باقي 5 ايام ويتم ايقاف بعض الشركات عن التداول؟؟؟

D.NeT

موقوف
التسجيل
12 أكتوبر 2008
المشاركات
1,157
الإقامة
عمار يا كويتنا
بصراحه انا متشائم من الخبر .
بس سؤال وين راحت سيوله الهيئة العامة للاستثمار عندما ضخت اموالها في شركات خسرانه في قطاع الاستثمار قبل اسبوع .
هل الاموال تبخرت صج الهوامير ما يشبعون .
 

سياف

عضو نشط
التسجيل
9 يوليو 2008
المشاركات
686
اخواني الاعزاء
باقي 5 ايام من الاحد الى الخميس وتنتهي المهله في 15/11 الربع الثالث لاعلان عن الميزانيه لشركات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:confused:
فهل هناك شركات ترغب بايقاف اسهمها؟؟؟:eek:
وهل توجد شركات خسرانه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تفاءلو بالخير تجدوه ,,,, الظاهر تبي تشتري من تحت ماعتقد راح تحصل فرصه مثل هاذي استقل الوقت ,,,
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
إذا كان هناك قطاع سيتأثر فهو قطاع البنوك بالدرجة الأولى لكن أغلب شركات القطاع أعلنت عن أرباح عدا الخليج كحالة إستثنائية.

توقعي الشخصي أن الإعلانات ستكون جيدة وأن الهلع الذي أصاب السوق أكبر مما يستحق
 

ورق خسران

عضو نشط
التسجيل
19 يناير 2008
المشاركات
2,438
الإقامة
الكويت الحبيبه
الله كريم ماكو الا شركات الب\ر والبحر اهم اللي تحت ومتأخرين بعد
 

انور11

عضو نشط
التسجيل
2 أغسطس 2008
المشاركات
124
اي شركات لم الحين لم تكشف بيانتها الماليه:confused::confused::confused::confused:::verymad::::verymad::::verymad::::verymad::
 

سحتوت

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2007
المشاركات
162
الشق عود

والله المستعان
 

مضارب1

عضو نشط
التسجيل
6 ديسمبر 2004
المشاركات
629
بدأ العد التنازلي لايقاف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لبعض الشركات التي لم تعلن حتى الان:confused::eek:
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
6 أيام باقية على الفترة الرسمية للإفصاح عن الأرباح
لجنة السوق تقرر توقيف الشركات المتأخرة عن تقديم بياناتها المالية


كتب محمد الإتربي:
عرضت ادارة سوق الكويت للاوراق المالية على لجنة السوق، مشكلة تأخر بعض الشركات عن تقديم موازناتها المالية الثالثة لهذا العام، حيث أوشكت المهلة المحددة على الانتهاء، فلم يتبق من الزمن سوى 6 ايام فقط، اي بحلول 15 من الشهر الجاري سيكون من حق ادارة البورصة توقيف اي شركة عن التداول.
وبحسب المصادر، فإن المشكلة اخذت نقاشا كافيا، وتم الاتفاق على تطبيق القانون وتوقيف اي شركة عن التداول، اذا لم تلتزم بالمهلة.
وفي ضوء الشركات التي اعلنت عن بياناتها المالية حتى الآن، فإن 89 شركة فقط مدرجة في السوق الرسمي من اصل 200، اعلنت عن بيانات الاشهر التسعة، مما يعني ان 55,5% من الشركات لم تعلن بعد، الأمر نفسه بالنسبة للسوق الموازي، فمن اصل 14 شركة مدرجة اعلنت 6 شركات فقط، اي يتبقى 57,2% من الشركات لم تعلن عن نتائجها.
وتقول مصادر متابعة ان ادارة البورصة تأخذ في الحسبان حالات تعمد من بعض الشركات لتأخير تقديم موازناتها، وهو ما يترتب عليه توقيف السهم عن التداول، وهذا الامر يحتمل الآتي:
ــ تعمد الشركة ذلك لتجنيب السهم مزيدا من الانهيارات في الاسعار السوقية، وتخفيف الضغط على ادارة الشركة.
ــ ان الشركة لديها نتائج سلبية تتعلق بالبيانات المالية ومركزها المالي، وترى انه من الافضل توقيف السهم لحين اعادة ترتيب الاوضاع.

مسؤولية البورصة
ايا كانت الغايات والاهداف، ترى مصادر استثمارية ان ادارة السوق معنية بالتعاطي مع تلك المشكلة بما يحفظ ويحمي المستثمرين وحقهم في استمرارية تداول السهم، وكذلك تعريفهم بما يدور في الشركة والمركز المالي بشكل واضح، اذ ان اي توقف من هذا النوع في ظل الازمة الحالية سيكون بمنزلة «اعلان افلاس» بطريقة غير مباشرة.

هل من مهلة؟
في المقابل تقول شركات انه في ظل الازمة الحالية، وما يترتب عليها من تغير طفيف في المعيار المحاسبي 39، الذي يقضي باعادة تبويب وتصنيف الاستثمارات من «استثمارات متاحة للبيع»، الى استثمارت بغرض المتاجرة، حتى لا تظهر انخفاضات في بند الارباح والخسائر، قد تشكل ضغطا على مدققي الحسابات، فضلا عن ان القطاع المالي الذي يحتاج الى موافقات من «المركزي»، ونظرا لتداعيات الازمة، فان التدقيق سيكون مختلفا هذه المرة قد يحتاج ذلك بعض الوقت.

المطلوب إعلان حسن النية
وقال مصدر متابع: امام ما مضى من عقبات وتداعيات قد تؤخر الميزانيات الموازنة فانه مطلو ب من الشركات حسنة النية والتي تأخرت موازناتها نتيجة لاي مبرر متعمد اعلان ذلك بشفافية ووضوح من خلال سوق الكويت للاوراق المالية حتى يطمئن المستثمرون الى ان هناك نتائج مالية ستعلن، وان الشركة مستمرة في التداول، ولا تفتش عن ايقاف السهم لاي سبب.
اما فيما يتعلق بالمهلة، ففي الاجتماع السابق حسمت لجنة السوق الامر واجمع الجميع على تطبيق القانون، وبحسب المعطيات والظروف المقبلة ستتم مناقشة مسألة تمديد المهلة لفترة تتراوح بين 5 و 10 ايام تداول كمهلة نهائية واخيرة.
الى ذلك تقول مصادر علمية ان لدى البورصة احقية في القيام بعمليات تفتيش على الشركات المدرجة، لتقييم اوضاعها والاطمئنان الى احوال الشركة ونتائجها المالية، علما بان تلك الاحقية هي ضمن لوائح احدى الادارات المعنية بالبورصة.
 
أعلى