أجواء الحل غير الدستوري تخيم على البلاد... واجتماعات أمنية - سياسية تذكر بالحل السابق

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
21 يوليو 2006
المشاركات
499
الإقامة
الكويت
مصدر كشف ل¯"السياسة" ان "المراجع العليا" عقدت اجتماعا مطولا في دار سلوى مساء امس حضره نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الاحمد, ورئيس هيئة الحرس الوطني فراج العدواني والنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك ورئيس الاركان الفريق الركن طيار فهد الامير ووكيل وآمر الحرس الاميري اللواء طلال المسلم, واوضح ان "المراجع" اكدت انها "مستاءة جدا جدا" من "اجواء الفتنة", مشيرا الى ان قرار "الحل" جاهز لكن اصداره ارجئ الى ما بعد انتهاء المؤتمر الدولي الثالث للبرلمانيين ضد الفساد, وبهدف دراسة كل ابعاده وتداعياته.

من جهة اخرى اكد المصدر ان سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد ابلغ "المراجع العليا" انه "جندي سيظل يمارس عمله بتفان واخلاص", فيما عبرت المراجع عن عتبها على النواب الذين لم يقرأوا رسالة تكليف الشيخ ناصر المحمد بافتتاح المؤتمر البرلماني رغم ما فيها من معان ودلالات", مشيرة الى ان الوقت قد حان لعدم التطرق الى رئيس الوزراء.

هذا السيناريو الخطير لمسار الازمة يقف عليه اكثر من مؤشر, بينها تأكيد النائب خالد السلطان ل¯"السياسة" ان "البلد يتجه نحو مفترق طرق وباتجاه الحل على المدى البعيد", قائلا: "للأسف... هذا ما كنا نتخوف منه, وهو يكاد يتحقق بسبب الفوضى والحراك السياسي غير المنظم بين السلطتين التشريعية والتنفيذية".
ويدعم هذا التوجه تأكيد رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي على ان "الحل" حق دستوري اصيل لسمو الأمير.." ولا يمكن لعاقل ان يرضى عن أجواء التأزيم الحالية" مرددا القول" الله يستر ... الله يستر".


أجواء الحل غير الدستوري تخيم على البلاد... واجتماعات أمنية - سياسية تذكر بالحل السابق


عن جريدة الجريدة



هل قدم الوزراء استقالة جماعية للمحمد؟


النهار ـ خاص


ترددت أمس أخبار لم يكن بالإمكان التأكد من مصداقيتها أشارت إلى أن سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح طلب من الوزراء تقديم استقالات جماعية إليه ووضعها تحت تصرفه. ومع ان مصادر حكومية رفضت التعليق على الخبر، إلا ان فحوى ما دار في مجلس الأمة خلال اجتماعات جانبية عقدت على أكثر من مستوى بين مجاميع من النواب لثني الأعضاء الذين يعتزمون تقديم استجواب رسمي لرئيس الوزراء اليوم على خلفية عدة قضايا أجمعت الأغلبية النيابية على عدم توفر مسوغات مطلوبة للتصعيد بموجبها، رأت ان ما ورد على لسان النائب الطبطبائي «ص 2» فيه تصعيد أخطر مما يمكن ان تذهب إليه أية تطورات نيابية وعلى أي مستوى في الخلاف بين السلطتين، وهو ما قد يعجل الآن في اتخاذ قرار لحل إشكال تعطيل العمل الحكومي والبرلماني على السواء من جرّاء التلويح بكثرة الاستجوابات وافتعال الأزمات.
 

unknown

عضو نشط
التسجيل
26 أكتوبر 2007
المشاركات
1,794
هذا الشئ متوقع وراح يبان المستور ويصير مكشوف على بعد صلاة الظهر على الساعه 1 تقريبا .. بس لا تقولحق احد :d
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى