.بيان صحفى صادر عن مجلس ادارة بنك الخليج

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة TaKeOvEr2, بتاريخ ‏18 نوفمبر 2008.

  1. TaKeOvEr2

    TaKeOvEr2 موقوف

    التسجيل:
    ‏10 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    200
    عدد الإعجابات:
    0
    .بيان صحفى صادر عن مجلس ادارة بنك الخليج ‏

    يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه الان من بنك الخليج التصريح ‏
    الصحفي الاتي:‏


    صرح رئيس مجلس ادارة بنك الخليج ،بان مجلس ادارة البنك قد عقد اجتماعا بتاريخ
    17-11-2008 ناقش خلاله تقرير مدققى الحسابات الخارجيين الذين تم تكليفهم ،بناء
    على طلب من بنك الكويت المركزي ،لاجراء تدقيق على البنك كما هو الوضع فى نهاية
    اكتوبر 2008 ،وذلك للوقوف على الحجم الحقيقي للخسارة التى تعرض لها البنك بعد
    التصريح بتاريخ 26-10-2008 ،عن خسارة لحقت به نتيجة التعامل فى المشتقات ‏
    المالية لصالح عملائه.‏

    وقد بين رئيس مجلس الادارة ان تقرير مدققي الحسابات الخارجيين قد غطى فحص ‏
    عمليات تداول البنك فى المشتقات المالية لحسابه ولحساب الغير،والتداول فى ‏
    الادوات المالية الاخرى بالاضافة الى تدقيق محفظة القروض والمحفظة الاستثمارية
    وتحديد المخصصات اللازمة لها.‏

    وقد صرح رئيس مجلس الادارة بان تقرير المدقيين الخارجيين قد انتهى الى ان ‏
    الخسارة الاجمالية للبنك بلغت (375) مليون دينار ،ويشمل ذلك خسائر البنك فى ‏
    المشتقات المالية لحساب عملائه ،والتعامل فى الادوات المالية بالاضافة الى ‏
    مخصصات محفظة القروض والمحفظة الاستثمارية.‏

    وحرصا من مجلس ادارة بنك الخليج على استمرار البنك فى مواصلة نشاطه المصرفى
    المعتاد بصفته من الوحدات المصرفية المهمة فى القطاع المصرفي ،فقد اتخذ مجلس
    ادارة البنك القرارات التالية:‏

    اولا: التوصية بزيادة راسمال البنك بمقدار (1250) مليون سهم اى بنسبة 100% ‏
    من راسمال البنك كما فى نهاية سبتمبر 2008 ،وذلك بقيمة اسمية قدرها (100) فلس
    للسهم وعلاوة اصدار قدرها (200) فلس ،وهو ما يحقق للبنك زيادة فى حقوق ‏
    المساهمين وقدرها (375) مليون دينار ،والعودة بها الى ما كانت عليه فى نهاية
    سبتمبر 2008 .‏

    وقد اشار رئيس مجلس ادارة البنك بان مجلس الادارة قد حدد علاوة اصدار قدرها
    ِ(200) فلس للسهم اخذا بالاعتبار تشجيع المساهمين الحاليين على الاكتتاب فى ‏
    اسهم زيادة راس المال.‏

    ثانيا: تكون الاولوية فى الاكتتاب للمساهمين الحاليين،كل بنسبة ملكيته فى راس
    المال، وعلى ان تقوم الهيئة العامة للاستثمار بتغطية الزيادة فى عدد الاسهم ‏
    التى لا يتم الاكتتاب بها من قبل مساهمي البنك.‏

    ثالثا: البدء واعتبارا من اليوم ،بالسير فى الاجراءات اللازمة لعقد اجتماع ‏
    جمعية عامة عادية وغير عادية ،وباسرع وقت ممكن ،لتنفيذ قرار التوصية ‏
    بزيادة راس مال البنك.‏

    هذا وقد صرح رئيس مجلس الادارة بان مجلس ادارة البنك قد قدم استقالته ،وبحيث
    تكون هذه الاستقالة سارية النفاذ بعد الانتهاء من عملية زيادة راس المال ،ومن
    ثم عقد جمعية عامة عادية لانتخاب مجلس ادارة جديد .
     
  2. الفسكرة

    الفسكرة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2007
    المشاركات:
    199
    عدد الإعجابات:
    0
    يعني رئيس مجلس الإدارة خالص ;)
     
  3. ابو مها

    ابو مها عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    639
    عدد الإعجابات:
    0
    أين أسماء المتورطين من العملاء بالمشكلة ؟ وكم خسارة البنك لوحده من المشكلة ؟ وكم خسارة العملاء ؟


    تصريح غريب وغامض ..وأيضا حل وقح وسامج !

    تصوروا خسرنا 375 مليون وتعالوا يا مساهمين غطوا الخسارة ؟!

    صراحة الموضوع اقرب ما يكون الى الطرافة منه الة لواقع ...
     
  4. بوحسين11

    بوحسين11 موقوف

    التسجيل:
    ‏27 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    2,076
    عدد الإعجابات:
    114



    شفت شلون هههههههههههه صج لي قال المثل ان حبتك عيني ما ضامك الدهر ) تم حل الموضوع بكل سهوله لا والحكومه تدفع الزياده اذا الملاك ما يبون

    الله كريم