المحلل المالي فهد الصقر : التحليل الفني والاساسي يفقد في وقت الازمات وانا غير متفائل

المعوشرجي79

عضو نشط

علل المحلل المالي في برنامج المؤشر التلفزيوني ان سبب هبوط سوق الكويت للاورق المالية بسبب الازمات الاقتصادية المتفاقمة في شتى انحاء العالم وذكر ان قيمة التحليل الفني والاساسي في هذا الوقت لا قيمة له وذكر ان ان الحلول التي تم وضعها في ايام ازمة سوق المناخ تعتبر فقط حلول جذرية وليست متكاملة لان هناك نقص كوجود هيئة سوق مال وتفاقم الاسهم الورقية في السوق .. وعند سؤاله عن طريقة الاندماجات لتقوية الشركات الضعيفة وقال : أوويد الاندماج ليس لكل الشركات وانما لبعض الشركات المتعثرة .. وعن احجام المتداولين وصناع السوق وغيرهم عن الشراء قال المبرر لهذا الامر بسبب البيانات المالية الغير مدققة لبعض الشركات لا تعبر الا الان القيمة الحقيقة ولا نعلم صحتها و ستتضح الرؤية في الربع الرابع .. وعن قطاع الاستثمار والعقار والبنوك ذكر ان هناك شهر ونصف عن اقفالات الربع الرابع طالب بحلول لتلك الشركات المتعثرة وعن خسائر قطاع الاستثمار ذكر انه لا يعلم متى ستتوقف تلك الخسائر الكبيرة والوضع ضبابي ...

هذا الكلام غير صحيح وهذا يدل على مدى فهم الأخ للتحليل الفني مع علمي انه يعطي دورات في التحليل الفني وسلم لي على اللي هذا مدربهم​

Staroflion

عضو نشط
الله يعين

علل المحلل المالي في برنامج المؤشر التلفزيوني ان سبب هبوط سوق الكويت للاورق المالية بسبب الازمات الاقتصادية المتفاقمة في شتى انحاء العالم وذكر ان قيمة التحليل الفني والاساسي في هذا الوقت لا قيمة له وذكر ان ان الحلول التي تم وضعها في ايام ازمة سوق المناخ تعتبر فقط حلول جذرية وليست متكاملة لان هناك نقص كوجود هيئة سوق مال وتفاقم الاسهم الورقية في السوق .. وعند سؤاله عن طريقة الاندماجات لتقوية الشركات الضعيفة وقال : أوويد الاندماج ليس لكل الشركات وانما لبعض الشركات المتعثرة .. وعن احجام المتداولين وصناع السوق وغيرهم عن الشراء قال المبرر لهذا الامر بسبب البيانات المالية الغير مدققة لبعض الشركات لا تعبر الا الان القيمة الحقيقة ولا نعلم صحتها و ستتضح الرؤية في الربع الرابع .. وعن قطاع الاستثمار والعقار والبنوك ذكر ان هناك شهر ونصف عن اقفالات الربع الرابع طالب بحلول لتلك الشركات المتعثرة وعن خسائر قطاع الاستثمار ذكر انه لا يعلم متى ستتوقف تلك الخسائر الكبيرة والوضع ضبابي ...

وبعد ننطر الربع الرابع الناس يمكن ماينطرون للاسبوع الرابع من هذا الشهر :cool:

المعوشرجي79

عضو نشط
هذا الكلام غير صحيح وهذا يدل على مدى فهم الأخ للتحليل الفني مع علمي انه يعطي دورات في التحليل الفني وسلم لي على اللي هذا مدربهم​

هدي اعصابك اخوي لابتوب بالعكس الكلام الي قاله المحلل فهد الصقر صحيح و الصقر ترى له باع طويل في مجال التحليل مو يوم ولا يومين ، وثانيا على فكره كثر من المحللين الي بالمنتديات طلعوا على ايده وثانيا اخوي لابتوب انت اللحين تقدر تحلل وضع السوق الحالي او بمعنى اخر هل باستطاعتك التكهن بوضع السوق من حيث التحليل الفني والتقني لك الجواب والتحية والاحترام :)

الصراحة - وأعوذ بالله من كلمة لو - لو كنت ملتزما بالتحليل الفني المتابع للناحية العملية والتطبيقية لحركة السوق لما تكبدت الخساير اللي تكبدتها الأن
هنا خطوط أمان , وخطوط مغامرة في التحليل الفني ، وهي معقولة جدا ، ونتائجها ، ستكون معروفة للشخص ربحا وخسارة إذا التزم بالطريقة السليمة
وأنا أستغرب خروج هذا الكلام من مثل الأخ فهد الصقر ، مع إنه يمدح من جانب بعض الأخوة الذين درسوا عنده ، بل سمعت من أحدهم قبل كم شهر إن لم يخني التعبير أن المؤشر سيقفز قريبا إلى 17000 ، ونسبه للأخ فهد الصقر
ومعذور الأخ لابتوب بو عبدالله على كلامه هذا ، لأن مثل هالكلام ما ينبغي يخرج إن صح عن الأخ فهد الصقر
ودمتم سالمين .

المعوشرجي79

عضو نشط
الصراحة - وأعوذ بالله من كلمة لو - لو كنت ملتزما بالتحليل الفني المتابع للناحية العملية والتطبيقية لحركة السوق لما تكبدت الخساير اللي تكبدتها الأن
هنا خطوط أمان , وخطوط مغامرة في التحليل الفني ، وهي معقولة جدا ، ونتائجها ، ستكون معروفة للشخص ربحا وخسارة إذا التزم بالطريقة السليمة
وأنا أستغرب خروج هذا الكلام من مثل الأخ فهد الصقر ، مع إنه يمدح من جانب بعض الأخوة الذين درسوا عنده ، بل سمعت من أحدهم قبل كم شهر إن لم يخني التعبير أن المؤشر سيقفز قريبا إلى 17000 ، ونسبه للأخ فهد الصقر
ومعذور الأخ لابتوب بو عبدالله على كلامه هذا ، لأن مثل هالكلام ما ينبغي يخرج إن صح عن الأخ فهد الصقر
ودمتم سالمين .

كلامك صحيح ولكن اخوي الهاجري السوق وضعه حرج بالفعل مايقدر المحلل يحلل اللحين بالفعل الاسواق منهارة وحالة من الهلع والضبابية ما تدري شنو قاعد يصير لذلك انا اؤؤيد كلامه يعني مثلا اخوي ما اقدر اقول ان الدعم والمقاومة في النقطة الفلانية في هذا الوضع الكسيف حده لذلك المحلل فهد الصقر كان واضح وصريح وهو يقصد فقط في هذا الوضع والمفروض الكل يتفق معاه

هدي اعصابك اخوي لابتوب بالعكس الكلام الي قاله المحلل فهد الصقر صحيح و الصقر ترى له باع طويل في مجال التحليل مو يوم ولا يومين ، وثانيا على فكره كثر من المحللين الي بالمنتديات طلعوا على ايده وثانيا اخوي لابتوب انت اللحين تقدر تحلل وضع السوق الحالي او بمعنى اخر هل باستطاعتك التكهن بوضع السوق من حيث التحليل الفني والتقني لك الجواب والتحية والاحترام :)

انا اعرف الصقر من قبل لايعرف هو البورصه واسمح لي اقولك انا ماودي أخلط الأوراق ولكن نقول هو يخلط التحليل الأساسي بالفني وانا اقولك انه منو الحين متفائل بالسوق لن تجد أحد متفائل ولكن التنبؤ بحركة السوق المستقبليه شيء والتفاؤل والأحباط شيء ثاني وانا اقولك إذا كان هذا كلام الأستاذ فهد الله يعينا على جميع من تتلمذوا على إيده واحنا مانختلف على وضع السوق ولكن نختلف على نظرته للتحليلي الفني

المعوشرجي79

عضو نشط
انا اعرف الصقر من قبل لايعرف هو البورصه واسمح لي اقولك انا ماودي أخلط الأوراق ولكن نقول هو يخلط التحليل الأساسي بالفني وانا اقولك انه منو الحين متفائل بالسوق لن تجد أحد متفائل ولكن التنبؤ بحركة السوق المستقبليه شيء والتفاؤل والأحباط شيء ثاني وانا اقولك إذا كان هذا كلام الأستاذ فهد الله يعينا على جميع من تتلمذوا على إيده واحنا مانختلف على وضع السوق ولكن نختلف على نظرته للتحليلي الفني

تبي الصج اخوي لابتوب انا مو بس مو متفائل انا طفشت من هالسوق فيني بقه شكبرها :)

احباط المحللين بعد المتداولين = الخطوة ما قبل الأخيرة للارتداد بإذن الله.

