شركة مكان المتحدة العقارية

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة ابوجاسم99, بتاريخ ‏5 نوفمبر 2008.

  1. ابوجاسم99

    ابوجاسم99 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2008
    المشاركات:
    608
    عدد الإعجابات:
    5
    بمساهمة »مزايا« و»أبيار« و»أجيال« وشركات أخرى
    تأسيس شركة »مكان« العقارية ليشمل نشاطها التسويق والمبيعات وتوفير الحلول المتكاملة







    أعلنت مجموعة من الشركات القيادية في الكويت إلى جانب عدة مستثمرين استراتيجيين عن تأسيس شركة مكان المتحدة العقارية (ش.ك.م) مقفلة (مكان). كشركة متخصصة في مجال قطاع الخدمات العقارية، ويشمل نشاطها التسويق والمبيعات، توفير الحلول العقارية المتكاملة قبل و بعد البيع وإعداد وتقديم دراسات واستشارات متخصصة حول القطاع العقاري يشمل أسواق الكويت ومنطقة الخليج، وشملت قائمة المساهمين كل من شركة مزايا القابضة، شركة أبيار للتطوير العقاري، شركة أجيال العقارية الترفيهية، شركة العاصمة العالمية إلى جانب شركات منها شركة حمد عبد العزيز الشايع، شركة مجموعة حمد الوزان و أولاده، شركة محمد عبدالعزيز العتيبي. وشركة مجموعة العميم إلى جانب مستثمرين أفراد استراتيجيين من القيادات في بعض الشركات الاستثمارية والعقارية العريقة، ومساهمين آخرين.

    وتعليقا على هذه الخطوة قال رئيس مجلس الإدارة في شركة (مكان) محمد عبدالعزيز العتيبي نعلن اليوم عن تأسيس شركة جديدة ورائدة في مجال القطاع العقاري، تجسد نقطة التقاء بين مجموعة من المستثمرين وشريحة من شركات التطوير العقاري القيادية، تهدف للاستثمار في قطاع الخدمات العقارية المحلية واسواق المنطقة كأسواق الخليج وشمال أفريقيا، على ان يكون نشاطها متوافقاً مع أحكام الشريعة الإسلامية مشيراً إلى قائمة المساهمين تشكل قيمة مضافة من المتوقع ان يكون لها نتائج إيجابية على نشاطها خلال المرحلة المقبلة. وأوضح العتيبي ان خطة تأسيس الشركة تعود إلى قبل عدة شهور وبفضل المتانة المالية التي يتمتع بها الشركاء، لم يطرأ أي تعديل على خطة التأسيس رغم الأزمة المالية العالمية.



    خدمات راقية



    و من جانبه قال نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب عزام بدر العميم إن تأسيس شركة (مكان) أتى بعد دراسات معمقة مستفيضة تم إعدادها من جانب شركة استشارية متخصصة، وبناء على ذلك تتطلع الشركة إلى تحقيق انطلاقة قوية في مجال القطاع العقاري من خلال تقديم سلسلة من الخدمات الراقية المتميزة الفريدة من نوعها سواء في مجال التسويق والمبيعات. إعداد الدراسات و تقديم الاستشارات. وخدمات قبل وما بعد البيع معتمدين على شبكة العلاقات التي نملكها محليا وإقليميا مع أكبر الشركات العقارية و الإستثمارية و التمويلية. مشيراً إلى ان مجلس الإدارة يطمح إلى جعل شركة مكان المتحدة حجر الأساس في إطلاق منظومة عقارية متكاملة في مراحل لاحقة، إذ يجري مجلس الإدارة مباحثات مع أكثر من جهة حول عدة فرص سيتم الإعلان عنها لاحقاً.



    مزايا تنافسية



    وأوضح العميم ان شركة مكان المتحدة العقارية (مكان) تملك العديد من المزايا التنافسية التي تمكنها من احتلال موقع متقدم بين شركات القطاع لتقديم الخدمات العقارية على مستوى المنطقة كما أنها ستستفيد من الخبرة الطويلة التي يتمتع بها المساهمون في الشركة. وأوضح ان نشاط الشركة ينبثق من حاجة الأسواق لذلك فمن المتوقع ان تتنوع مشاريع الشركة بين تسويق مشاريع فخمة إلى مشاريع تجارية وأخرى سكنية وكذلك لذوي الدخل المتوسط، وذلك بناء على حالة كل سوق على حدة مشيراً إلى ان الدراسات التي أعدت من قبل فريق العمل توصلت إلى حاجة المنطقة إلى مزيد من الشركات العقارية المتخصصة واللاعبين الرئيسيين الذين يتبنون مفهوم التسويق العقاري بمفهومه الحقيقي والشامل.



    مجلس الإدارة



    وقال العميم في ختام حديثه: اجتمع بالقائمين على الشركة حيث تم اختيار محمد عبدالعزيز العتيبي رئيسا لمجلس الإدارة. واختيار عزام بدر العميم نائبا لرئيس مجلس الإدارة وعضوا منتدبا. وضم المجلس عضوية كل من ضاري حمد الوزان، بدر حمد الشايع، جاسم محمد الغانم، وخالد صلاح الساير.


    تاريخ النشر 05/11/2008
     
  2. KUWAIT- STOCK

    KUWAIT- STOCK عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    998
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    كم رأس مال الشركة و نسبة مساهمة كل شركة؟