قمة الدول العشرين تمد الدولار الأمريكي بالقوة 17/11/08 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق تجارة العملات و المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********



العناوين الرئيسية:

قمة الدول العشرين تمد الدولار الأمريكي بالقوة، وتؤكد على رأسمالية السوق الحرة

في اجتماعها يوم السبت، تعهدت مجموعة الدول العشرين التي تتضمن اقتصاديات متطورة وأخرى ناشئة باتخاذ إجراءات قصيرة المدى مثل التحفيز المالي وذلك في محاولة منهم لمنع الاقتصادي العالمي من السقوط في تباطؤ حاد، كما تعهدت تلك الدول بالحث عن طرق لجعل الأنظمة أكثر صرامة وذلك لمنع الدخول في أزمات مستقبلية.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- راقب اليوم.. مؤشر أمبير ستات الصناعي الأمريكي
مفتتحًا هذا الأسبوع من التداول ببيانات ايجابية، يبدو أن الدولار في طريقه لاكتساب قوة بعد أن عانى الأسبوع الماضي من مؤشرات مالية سلبية. بعد البيانات التي صدرت مؤخرا من الولايات المتحدة الأمريكية، حصل الدولار على بعضًا من الزخم الصعودي المفاجئ، مرتفعا بما يزيد عن 100 نقطة أمام اليورو في جلسة تداول اليوم، ومستمرًا في ارتفاع ثابت أمام الفرنك السويسري. خلال الأجازة الأسبوعية، اجتمع قادة الدول العشرين في واشنطن لمناقشة الأزمة الاقتصادية الأخيرة. قد يكون هذا الحدث هو الأخير من نوعه بالنسبة لإدارة بوش قبل أن تتنحى ويتولى مكانها إدارة باراك أوباما القادمة. غادر العديد من الأعضاء الصغار قمة الدول العشرين مع مشاعر من الشك، إلا أن الاتفاق الوحيد الذي نتج عن هذا الاجتماع هو الاستمرار على رأسمالية السوق الحرة. وقد طالب الرئيس البرازيلي "لويز إناسيو لولا دا سيلفا" من الأعضاء الأكبر أن لا يكتفي دورهم على اقتراض الأموال كمساعدة على مواجهة الصعوبات المالية فقط، بل عليهم أيضًا الاستمرار في سياسات تدعّم معدل النمو وتزيد من معدلات التجارة والتي تعتبر الحل الأفضل لمواجهة الأزمة الاقتصادية الأخيرة. ينتظر التجار اليوم بيانات هامة حول الإنتاج الصناعي والتصنيعي من الولايات المتحدة الأمريكية اليوم، وتبدأ هذه البيانات بمؤشر أمبير ستات الصناعي. وعلى مدار الأسبوع، ينتظر التجار العديد من المؤشرات المالية الأساسية مثل مؤشر أسعار المنتجين ومؤشر أسعار المستهلك وتصاريح البناء وتدفقات رؤوس الأموال الأجنبية إلى سندت الخزانة الأمريكية طويلة المدى، والمعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة. وبالتالي يستعد الدولار لمواجهة أسبوع متذبذب، حيث من المتوقع أن تأتي اغلب هذه البيانات بقراءة أسوء من القراءات السابقة لها، مما يعني أن التجار قد يشهدوا انعكاس في قوة الدولار بداية من هذا الأسبوع.

اليورو EUR

- ضعف اليورو قد يؤدي إلى المزيد من قطع أسعار الفائدة
استمر اليورو في المعاناة من الأزمة المالية الأخيرة، حيث افتتح التداول اليوم باتجاهات هبوطية أمام اغلب العملات الأخرى، مما يعني أن منطقة اليورو لو تجد حتى الآن قاعدة صلبة ترتكز عليها. فقد اليورو ما يزيد عن 100 نقطة أمام الدولار، و20 نقطة أمام الباوند، و80 نقطة أمام الفرنك، وكل ذلك يؤكد على تزايد ضعف العملة الأوروبية. يتحرك اليورو الآن بالقرب من مستوى 1.2600 أمام الدولار ولا يبدو أن اتجاهه سيتغير في أي وقت قريب. ومع انتهاء قمة الدول العشرين في هذه الأجازة الأسبوعية، تنتظر منطقة اليورو أن تكون هناك أي إشارة حول سياسة النمو المستقبلية في أكبر اقتصاديات فيها وهما فرنسا وألمانيا. ولكن يبدو أن كلاهما يتجهان إلى الركود. ومع الاقتراح بتقليل أسعار الفائدة أكثر وتقديم حوافز مالية أخرى للاقتصاد العالمي، تلقي قمة الدول العشرين بالضوء على هذه الدول والتي تضر بالاقتصاد العالمي خلال هذه الأزمة. فقد تسللت البيانات التي أشارت إلى ضعف الإنتاج والانكماش الاقتصادي الأخير في دول منطقة اليورو إلى أوروبا ككل. لا يبدو أن الموقف في طرقه للتحسن هذا الأسبوع. ليس من المنتظر أن تكون هناك بيانات مؤثرة من منطقة اليورو هذا الأسبوع. ولكن يجب أن يركز التجار على حديث "جان كلاود تريشيه" محافظ البنك المركزي الأوروبي يوم الثلاثاء والجمعة، حيث قد تؤدي تصريحاته إلى تذبذب الحركة في السوق. وبالتالي يبدو أن الدولار سيكون هو العملة المؤثرة إلى التداول هذا الأسبوع، وبالتالي من الحكمة أن يتتبع التجار حركاته.

