"""""" الجـــــــــــاهل عدو نفســـــــــــه أولا """"""

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة maha_Q8, بتاريخ ‏9 نوفمبر 2008.

  1. maha_Q8

    maha_Q8 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 يونيو 2008
    المشاركات:
    4,537
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكويت.. ((جبــله ))
    **اثنان لايغيران رايهما ابدا..الجاهل والميت...

    **الجاهل يعرف بست خصال:

    الغضب من غير شئ, والكلام من غير نفع, والعطيه في غير موضعها, وان لايعرف صديقه من عدوه, وإفشاء السر, والثقه بكل احد..

    يقول صالح عبد القدوس:

    وإن عناء ان تفهم جاهلا فيحسب جهلا انه منك افهم
    متى يبلغ البنيان يوما تمامه اذا كنت تبنيه وغيرك يهدم

    **يقول ارسطو:

    الجاهل يؤكد, والعالم يشك, والعاقل يتروى..

    **يقول د. بلير:
    يقيم الانتقام في العقول الصغيرة..

    ***
    يصيب ومايدري ويخطي ومادرى
    وهلا يكون الجهل الا كذلكا
    ***
    اذا كنت لاتدري وكنت بالذي
    يسائل من يدري فكيف اذن تدري
    ***
    يقول سليمان الحكيم:
    طريق الجاهل مستقيم في نظره..
    ***
    يقول المتنبي:
    وفي الجهل قبل الموت موت لاهله
    واجسادهم قبل القبور قبور
    ***
    الجاهل عدو نفسه, فكيف يكون صديق لغيره..
    ***
    الفرق بين الجاهل والحمار, ان الحمار يستفاد منه..

    مقتطفات من كتاب "متعة الحديث"

    لـ عبدالله بن محمد الداوود..
     
  2. coooool2

    coooool2 موقوف

    التسجيل:
    ‏10 فبراير 2008
    المشاركات:
    3,367
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    K.W.T + مـجـلـس الأمــة
    يقول المثل :

    (( لا يغرك صغر سني لي عقل يوزن جبال .. كم كبير عاش عمره جاهل ماله فهيمه..))
     
  3. شجرة العود

    شجرة العود عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    1,816
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    ديرتي
    علامة الجاهل خمسة
    1- يغضب في غير شئ
    2- ويتكلم في غير نفع
    3- وينفق ماله في اي شئ
    4- ويضع سره عند أي شخص
    5- ويثق في أي شخص

    ويقول المتنبي (( ‏وإذا أتتك مذمتي من ناقص *** ‏فهي الشهادة لي‏ بأني كامل ))


    شكرا عالموضوع
     
  4. M & M

    M & M عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 ابريل 2008
    المشاركات:
    444
    عدد الإعجابات:
    0
    الجاهل عدو نفسه, فكيف يكون صديق لغيره

    شكرا
     
  5. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    بارك الله فيييكم
     
  6. NoOoOoR

    NoOoOoR عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2008
    المشاركات:
    10,667
    عدد الإعجابات:
    9
    مكان الإقامة:
    الكــويـــت....:))
    شكرا لج
     
  7. maha_Q8

    maha_Q8 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 يونيو 2008
    المشاركات:
    4,537
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكويت.. ((جبــله ))
    شكرا
     
  8. maha_Q8

    maha_Q8 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 يونيو 2008
    المشاركات:
    4,537
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكويت.. ((جبــله ))
    حياج الله ويسعدني مرورك
     
  9. maha_Q8

    maha_Q8 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 يونيو 2008
    المشاركات:
    4,537
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكويت.. ((جبــله ))
    عفوا
     
  10. maha_Q8

    maha_Q8 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 يونيو 2008
    المشاركات:
    4,537
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكويت.. ((جبــله ))
    حياج الله سويته
     
  11. maha_Q8

    maha_Q8 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 يونيو 2008
    المشاركات:
    4,537
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكويت.. ((جبــله ))
    عفوووووووووووووووووووا