الشركات الاستثمارية تطرح تجديد عقود الأجل مجانا ...

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الشركات الاستثمارية تطرح تجديد عقود الآجل مجاناً

الخميس, 13 نوفمبر 2008
خالد فتحي

اجتمع اتحاد الشركات الاستثمارية أمس مع ممثلي إدارة السوق للبحث في مصير خدمة البيوع المستقبلية، حيث جددت الشركات الاستثمارية اقتراحاتها لتعديل الخدمة مع استمرار تقديمها، مستبعدة اقتراح إلغاء الخدمة، الذي طرح في آخر اجتماع مع لجنة السوق.

وناقش الاجتماع اقتراحات عدة، من أهمها اقتراح يمنح ملاك عقود الآجل فرصة ذهبية من خلال التجديد مجاناً لمدة واحدة، يفترض أن تكون شهراً، كما رجحت مصادر مطلعة لـ«أوان».

وتخلل اجتماع الأمس عرضاً للورقة التي سبق أن رفعتها الشركات الاستثمارية للجنة الفنية لسوق الكويت للأوراق المالية، حيث تم نقاش بعض الاقتراحات التي وردت فيها، والمتعلقة بتحويل فائدة الآجل إلى فائدة متغيرة، تعتمد في تحديدها على نوعية السهم وقدرة العميل على الدفع وبعض المعطيات الأخرى، مثل درجة الخطورة. كما تطرق الاجتماع إلى «دفعة المقدم» في العقود، حيث ظهر اقتراح بجعل طريقة الدفع عبر دفعات أولها 50% بدلاً من 40 %.

إلى جانب ذلك تم اقتراح إضافة إمكانية اختيار السهم للعميل من جميع أسهم السوق، بدل الاختيار من المتاح لدى صنّاع السوق، كما كان الوضع في السابق.

ويأتي هذا الاقتراح في الوقت الذي أعلنت فيه أول من أمس إحدى شركات مقدمي الخدمة وصناع السوق (مجموعة الأوراق المالية) تغطية عقود عملائها الآجلة وتجديدها دون دفع نسبة الـ%10 اللازمة للتجديد، عبر برنامج تكافلي يشمل جميع الأفراد الذين تفسخ عقودهم، بحد أقصى حول 150 ألف دينار.

وتعد هذه المبادرة الأولى من نوعها التي تقوم بها واحدة من شركات صناع السوق، وينتظر أن يكون هناك مزيد من التسهيلات من شركات أخرى، خاصة أن شركة بيت الاستثمار العالمي «جلوبل»، وهي من مقدمي الخدمة أيضا، ذكرت في تقريرها الأسبوعي أن السوق يمرّ بمرحلة مغرية للدخول والشراء بمثل هذه الأسعار المتدنية، ناصحة المستثمرين بالدخول في هذه الأوقات التي تتميز بمستويات متدنية
 
التسجيل
30 يوليو 2008
المشاركات
514
قسطوها على الراتب !! :)

100 الف سهم صفاة بالتقسيط المريح 8% سنوي فوايد :)

و أخصم مني شهريا 150 دينار

تصدقون هل كلامي يعتبر حل؟ و لا فيوزاتي ضربت؟؟
 

هكرز

عضو نشط
التسجيل
19 مارس 2008
المشاركات
59
يا جماعة والله قاعد يلعبون لعبة كبيرة . . . ترى العقود اللي تفسخت كلها لصغار المستثمرين و 90% من الباقي عقود للشركات الاستثمارية . يعني المستفيد الاكبر هي الشركات الاستثمارية لاستمرار عقودها دون تفسيخ ...
 
أعلى