تبي الصج اخوي لابتوب انا مو بس مو متفائل انا طفشت من هالسوق فيني بقه شكبرها :)

والله ما تنلام ولا تنسى ان التحليل الفني هو من أخرجنا من السوق من فتره والتحليل الأساسي هو من دبس هالعالم بالأسهم للأسف فيه ناس تخلط الأوراق واللي مايعرف يقول إيه والله كلامه صحيح وين الكلام قبل 5شهور عن الأستثمار في الأسهم التشغيليه في زين والبنوك والشركات العملاقه هاهم المستثمرين هم أكبر من تكبد خسائر غير محققه بالسوق أما المضاربين فهم من يعتمدون التحليل الفني هم بمأمن الآن ولو خسروا لتجد خسائرهم أقل بكثيير من الذين اعتمدوا التحليل الأساسي

unknown

عضو نشط
لابتوب ... شنو منضورك للمستقبل السوق خلال ثلاث اشهر يهنى رايك وشكرا؟؟؟

والله ما تنلام ولا تنسى ان التحليل الفني هو من أخرجنا من السوق من فتره والتحليل الأساسي هو من دبس هالعالم بالأسهم للأسف فيه ناس تخلط الأوراق واللي مايعرف يقول إيه والله كلامه صحيح وين الكلام قبل 5شهور عن الأستثمار في الأسهم التشغيليه في زين والبنوك والشركات العملاقه هاهم المستثمرين هم أكبر من تكبد خسائر غير محققه بالسوق أما المضاربين فهم من يعتمدون التحليل الفني هم بمأمن الآن ولو خسروا لتجد خسائرهم أقل بكثيير من الذين اعتمدوا التحليل الأساسي

أخالفك الرأي نوعاً ما أخوي.

بعد هالأزمة، اطلعت على العديد من بيانات الشركات المالية و اتضح لي 4 أشياء متشابهة ب 90% من شركات السوق، مما ادت الى انهياره.

ارجع الى بيانات 2005 الى اليوم ستجد الاتي:

1- التدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية بالسلب، حيث ايرادات الشركات لا تغطي مصاريفها.

2- ازدياد الديون بشكل لا يتلاءم مع مردود تلك الديون عند تشغيلها.

3- زيادات رأس المال و ادخالها في أمور ليست لها.

4- تقييم و اعادة تقييم أصول رديئة من عقارات بأسواق نائية + تقييم أسهم غير مدرجة.

عرفت شلون التحليل الأساسي زين؟؟ بس منو يعرف يحلل أساسي صح؟؟

أتوقع بالكويت ما يتجاوزون ال20 شخص.

ابو سالم

عضو نشط

علل المحلل المالي في برنامج المؤشر التلفزيوني ان سبب هبوط سوق والوضع ضبابي ...

محللك هذا حتى محلل شرعي ماينفع أخذت عندة دورة وتحسفت على كل معلومة أخذتها منه لأنة أتضح أنة مايفهم شي وكل إلي أخذوا عندة دورات أكيد بيعرفونة لأنهم كلهم خسرانين وأنا أولهم .

نجم الراية

عضو نشط
احباط المحللين بعد المتداولين = الخطوة ما قبل الأخيرة للارتداد بإذن الله.

حكيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم ياشرياص العديلية

الاخ لابتوب لما واحد ياخذ دورة عند احد مو معناه تلميذه

لانه كل الدورات اللي بالكويت معدودة علي الكف الواحد

وفهد الصقر مفروض يدافع عن الصنعه علي قولتهم

لان نفس ما تفضلت التحليل الفني صادق مع المضارب

إذا سوا للعاطفة delete

بس الاخ الظاهر قايل للناس تحاليلة وتوقعات وخابت وقطها علي المجهول

وعلي قولة المثل راعي الصنعتين كذاب

ظابط مطافي ----------ومحلل ومدرب مالي ----- شلون

التشائم في ازدياد وهذا المطلوب لسرعة الارتداد

عموما الله يووووفق الجميع

المعوشرجي79

عضو نشط
محللك هذا حتى محلل شرعي ماينفع أخذت عندة دورة وتحسفت على كل معلومة أخذتها منه لأنة أتضح أنة مايفهم شي وكل إلي أخذوا عندة دورات أكيد بيعرفونة لأنهم كلهم خسرانين وأنا أولهم .

