حتى العنكريز : اقل معدل لسعر الفائدة في انجلترا منذ عام 1955

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة AutoCad, بتاريخ ‏6 نوفمبر 2008.

  1. AutoCad

    AutoCad عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    625
    عدد الإعجابات:
    1
    اعلن بنك انجلترا المركزي تخفيض سعر الفائدة على القروض بمقدار 1.5% لتصبح 3%، وهو اقل سعر فائدة منذ عام 1955.

    وهذه هي المرة الاولى التي يقوم فيها بنك انجلترا بتخفيض سعر الفائدة باكثر من نصف نقطة منذ اصدار قانون يمنح ادارته الاستقلال في اتخاذ قراراتها، بعيدا عن سيطرة الحكومة، في عام 1997.

    وكان بنك انجلترا خفض سعر الفائدة الشهر الماضي من 5% الى 4.5% في تحرك عاجل بالاتفاق مع بنوك مركزية اخرى في الدول الصناعية الكبرى لمواجهة الازمة المالية العالمية.

    وطالبت الغرف التجارية في بريطانيا بتخفيض كبير في سعر الفائدة لتخفيض تكلفة الاقتراض وزيادة السيولة، وذلك لمواجهة حالة الركود التي تواجهها البلاد.

    كما اظهرت بيانات مكتب الاحصاء القومي في بريطانيا ان قيمة الانتاج الصناعي انخفضت خلال شهر سبتمبر/ايلول بنسبة 2.3% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

    مدى استفادة المقترضين
    غير ان هناك مخاوف لدى المقترضين، خاصة اصحاب القروض العقارية، من ان البنوك التجارية لن تقوم بتخفيض سعر الفائدة على قروضها للعملاء رغم قيام بنك انجلترا بتخفيض سعر فائدته.

    وتوجه نواب بريطانيون بتساؤلات عن هذا الامر الى رئيس الوزراء جوردون براون في جلسة مجلس العموم يوم الاربعاء، خاصة بعد ان قام بنك "آبي"، احد اكبر البنوك العقارية في بريطانيا، برفع سعر الفائدة على قروضه.

    وكان رد براون انه يسعى الى ان تقوم البنوك التجارية والعقارية بنقل تخفيض سعر الفائدة الى عملائهم، وان الحكومة تسعى الى زيادة السيولة لدى البنوك لتشجيعها على التوسع في الاقراض، وتخفيض سعر الفائدة.

    يذكر ان براون قام مؤخرا بجولة في منطقة الخليج لاقناع قادتها بضرورة زيادة استثماراتهم في بريطانيا للمساهمة في مواجهة الازمة المالية.


    المصدر


    نفس الغمندة ... يعني ماكو شيء اسمه بنك كويتي وبنك انجليزي ولا أمريكي ... كلهم تحت مظلة وحدة وهو تنشيف وسحق الانسان البسيط علشان تكبر كروش اللوردات والهوامير

    الله يكون بالعون