المحلل المالي فهد الصقر : التحليل الفني والاساسي يفقد في وقت الازمات وانا غير متفائل

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة المعوشرجي79, بتاريخ ‏12 نوفمبر 2008.

  1. المعوشرجي79

    المعوشرجي79 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 ابريل 2005
    المشاركات:
    1,759
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت

    علل المحلل المالي في برنامج المؤشر التلفزيوني ان سبب هبوط سوق الكويت للاورق المالية بسبب الازمات الاقتصادية المتفاقمة في شتى انحاء العالم وذكر ان قيمة التحليل الفني والاساسي في هذا الوقت لا قيمة له وذكر ان ان الحلول التي تم وضعها في ايام ازمة سوق المناخ تعتبر فقط حلول جذرية وليست متكاملة لان هناك نقص كوجود هيئة سوق مال وتفاقم الاسهم الورقية في السوق .. وعند سؤاله عن طريقة الاندماجات لتقوية الشركات الضعيفة وقال : أوويد الاندماج ليس لكل الشركات وانما لبعض الشركات المتعثرة .. وعن احجام المتداولين وصناع السوق وغيرهم عن الشراء قال المبرر لهذا الامر بسبب البيانات المالية الغير مدققة لبعض الشركات لا تعبر الا الان القيمة الحقيقة ولا نعلم صحتها و ستتضح الرؤية في الربع الرابع .. وعن قطاع الاستثمار والعقار والبنوك ذكر ان هناك شهر ونصف عن اقفالات الربع الرابع طالب بحلول لتلك الشركات المتعثرة وعن خسائر قطاع الاستثمار ذكر انه لا يعلم متى ستتوقف تلك الخسائر الكبيرة والوضع ضبابي ...
     
  2. ابوعبدالله لابتوب

    ابوعبدالله لابتوب عضو محترف

    التسجيل:
    ‏3 يونيو 2005
    المشاركات:
    1,945
    عدد الإعجابات:
    107
    مكان الإقامة:
    KUWAIT
    هذا الكلام غير صحيح وهذا يدل على مدى فهم الأخ للتحليل الفني مع علمي انه يعطي دورات في التحليل الفني وسلم لي على اللي هذا مدربهم ​
     
  3. Staroflion

    Staroflion عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    53
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يعين



    وبعد ننطر الربع الرابع الناس يمكن ماينطرون للاسبوع الرابع من هذا الشهر :cool:
     
  4. المعوشرجي79

    المعوشرجي79 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 ابريل 2005
    المشاركات:
    1,759
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    هدي اعصابك اخوي لابتوب بالعكس الكلام الي قاله المحلل فهد الصقر صحيح و الصقر ترى له باع طويل في مجال التحليل مو يوم ولا يومين ، وثانيا على فكره كثر من المحللين الي بالمنتديات طلعوا على ايده وثانيا اخوي لابتوب انت اللحين تقدر تحلل وضع السوق الحالي او بمعنى اخر هل باستطاعتك التكهن بوضع السوق من حيث التحليل الفني والتقني لك الجواب والتحية والاحترام :)
     
  5. مبارك الهاجري

    مبارك الهاجري عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 يونيو 2008
    المشاركات:
    1,153
    عدد الإعجابات:
    0
    الصراحة - وأعوذ بالله من كلمة لو - لو كنت ملتزما بالتحليل الفني المتابع للناحية العملية والتطبيقية لحركة السوق لما تكبدت الخساير اللي تكبدتها الأن
    هنا خطوط أمان , وخطوط مغامرة في التحليل الفني ، وهي معقولة جدا ، ونتائجها ، ستكون معروفة للشخص ربحا وخسارة إذا التزم بالطريقة السليمة
    وأنا أستغرب خروج هذا الكلام من مثل الأخ فهد الصقر ، مع إنه يمدح من جانب بعض الأخوة الذين درسوا عنده ، بل سمعت من أحدهم قبل كم شهر إن لم يخني التعبير أن المؤشر سيقفز قريبا إلى 17000 ، ونسبه للأخ فهد الصقر
    ومعذور الأخ لابتوب بو عبدالله على كلامه هذا ، لأن مثل هالكلام ما ينبغي يخرج إن صح عن الأخ فهد الصقر
    ودمتم سالمين .
     
