قواعد الإنقاذ المالية تشهد تغيير من قبل الخزانة الأمريكية 13/11/08 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق تجارة العملات و المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

العناوين الرئيسية:

قواعد الإنقاذ المالية تشهد تغيير من قبل الخزانة الأمريكية

أعلنت وزارة المالية الأمريكية تغييرات في خطة إنقاذ النظام المالي إلى 700 بليون دولار . وهذا أثار المخاوف لدى المستثمرين بان هذه الخطة الأمريكية لإعادة السيولة وتخفيض الأزمة في أسواق الإئتمان لم يعد لديها التأثير المطلوب.كما أن قلة الثقة والزيادة في سياسة كره الخطر سيحفّزان التجّار على شراء الدولار أمام العملات ذات العوائد والمخاطر العالية.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- الباوند/الدولار ينخفض إلى أدنى مستوى لمدة 6 سنوات
عانى الباوند/الدولار بالأمس من خسائر حادّة ووصل لأدنى مستوى في 6 سنوات. فقد خسر الباوند 3.7 % لينهي تداولاته اليومية عند مستوى 1.4893. والجدير بالذكر ان الباوند قد تأذى بشكل كبير في الشهور الخمسة الماضية بسبب دخول الإقتصاد في الكساد وبسبب التخفيضات الحادّة في أسعار الفائدة من قبل مصرف إنجلترا المركزي.وقال حاكم مصرف إنجلترا المركزي بالأمس أن الهبوط في الباوند لم يكن مفاجئا ، وأن المزيد من الخسائر يمكن أن تثير القلق حول عملة مصرف إنجلترا المركزي. كما صادق أيضا بشكل واضح على سياسة تخفيض آخر لأسعار الفائدة لمواجهة الكساد . لذا من المحتمل ان يروا التجّار استمرار لانخفاض الباوند/الدولار إلى مستوى 1.4400.ولقد ذكرنا سابقا ان وزارة المالية الأمريكية أعلنت تغييرات في خطة الانقاذ في النظام المالي إلى 700 بليون دولار ، لكن هذه الأموال لن تستعمل لشراء سندات مالية ، وإنما ستتوجه لإعادة تمويل ميزانيات البنوك الواقعة في مشاكل. ولقد خسر مؤشر الداو جونز الصناعي 4.7 % من قيمته اليوم بعد إعلان وزير المالية الامريكي السيد بولسن وشهد الدولار قوّة بالامس بسبب الزيادة في سياسة كره الخطر والهبوط في أسعار النفط ، حيث إنتقل التجّار من العملات ذات العوائد العالية إلى الدولار.

اليورو EUR

- اليورو يواصل هبوطه
شهد اليورو انخفاضا بالأمس أمام الين ، ليغلق زوج اليورو/الين عند مستوى 119.08، والذي يعتبر أدنى مستوى له في الشّهر، لكنه حقق مكاسب جيدة أمام الباوند لينهي تداولاته اليومية عند مستوى 0.8359.أما اليورو/الدولار ، فقد يجد خطّ مقاومة جديد في المستوى 1.2500 . وفي الأمس أغلق اليورو/الدولار تحت مستوى الـ1.2500 عند 1.2458. هذا يجعل اليورو /الدولار يواصل إتجاهه الهابط بثبات بسبب سيل البيانات الإقتصادية السلبية التي جعلت اليورو ينخفض. حيث كانت جلسة التعامل بالأمس الجلسة الثالثة على التوالي لخسارة اليورو /الدولار .ويتطلع التجّار لانعكاس في الإتجاه التنازلي لليورو إذا جاءت الاخبار ايجابية من ألمانيا. واليوم سيصدر الناتج المحلي الإجمالي الأولي الألماني . ومن المتوقع أن يتقلص -0.2% للربع الثالث. وأي نتائج أفضل من المتوقع للناتج المحلي الإجمالي يمكن أن يوقف هبوط اليورو أمام الدولار والين . لكن أي نتيجة أقل من العدد المتوقّع يمكن أن يزوّد الدعم أكثر لانخفاض آخر في سعر الفائدة للمصرف المركزي الأوروبي .وأيضا، رئيس المصرف المركزي الأوروبي سيتحدث اليوم، بعد اجتماعه بنظيره الأمريكي، رئيس المصرف الإحتياطي الفدرالي (بن برنانكي ). ومن المتوقع أن يتشارك الإثنان في المناقشات لتنسيق السياسة النقدية. ففي تحرّك مشترك الشهر الماضي، قام كلا من المصرف المركزي الأوروبي والمصرف الإحتياطي الفدرالي بتخفيض أسعار الفائدة وسط الأزمة المالية المتزايدة

