التحليل الفني اليومي لسوق العملات من *********.ae

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة ta7lelat, بتاريخ ‏4 نوفمبر 2008.

  1. ta7lelat

    ta7lelat عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2008
    المشاركات:
    533
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    التحليل الفني اليومي في سوق ال فوركس – الجلسة الأمريكية
    مقدم من *********




    تداول الدولار الأمريكي اليوم


    • إغلاق الأسواق اليابانية في أجازة قصيرة.
    • البيانات الأمريكية تدل على تزايد احتمالية الركود.
    • الدولار يصمد عند أعلى المستويات حتى الإغلاق.

    نظرة عامة على الجلسة المسائية



    • تطلعات باستمرار شراء الدولار الأمريكي.
    • احتمالية الحركة في اتجاهين بسبب يوم الانتخابات.

    الأحداث القادمة
    بالتوقيت الشرقي (-5 جرينتش)
    • 10:00 صباحًا طلبيات المصانع الأمريكية.
    • طوال اليوم الانتخابات الرئاسية الأمريكية.
    10:45 صباحًا حديث "فيشر" عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة.


    خلاصة سوق العملات
    استمر الدولار في الارتفاع اليوم أمام العملات الأساسية فيما عدا الين الياباني، مسجلاً أعلى مستويات جديدة في جلسة نيويورك حتى نهاية اليوم بعد جلسة لندن للدخل الثابت. كان التجار يتوقعون احتمالية أن تزيد عمليات الشراء على الدولار الأمريكي مع نهاية الشهر على الرغم من أنه لم يكن على سلم الارتفاع الأسبوع الماضي، وفي ظل ضعف أسعار الطاقة والأسهم ، كان الدولار قويًا طوال اليوم.وجد اليورو والباوند تجمع لنقاط الوقف تحت أدنى مستويات يوم الجمعة، مما ساعدهما على الانخفاض إلى أدنى المستويات في الجلسة وسط ضعف في حجم التداول، حيث كان أدنى مستوى في الباوند عند 1.5779 بعد اختراقه للحاجز النفسي 1.6000 ومن المتوقع أن يتكبد المزيد من الخسائر. وكان أدنى مستوى لليورو أقل حدة، حيث بقي صامدًا فوق مستوى 1.2580، وسجل أدنى مستوى عند 1.2595 قبل أن يرتد باعتدال إلى منطقة 1.2640-1.2650. قال التجار أن هناك نقاط وقف تساعد على دفع السعر ولكنه لاحظوا أن طاقة الدفع أقل. يخضع كلا الزوجين إلى المراقبة في السوق بسبب انتظار قرارات أسعار الفائدة لكلاً منهما، حيث سيجتمع كلا البنكين المركزيين هذا الأسبوع، ومن المتوقع قطع الفائدة من كلاهما. يعتقد بعض المحللين أنه على البنك المركزي البريطاني قطع سعر الفائدة مقدار 10 نقطة أساس كاملة، إلا أنه من المتوقع أن يكون القطع بمقدار 50 نقطة أساس وان يؤثر ذلك على السعر الحالي، مما يدل على أن القطع بمقدار 50 نقطة أساس سيكون مخيبًا لآمال السوق حتى نهاية الأسبوع ويتوقع اغلب المحللين أن يقطع البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس ، ولكن في ظل تزايد احتمالية أن يميل تريشيه إلى القطع بمقدار 25 نقطة أساس، فسوف يكون الفرق بين أسعار فائدة اليورو والدولار لصالح اليورو أكثر لهذا الشهر. وليس من الواضح حتى الآن ما سوف يفعله البنك الفيدرالي في اجتماع شهر ديسمبر، إلا أنه توجد إشاعات بان القطع سيصل حينها إلى 50 نقطة. كانت البيانات الأمريكية يوم أمس هبوطية، حيث انخفض مؤشر مديري المشتريات ومعدل إنفاق الإنشاءات على الرغم من أن كلاهما جاء بقراءة أعلى من التوقعات مما زوّد الدولار قليلاً بدعم في الاتجاه الصعودي. صمد الدولار/ ين عند مجالات تداول الجلسة السابقة، ولم يحاول تجاوز أعلى ارتفاع عند 99.66. يبدو أن التجار المعتمدين في صفقاتهم على الفروق في العوائد يرغبون في شراء الين مع بداية الأسبوع، ولكن ظل السعر قويًا حتى نهاية اليوم حول منطقة 99.00. وارتفع الدولار/ فرنك إلى 1.1700 مسجلاً أعلى سعر له عند 1.1750 قبل أن يتراجع بعد ضرب نقاط الوقف عنج 1.1720. يعود السعر الآن إلى أعلى المستويات المبكرة ويستعد للانخفاض للأسفل. يمكن للتجار المغامرين التطلع إلى البيع قريبًا. نتطلع اليوم إلى أن تستحوذ الانتخابات الرئاسية الأمريكية على اهتمام التجار. ينقسم المحللون على الاتجاه القصير المدى للعملة الأمريكية اعتمادًا على من سيفوز في الانتخابات، ونتطلع إلى المزيد من الحركة في اتجاهين في الجلسة المسائية مع ارتفاع في الجلسة الآسيوية.




