متابعة نتائج انتخابات الرئاسه الامريكيه ... !

Doc30

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2008
المشاركات
1,192
اشهد انه قام حظه

من فقر فى كينيا

الى رئاسة دولة ومنى الولايات المتحده

موحظ ابوسليمان يوم طلعله جاخور قالوقام حظه
:d

ترى يدته (ام ابوه ) ليما الحين بكينيا...بقوم حظها
 

Doc30

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2008
المشاركات
1,192
هناك حوالي 12 شخص نازليين الانتخابات ...غير مكين واوباما ...

كل واحد منهم يمثل حزب ...بس هذا ويهي اذا طلعو صوتين


هذي صور بعضهم

اول واحد اسمه رالف نادر.....ابوه لبناني



1225752749_506px-Naderspeak.jpg


1225752693_490px-Brian_Moore.jpg


1225752786_CBaldwin08.jpg
 

بو سليمان

عضو مميز
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
8,918
الإقامة
الكويت /عريفجان
نبذة عن عائلة المرشح الديمقراطي للرئاسة باراك أوباما
الانتخابات الأميركية تحت المجهر


باراك أوباما في جلسة استرخاء مع زوجته ميشال وابنتيه ماليا (الى اليمين) وساشا، سنة 2004.بقلم كيلي برونك

بداية النص


باراك أوباما وزوجته ميشيل خصصا الكثير من سنوات حياتهما في سبيل الخدمة العامة، ولهما ابنتان صغيرتان.

كيلي برونك طالبة في كلية الصحافة في سنة التخرج في جامعة نورث وسترن بولاية إلينوي.

ستكون عائلة باراك أوباما في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر 2008، أول أسرة أميركية من أصل أفريقي تنتقل للإقامة في البيت الأبيض.

يدرك أوباما وزوجته ميشيل، البالغة 44 عاماً، تماماً مدى أهمية هذه الحملة التي فتحت طريقاً لما تعنيه هذه المنافسة التاريخية للعديد من الأميركيين. أشارت السيدة أوباما في خطاب لها في الحملة الانتخابية مرارا إلى طفلة عمرها 10 سنوات قابلتها في صالون تجميل في ولاية ساوث كارولينا. قالت إن الطفلة قالت لها إنه في حال انتخاب أوباما رئيساً، فهذا "يعني أنني أستطيع ان أتصور أي شيء لنفسي."

صرحت السيدة أوباما لمجلة نيوزويك قائلة إن تلك الفتاة "كان يمكن أن تكون أنا لأنه ليس من المفروض في الحقيقة أن أكون أنا هنا، أن أقف هنا؛ فأنا شاذة إحصائياً. فتاة سوداء نشأت في الحي الجنوبي من شيكاغو. هل كان من المفترض أن أذهب إلى (جامعة) برينستون؟ كلا... وقالوا إن كلية الحقوق في هارفرد كانت كثيرة علي ويصعب الوصول إليها. ولكني ذهبت، ونجحت. وما من شك في أنه من غير المفروض أن أكون واقفة هنا."

ولدت ميشيل روبنسون وترعرعت في كنف عائلة من الطبقة العاملة في شيكاغو، بولاية إلينوي. عمل والدها في دائرة المياه البلدية، وكان المشرف على دائرة انتخابية للحزب الديمقراطي، في حين كانت والدتها ربة بيت تلازم منزلها للعناية بها وبشقيقها الأكبر سناً، كريغ.


ميشال أوباما لدى زيارة مدرسة عسكرية لحضانة للأطفال في نورفولك بولاية فيرجينيا.درست ميشيل بجد وجهد كبيرين في المدرسة الثانوية، وحصلت على منحة للدراسة في جامعة برينستون في العام 1985. وبعد حصولها على شهادة بكالوريوس في علم الاجتماع مع اختصاص فرعي بالدراسات الأفريقية-الأميركية، انتسبت إلى كلية الحقوق في جامعة هارفرد.

