عكس التيار ...... مدروس !!!

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة raay, بتاريخ ‏7 نوفمبر 2008.

  1. raay

    raay عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    1,261
    عدد الإعجابات:
    341
    نطلع على الاعلام الغربي ونجده ينوح ويبكي على حاله
    نتجه الى الاعلام العربي واخبار الشركات ونجدها على نفس الوتيره
    ونتطلع للحكومات واخبار الشركات الكبرى فنجد عكس ذلك
    في يوم واحد قامت احدى المجلات الاقتصاديه بنشر عده مقالات اخترت منها الاتي:

    من الكويت :

    شركات الطيران الخليجية تراهن على النمو الاقتصادي في المنطقة
    الكويت ـ رويترز: - - 09/11/1429هـ
    ربما يكون قطاع الطيران العالمي يتعرض لمشكلات لكن منطقة الخليج العربية تطلق شركات طيران جديدة وتطلب طائرات جديدة.
    وتراهن مجموعة محدودة من شركات الطيران الخليجية التي تركز على المسارات الإقليمية وليس الدولية على أن النمو في هذه المنطقة سيسمح لها بالازدهار وسط الأزمة المالية العالمية.
    وأشار غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي التي ستبدأ العمل العام المقبل لقمة رويترز عن الاستثمار في الشرق الأوسط التي تعقد هذا الأسبوع في الكويت ودبي إلى أن الشركة ستركز على الرحلات الإقليمية. وقال: "نعلم أن هناك أعمال كثيرة في هذه المنطقة، ونعلم أنه بالخطط التي وضعتها دبي والإمارات لتطوير البنية الأساسية ستكون هناك فرص كبيرة".
    وقال مروان بودي الرئيس التنفيذي لشركة طيران الجزيرة أن النمو الاقتصادي المدفوع بالإنفاق الحكومي من إيرادات النفط ورحلات عودة المغتربين والافتقار لطرق سفر بديلة بين الدول الصحراوية ستدفع النمو في المنطقة، كما أنه لا يمكننا القول أننا محصنون تماما لكن فيما يتعلق بنموذج عمل طيران الجزيرة فنحن نركز بدرجة أكبر على الشرق الأوسط وهذا هو المكان الذي نريد الوجود فيه في المستقبل والتأثير سيكون أقل علينا".
    وقال الاتحاد الدولي للنقل الجوي اياتا في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي إن مجموعة محدودة من شركات الطيران العربية هي التي ستحقق أرباحا هذا العام في حين سيتراجع بشدة نمو حركة الطيران في العالم عن مستوى 18.1 في المائة العام الماضي". وإن شركات الطيران العالمية في الخليج مثل طيران الإمارات أو طيران الاتحاد في أبو ظبي ربما تكون أكثر عرضة لتباطؤ الاقتصادات في أوروبا وآسيا، ولكن شركات طيران مثل الجزيرة وفلاي دبي ستستفيد من النمو المحلي وتحرير قطاع الطيران وإن كان يتم بالتدريج، الذي يسمح لشركات جديدة بدخول السوق.
    وقال الغيث هذا بالتأكيد يعزز الطلب في هذا الجزء من العالم ليس على كل المسارات، ولم نر الضوء بعد فيما يتعلق بالسماوات المفتوحة". وأضاف نحن نعتقد أن اتجاه الريح يتغير وسيكون هناك جديد فيما يتعلق بسياسات الطيران، وتتحرك شركات الطيران منخفضة التكاليف كذلك متجاوزة منطقة الخليج الغنية بالنفط.
    وقالت شركة العربية للطيران ومقرها الشارقة أنها ستبدأ العمل من المغرب في أوائل العام المقبل، ما سيمكنها من خدمة السوق الأوروبية.وقال توم سبيتشلي المدير التنفيذي للعربية للطيران:" الطيران قطاع استثمرنا فيه، وفي هذا الجزء من العالم مازال الطيران أقوى منه في مناطق أخرى".
    وقال جورج كوبر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية التي ستطلق في كانون الثاني (يناير) المقبل شركة الوطنية إن المسافرين الأثرياء في المنطقة سيقودون قطاعا كبيرا من الطلب المحلي". وأضاف كوبر أن الكويت تبدو بدرجة ما في معزل عن الأزمة العالمية، كما أن نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي هنا كبير جدا، وهناك طلب كاف وتدفقات كافية من المال تضمن لنا تحقيق إيرادات.