  6. المعوشرجي79

    المعوشرجي79 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 ابريل 2005
    المشاركات:
    1,759
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت

    كلامك صحيح ولكن اخوي الهاجري السوق وضعه حرج بالفعل مايقدر المحلل يحلل اللحين بالفعل الاسواق منهارة وحالة من الهلع والضبابية ما تدري شنو قاعد يصير لذلك انا اؤؤيد كلامه يعني مثلا اخوي ما اقدر اقول ان الدعم والمقاومة في النقطة الفلانية في هذا الوضع الكسيف حده لذلك المحلل فهد الصقر كان واضح وصريح وهو يقصد فقط في هذا الوضع والمفروض الكل يتفق معاه
     
  7. ابوعبدالله لابتوب

    ابوعبدالله لابتوب عضو محترف

    التسجيل:
    ‏3 يونيو 2005
    المشاركات:
    1,945
    عدد الإعجابات:
    107
    مكان الإقامة:
    KUWAIT
    انا اعرف الصقر من قبل لايعرف هو البورصه واسمح لي اقولك انا ماودي أخلط الأوراق ولكن نقول هو يخلط التحليل الأساسي بالفني وانا اقولك انه منو الحين متفائل بالسوق لن تجد أحد متفائل ولكن التنبؤ بحركة السوق المستقبليه شيء والتفاؤل والأحباط شيء ثاني وانا اقولك إذا كان هذا كلام الأستاذ فهد الله يعينا على جميع من تتلمذوا على إيده واحنا مانختلف على وضع السوق ولكن نختلف على نظرته للتحليلي الفني
     
  8. المعوشرجي79

    المعوشرجي79 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 ابريل 2005
    المشاركات:
    1,759
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    تبي الصج اخوي لابتوب انا مو بس مو متفائل انا طفشت من هالسوق فيني بقه شكبرها :)
     
  9. شرياص الخالدية

    شرياص الخالدية موقوف

    التسجيل:
    ‏30 يوليو 2008
    المشاركات:
    514
    عدد الإعجابات:
    0
    احباط المحللين بعد المتداولين = الخطوة ما قبل الأخيرة للارتداد بإذن الله.
     
  10. ابوعبدالله لابتوب

    ابوعبدالله لابتوب عضو محترف

    التسجيل:
    ‏3 يونيو 2005
    المشاركات:
    1,945
    عدد الإعجابات:
    107
    مكان الإقامة:
    KUWAIT
    والله ما تنلام ولا تنسى ان التحليل الفني هو من أخرجنا من السوق من فتره والتحليل الأساسي هو من دبس هالعالم بالأسهم للأسف فيه ناس تخلط الأوراق واللي مايعرف يقول إيه والله كلامه صحيح وين الكلام قبل 5شهور عن الأستثمار في الأسهم التشغيليه في زين والبنوك والشركات العملاقه هاهم المستثمرين هم أكبر من تكبد خسائر غير محققه بالسوق أما المضاربين فهم من يعتمدون التحليل الفني هم بمأمن الآن ولو خسروا لتجد خسائرهم أقل بكثيير من الذين اعتمدوا التحليل الأساسي
     
  11. unknown

    unknown عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    1,794
    عدد الإعجابات:
    0
    لابتوب ... شنو منضورك للمستقبل السوق خلال ثلاث اشهر يهنى رايك وشكرا؟؟؟
     
  12. شرياص الخالدية

    شرياص الخالدية موقوف

    التسجيل:
    ‏30 يوليو 2008
    المشاركات:
    514
    عدد الإعجابات:
    0
    أخالفك الرأي نوعاً ما أخوي.

    بعد هالأزمة، اطلعت على العديد من بيانات الشركات المالية و اتضح لي 4 أشياء متشابهة ب 90% من شركات السوق، مما ادت الى انهياره.

    ارجع الى بيانات 2005 الى اليوم ستجد الاتي:

    1- التدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية بالسلب، حيث ايرادات الشركات لا تغطي مصاريفها.

    2- ازدياد الديون بشكل لا يتلاءم مع مردود تلك الديون عند تشغيلها.

    3- زيادات رأس المال و ادخالها في أمور ليست لها.

    4- تقييم و اعادة تقييم أصول رديئة من عقارات بأسواق نائية + تقييم أسهم غير مدرجة.

    عرفت شلون التحليل الأساسي زين؟؟ بس منو يعرف يحلل أساسي صح؟؟

    أتوقع بالكويت ما يتجاوزون ال20 شخص.
     
  13. ابو سالم

    ابو سالم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 يونيو 2006
    المشاركات:
    1,674
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    في أرض الله
    محللك هذا حتى محلل شرعي ماينفع أخذت عندة دورة وتحسفت على كل معلومة أخذتها منه لأنة أتضح أنة مايفهم شي وكل إلي أخذوا عندة دورات أكيد بيعرفونة لأنهم كلهم خسرانين وأنا أولهم .
     