التقى باراك أوباما بميشيل روبنسون في العام 1989 عندما كانت زميلة في مكتب المحاماة سيدلي أند أوستن في شيكاغو بإلينوي، وعُهدت اليها مهمة توجيه أوباما الذي كان يقضي فترة تدرب خلال فصل الصيف في المؤسسة. طلب أوباما من روبنسون أن تحضر إحدى جلساته التنظيمية المجتمعية في شيكاغو. فقبلت وحضرت إحدى الاجتماعات، وكما قالت لمجلة نيوزويك، تكلّم أوباما أمام المشاركين حول سد الفجوة القائمة بين "العالم كما هو كائن والعالم الذي يجب أن يكون."

استمرا في التواعد، وتزوجا في العام 1992. للزوجين أوباما ولع شديد بالخدمة العامة وقد كرسا قسماً كبيراً من سنوات حياتهما العملية للنشاط في قطاع الخدمة العامة.

شغلت السيدة أوباما بعد تركها مكتب المحاماة، حيث كانت قد قابلت باراك، عدة مراكز في حكومة مدينة شيكاغو وكانت المديرة التنفيذية التأسيسية لمنظمة "بابليك ألاّيز-شيكاغو" (حلفاء الشأن العام في شيكاغو) وهي منظمة تشجع الشبان على السعي للعمل في دوائر الخدمات العامة. ومؤخراً، شغلت منصب نائب الرئيس للشؤون المجتمعية والخارجية في المركز الطبي التابع لجامعة شيكاغو.

قالت الدكتورة ميرا غوتن، مؤرخة وأستاذة علم الاتصالات في جامعة رايدر في نيوجرسي، في وصف ميشيل "إنها تبدو بالتأكيد كشخص يستطيع الاستفادة من المنبر الذي يوفره البيت الأبيض. إنها لامعة، وبليغة، ولديها خبرة مهنية في مجال الإدارة."

يأمل أوباما وزوجته بأن تساعد حماستهما للخدمة العامة ونجاحاتهما المهنية في فوز أوباما في انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر. ولكن بالنسبة لأوباما فإن ابنتيه ماليا، البالغة 10 سنوات، وساشا (مختصر لاسم ناتاشا)، البالغة 7 سنوات، تشكلان اثنين من الحوافز خلف رغبته في أن يصبح رئيساً وأن يؤثر إيجابياً في العالم. في حال فوز أوباما في الانتخابات، سوف تكون ابنتاه أصغر ساكني البيت الأبيض منذ أن عاشت هناك إيمي كارتر، التي كانت آنذاك في سن التاسعة عندما انتخب والدها، جيمي كارتر، رئيساً للولايات المتحدة في العام 1976.

قال أوباما في خطاب ألقاه في احتفال بعيد الأب في كنيسة في شيكاغو "حياتي تدور حول ابنتيّ، وما أفكر فيه هو ما نوع العالم الذي سأتركه لهما. وإن ما أدركته هو أن الحياة لن تكون لها قيمة كبيرة ما لم ترغب في لعب دورك البسيط لكي نخلّف لأبنائنا، كل أبنائنا، عالماً أفضل. فتلك هي مسؤوليتنا النهائية كآباء ووالدين."

الآراء التي يعبر عنها في هذا المقال لا تمثل بالضرورة وجهات نظر أو سياسات حكومة الولايات المتحدة.

نهاية النص
 

بو سليمان

عضو مميز
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
8,918
الإقامة
الكويت /عريفجان
باراك حسين أوباما التاني (ولد في 4 أغسطس 1961، في هونولولو، هاواي)، هو سيناتور ديموقراطي من ولاية إلينوي الأمريكية، وهو الأمريكي ذو الأصول الإفريقيه الوحيد حاليا في مجلس الشيوخ[1]. ويعتبر أول أمريكي أفريقي مرشح في للانتخابات الرئاسية عن الحزب الديمقراطي بعد انتصاره على غريمته السيناتور هيلاري كلينتون

أصبح ذو أهمية أثناء خدمته في مجلس الشيوخ عن ولاية إيلينوي، ففي سنة 2004 انتخب لمجلس الشيوخ في الولايات المتحدة وحقق انتصار. خلال عمله في مجلس الشيوخ في السنة الأولى صرح السناتور أوباما أنه لن يسعى لترشيح نفسه للرئاسة في عام 2008، ولكن في وقت لاحق في فبراير 2007 أعرب عن اعتزامه خوض سباق الرئاسة الأمريكية.