    ومن السعوديه :


    منتدى لاستعراض فرص الجذب الاستثماري بين روسيا والخليج
    "الاقتصادية" من الرياض - - 09/11/1429هـ
    تستضيف دبي في العاشر من الشهر الجاري مؤتمرا روسيا للأعمال وهو الأول من نوعه في المنطقة حيث سيجمع هذا المؤتمر الذي تنظمه شركة إيفنتيكا بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة دبي والاتحاد الروسي للصناعيين ورجال الأعمال أكثر من 500 من كبار المديرين التنفيذيين والرؤساء الماليين والمصرفيين والمستثمرين والحكوميين والصحافيين وغيرهم من مشكلي الرأي العام في الاتحاد الروسي والخليج وجميع أنحاء العالم.
    ويهدف المؤتمر إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين روسيا والإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، حيث سيحضره كبار الشخصيات من القطاع الحكومي وقطاع الأعمال من مختلف أنحاء العالم وسوف يقدم عدة عروض للأفراد والمؤسسات في دول الخليج عن الفرص الاستثمارية المتاحة بين الجانبين. وسيكون هناك عرض لفرص الاستثمار التي يمكن لروسيا أن تقدمها، وسيساعد أيضا الشركات الموجودة في دبي وجميع أنحاء الخليج على التعرف على مناخ الأعمال التجارية في روسيا، ومناقشة المشاريع الإنمائية المشتركة، مما يساعد على إيجاد شركاء تجاريين واستراتيجيين بين الجانبيين.
    وتشمل قائمة المشاركين الرئيسيين: الشيخة لبنى القاسمي وزيرة التجارة الخارجية في الإمارات، إيغور شوفالوف النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي، الكسندر سلطانوف نائب وزير الخارجية الروسي، سلطان أحمد بن سليم رئيس دبي العالمية، الكسندر شوخين رئيس الاتحاد الروسي للصناعيين ورجال الأعمال، فلاديمير ياكونين رئيس شركة سكك الحديد الروسية ؛ جمال ماجد بن ثنية المدير التنفيذي لمجموعة الموانئ والمناطق الحرة العالمية، سلمى علي سيف سعيد بن حارب المدير التنفيذي لعالم المناطق الاقتصادية والمنطقة الحرة بجبل علي "جافزا"، أندريه نيدوسيكوف نائب وزير النقل الروسي، وفيصل بن صقر القاسمي رئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة في رأس الخيمة.
    كما تشمل القائمة: قسطنطين قوريشتشينكو رئيس مجلس إدارة سوق موسكو إنتربنك MICEX (بما فيها بورصة موسكو)، الكسندر إيزوسيموف الرئيس التنفيذي لشركة فيمبلكوم VimpelCom؛ فاليري أوكولوف الرئيس التنفيذي لشركة ايروفلوت Aeroflot؛ يوري سولوفييف ، الرئيس التنفيذي لشركة في.تي.بي. كابيتال VTB Capital ورئيس الاستثمار والأعمال في مجموعة في.تي.بي VTB Group؛ المهندس صلاح سالم بن عمير الشامسي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في الإمارات، شيف خيمكا نائب رئيس مجموعة صن SUN Group؛ بوريس أليشين رئيس مجموعة أفتوفاز Avtovaz Group؛ سفيتلانا اورلوفا نائبة رئيس مجلس الاتحاد في روسيا؛ محمد الشروقي المدير التنفيذي لـ "سيتي جروب" في الشرق الأوسط.
    وقال سيرجي كولوشيف رئيس منتدى فرص الجذب الاستثماري إن روسيا والعالم يتغيران والشركات الروسية تريد توسيع نطاق عملها على الصعيد العالمي وتبحث عن أسواق مختلفة، فهذا هو السبب الذي أوصلنا إلى مفهوم من نوع مختلف وهو الأول من نوعه في الشرق الأوسط يتخذ شكل الحملة الترويجية تناقش محاور رئيسية استثمارية عالمية. الإمارات العربية المتحدة هي بوابة دولية وبالنسبة لنا فكانت الأولوية جذب بلدان الشرق الأوسط وإفريقيا إلى المؤتمر فضلاً عن شبه القارة الهندية. قدمت بلدية دبي وغرفة تجارة وصناعة دبي دعمهما الكامل للمبادرة والمعلومات التي تلقيناها من كبار المسؤولين والقادة الصناعيين كان مشجعة للغاية".

