يعطيك العافيه بايعها

نبي منك توضيح للنصيحه ...(( فك الشفره ))

لايطوفك يوم الثلاثاء ؟؟ ...... يوم الاربعاء ؟؟

وشاكرين لك .

الريان

عضو مميز
لي تعقيب بسيط الموشر لازم ينزل لانه الي الان لم يعطي اشارة لاختراق الهاي السنوي هذه نقطه

والنقطه الثانيه اني جلست مع احد ريجال الاعمال الذي لهم باع طويل في الاقتصاد الكويتي

وعلق عن هالالسبوع هذا والقادم يخوف والسبب توجه السيوله الي الاكتتاب فسالته السيوله 76 مليون دينار فعلق

قال الاكتتاب بالحد الاعلي 5000 سهم يعادل 500 دينار اي الاكتتاب مبادئيا سوف يتم تغطيه اكثر من خمس مرات

بمعني المطلوب ضرب 5 مرات = 380 مليون او اكثر سوف تخرج من السوق متوجه للاكتتاب وتعود بعد تصفية الالكتتاب
هذا ماعلق عليه ونجد كلامه منطقيا

لذا يجب الابتعاد عن الشركات المرتفعه جدا وخاصه التي لا تملك نقاط دعم قويه قريبه من مركزها المتواجده فيه

أعلى