محتويات [إخفاء]
1 حياته المبكرة
2 دراسته وعمله الخيري
3 دخوله السياسة
4 الانتخابات الرئاسية (2008)
5 انظر أيضا
6 وصلات خارجية
7 مراجع



[عدل] حياته المبكرة
ولد في هاواي لأب كيني وأم أميركية بيضاء من ولاية كانساس. إنفصل والداه عندما كان في الثانية من عمره ليعود الأب إلى كينيا وتصبح الأم مسؤولة عن تربية الطفل. انتقل أوباما إلى جاكرتا صغيراً بعدما تزوجت أمه طالباً إندونيسياً وأنجبت أمه منه أخته غير الشقيقة مايا، ويذكر الكاتب الروائي سكوت تورو أحد أصدقائه أنه في تلك الفترة إنتظم مدة سنتين في مدرسة إسلامية ثم التحق بعد ذلك بمدرسة مسيحية كاثوليكية.

واعتنق أوباما المسيحية بحسب طائفة كنيسة المسيح المتحدة[2]. في عام 1995 كتب أوباما مذكراته بعنوان أحلام من أبي Dreams from My Father. وقد توفيت والدته بعد ذلك بعدة أشهر بمرض سرطان المبيض[3].


[عدل] دراسته وعمله الخيري
إلتحق بإحدى جامعات كاليفورنيا قبل أن ينتقل إلى جامعة كولومبيا في نيويورك، وتخرج فيها عام 1983 حاصلاً على البكالوريوس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية، وعمل بعدها في مجال العمل الأهلي لمساعدة الفقراء والمهمشين، كما عمل كاتباً ومحللاً مالياً لمؤسسة بزنس انترناشونال كوربوريشن.

انتقل للإقامة في مدينة شيكاغو العام 1985 بعد أن حصل على وظيفة مدير مشروع تأهيل وتنمية أحياء الفقراء. وفي العام 1991 تخرج من كلية الحقوق بجامعة هارفارد، ودرس القانون محاضراً في جامعة إلينوي في العام 1993.


[عدل] دخوله السياسة
في العام 1996 انتخب لمجلس شيوخ ولاية إلينوي لينخرط بشكل رسمي في أنشطة الحزب الديمقراطي. وفي نوفمبر 2004 فاز في انتخابات الكونغرس عن ولاية إلينوي بنسبة 70% من إجمالي أصوات الناخبين في مقابل 27% لمنافسه الجمهوري، ليصبح واحداً من أصغر أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي سناً وأول سيناتور أسود في تاريخ مجلس الشيوخ الأمريكي.


[عدل] الانتخابات الرئاسية (2008)
رشح نفسه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية للعام 2008، وأصبح حالياً المرشح الرسمي للحزب الديموقراطي للإنتخابات الأمريكية، ويخوض الآن صراعاً مع جون ماكين للوصول إلى البيت الأبيض .

خلال حملته الانتخابية افتتحت مدونة باللغة العبرية، للتصدي صورة أوباما المعادية لإسرائيل التي أضرت به خلال حملته.[4] تم افتتاح هذه المدونة في تابوز أحد المواقع الإسرائيلية الشعبية وقد نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت وموقع واينت التابع لها خبراً يقول أنها مدونة أوباما الرسمية، وتناقلت وسائل الإعلام هذا الخبر. إلا أنه بعد عدة أيام نشر مكتب حملة أوباما الانتخابية نفيا حول كون هذه المدونة رسمية وقال أنها عبارة عن مبادرة فردية [5][6] وتم تعديل المقالة في موقع واينت[7].

في خطاب له أمام منظمة أيباك المؤيدة لإسرائيل صرح أن "القدس ستبقى عاصمة إسرائيل ويجب أن تبقى موحدة". مما أثار حفيظة الصحافة العربية[8] وقام قادة فلسطينيون بانتقاد تصريحاته [9]. وفي حديث لاحق في شبكة سي إن إن سئل حول حق الفلسطينيين في المطالبة بالقدس في المستقبل فأجاب أن هذا الأمر متروك للتفاوض بين طرفي الصراع إلا أنه عاد وأكد حق إسرائيل المشروع في هذه المدينة.[10] [11] .