    ومن قطر :

    قطر تخطط لاستثمار 17 مليار دولار لتنشيط القطاع السياحي
    حسن أبو عرفات من الدوحة - - 09/11/1429هـ
    تخطط قطر لاستثمار أكثر من 17 مليار دولار لتطوير البنيات التحتية للقطاع السياحي خلال الخمس سنوات المقبلة، وقال أحمد النعيمي مدير عام هيئة السياحة القطرية إن 95 في المائة من الزائرين يتوافدون إلى قطـر في زيارات عمل أو لعقد صفقات تجارية أو لحضور مؤتمرات عالمية أو لزيارة أحد المعارض المهمة.
    وقال: على الرغم من أن قطـر تفخر بوجود مركز للمعارض يمتد على مساحة 15 ألف متر مربع، سيتم بحلول عام 2011 تشييد مركزين جديدين للمؤتمرات والمعارض بمساحة إجمالية تزيد على 95 ألف قدم مربع، هذه المرافق مجتمعة ستعزز من مكانة قطـر مركزاً عالمياً للأعمال والتجارة ومحطة دولية لصناعة المؤتمرات والمعارض وبالتالي ستستقطب عدداً أكبر من الزائرين.
    وحول كيفية التحول من سياحة الأعمال إلى الأنشطة السياحية الأخرى قال النعيمي: تعمل الهيئة حالياً على إبراز أماكن الجذب السياحية، الثقافية، الترفيهية المتميزة في البلاد أمام الزائرين، وكذلـك تعزيز روح قطـر الريادية وتوجهها التقدمي الـذي يجعل منها دولة فريدة في المنطقة، فدولة قطـر هي الجسر الذي يربط التراث العربي الأصيل بالتطور والحداثة العالمية، موضحا أن الركيزة الأساسية لهذه الاستراتيجية هي زيادة عدد الزائرين من السياح ورجال الأعمال بواقع 20 في المائة خلال الخمس السنوات المقبلة. ستتحقق هذه الاستراتيجية من خلال عدة أساليب، منها استقطاب المسافرين العابرين للدوحة، وأنه من المتوقع عبور ما يزيد على 50 مليون مسافر عبر مطار الدوحة الدولي مع افتتاحه بحلول عام 2012. في الوقت ذاته، تستهدف الهيئة بقاء نسبة 5 في المائة من هؤلاء الركاب في البلاد فترة 48 ساعة وراء جدولهم المقرر بما يتجاوز مليونين ونصف مليون زائر ومسافر.
    وأضاف أن صناعة السياحة في قطـر تضع قطاع التجارة والأعمال في المقام الأول كما أنها تخطط لاستغلال أماكن الترفيه الفريدة فيها لتوفر لزائريها تجربة ترفيهية وسياحية لا نظير لها، ففي قطـر لا نسعى للوصول لرقم قياسي لعدد السياح والزائرين، بل نضع نصب أعيننا إبراز بلدنا كوجهة سياحية عالمية فريدة ومتميزة تتوافر فيها المرافق والخدمات عالية الجودة ذات الطراز العالمي.
    وقال النعيمي: سيتم الإعلان رسمياً عن الشعار الجديد والصورة المميزة للهيئة خلال فعاليات سوق السفر العالمي في لندن الأسبوع المقبل، وخلال هـذه التظاهرة العالمية الكبيرة لصناعة السفر والرحلات، ستؤكد الهيئة القطـرية العامة للسياحة والمعارض للعالم بأسره أن قطـر تقدم لزائريها عالماً مفعماً بالراحة والمتعة والاستكشاف مجتمعين خلال 48 ساعة فقط.
    وعن وجود اتجاه لدى الهيئة لإعطاء مزيد من التسهيلات للتأشيرات السياحية قال "أعتقد أن ما توفره الدولة الآن من إجراءات خاصة بالتأشيرات يعد ميسرا جدا فهناك نحو 33 دولة من حق رعاياها الحصول على التأشيرة بمجرد الوصول إلى مطار الدوحة الدولي، كما أن ركاب الخطوط القطرية لديهم ميزات الحصول على التأشيرة السياحية بكل يسر، أضف إلى ذلك الفنادق وشركات السياحة، وهناك تنسيق وتعاون دائم بين الهيئة ووزارة الداخلية لبحث أي تيسيرات من الممكن أن تعود بالفائدة على تنشيط القطاع السياحي".

