هيتس تليكوم تتملك حصة في (سينوتل) الصينية في صفقة قيمتها 60 مليون دولار

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة aljwab, بتاريخ ‏5 نوفمبر 2008.

  1. aljwab

    aljwab عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 أغسطس 2008
    المشاركات:
    168
    عدد الإعجابات:
    15
    هيتس تليكوم تتملك حصة في (سينوتل) الصينية في صفقة قيمتها 60 مليون دولار

    الشؤون الإقتصادية 05/11/2008 05:38:00 م



    الكويت - 5 - 11 (كونا ) - اعلن رئيس مجلس ادارة شركة المدينة للتمويل والاستثمار نائب رئيس مجلس ادارة شركة (هيتس تليكوم) خالد يعقوب المطوع هنا اليوم عن اتمام صفقة بقيمة الصفقة 60 مليون دولار تقوم هيتس بمقتضاها بتملك 30 في المئة من شركة (سينوتل) الصينية.
    وقال المطوع في مؤتمر صحافي انه سيتم رفع نسبة الملكية 10 في المئة خلال سنة و15 في المئة خلال ثلاث سنوات مما يجعل لهيتس حق تملك 55 في المئة من الشركة.
    وفيما يتعلق باستراتيجية هيتس في الاسواق خارجية دون السوق المحلي أوضح المطوع ان الشركة تستهدف الاسواق الناشئة والاسواق التي لم تتشبع بعد بخدمات الاتصال مما يجعل لها فرصة كبيرة في اختراق هذه الأسواق.
    ونوه الى ان السوق المحلي متشبع بنسبة تفوق 100 في المئة مما يجعل الفرص الاستثمارية فيه اقل بكثير.
    واعلن المطوع عن تغطية ما نسبتة 45 في المئة من اكتتاب أسهم شركة هيتس والتي طرحت قبل ايام مما يعكس الاقبال على أسهم الشركة مستشهدا بارتفاع قيمة السهم وطلبه من البورصة في أخر يومين.
    من جانبه قال رئيس مجلس ادارة شركة اكتتاب القابضة وهي من كبار الملاك في هيتس علي الشمالي ان هيتس أصبحت أول شركة عربية تدخل مجال الاتصالات في السوق الصيني كما كانت أول شركة عربية أيضا تدخل السوق البرازيلي.
    وأشار الشمالي الى فكرة الاكتتاب قائلا انه تأجيل الموافقة عليها انتظارا لهدوء الأزمة المالية كما فضلت الشركة التسويق الهاديء للاطراف التي قد تصبح استراتيجية بشكل أكثر منها مضاربية الامر الذي دفعهم لبدء الاكتتاب بعد ان تأكدوا من ان الأسهم مغطاة بنسبة 80 في المئة وقد تلقوا ما يفوق عن ذلك من الطلبات.
    (النهاية).
    م ك ع / ن ا كونا051738 جمت نوف 08
    المصدر كونا

    http://www.kuna.net.kw/NewsAgenciesPublicSite/ArticleDetails.aspx?id=1950516&Language=ar