الين الياباني JPY

- الين إيجابي من انخفاض الشهية للخطر وانخفاض صفقات الشراء بالاقتراض
يواصل الين تقدمه أمام كل من الدولار واليورو ، وبالأمس لم يكن هناك أي إستثناء ، حيث انهى الدولار/الين تداولاته اليومية عند 95.57.والارتفاع في الين قد يعزى إلى عودة الحالة الطبيعية الدورية أكثر من البلدان أخرى , وإلى الانخفاض في صفقات الشراء بالاقتراض وإلى قلة شهية الخطر.وهذا سبب قوة كبيرة تم رؤيتها للين في الشهور الماضية.ولمزيد من الشرح لارتفاع الين هو ان المستثمرين أغلقو صفقات الشراء بالاقتراض ، وأعادوا الاموال المقترضة بالين ، لذا عند تحويل العملة مرة اخرى للين يجعله يرتفع أمام الدولار واليورو . التغيير المفاجئ في السياسة بوزارة المالية الأمريكية لم يكن له التاثير المطلوب لتخفيض الخطر في السوق. حيث أن السوق تبحث عن الإستقرار. فعندما أعلنت الخزانة نيتها لتغيير إستراتيجيتهم فيما يتعلق برزمة الإنقاذ المالية الأمريكية، استقبلت الأسواق هذا الإعلان كخطر إضافي. هذا الخطر من الضّروري أن يواجه، وغير ذلك فإن التحسّن قد يكون أكثر صعوبة والين قد يواصل الارتفاع .

النفط الخام Crude Oil
- النفط الخامّ ينخفض إلى أدنى مستوى لمدة 21 شهر
واصل النفط الخامّ هبوطه، إلى 55.24$، أي بخسارة تقدر بحوالي 4$ في اليوم.هذا يضع النفط الخامّ في أدنى مستوى لمدة 21 شهر. وهذا أقل بكثير من المستوىالنفسي 60$. حيث تم كسر خطّ الدعم هذا .الارتفاع السريع في الطلب من وراءالخطة الصينية المحفزة بهت بسرعة على مدار الإسبوع حيث واصل النفط الإنخفاض.والطلب يضعف وسط فترة الإنكماش الإقتصادي العالمي. مستوى 50$ يعتبر المستوى الذي تتوجه إليه الانظار الآن . والتجّار الذي كانوا في وضع شراء للنفط يغلقون صفقاتهم الآن ويستثمروهم في الدولار. وتقريبا لا يوجد أي دليل على انعكاس هذا الإتجاه التنازلي. واليوم من المفترض ان لا يكون هناك اختلاف ، حيث أن تقرير موجودات النفط الخامّ الأمريكي سيصدر. التجّار يخمّنون أيضا بأنّ وكالة الطاقة الدولية ستخفض توقّعاتها لإستهلاك النفط العالمي، والذي سيصدر الشهر القادم.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يظهر الرسم البياني للأربع ساعات أن الزخم التنازلي عاد بثبات حيث أن الزوج خسر أكثر من 400 نقطة في الساعات 72 الماضية . ولا يظهر مؤشر ستوكاستيك البطيئ اليومي أية تقاطعات ، مما يشير إلى استمرار الاتجاه التنازلي . والبيع يبدو الأفضل اليوم .

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
حركة السعر المنخفضة تستمرّ ضمن القناة الهابطة والتي ما زالت لم تخترق إلى الآن . والرسم البياني اليومي لمؤشر ستوكاستيك يظهره بميل سالب ، كما أن الرسم البياني للأربع ساعات ينضم لفكرة الانخفاض أيضا ولكن ببطئ. مؤشر ( RSI) يعوم حول المستوى 50 وهذا يشير إلى إستمرار الإنخفاض. نقطة الإختبار القادمة يجب أن تكون حول مستوى 1.4800. والبيع يبدو الأفضل اليوم.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
الزخم الذي نشأ من خلال اختراق الحاجز السفلي للقناة في الرسم البياني اليومي يستمرّ بكامل قوته. والرسم البياني للاربع ساعات ما زال يشير للإنخفاض ، بينما يظهر الرسم البياني اليومي إشاراته الأولى للتوقّف. البيع مع نقاط وقف قريبة هو الأفضل اليوم.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
بعد بلوغ الزوج القاعدة في 1.1800، يتلقى الزوج حاليا الدعم للارتفاع قرابة مستوى 1.1900 . وتظهر جميع المؤشرات بأنّ الزخم التصاعدي من المحتمل أن يستمرّ . مؤشر ستوكاستيك البطيئ على الرسم البياني للاربع ساعات لا يظهر أي تقاطعات في الأفق، ويبدو أن الزخم التصاعدي سليم هناك أيضا. وعلى الرسم البياني اليومي ما زال الزوج يميل إلى الأعلى وليس هناك أي إشارات قريبة للانعكاس . لذا التجّار يمكن أن يزيدوا الأرباح بدخول صفقات شراء طويلة الأجل .

التوصية اليومية

الذهب Gold
هناك قناة صاعدة مميزة جدا تتشكل على الرسم البياني للاربع ساعات. التقاطع الجديد للاعلى على الرسم البياني للاربع ساعات لمؤشر ستوكاستيك البطيئ يشير ضمنا إلى أنّ التصحيح للأعلى قريب جدا. مؤشر (RSI) يعوم في منطقة ذروة البيع ، وهذا يدعم الفكرة بأنّ هناك ما زال مجال أكبر للتصحيح للاعلى. التجّار يمكن أن يزيدوا الأرباح بالشراء عند المستويات المنخفضة واستغلال الاتجاه الصاعد حاليا..
 
أعلى