    الشركه العملاقه بوينج :


    "بوينج": الشرق الأوسط يحتاج إلى 1580 طائرة قبل 2026
    حسن أبو عرفات من الدوحة - - 09/11/1429هـ
    أعلنت شركة بوينج العالمية أن منطقة الشرق الأوسط تحتاج إلى 1580 طائرة جديدة قبل عام 2026 قيمتها 260 مليار دولار خلال الـ 25 سنة المقبلة.
    وقال درو ماجيل مدير التسويق في شركة بوينج للطائرات التجارية إن حركة النقل الجوي في منطقة الشرق الأوسط شهدت نمواً ملحوظاً بنسبة 12 في المائة خلال السنوات الخمس الماضية وهذه النسبة هي الأسرع من نوعها في العالم في هذا القطاع، وتشارك "بوينج" في هذا النمو بـ 326 طائرة في الخدمة في منطقة الشرق الأوسط، وأكثر من 43 عميلاً من شركات طيران مختلفة، "ونتوقع أن يستمر نمو قطاع النقل الجوي بشكل كبير يتجاوز المعدلات العالمية".


    ختاما .. يبدو ان الوضع العام جيد على المنطقه وجاري فرز الشركات والمؤسسات المريضه
     
  2. مستثمر 2008

    مستثمر 2008 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    1,167
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    شكرا للنقل
     
  3. raay

    raay عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    1,261
    عدد الإعجابات:
    341

    كلك ذوق وماقصرت

    الهدف التوعيه بان السوق بشكل عام ممتاز ولكن في شركات .. وهوامير يبيلهم Re-set
     
  4. مضارب بني سهم

    مضارب بني سهم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 يناير 2008
    المشاركات:
    147
    عدد الإعجابات:
    0
    لازال البعض لم يفق من سكرته
     
  5. stock sniper

    stock sniper عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    921
    عدد الإعجابات:
    0
    الاوضاع حتى الان لم تتتجه للاستقرار والله اعلم شوفو التلفزيونات الغربيه وخاصة الامريكية وانتو اتعرفون

    كلها مضاربات وتصريف ودخول اكبر عدد ممكن من رؤوس الاموال للتعويض او الخروج باقل خسائر كل الشركات خايفة من الافلاس

    والايام الجاية والله اعلم ايام جفاء خلو بالكم وكونو يقظين

    اكبر الشركات في امريكا تصيح تبي احد ينقدها لا بوما ولا اديداس راح يسويلها شي

    الله يرحم المسلمين والمسلمات برحمته ويبعد عنهم شر الخسارة
     
  6. raay

    raay عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    1,261
    عدد الإعجابات:
    341
    السوق الامريكي مختلف تماما

    عندهم مشتقات ( عقود آجله - عقود خيارات - عقود مقايضه ) واللي ودت اكبر شركات العالم في 1997 ورا الشمس وهي شركه ltcm .. وطاح مؤشر الناسداك اكثر من 75٪ ....
    والضربه الثانيه للشركات التكنولوجيا بالسوق الامريكي ايضا في عام 2000 وطاح السهم من 200 دولار الى اقل من 50 سنت وهي شركه انترنت كابيتال قروب ... وغيرها وغيرها من الشركات الثانيه والثالثه .. ولكن في المقابل فان هناك شركات تحقق ارباح ونمو عادل ومقنع ... وهذا اللي نقول عنه...


    يا اخوان الانجراف وراء الاعلام المرئي والمقرو هو سبب المشكله فالمحلليين والمذعيين يندفع لهم فلوس علشان يصنعون الخبر ولكن ارقام وميزانيات الشركات المحترمه بين ايدينا ونحن الوحيدون المسئولين عن قراراتنا ..
    نعم هناك ازمه عالميه مايختلف عليها اثنان ولكن هل المعنى ان نسحب فلوسنا من البنوك ونحطها في البيت طبعا لا فهناك الخاسر وهناك الرابح وعلينا بتحكيم عقولنا وعدم الانجراف وراء الاعلام وخاصه الاعلام المطبل
    وشكرا للمشاركات الطيبه