هل هناك فرصة أن تضيع أموالنا بهذه الطريقة؟

wa7dany

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
85
شباب لو سمحتولي خطر في بالي شي وحبيت أتأكد منكم وعلى حسب المعلومات اللي عندكم..

مجرد تساؤل.. العديد منا طبعا يتداول عن طريق التداول الألكتروني وتكون عن طريق تكوين محافظ تابعة بالدرجة الأولى وبإسم الشركات الأستثمارية اللي تقدم هذه الخدمة.. كمثال الأوسط أو المثنى للأستثمار المالي..

سؤالي بالتحديد.. اذا واجهت هذه الشركات مشاكل مالية في السيولة هل من الممكن ان لا نتحصل نحن بالتبعية على أموالنا اللي قمنا بإيداعها عندهم لنتداول بالأسهم عن طريقهم؟ يممكن اللي محفظته فيها أسهم فقط ما يتأثر.. ولكن ما مصير من هم محتفظين بالكاش في هذه المحافظ؟ هل ممكن يأتي يوم وبسبب نقص السيوله لدى هذه الشركات أن ترفض (أو لا تستطيع) تحويل أموال نقدية الى حساباتنا البنكية.. كما هو حاصل تماما مع الصناديق الأستثمارية وعدم تلبيتها لطلبات المستثمرين تسييل او استرداد استثماراتهم؟

أرجو الأفادة لأني صراحة محتفظ بمبلغ كاش بمحفظتي الألكترونية ومنتظر الوقت المناسب للأنقضاض.. أدري ممكن أحد يقولي حول الفلوس الى حسابك البنكي وارتاح.. ولكن حبيت اسأل عن احتمالية الأمر اللي انا ذكرته وقانونيته اذا حصل؟

ولكم جزيل الشكر مقدما اخواني الكبار كلكم
 

3lgm

عضو مميز
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
6,409
أنا هذا الموضوع اللي مخليني ما اشتري ولا ابيع الكترونيا مع إنه أسهل , ما كو احسن من انك تتعامل مع مكتب بالسوق وتتسجل الاسهم باسمك .
 

ahmed7667

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2006
المشاركات
577
الإقامة
في قلب الحدث
انا اعتقد مايقدرون حتي لو تخسر الشركة لانة بينك وبينهم عقد مالة شغل باموال الشركة
كأنك حاط فلوسك بالماقاصة
ولاتخاف خلها علي الله
ودمتم
 

Advanced Diver

عضو نشط
التسجيل
5 أكتوبر 2008
المشاركات
169
الإقامة
كويتي...وأفتخر
فلوسك بأذن الله مضمونه...إذا تبي تطمأن زياده تقدر تحول فلوسك من المحفظه إلي بنكك خلال يوم أو بالكثير يومين تكون فلوسك بحسابك وقت ما بقيت تشتري من السوق تقدر تمول محفظتك باللحظه إللي تبيها عن طريق تمويل المحفظه ب (( الكي نت )) ولا راح تتعطل ولا شي .والله يوفقك
 

مضارب بني سهم

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2008
المشاركات
147
لا تأمن الفار على شحمة. ما اعتقد ان هناك شي مضمون هالايام وضمان الودائع خاص بالبنوك فقط وليس غيرها. انا شخصيا حولت فلوسي الى البنك الى ان الله يفرجها.
 

sulaimanajmani

عضو نشط
التسجيل
31 مايو 2007
المشاركات
276
انا قلت بعدة مواضيح بهالخصوص

الافضل انك تتعامل مع شركة وساطة مباشرة

لانك ما تعرف تفاصيل العقد القانونية اللى وقعته مع هالشركات الاستثمارية

ودمت
 
أعلى