ياجماعة لابتوب الماك بوك و البرو الجديد هالأسبوع ينزل الكويت

fabulass

عضو نشط
- طبعا هذا الجهاز غني عن التعريف تنتجه شركة غنية عن التعريف أيضاً و هي شركة آبل apple.com

و يمتاز هذا الجهاز بتقنيات الجيل القادم ، و يعتمد بشكل كلي تقريباً على تقنية الوايرلس ..

و أهم ميزة له أنه يعمل بنظام تشغيل Mac OS X Leopard من انتاج شركة آبل و هو النظام الذي حاولت شركة مايكروسوفت تقليده بالفيتسا الذي فشل فشلاً ذريعا .

و من قبيل السخرية ، ان شركة آبل تسمح لمستخدمي أجهزتها بأن يضعوا نظام الويندوز عليه بجانب الليوبارد ، لأن الرهان هو ان الويندوز سيحذفه المستخدم بعد يومين بحد أقصى بسبب تفوق نظام الليوبارد عليه من عدة نواحي أهمها السرعة و البرمجيات ، كما أن أهم برامج الويندوز ( الوورد - الباور بوينت - الآكسيس ) توجد إصدارات منها تعمل على نظام الليوبارد .

كما أن أجهزة الماك بوك لا تعاني من الفايروسات و لاتحتاج غالبا لحماية ، لأن عدد فايروسات هذا النظام قليلة جداً و لا تجاوز الخمسين بعكس نظام الويندوز الذي يعاني من الآلاف من هذه الفايروسات بسبب ضعفه و انتشاره .

برمجيات الماك ممتازه و تتفوق على الويندوز ، مثل المتصفح سفاري أسرع متصفح بالعالم هو أصلا خاص بالماك .

و بالنسبة للموديلات الجديدة

- جهاز ال 13 انش ( الماك بوك ) :- ( موديلين )

The new 13-inch MacBook.

2.0GHz
Intel Core 2 Duo
2GB DDR3 Memory
160GB hard drive1
NVIDIA GeForce 9400M graphics
$1,299.00

2.4GHz
Intel Core 2 Duo
2GB DDR3 Memory
250GB hard drive1
NVIDIA GeForce 9400M graphics
$1,599.00

- جهاز ال 15 انش ( الماك بوك برو ) :- ( موديلين )

The new 15-inch MacBook Pro.

2.4GHz
Intel Core 2 Duo
15-inch widescreen
2GB Memory
250GB hard drive1
NVIDIA GeForce 9400M + 9600M GT with 256MB
$1,999.00

2.53GHz
Intel Core 2 Duo
15-inch widescreen
4GB Memory
320GB hard drive1
NVIDIA GeForce 9400M + 9600M GT with 512MB
$2,499.00

و أتركم الآن مع بعض الصور لجهاز الماك بوك و شوفو التقنية .

- شوفو الكيبورد الرائع ( باك لايت ماعدا الجهاز 2.0 ) إضافة إلى الملتي تتش في الماوس .

- وشوفو شكل الجهاز و ستايله الرائع و على الفكرة يتكون البودي له من قطعة واحدة من الألمونيوم .

- شوفو السمك و المظهر الخارجي في هذه الصورة .

- أما الشاشة و حلاوتها و نقاوتها فحدث و لا حرج .

و على ما أعرف أنه الجهاز نزل في مصر و البحرين و قطر ، و ينزل هالأسبوع في السعودية و الكويت ( شركة آي سيتي- شركة ديجيتال ) و الامارات ....

و الأسعار في دولنا العربية تتراوح بين 150$ الى 500$ زيادة على السعر المعروض في موقع الشركة الذي يمكنكم الرجوع إليه لمزيد من المعلومات .

و بالتوفيق و سامحونا على الإطالة .

(فزاع)

عضو نشط
لابتوبات - التفاحه - .. مو منتشره وايد بالكويت ..
المتربع بالمراكز الاولى توشيبا ودل وايسر واج بي ..

fabulass

عضو نشط
لابتوبات - التفاحه - .. مو منتشره وايد بالكويت ..
المتربع بالمراكز الاولى توشيبا ودل وايسر واج بي ..

عزيزي فعلا بدأ استخدام أجهزة الماكنتوش ينتشر بالعالم ( مع العلم أنه منتشر عند الغرب حيل ) مثل أجهزة الآي فون ، لأنهم من نفس الشركة .