في 27 أكتوبر 2008 ألقت قوات الأمن الأمريكية في ولاية تينيسي الجنوبية القبض على شخصين من "النازيين الجدد" من "المتطرفين البيض" كانا يخططان لاغتيال باراك أوباما باعتباره أول أمريكي أسود يترشح لمنصب الرئيس في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، وحسب وزارة العدل الأمريكية فقد تم توجيه تهم لهما وهي "تهديدات ضد مرشح للرئاسة"، "حيازة أسلحة نارية بشكل غير مشروع" و"التآمر لسرقة أسلحة".[12]
 

kaifani

عضو نشط
التسجيل
23 يوليو 2008
المشاركات
1,911
ما أعتقد أوباما ينجح , المواطن الأمريكي لم يتقبل فكرة وجود رجل أسود على كرسي الرئاسة .
 

الاوربي

موقوف
التسجيل
24 أبريل 2008
المشاركات
1,590
الإقامة
sk
اوباما :) ناجح
 

Zero

عضو نشط
التسجيل
17 ديسمبر 2006
المشاركات
1,322
اعتقد صعبه ينجح اوباما
لان امريكا ام العنصرية وكذالك حزبه الديمقراطي لم يعتد على وصول الرئاسة كثيرا , اخر الديمقراطيين كان بيل كلينتون هو من اخترق صفوف الجمهوريين بعد ما كانوا مسيطريين

وعلى فكره معروف في امريكا و لدي العالم اجمع ان الاعلام دائماً للديمقراطيين والجمهوريين رغم ذالك يصلون الى الرئاسة
 

Madridi

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2008
المشاركات
1,691
أي ساعة يبدأ التصويت ومتى ينتهي ؟

على ما أعتقد التصويت عندهم الكتروني يعني أول بأول تطلع النتائج
 

Gray-Matter

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2007
المشاركات
310
حتى لو نجح اوباما ماعتقد يطول ...
العنصريه موجوده عندهم لحد الحين.
 

AutoCad

عضو نشط
التسجيل
31 ديسمبر 2006
المشاركات
625
ما أعتقد أوباما ينجح , المواطن الأمريكي لم يتقبل فكرة وجود رجل أسود على كرسي الرئاسة .

إللي يتابع السينما الأمريكية يكتشف بأن في سيناريوهات الغرض منها تهيئت الشعب الأمريكي للقادم ....


مثال :

فيلم Deep Impact وهي قصة نيزك كبير راح يرتطم بالأرض واشلون يتم اختيار مليون أمريكي ينحطون في ملجئ خاص لبدء الحياة على الأرض من جديد بعض إبادة البشر على الأرض ... والملفت بالموضوع بأن الرئيس الأمريكي في الفيلم أسود .... انزين شنو يعني؟

العالم على موعد مع كويكب يقال بأنه راح يمر بالأرض بصورة قريبة جداً سيغير المناخ على وجه الأرض عام 2014م ... فهل يكون باراك أوباما الرئيس الأمريكي الأسود رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية .. فهل هذي صدفة؟

رابط الخبر عن الكويكب


مشكورين
 

Gray-Matter

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2007
المشاركات
310
كان في محاوله قبل جم اسبوع بس مايخلونه اذا نجح ... على قولتهم مايحكمهم ملون مثل مايقولون ....
 

Boufaress

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2007
المشاركات
1,344
الإقامة
الكويت
ما بدها كلام طبعا اوباما الفائز
 

الملفات المرفقه:

  • T_6c767547-02f9-4199-a42b-b1c96f4324ef.jpg
    T_6c767547-02f9-4199-a42b-b1c96f4324ef.jpg
    الحجم: 19.6 KB   المشاهدات: 330
  • frontrow_smhdr_e.jpg
    frontrow_smhdr_e.jpg
    الحجم: 19.6 KB   المشاهدات: 326

Doc30

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2008
المشاركات
1,192
يا جماعه ...في قناة اجنبيه مغطيه الاخبار ؟؟

Fox و CNBC مو شغالبين

CNN حاطين اخبار الصين ..
 

Doc30

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2008
المشاركات
1,192
ولا تستبعد يتم اغتياله

اتفق معاك دولار.... ترى وايد في عنصريه بالجنوب ..

