التحليل الفني اليومي لسوق العملات الأجنبية من *********.ae

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة ta7lelat, بتاريخ ‏7 نوفمبر 2008.

  1. ta7lelat

    ta7lelat عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2008
    المشاركات:
    533
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    التحليل الفني اليومي في سوق العملات – الجلسة الأمريكية
    مقدم من *********



    تداول الدولار الأمريكي اليوم

    • قطع أسعار الفائدة يؤدي إلى ارتفاع الدولار الأمريكي.
    • انخفاض حاد في الأسهم وانخفاض النفط يؤديان إلى الضغط السلبي على اليورو.
    • التجار في انتظار تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعي اليوم.




    نظرة عامة على الجلسة المسائية



    • تطلعات باستمرار عمليات الشراء في الجلسة الآسيوية.
    • احتمالية هدوء الأسواق قبل الإعلان عن تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعي.



    الأحداث القادمة
    بالتوقيت الشرقي (- 5 جرينتش).
    • 8:30 صباحًا تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي.
    • 8:30 صباحًا معدل البطالة الأمريكية.
    • 8:30 صباحًا متوسط الأجور في الساعة.
    • 10:00 صباحًا مبيعات المنازل التي لم تتم عمليات بيعها.
    • 10:00 صباحًا مخزونات البيع بالجملة.
    • 3:00 مساءًا ائتمان المستهلك الأمريكي.




    الخلاصة
    استمرت عمليات الشراء على الدولار الأمريكي بعد القطع بنسب مفاجأة لأسعار الفائدة يوم أمس، مما أدى إلى ارتفاع الدولار الأمريكي إلى المنطقة الايجابية أمام اغلب العملات الأساسية، وتسبب ضعف الأسهم من الضغط على الدولار/ ين، مما جعل حركة الدولار متضاربة خلال اليوم. وعلى الرغم من أن التجار كانوا يتوقعون قطع سعر الفائدة من البنك البريطاني، إلا أنه قطع سعر الفائدة بمقدار أكبر مما كان متوقع من السوق، مما جعل الأغلبية في السوق على جانب بيع الباوند، على الرغم من أن أزواج الين الياباني استمرت في تصدر الحركة في السوق، حيث انخفض اليورو/ ين والباوند/ ين يوم أمس. واعتبرت الأسواق المؤتمر الصحفي الذي عقده البنك المركزي الأوروبي بعد قراره بقطع سعر الفائدة على انه ميّالاً لقطع سعر الفائدة، حيث ترك تريشيه الباب مفتوحًا لقطع المزيد من سعر الفائدة، وبالتالي يتوقع المحللون قطع سعر الفائدة مرة أخرى في ديسمبر بمقدار 50 نقطة أساس. وعلى الرغم من أن التجار قد لاحظوا عمليات بيع قوية على الباوند واليورو خلال جلسة لندن للدخل الثابت، إلا أن انخفاض السعر المستمر لكلا الزوجين بعد ذلك يدل على أن هذا الشراء كانت نتيجة لغلق صفقات أو نتيجة وجود احتياجات للتمويل، ولم تكن محاولة قوية بالشراء لتسجيل المزيد من الارتفاعات على المدى القصير. انخفض الباوند ليسجل أدنى مستوى له عند 1.5718 قبل أن يرتد ويسجل مستوى 1.5800، ولكن بقي الباوند على حالة الضعف، حيث كان إغلاقه بالقرب من أدنى المستويات. سجل اليورو أدنى مستوى له عند 1.2710 بعد أن تخلص من نقاط الوقف التي كانت تتجمع عند 1.2770، وارتفع بعد ذلك إلى منطقة 1.2840 قبل أن يتراجع إلى أدنى المستويات ويبقى تحت مستوى 1.2750 بعد جلسة لندن للدخل الثابت.لاحظ التجار أن التدفقات المالية كانت خفيفة، كما كان الحال مؤخرًا، كما أن ضعف الأسهم يوم أمس ضغط سلبًا على اليورو يوم أمس على الرغم من أن انخفاض سعر النفط إلى أدنى مستوى خلال 18 شهر يوم أمس قد يساعد اليورو إلى الانخفاض أيضًا. من وجهة نظري، كانت حركة يوم أمس رد فعل خفيف فقط إلى قطع أسعار الفائدة، وعلى الرغم من قوة الدولار يوم أمس، من المحتمل أن تكون البيانات الأمريكية اليوم سلبية له. يتطلع اغلب المحللين إلى انخفاض تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعي بما يزيد عن 50 ألف، ولن يكون هذا كافيًا لإحباط مشتري الدولار، وإنما قد يكون الانخفاض بمقدار 75 ألف سببًا لهم لغلق الصفقات. من المتوقع ضعف الأسهم قبل البيانات الأمريكية، كما من المتوقع أيضًا استمرار عمليات الشراء على الدولار الأمريكي، ولكن من المحتمل صمود أدنى المستويات للعملات الأساسية مما يجعل هناك احتمالية بتكوين قاع فني في اغلب العملات الأساسية أن أغلقت بارتفاع اليوم. من وجهة نظري، أسلوب الحركة الآن في اتجاهين يحدث داخل مدى تداول متسع، مما يجعل من الصعب توقع تكوين القمم/ القيعان. ولأغلب العملات الأساسية مجالات تداول سعتها آلاف النقاط وتقع بين مستويات هامة مما يدل على أن التذبذب وشيك، حيث يستمر الدولار في التطلع إلى تكوين قمة قوية.