    تحليل العملات الرئيسية لل Forex

    التحليل اليومي للباوند/ دولار


    المقاومة 3: 1.6550
    المقاومة 2: 1.6480
    المقاومة1: 1.6400
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.5835
    الدعم 1: 1.5775
    الدعم 2: 1.5700
    الدعم 3: 1.5650/60



    انخفض السعر للأسفل بسبب انعكاس الصفقات المعتمدة على الفروق في العوائد، وبسبب المخاوف من قطع سعر الفائدة بشكل كبير، ويستمر السعر في التصحيح داخل منطقة الشراء. لوحظ تجمع لنقاط وقف الخسارة عند الانخفاض خلال اليوم مما يدل على وجود بعض الاهتمام بطلب الشراء. يقول التجار أن الخروج من صفقات الين المعتمدة على الفروق في العوائد قد أدى إلى تزايد التداول بعد الافتتاح. يدل مدى التداول الكبير على أن المزيد من التذبذب سيتحقق قريبًا. ويلاحظ التجار أن السيولة أفضل عما كانت عليه الأسبوع الماضي. يمكن للتجار المغامرين الشراء في أي وقت عند ضعف السعر ولكن توقع أن يكون هناك حركة عنيفة داخل مدى ضيق. من المحتمل استمرار الحركة في اتجاهين. شوهد اهتمام مؤكد على هذا الزوج من أسماء ملكية عند الانخفاض، حيث شوهدت أسماء شبه رسمية عند الانخفاضات لكلاً من اليورو والباوند مؤخرًا، ومن أسماء شرق أوسطية في الفترة الأخيرة. يتوقع التجار استمرار عمليات البيع في الجلسة الآسيوية ثم من المحتمل تكوين قاع.

    بيانات يوم الثلاثاء: بالتوقيت الشرقي (-5 جرينتش)
    4:30 صباحًا مؤشر مديري المشتريات بقطاع الإنشاءات.
    7:01 مساءًا مؤشر ثقة المستهلك من "ناشون وايد"


    التحليل اليومي لليورو/ دولار

    المقاومة 3: 1.3150
    المقاومة 2: 1.3030
    المقاومة 1: 1.2900
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.2648
    الدعم 1: 1.2600
    الدعم 2: 1.2550/60
    الدعم 3: 1.2500


    يتحرك السعر في اتجاهين بشكل قوي، وورد عن بعض طاولات التداول وجود طلبات شراء عند الانخفاضات الناتجة عن صفقات البيع الهادفة لجني الأرباح. خلال انخفاضه خلال الدعم، وجد هذا الزوج تجمع لنقاط الوقف وأدنى مستويات جديدة كان محل جذب عمليات البيع الفنية. كانت هناك أسماء شبه رسمية على جانب عروض البيع بالقرب من أعلى المستويات، ويوجد تجمع لنقاط الوقف فوق منطقة 1.2900. فشل مستوى 1.2700 في الصمود عند الانخفاض ومن المحتمل أن يتخطى هذا الزوج نقاط الوقف. وتدل الإشارة الانعكاسية على أنه يمكن للتجار المغامرين شراء هذا الزوج عند المستويات المنخفضة. من المحتمل أن يتأثر هذا الزوج بحركة الباوند. كما يحصل هذا الزوج على دعم من الصفقات المعتمدة على الفروق في العوائد بعد خروجها من الين. لاحظ التجار وجود اهتمام رسمي بهذا الزوج. يبدو أن السعر في نقطة شراء قوية من وجهة نظري - ولا يمكنني أن أرى تجاهل المشترين لهذا الزوج، وتعتبر الأوضاع مناسبة للشراء عند تراجع السعر. ومن المحتمل أن يكون هناك ضغط من النفط على هذا الزوج، وإذا ارتفع سعر النفط فقد يأخذ اليورو معه. ويقول التجار أن هناك نقاط وقف متجمعة فوق السوق مع عروض بيع. نتوقع المزيد من الحركة في اتجاهين مع ميل للاتجاه الصعودي، ويقول التجار أن السعر يجد طلبات شراء لجني الأرباح عند الانخفاضات على الرغم من عدم استقرار الأوضاع في السوق.

    بيانات يوم الثلاثاء: بالتوقيت الشرقي (-5 جرينتش)
    5:00 صباحًا مؤشر أسعار المنتجين
    طوال اليوم اجتماع مجلس وزراء المال والاقتصاد