التحليل الفني اليومي لسوق العملات من *********.ae

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة ta7lelat, بتاريخ ‏5 نوفمبر 2008.

  1. ta7lelat

    ta7lelat عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2008
    المشاركات:
    533
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    التحليل الفني اليومي في سوق ال فوركس – الجلسة الأمريكية
    مقدم من *********




    تداول الدولار الأمريكي اليوم


    • البيانات الأمريكية تُظهر المزيد من الانكماش، والأسهم في ارتفاع.
    • الدولار ينخفض بحدة ولكن قد يكون ذلك انخفاض مؤقت.
    • كل الأعين تتجه إلى نتائج الانتخابات.
    نظرة عامة على الجلسة المسائية



    • تطلعات بحركة في اتجاهين وبالتذبذب.
    • احتمالية انحسار الأسهم في جلسة طوكيو.


    الأحداث القادمة
    بالتوقيت الشرقي (-5 جرينتش)
    • 7:30 صباحًا مؤشر "تشالنجر" لمعدلات تسريح العملة.
    • 8:15 صباحًا تقرر التوظيف بغير القطاعين الحكومي والزراعي.
    • 10:00 صباحًا مؤشر مديري المشتريات بغير القطاع الصناعي الصادر عن مؤسسة إدارة الدعم ISM.
    • 10:35 صباحًا مخزونات النفط الأمريكي الخام,




    خلاصة سوق العملات
    انخفض الدولار بحدة يوم أمس، حيث ارتفعت الأسهم والسلع على كافة القطاعات. كان يقود حركة اغلب العملات الأساسية عمليات تسييل صفقات الين كما ورد عن اغلب طاولات التداول، مما يجعل هذا الارتفاع في العملات الأساسية مؤقتًا فقط. ارتفع الباوند إلى أعلى مستوى له عند 1.6108 قبل أن تؤدي ضغوط تسييل الصفقات إلى إيقاف الارتفاع؛ ولاحظ تجار التحليل الفني أن الارتفاعات قد توقفت بسبب عمليات البيع المكثفة من أسماء كبيرة، والتي من المحتمل أن تكون سبب في تغطية صفقات الشراء المبكرة أو الدخول في المزيد من صفقات البيع. كما ارتفع اليورو إلى أعلى مستوى له عند 1.3030 قبل أن ينخفض بمقدار 100 نقطة قبل الإغلاق. شهد كلا الزوجين تجميع لنقاط وقف عند الموجات السعرية والتي تغلبت على عمليات البيع بسهولة خلال الارتفاعات. ارتفع الدولار/ ين متجاوزًا المقاومة قصيرة المدى وسجل أعلى مستوى له عند 100.55 قبل أن يتراجع إلى مستوى 99، وقد ساعدت طغت الين الياباني على ارتفاع الدولار، حيث انخفض أمام العملات الأخرى. كما انخفض لدولار الأمريكي/ الدولار الكندي والدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري خلال مستويات دعم، ولكنهما وجدا مشترين فنيين باتجاه أدنى المستويات. تتحول الأنظار الآن إلى نتيجة الانتخابات الأمريكية، مع وجود توقعات بفوز "أوباما"، وصمدت الأسهم عند ارتفاعها حيث يرى المشاركين في السوق أن فوز الحزب الديمقراطي أمر مدعّم في الوقت الحالي. من وجهة نظري، من المحتمل أن تراجع الدولار الأمريكي كان سببًا للخروج من الصفقات في السوق وبسبب وجود اهتمام كبير بالين الياباني اليوم والذي من المتوقع يرتد في الجلسة المسائية. أتطلع إلى حركة في اتجاهين اليوم الأربعاء، وإن ظل الوضع كذلك فسيكون من الذكاء فتح صفقات بيع على الدولار، حيث لا يزال التذبذب مبالغ فيه بسب ضعف أوضاع التداول؛ على الرغم من أن العديد من طاولات التداول ذكرت أن أحجام التداول أفضل في الباوند واليورو. نتوقع حركة الدولار في اتجاهين خلال الـ 24 ساعة القادمة، حيث يقرر التجار ما الذي يفعلونه حيال فوز "أوباما" أو اضطراب "ماكين". قد يبقى التجار المغامرين في حالة ركود قبل افتتاح الجلسة الآسيوية.