    تحليل العملات الرئيسية منتدى الفوركس

    التحليل اليومي للباوند/ دولار

    المقاومة 3: 1.6320/30
    المقاومة 2: 1.6250
    المقاومة 1: 1.6100/10
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.5678
    الدعم 1: 1.5600
    الدعم 2: 1.5550
    الدعم 3: 1.5500








    كان قطع سعر الفائدة من البنك البريطاني سبب في الضغط على الباوند بعد جلسة لندن للدخل الثابت. من المحتمل أن يزيد البائعون من صفقات البيع بالأعلى. وتأكدت المخاوف من قطع سعر الفائدة، مما يجعل انخفاض السعر متوقع حيث يزيد التجار من عمليات البيع عند الفشل في صمود أعلى المستويات. لوحظ تجمع لنقاط الوقف عند التراجع خلال منطقة 1.5800 والى ما دونها. لاحظ التجار أن الخروج من صفقات الين المعتمدة على الفروق في العوائد قد أدت إلى الكثير من التداول بعد الافتتاح. يدل مدى التداول الكبير على أن هناك استمرار في عمليات البيع بداية الجلسة الآسيوية. ويلاحظ التجار أن السيولة أفضل عما كانت عليه الأسبوع الماضي ولكنها لا تزال منخفضة. يمكن للتجار المغامرين التطلع إلى الشراء عند الانخفاض التالي ونتوقع المزيد من الحركة العنيفة داخل مدى تداول محدود، ومن المتوقع أيضًا استمرار الحركة في اتجاهين. شوهد اهتمام مؤكد على هذا الزوج من أسماء ملكية عند الانخفاض لكلاً من اليورو والباوند، ومن أسماء آسيوية في الفترة الأخيرة.

    بيانات يوم الجمعة: بالتوقيت الشرقي (-5 جرينتش)
    لا يوجد


    التحليل اليومي لليورو/ دولار Forex Trading

    المقاومة 1: 1.3200/10
    المقاومة 2: 1.3150
    المقاومة 3: 1.3030
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.2729
    الدعم 1: 1.2520/30
    الدعم 2: 1.2500
    الدعم 3: 1.2480







    انخفض السعر إلى منطقة دعم، كرد فعل آلي لقطع سعر الفائدة. لاحظ التجار تخلص السعر من نقاط وقف كبيرة عند منطقة 1.2770 خلال صباح يوم أمس. يقول التجار أن هناك عمليات شراء روسية لليورو حول منطقة 1.2860. تقول بعض طاولات التداول أن هناك طلبات بالشراء من صفقات البيع التي تهدف إلى جني الأرباح. لوحظ وجود أسماء شبه رسمية على جانب عروض البيع بالقرب من أعلى المستويات، مع تجمع لنقاط الوقف في الطريق للارتفاع فوق 1.2900، وتوقف السعر عن الارتفاع عند 1.2956. من المحتمل أن يتخلص السعر من نقاط الوقف. من المحتمل أن يتأثر هذا الزوج بحركة الباوند. كما يحصل هذا الزوج على دعم من الصفقات المعتمدة على الفروق في العوائد بعد خروجها من الين. وقد لوحظ اهتمام من أسماء رسمية كما يقول التجار. يبدو أن السعر في نقطة شراء قوية من وجهة نظري - ولا يمكنني أن أرى تجاهل المشترين لهذا الزوج. ومن المحتمل أن يأخذ ارتفاع النفط اليورو معه. نتوقع المزيد من الحركة في اتجاهين مع ميل للاتجاه الصعودي، ويقول التجار أن السعر يجد طلبات شراء لجني الأرباح عند الانخفاضات على الرغم من عدم استقرار الأوضاع في السوق.

    بيانات يوم الجمعة: بالتوقيت الشرقي (-5 جرينتش)
    2:00 صباحًا الميزان التجاري الألماني
    2:45 صباحًا موازنة الحكومة الفرنسية
    2:45 صباحًا الميزان التجاري الفرنسي.
    6:00 صباحًا الإنتاج الصناعي الألماني