و انا جربته بنفسي و كرهت اجهزة الويندوز مهما كانت ماركتها ( ديل - توشيبا - سوني فايو ..... الخ ) و السبب هو انه الشكرة اللي تصنع الجهاز هي اللي تصنع البرمجيات بما يحقق توافق كامل للنظام في الجهاز ، و عليه ما راح تلقى تهنيق و تعلق مثل أجهزة الويندوز اللي كل قطعة فيها و برنامج مصنوع من شركة غير !

و يكفي انه جهاز الماك المتروس برامج أول ما تشغله ياخذ تقريبا 30 ثانية للستارت أب ..... و أجهزة الويندوز تاخذ ساعة و يمكن ما يشتغل و تسويله ريستارت ....

و بعدين ترى هالأيام أفضل أجهزة الويندوز بالكويت هم السوني فايو ...و بالتوفيق

The BrokenHeart

عضو نشط
اخوي انا اوافقك بكل شي تقوله ,,,, بس !!!
يعني أغلب البرامج وكل الألعاب للوندوس وهذا اللي مساعدهم

fabulass

عضو نشط
اخوي انا اوافقك بكل شي تقوله ,,,, بس !!!
يعني أغلب البرامج وكل الألعاب للوندوس وهذا اللي مساعدهم

مشكور على المرور عزيزي ... و كلامك صحيح انه برامج الويندوز اكثر

لكن الكثير من برامج الويندوز بالنت مالها داعي ! و احنا ما نستخدمها

، اما اهم البرامج فتلقى لها اصدارات للماك مثل ( كل برمجيات ادوبي الفوتوشوب و غيره )

و حتى برامج الأوفيس .

و العاب الماك ترى ما هي قليلة ... لكن بصراحة ألعاب الويندوز أكثر :)

و على فكرة تقدر تحط ويندوز في الجهاز لتستخدمه عند الحاجه ، و لكن صدقني ما راح تحتاجه .

و بالتوفيق

man.vip

عضو نشط
جزاك الله خير
علي المعلومات القيمه
واتصور ان الماك قوي بالمونتاج

yoyo1983

عضو نشط
شكرا لك

Fibo-618

عضو نشط
السلام عليكم

بصراحه يا اخوان انا جربت الماك, خفيف ورائع ولكن فيه عيوب كثيره برامج كثيره ما تتوافق مع الماك والمشكله الاكبر بالماك ما تكون حر مثل الوندوز تنزل أي برنامج تبيه أياً كان, فتكون محتكر من الشركه, وتروح وترد على الوندوز وتركب الوندوز عشان برامج انت محتاجها أو حتى جيم, ( طيب ليش ادوخ راسى ) ثانى شي التحديث للماك من الشركه غبى جدا جدا أكثر من مرتين ما يشتغل الماك وما يقدر يدش على النظام والسبب التحديثات الغبيه وللاسف قبل التحديث يعمل سكان على النظام ومن ثم ينزل التحديثات المطلوبه وهذا المتعارف ! مع كل هذا عقب ما ينزل التحديث ما يدخل على النظام وابحثوا فى النت وشوفوا المصايب التحديثات الغبيه !!

ومن قال الماك ما يخترق !! شركة symantec نزلت حماية للماك وهذا دليل إنه فيه اختراقات للماك, ثانى شي يا جماعه ليس هناك اي مقارنه بالوندوز لانه مستعملي الوندوز أكثر من 75% والماك لا يتعدى 15% فإذن لا يوجد مقارنه !

لا انكر انه نظام فخم وقوى ولكن اذا تبيه من ناحية إستعمال 100% وتستغنى عن الوندوز بالنسبه لى أحس انها صعبه شوي, لانه اكثر مستعملى الماك منزلين بجنبه الوندوز لانهم ما يستغنون عن الوندوز وبرامج الوندوز .
وهذى وجهة نظر عن تجربه لى
وشكرا

fabulass

عضو نشط
مشكور على المرور عزيزي

كلامك صحيح ، و انا لم أقل انه الماك لا يخترق بل قلت انه عدد فايروساته قليل و لا يذكر بجانب الويندوز و لهذا لا يحتاج لحماية غالبا ، و هذا طبعا بسبب قلة عدد مستخدمي الماك مقارنةً بالويندوز .

و انا قلت ايضا انه عند الحاجه يضاف الويندوز على الجهاز ، و لكن أنا شخصيا أرى أن البرامج الهامة متوفرة للماك لأغلب وظائف البرامج ، إلا البرامج النادرة .