    تحليل العملات الرئيسية لل Forex

    التحليل اليومي للباوند/ دولار


    المقاومة 3: 1.6320/30
    المقاومة 2: 1.6250
    المقاومة1: 1.6100/10
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.5961
    الدعم 1: 1.5600
    الدعم 2: 1.5550
    الدعم 3: 1.5500




    كان لدى التجار المغامرين فرصة بالشراء في الجلسة الماضية، حيث لامس السعر مستوى الدعم ثم ارتد عنه حول منطقة 1.5600، وتسبب مشترين رسميين في السوق في ارتفاع السعر إلى المستوى النفسي 1.6000. ومن الواضح أن المخاوف من قطع سعر الفائدة بمقدار كبير لم يلعب دورًا اليوم, لوحظ تجمع من نقاط الوقف عند التراجع خلال منطقة 1.5780 وبالأعلى، حيث لاحظ التجار أن الخروج من صفقات الين المعتمدة على الفروق في العوائد قد أدت إلى الكثير من التداول بعد الافتتاح. يدل مدى التداول الكبير على أن المزيد من التذبذب سيتحقق قريبًا. ويلاحظ التجار أن السيولة أفضل عما كانت عليه الأسبوع الماضي ولكنها لا تزال منخفضة. من المتوقع أن يظل التجار المغامرين في حالة ركود قبل نتائج الانتخابات. ونتوقع أن يكون هناك حركة عنيفة داخل مدى ضيق. من المحتمل استمرار الحركة في اتجاهين. شوهد اهتمام مؤكد على هذا الزوج من أسماء ملكية عند الانخفاض لكلاً من اليورو والباوند× ومن أسماء آسيوية في الفترة الأخيرة.

    بيانات يوم الأربعاء: بالتوقيت الشرقي (-5 جرينتش)
    4:30 صباحًا الإنتاج الصناعي.
    4:30 صباحًا مؤشر مديري المشتريات بقطاع الخدمات.
    4:30صباحًا الإنتاج التصنيعي.
    5:30صباحًا مؤشر BRC لأسعار السلع في المتاجر.
    10:30 صباحًا مؤشر المؤشرات القيادية الصادر عن مؤسسة "كونفرنس بورد"
    7:01 مساءًا تقييم مؤسسة NIESR لمعدل الإنتاج المحلي الإجمالي.


    التحليل اليومي لليورو/ دولار

    المقاومة 3: 1.3200/10
    المقاومة 2: 1.3150
    المقاومة1: 1.3030
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.2990
    الدعم 1: 1.2520/30
    الدعم 2: 1.2500
    الدعم 3: 1.2480



    انخفض السعر إلى منطقة دعم وارتفع بعدها بسبب مساهمة أسماء ملكية آسيوية في التغلب على نقاط الوقف فوق 1.2700، ومن المتوقع أن يبقى التجار المغامرين في ركود. تقول بعض طاولات التداول أن ن هناك طلبات شراء عند الانخفاضات ناتجة عن عمليات البيع الهادفة إلى جني الأرباح. لوحظ وجود أسماء شبه رسمية على جانب عروض البيع بالقرب من أعلى المستويات، مع تجمع لنقاط الوقف في الطريق للارتفاع فوق 1.2900. من المحتمل أن يتخلص السعر من نقاط الوقف. من المحتمل أن يتأثر هذا الزوج بحركة الباوند. كما يحصل هذا الزوج على دعم من الصفقات المعتمدة على الفروق في العوائد بعد خروجها من الين. يبدو أن السعر في نقطة شراء قوية من وجهة نظري - ولا يمكنني أن أرى تجاهل المشترين لهذا الزوج. ومن المحتمل أن يأخذ ارتفاع النفط اليورو معه. نتوقع المزيد من الحركة في اتجاهين مع ميل للاتجاه الصعودي، ويقول التجار أن السعر يجد طلبات شراء لجني الأرباح عند الانخفاضات على الرغم من عدم استقرار الأوضاع في السوق.

    بيانات يوم الأربعاء: بالتوقيت الشرقي (-5 جرينتش)
    4:00 صباحًا مؤشر مديري المشتريات بقطاع الخدمات من منطقة اليورو.
    5:00 صباحًا مبيعات التجزئة من منطقة اليورو