البنوك لم تتلق اي تعليمات لتمويل الشركات الاستثمارية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ضحية المخازن, بتاريخ ‏9 نوفمبر 2008.

  1. ضحية المخازن

    ضحية المخازن موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,878
    عدد الإعجابات:
    0
    بعضها غير قادر حالياً على تنفيذ هذه المهمة
    «البنوك» لم تتلق أي تعليمات لتنفيذ برنامج تمويل الشركات الاستثمارية
    شريف حمدي

    علمت «النهار» من مصادر مصرفية مطلعة ان البنوك الكويتية لم تتلق حتى الان اي تعليمات خاصة في شأن تنفيذ برنامج تمويل شركات الاستثمار المدنية لجهات تمويل اجنبية، وذلك من قبل فريق العمل المكون لمواجهة انعكاسات الازمة المالية العالمية على الاقتصاد الكويتي التي من ضمن مهامها حل مشكلة الديون المستحقة على هذه الشركات. وقالت المصادر انه حتى الان لم يتحدد حجم التمويل اللازم لمواجهة المستحق حاليا من ديون على الشركات الراغبة في الاستفادة من برنامج التمويل للوفاء بالالتزامات الخارجية، لافتين الى انه جار حاليا حصر المبالغ المستحقة في الوقت الراهن وعلى المدى القصير.

    وحول قدرة البنوك على بدء تنفيذ البرنامج افادت المصادر انه ليس بامكان كل البنوك القيام بهذا الدور في الوقت الراهن، مشيرين الى ان قدرات البنوك المالية متفاوتة وبالتالي فالامر يحتاج الى بعض الوقت، فضلا عن انتظار تحديد آليات استلام المبالغ التي ستضخها الجهات الحكومية ممثلة في وزارة المالية وبنك الكويت المركزي لمساعدة البنوك في تنفيذ برنامج الانقاذ.

    واكدت المصادر في هذا السياق قدرة هذه الجهات على توفير المبالغ المستحقة على الشركات للوفاء بالقروض قصيرة الآجل، مشيرين الى ان اولوية فريق العمل هي سداد القروض التي حل او اوشك موعد سدادها وذلك لتعزيز السمعة المالية للكويت عالمياً، فضلا عن محافظة الشركات التي لم تتأثر جراء هذه الازمة باستمرار الخطوط الائتمانية الخارجية. ولفتت المصادر الى ان هناك شركات كويتية لديها القدرة والملاءة المالية التي تمكنها من سداد التزاماتها من دون الاستفادة من برنامج التمويل.

    http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=105191