اقتراح جرىء جدا جدا.............جدا

Abu Faisal

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

شباب ابي اقدم اقتراح لكم بس ياليت ماحد يفهمني غلط
شباب الي لاحظته ان مشاء الله اغلب الشباب خبرات متنوعه يعني المهندسين والاطباء والاداريين....ز الخ
وكلن عنده خبره معينه
زائدا ان كل واحد منا حاط مبلغ معين من المال في الاسهم وهذا يدل على توفر الطموح وبعظ الوقت الذي يتابع فيه السوق
طبعا اغلب شباب المنتدا قاعد يا اما يخسر او قاعد يخسر ويكسب ومكانك سر
غير ان الاسهم تجارتها فيها خلاف بين علماء الدين فمنهم من حرمها كليه
ومنهم من حللها بشروط تختلف من شخص الى اخر مع الاستحباب تركها اذا وجد مصدر اخر ممكن تكسب منه من غير شبهه
المقدمه هذي عشان ابي اقترح الاتي
انتم عارفين ان المرحله الجايه راح تكون هناك انتعاش في الاسواق الخليجيه " او بالاصح السعوديه"
والاسباب عديده منها شركات الغاز الجديده انضمام السعوديه لمنضمة التجاره العالميه وغيره
طيب ليش مانسوي شركه مساهمه بالاموال الي قاعدين نتاجر بها الحين في السوق الامريكي
بالنسبه لنشاط انا متائكد ان هناك عدة مشاريع في رأس كل واحد منا
بس ينقصه السيوله انا عن نفسي في راسي عدة مشاريع ودرست جدواها
بس للاسف كلها مشاريع تحتاج راس مال " 2 مليون ريال وطالع"
طيب ليش ما نكون عمليين وندرس كم مشروع وبعدين نتفق على واحد
وندرس جدواه ونتوكل على الله
قد تكون فكره مجنونه ولكن ليست مستحيله
وكثير من الشركات الامريكيه شركات بدت زي كذا واحد عنه فكره يدرس جدواها
وهناك وسطاء معينين يقنعون مستثمرين "ليس شركات تمويل لانهم يطلبون ضمانات" اذا كانت الفكره جيده هناك الكثير يستثمرون فيها

طيب مواحنا اولى نتعاون مع بعظ وبالاخص انا مسلمين واغلبنا خبرات لا وبعد منتشرين في عدة دول يعني التسويق يكون اسهل

فكره ممكن تروق لكم وممكن لا
بس ياليت اسمع ارائكم

وشكرا

Abu Faisal

عضو نشط
ايش دعوه 110 زائر ولا تعليق واحد
حتى لو انتقاد

امواج

عضو نشط
الأخ أبو فيصل
أقتراحك جريء جدا ... فعلا .... لكن مجرد طرح الفكرة في المنتدى تدل على معاني كثيرة ايجابية ... ولو كل واحد فكر بطريقتك ..كان احنا العرب وضعنا غير ..
وفعلا يد وحدة ما تصفق ويد الله مع الجماعة.
ولو اني ما عندي خبرة في الاسهم ولحد الان ما اشتريت ولا سهم بس انا معاك في اقتراحك ..... وليش لأ ؟؟؟؟؟؟
:eek:

ma01sadah

عضو
مثل ما قالت الاخت اموج...فكرة جريئة اخوي ابو فيصل ....
بس ما شاء الله انت تتكلم عن 2 مليون الغالبية بالاسهم 25000الف وتحت بل وتحت ال10000 وانا منهم :p
بس اخوي ابو فيصل كيف ممكن ندعمك ايش المطلوب....
وثانيا :ارجووووك لا تفهمني غلط انا كلي ثقه بيك "لا تفهمني غلط" كيف ممكن يضمن الواحد حقه يعني يبغالك يابو فيصل توضح اكثر

++++++++++++
ومثل ما قلت سابقا انا معاك في اقتراحك....والله يوفق الجميع :)

Abu Faisal

عضو نشط
ma01sadah قال:
مثل ما قالت الاخت اموج...فكرة جريئة اخوي ابو فيصل ....
بس ما شاء الله انت تتكلم عن 2 مليون الغالبية بالاسهم 25000الف وتحت بل وتحت ال10000 وانا منهم :p
بس اخوي ابو فيصل كيف ممكن ندعمك ايش المطلوب....
وثانيا :ارجووووك لا تفهمني غلط انا كلي ثقه بيك "لا تفهمني غلط" كيف ممكن يضمن الواحد حقه يعني يبغالك يابو فيصل توضح اكثر

++++++++++++
ومثل ما قلت سابقا انا معاك في اقتراحك....والله يوفق الجميع :)
مشكور اخوي وماتقصر
بس انا قلت 2 مليون على سبيل المثال انا ماطلبت ان المشروع يكون فكرتي او انكم تدعموني
لا انا قصدي انه الي عنده افكار لمشاريع ممتازه يرشحها وندرس جدواها سوى ونشوف العائد ونائخذ افضلها
اما بنسبه لضمان الحق
تسجل شركه مساهمه مغلقه على عدد المساهمين
مثلا يكون السهم 5000 دولار مثلا
وتوثق بعقود
وبعدين ايش دعوه الواحد مننا يثق يفتح حساب اون لاين في بروكر اجنبي
وممكن في اي لحضه يسير تلاعب او يقولون لك انك تدعم الارهاب ويجمدون حسابك :D