و طبعا رأيك نحترمه ، أما مسألة التحديث فلا أعلم عنها و نستفيد انشاء الله من تجربتك فيها .

و بالتوفيق

بصراحه يا اخوان انا جربت الماك, خفيف ورائع ولكن فيه عيوب كثيره برامج كثيره ما تتوافق مع الماك والمشكله الاكبر بالماك ما تكون حر مثل الوندوز تنزل أي برنامج تبيه أياً كان, فتكون محتكر من الشركه, وتروح وترد على الوندوز وتركب الوندوز عشان برامج انت محتاجها أو حتى جيم, ( طيب ليش ادوخ راسى ) ثانى شي التحديث للماك من الشركه غبى جدا جدا أكثر من مرتين ما يشتغل الماك وما يقدر يدش على النظام والسبب التحديثات الغبيه وللاسف قبل التحديث يعمل سكان على النظام ومن ثم ينزل التحديثات المطلوبه وهذا المتعارف ! مع كل هذا عقب ما ينزل التحديث ما يدخل على النظام وابحثوا فى النت وشوفوا المصايب التحديثات الغبيه !!

ومن قال الماك ما يخترق !! شركة symantec نزلت حماية للماك وهذا دليل إنه فيه اختراقات للماك, ثانى شي يا جماعه ليس هناك اي مقارنه بالوندوز لانه مستعملي الوندوز أكثر من 75% والماك لا يتعدى 15% فإذن لا يوجد مقارنه !

لا انكر انه نظام فخم وقوى ولكن اذا تبيه من ناحية إستعمال 100% وتستغنى عن الوندوز بالنسبه لى أحس انها صعبه شوي, لانه اكثر مستعملى الماك منزلين بجنبه الوندوز لانهم ما يستغنون عن الوندوز وبرامج الوندوز .
وشكرا

شاب محترم

عضو نشط

وشكرا

اخوي انت استعملت الماك لفترة بسيطة ما عرفت له وبعته ..

اصلا الي يميز الماك فعلا .. هو برامجة الروووووعة .. عكس برامج الوندوز الي تحس انها قديمة ومتخلفة

واذا ناقد على تحديثات الماك .. شتقول عن تحديثات الوندوز :confused: .. !!

والله اذكر يا جماعة كان عندي جهاز سوني ..كنت شاريه بمواصفات عالية .. تخيلوا يا جماعة .. كنت كل ما اسوي ابديت للوندوز .. الوايرلس ما يشتغل بعد الابديت .. !!

فاضطر اني اسوي system restore للجهاز !

حتى اني بعدين لغيت خاصية الابديت بكبرها للويندوز !!

طبعا ماني متكلم عن errors والبطئ والتعليق في الوندوز .. كلكم عارفين هالشي ..

يعني بعد يومين او ثلاث بس من شرائي لجهازي السابق الـ Vaio .. تطلع لي رسائل error ! .. بسم الله .. هذا وانا توني شاري الجهاز .. للحين ما مداني اسوي شي

لكن والله .. وشهادة حق .. من شريت جهازي الحالي الماك بوك .. والله العظيم يا جماعة .. حسيت ان فعلا العالم متطور !

همسة بسيطة: والله يا جماعة .. من شريت الماك الى هاليوم .. وانا ولا مرة نزلت بجهازي ويندوز !

يعني بدون مبالغة .. احس اني ارجع سنين الى ورا .. لما استخدم نظام الويندوز باجهزة الشباب !!

fabulass

عضو نشط
الأخ / شاب محترم

مشكور على المرور و شرح تجربتك .....

و على فكرة الجهاز الجديد اللي كيبورده عربي نفذ من سوق الكويت و البحرين من يوم الخميس !و بيجيبون منه الأسبوع القادم .

zidantheking

عضو نشط
انا مخترق الماك اب 15 دقيقة لانه مال ولد عمي لول

ولله الجهاز اليديد حدا قوي

zidantheking

عضو نشط
او مخترق الفيستا الفاشل الي تقوولن حاميته اقوى من اكس بي اب 2 دقيقتين او هذا يعت شيا بطييئ الرقم القايسي للماك هو 5 دقائق طبعا جهازي على جطه

الفيستا 15 ثانية !

النكس نظامي الي اخترق فيه 3 دقائق او نص

الكس بي اجسن من الفيستا 2 دقائق

وايلي كويتي

عضو نشط
كل الشكر والجهاز عجيب ورائع بس يبيله شخص يتعود عليه شهر او شهرين ويشوف الفرق

أعلى