للعلم ... قبل اسبوع الشرطه اعلنو انهم متوقعين اعمال شغب اذا اوباما خسر ...
 

محب التوحيد

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2005
المشاركات
1,933
نائب أمريكي - "إسرائيلي" مرشح لمنصب عسكري كبير في إدارة "أوباما".

قالت مصادر صحافية "إسرائيلية" إن عضو مجلس النواب الأمريكي عن ولاية لينوي رام إيمانوئيل وهو أحد أقرب المستشارين من المرشح الديمقراطي باراك أوباما مرشح لمنصب مهم في الإدارة الأمريكية الجديدة في حال فوز أوباما.

وقالت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية أمس إن أوباما أبلغ مستشاريه بأنه في حال فوزه فإن إيمانوئيل – الذي يحمل الجنسية "الإسرائيلية" - سيكون معه في البيت الأبيض.

وترأس إيمانوئيل الجهاز المالي في حملة الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون الانتخابية في مطلع التسعينات لكنه ترك الحملة لدى اندلاع حرب الخليج الأولى وتطوع في الجيش "الإسرائيلي" حتى نهاية الحرب وخدم في قاعدة عسكرية في شمال فلسطين المحتلة.

وبعد انتخاب كلينتون انتقل إيمانوئيل معه إلى البيت الأبيض وأصبح أحد أقرب مستشاري الرئيس الأمريكي لفترة ثماني سنوات. وفي العام 2003 انتخب لمجلس النواب وتم تعيينه في العام 2005 رئيس الطاقم الانتخابي للحزب الديمقراطي ونجح بحسب "يديعوت احرونوت" في إعادة حزبه إلى الغالبية في مجلس النواب.

وأشارت الصحيفة إلى أن إيمانوئيل من المرجح أن يعين رئيساً لهيئة أركان الجيش الأمريكي، بعد فوز باراك أوباما في انتخابات البيت الأبيض، مؤكدةً على أن "إسرائيل" ستحقق الكثير من المكاسب في حال وصوله إلى هذا المنصب العسكري الرفيع.

وذكرت أن إيمانوئيل متزوج ولديه ولدان، مؤكدةً أن زوجته إيمى، تحولت إلى الديانة اليهودية قبل إتمام زواجها مع إيمانوئيل، موضحةً أن ولديه يدرسان في مدرسة دينية يهودية في شيكاغو.

يشار إلى أن إيمانوئيل (49 عاماً)، هو ابن لطبيب "إسرائيلي" هاجر إلى الولايات المتحدة ووالدته يهودية أمريكية ناشطة في منظمة حقوق الإنسان في مدينة شيكاغو، ودرس إيمانوئيل في صباه في مدرسة يهودية وحرص والده على التحدث معه بالعبرية.

إيمانوئيل دعم أوباما منذ البداية:

وطالب كلينتون من إيمانوئيل أن يعمل ضمن حملة هيلاري كلينتون في الانتخابات الداخلية في الحزب الديمقراطي لكنه رفض ودعم أوباما منذ البداية.

ويقول أوباما إن التزام الولايات المتحدة نحو "إسرائيل" "غير قابل للنقاش".

ويرى ضرورة عزل حماس إذا رفضت التخلي عن "الإرهاب" والاعتراف بحق "إسرائيل" في الوجود، وأعرب عن تأييده للسياسات التي يمكن أن تعزز نفوذ المعتدلين الفلسطينيين.


الله المستعان
 

Doc30

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2008
المشاركات
1,192
مستحيل مرشح يفوز بالرئاسة اذا ما أعلن ولاءه وحمايته لليهود وخاصة أمن اسرائيل :)

عدل يا اخ محب التوحيد

سيطره قويه على الاعلام

مره شفت برنامح عن تاثير اللوبي اليهودي aipac

كانت انتخابات حاكم ما ادري اي ولايه ...والكل كان متوقع انه احد المرشحين يفوز.....يوم التصويت حطو عشرات الاعلانات التلفزيونيه الي تقول انه ضد مصالح اسرائيل ...

طبعا حطوها يوم التصويت علشان ما يلحق يرد

وخسر الانتخابات
 
أعلى