انا معندي خبره في توثيق العقود بس ممكن استفسر عن نضام الشركات المساهمه

Abu Faisal

عضو نشط
امواج قال:
الأخ أبو فيصل
أقتراحك جريء جدا ... فعلا .... لكن مجرد طرح الفكرة في المنتدى تدل على معاني كثيرة ايجابية ... ولو كل واحد فكر بطريقتك ..كان احنا العرب وضعنا غير ..
وفعلا يد وحدة ما تصفق ويد الله مع الجماعة.
ولو اني ما عندي خبرة في الاسهم ولحد الان ما اشتريت ولا سهم بس انا معاك في اقتراحك ..... وليش لأ ؟؟؟؟؟؟
:eek:
شكرا اختي وانشاء الله تكون بدايتك في الاسهم موفقه

الفقير لربه

عضو نشط
انا بعد معاك في مشروهك يابوفيصل
بس فيه مشاكل
بس قبل المشاكل ارد على عزيزي ان الشركة المساهمة تضمن لك حقك بموجب القانون بعد موافقة مؤسسة النقد او البنك المركزي او هيئة سوق المال في اي دولة
اما المشاكل
اولا ان معظم الناس رؤوس مالها صغيرة بس ممكن حلها بان في ناس كثير راس مالهم كبير ايضا
ثانيا وهو الاهم ستواجهك صعوبات جمة يعني عشان يسمح لاي مستثمر غير سعودي بالتملك في شركة سعودية لازم راس مال بالملايين وبالتالي مجرد الفكرة تعيقها القوانين وحتى دول الخليج كلها لديها مركزية في اسواقها المالية
يعني اهل البلد فقط يتداولون لذلك البورصات لديهم لايضخ فيها رؤوس اموال خارجية وهذه مشكلة
طيب لو فكرنا في تجاوز المشكلة ونفتح الشركة في دولة عربية مثل الاردن او مصر تسمح للاجانب من اي جنسية بالتملك او التداول في البورصة تحتاج لدراسة جدوى جديدة وربما قطاع مثل العقارات يكون غير ناشط هناك مشاكل عدة الموضوع يبي دراسة كبيرة ولكن ربما قطاعات تكون ناشطة اخرى اذكر اني قرات ان الاستاذ ناصر الخرافي وهو من كبار المستثمرين مستثمر اكثر من 20 مليار جنيه مصري (3.25 مليار دولار) في مصر فقط ومعظم شركاته شركات مساهمة فيها من كل الجنسيات وفي الشركة القابضة المصرية الكويتية تتداول في بورصة القاهرة والكويت وهو سهم بالدولار اذكر الشركة حققت ارباح مهولة هذ ا العام
الموضوع اعمق من مجرد فكرة يبغي دراسات كبيرة على الواقع حتى لانصطدم في النهاية بعدم القانونية ويبغي دراسة قطاعات عديدة وعدم التركيز على قطاع بعينه كما فعل استاذ ناصر فشركة قابضة تعني تضم شركات اخرى في نشاطات مختلفة كذلك يمكن الاستثمار في اي مكان بالعالم عادي حتى لو ترجع تستثمر في السعودية لان اصبح معك راس المال الكافي للدخول كمستثمر اجنبي
وعلى سبيل المثال ايضا واعرف اني طولت لكن اخر شي شركة اوراسكوم القابضة هي تضم اكثر من عشر شركات مابين سياحةوعقارات واتصالات ووو ويملكها الملياردير المصري نجيب ساويرس شركة الاتصالات تقدمت بمناقصات عدة وفازت بعقد في العراق واخرها التقدم لانشاء شبكة المحمول الثانية في السعودية
اتمنى تكون فكرتي وصلت لك تحياتي لك

Abu Faisal

عضو نشط
اخي الفقير لربه الغني بنفسه مشكور على الرد
ولكن انته تبي تبدا بشركه قابضه مره وحده :d
الواحد يبدا صغير "بس مو مره"
وبعدين يتوسع اما دراسة السوق والنشاط والذي منه فهو المرحله الثانيه
الحين ابي اشوف المؤيدين للفكره
يعني لو كان حقك مضمون "ضد النصب والاحتيال مو الربح والخساره"
واعجبتك فكرة المشروع ودراسة الجدوى الخاصه به
هل تؤيد الفكره

بالنسبه لشركه المساهمه المغلقه التي لا تتداول في البورصه
اتوقع انهامسموح بها للخليجيين في اي دوله في الخليج

عموما بنسبه للقوانين ممكن احد من الشباب الي يشتغلون في وزارة التجاره يفيدنا

عزوز

عضو نشط
السلام عليكم

والله فكرة ممتازة يا ابوفيصل انا احب الاشخاص اللي يحبون الحركة.

الموضوع ذوشجون ابرجع له على رواقه إن شاء الله.

Abu Faisal

عضو نشط
ma01sadah
مدام انك معنا اذا انشاء الله ايامنا كلها مكاسب ونجاح :cool:

أعلى