  14. نجم الراية

    نجم الراية عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 يوليو 2006
    المشاركات:
    708
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    لندن-بريطانيا العظمي

    حكيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم ياشرياص العديلية

    الاخ لابتوب لما واحد ياخذ دورة عند احد مو معناه تلميذه

    لانه كل الدورات اللي بالكويت معدودة علي الكف الواحد

    وفهد الصقر مفروض يدافع عن الصنعه علي قولتهم

    لان نفس ما تفضلت التحليل الفني صادق مع المضارب

    إذا سوا للعاطفة delete


    بس الاخ الظاهر قايل للناس تحاليلة وتوقعات وخابت وقطها علي المجهول

    وعلي قولة المثل راعي الصنعتين كذاب

    ظابط مطافي ----------ومحلل ومدرب مالي ----- شلون

    التشائم في ازدياد وهذا المطلوب لسرعة الارتداد

    عموما الله يووووفق الجميع
     
  15. المعوشرجي79

    المعوشرجي79 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 ابريل 2005
    المشاركات:
    1,759
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ما الومك بسبب الخسارة بس خل يكون عندك علم ان الكل خسران وانا اولكم يا خوي وثانيا شكو تقول محللي انا التحليل لا اعترف به الا بنسبة قليلة مع احترامي للمحللين وما شاء الله فيه محللين كثر ولكن فهد الصقر انا قلت عنه المحلل المالي كونه يعطي دروس وتتلمذوا على ايده شكثر من المحللين وانت عندك خبر اما اذا انت تقول ما ينفع ولا خسرت ما استفدت فهذه مشكلتك اخوي ابو سالم والله يعينك ويعينا كلنا على الخسائر الفادحة الي تتطال الصغير والكبير سواء اللحين صرنا سواسية
     
  16. wawwaw

    wawwaw موقوف

    التسجيل:
    ‏2 يناير 2006
    المشاركات:
    1,891
    عدد الإعجابات:
    120
    مكان الإقامة:
    كويت
    بصراحه فهد الصقر محلل كبير وغني عن التعريف وكلامه بعين العقل جزاه الله خير
     
  17. الريان

    الريان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    4,935
    عدد الإعجابات:
    33
    مكان الإقامة:
    kuwait
    ياعيني عليك ياشرياص وخصوصا رقم اثنين واضف على ذلك كيفيت الحصول مقابل ماذا ؟؟؟ وماهو وضع تلك الاصول مقابل الوضع الحالي بالنسبة لاصحاب القروض
     
  18. bo jassem

    bo jassem عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2005
    المشاركات:
    266
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    دولة الكويت الحبيبه

    :d
    شر البليه ما يضحك
     
  19. ابوعبدالله لابتوب

    ابوعبدالله لابتوب عضو محترف

    التسجيل:
    ‏3 يونيو 2005
    المشاركات:
    1,945
    عدد الإعجابات:
    107
    مكان الإقامة:
    KUWAIT
    هذي لغة تحدي انا ماني قدها ولكن انا اتكلم عن التحليل الفني كعلم وليس كرؤيتي الشخصيه وانا عن نفسي استطيع اعطيك اهداف السوق للفتره القادمه وهذا هو التحليل الفني وليس له علاقه بوضع السوق الحالي
    ولكن وفقا لقرائتي للشارتات أستطيع بإذن الله أعطيك أهداف السوق ونقاط الدخول والخروج ومستويات الدعم والمقاومه ونقاط الإرتداد المتوقعه والنقاط القويه بالسوق وهذا ليس إبتكار نبتكره ولكن السوق له تاريخ يأثر ويتأثر فيه بالمستقبل ونقاط الإرتداد الآن بحاجه لدراسه فنيه لمعرفة متى تتم وكيفية التعرف عليها وهل هي إرتدادات أم إرتداد قوي ولا يستطيع أحد التكهن والتنبؤ بهذا إلا التحليل الفني وانا لا أدعي المعرفه ولكن انا أسلط الأضواء على إمكانية أخوانا المحللين الفنيين المحترفين من قياس هذا الشيء وليس الأمر منوط بي انا فرحم الله أمرئ عرف قدر نفسه
    ولكن انا لي قراءات للتنبؤ المستقبلي للتحليل الفني وسوف أضع لك شارت وكثير قالوا لي مستحيل اننا نصل إلى هدفك بهذا الشارت حيث كان المؤشر 12.871 ولكن انا لا أدعي بل الشارت المرفق هو من يرد على كل من يتهم التحليل الفني سواء فهد الصقر أو غيره وانظر تحن الآن على مستوى الهدف وحين كسره لنا أهداف قادمه ليس هي نهاية المطاف
    مع إحترامي الكبير والشديد لأخوي فهد الصقر ولكن هو الإختلاف بالرؤيه وليس إختلاف بشئ ثاني لاسمح الله


    رابط الشارت بتاريخ 23-9
    http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=126945

    الشارت المرفق
     

    الملفات المرفقة:

  20. شرياص الخالدية

    شرياص الخالدية موقوف

    التسجيل:
    ‏30 يوليو 2008
    المشاركات:
    514
    عدد الإعجابات:
    0
    بالضبط،، حصلوا عليها مقابل نقطة رقم 4 :)

    اصول داثرة من عقارات تاثة و اسهم غير مدرجة.

    الصفاة
    الصفوة
    مجموعة البدر
    تمويل خليجي
    اعيان

    و غيرها الكثير !