الين الياباني JPY

- اليابان تدخل في الركود، والين الياباني يبدأ في فقدان قوته
على الرغم من الارتفاع البسيط في قيمة الين في بداية التداول اليوم، يبدو أن الاقتصاد الياباني يقع تحت ضغط مؤخرًا، فقد تراجع الين أمام الدولار إلى 97.50. وقد جاء الإعلان لأن اليابان تدخل بالفعل في أول ركود لها منذ 2001 كمفاجأة للمحللين الاقتصاديين، حيث كان العديد منهم يتوقع أن يكون هناك توسع بسيط في الربع الثالث من هذا العام. وعندما لم يأتي النمو الاقتصادي قربًا، يبدو من الواضح أنه من الممكن أن يزيد البنك الياباني من التحفيز المالي وأنه قد يقطع سعر الفائدة مرة أخرى. وبسبب تراجع الصادرات والتدهور الاقتصادي العالمي، يتوقع الاقتصاديون استمرار انكماش الاقتصاد الياباني إلى مستويات خطرة. كما سيزيد من ضعف الاقتصاد الياباني تراجع معدلات الطلب على السلع اليابانية، وبالتالي قد يعاني الين الياباني من ذلك. يجب أن يركز التجار على حركة التجار لأنها ستكون هي المحرك الأساسي للسوق هذا الأسبوع، خاصةً وانه لا يوجد سوى القليل جدًا من البيانات عن الاقتصاد الياباني خلال الأيام القليلة القادمة.

النفط الخام Crude Oil

- أسعار النفط الخام تستمر في زخمها الهبوطي
في ظل التباطؤ الاقتصادي بكامل قوته، شهد سعر النفط الخام أدنى مستوى له خلال عامين تقريبًا! فقد أدى تناقص الطلب على الطاقة إلى انحدار سعر هذه السلعة بشكل هبوطي ثابت. يقع هذا السعر حاليًا بالقرب من 56 دولار للبرميل، ومن المحتمل أن يرتد عن هذا المستوى هذا الأسبوع، خاصةً إن وردت بيانات سلبية عن الاقتصاد الأمريكي والتي قد تكون كافية لتراجع قيمته للأسفل. سيتم الإعلان عن تقرير مخزونات النفط الأمريكي الخام في وقت لاحق هذا الأسبوع، إلا أن هذا المؤشر لن يخبر المستثمرين الكثير عن وضع عرض النفط ، حيث أن هذا العامل يلعب دور أبطأ قليلاً من قيمة الدولار. وبعد أن قللت الوكالة الدولية للطاقة من تنبؤاتها الخاصة استهلاك النفط عالميًا، بدأ مديري صناديق المال للتغطية في الدخول على صفقات بيع للنفط الخام. من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى استمرار الحركة الهبوطية للنفط خلال هذا الأسبوع، في ظل بقاء الدولار على قوته.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يستمر هذا الزوج في حركته المتضاربة، ويقع تداوله الآن حول مستوى 1.25. يوضح الرسم البياني للأربع ساعات أن هناك خط مستوي منذ يوم أمس. ولا تظهر أي تقاطعات على الاستوكاستك البطيء على السم البياني اليومي، مما يدل على أن الاتجاه الهبوطي قد يستمر. يبدو أن البيع هو الإجراء المفضل اليوم.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يستمر مدى التداول المثالي على الرسم البياني للأربع ساعات. ويتحرك كلاً من مؤشر القوة النسبية والاستوكاستك البطيء في المنطقة المحايدة. ويتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي في منطقة ذروة البيع. يبدو أن الحركة التالية قد تكون صعودية. في هذه الحالة ننصح بدخول السوق على هذا الزوج بعد الاختراق.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يقع هذا الزوج داخل مدى تداول محدد منذ فترة حتى الآن، وبدون اتجاه واضح. يقدم لنا الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي إشارات متضاربة. ولا يعطينا الرسم البياني للأربع ساعات اتجاه واضح. الإستراتيجية الجيدة اليوم عي انتظار إشارة أوضح على الرسم البياني للساعة.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يظهر على الرسم البياني اليومي أن هذا الزوج لا يزال داخل نموذج صعودي، ويتحرك مؤشر القوة النسبية بالفعل داخل منطقة ذروة الشراء. على النقيض من ذلك، يوجد تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة. ومن المحتمل أن تكون الحركة التالية هبوطية من نوعها. في هذه الحالة، ننصح التجار بالدخول مع الاتجاه بعد الاختراق.

التوصية اليومية

النفط الخام Crude Oil
لا يزال هناك نموذج هبوطي على الرسم البياني اليومي، مما يشير إلى أن الزخم لا يزال هبوطي. يتحرك مؤشر القوة النسبية عند مستويات مرتفعة مما يدعّم فكرة أنه لا تزال هناك مساحة للاستمرار في هذا الاتجاه. كما أن الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات على وشك الدخول في منطقة ذروة البيع، مما يدل على أنه قد يكون هناك تصحيح صعودي بسيط قبل أن يستأنف السعر حركته الهبوطية الأكبر. يمكن لتجار الفوركس مضاعفة أرباحهم عن طريق البيع عند أعلى المستويات والاستفادة من اتجاه هبوطي عام.
 

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
احسنت وبارك الله فيك
 
أعلى