ما الومك بسبب الخسارة بس خل يكون عندك علم ان الكل خسران وانا اولكم يا خوي وثانيا شكو تقول محللي انا التحليل لا اعترف به الا بنسبة قليلة مع احترامي للمحللين وما شاء الله فيه محللين كثر ولكن فهد الصقر انا قلت عنه المحلل المالي كونه يعطي دروس وتتلمذوا على ايده شكثر من المحللين وانت عندك خبر اما اذا انت تقول ما ينفع ولا خسرت ما استفدت فهذه مشكلتك اخوي ابو سالم والله يعينك ويعينا كلنا على الخسائر الفادحة الي تتطال الصغير والكبير سواء اللحين صرنا سواسية

wawwaw

موقوف
بصراحه فهد الصقر محلل كبير وغني عن التعريف وكلامه بعين العقل جزاه الله خير

الريان

عضو مميز
أخالفك الرأي نوعاً ما أخوي.

بعد هالأزمة، اطلعت على العديد من بيانات الشركات المالية و اتضح لي 4 أشياء متشابهة ب 90% من شركات السوق، مما ادت الى انهياره.

ارجع الى بيانات 2005 الى اليوم ستجد الاتي:

1- التدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية بالسلب، حيث ايرادات الشركات لا تغطي مصاريفها.

2- [color="red"]ازدياد الديون بشكل لا يتلاءم مع مردود تلك الديون عند تشغيلها.[/color]

3- زيادات رأس المال و ادخالها في أمور ليست لها.

4- تقييم و اعادة تقييم أصول رديئة من عقارات بأسواق نائية + تقييم أسهم غير مدرجة.

عرفت شلون التحليل الأساسي زين؟؟ بس منو يعرف يحلل أساسي صح؟؟

أتوقع بالكويت ما يتجاوزون ال20 شخص.

ياعيني عليك ياشرياص وخصوصا رقم اثنين واضف على ذلك كيفيت الحصول مقابل ماذا ؟؟؟ وماهو وضع تلك الاصول مقابل الوضع الحالي بالنسبة لاصحاب القروض

bo jassem

عضو نشط

:d
شر البليه ما يضحك

لابتوب ... شنو منضورك للمستقبل السوق خلال ثلاث اشهر يهنى رايك وشكرا؟؟؟

هذي لغة تحدي انا ماني قدها ولكن انا اتكلم عن التحليل الفني كعلم وليس كرؤيتي الشخصيه وانا عن نفسي استطيع اعطيك اهداف السوق للفتره القادمه وهذا هو التحليل الفني وليس له علاقه بوضع السوق الحالي
ولكن وفقا لقرائتي للشارتات أستطيع بإذن الله أعطيك أهداف السوق ونقاط الدخول والخروج ومستويات الدعم والمقاومه ونقاط الإرتداد المتوقعه والنقاط القويه بالسوق وهذا ليس إبتكار نبتكره ولكن السوق له تاريخ يأثر ويتأثر فيه بالمستقبل ونقاط الإرتداد الآن بحاجه لدراسه فنيه لمعرفة متى تتم وكيفية التعرف عليها وهل هي إرتدادات أم إرتداد قوي ولا يستطيع أحد التكهن والتنبؤ بهذا إلا التحليل الفني وانا لا أدعي المعرفه ولكن انا أسلط الأضواء على إمكانية أخوانا المحللين الفنيين المحترفين من قياس هذا الشيء وليس الأمر منوط بي انا فرحم الله أمرئ عرف قدر نفسه
ولكن انا لي قراءات للتنبؤ المستقبلي للتحليل الفني وسوف أضع لك شارت وكثير قالوا لي مستحيل اننا نصل إلى هدفك بهذا الشارت حيث كان المؤشر 12.871 ولكن انا لا أدعي بل الشارت المرفق هو من يرد على كل من يتهم التحليل الفني سواء فهد الصقر أو غيره وانظر تحن الآن على مستوى الهدف وحين كسره لنا أهداف قادمه ليس هي نهاية المطاف
مع إحترامي الكبير والشديد لأخوي فهد الصقر ولكن هو الإختلاف بالرؤيه وليس إختلاف بشئ ثاني لاسمح الله

رابط الشارت بتاريخ 23-9
http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=126945

الشارت المرفق

الملفات المرفقه:

• المؤشر السعري.png
    المؤشر السعري.png
    الحجم: 135.1 KB   المشاهدات: 363
ياعيني عليك ياشرياص وخصوصا رقم اثنين واضف على ذلك كيفيت الحصول مقابل ماذا ؟؟؟ وماهو وضع تلك الاصول مقابل الوضع الحالي بالنسبة لاصحاب القروض

بالضبط،، حصلوا عليها مقابل نقطة رقم 4 :)

اصول داثرة من عقارات تاثة و اسهم غير مدرجة.

الصفاة
الصفوة
مجموعة البدر
تمويل خليجي
اعيان

و غيرها الكثير !

أعلى