التحليل الفني اليومي لسوق العملات من *********.ae

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة ta7lelat, بتاريخ ‏19 نوفمبر 2008.

  1. ta7lelat

    ta7lelat عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2008
    المشاركات:
    533
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    التحليل الفني اليومي في سوق ال فوركس – الجلسة الأمريكية
    مقدم من *********




    تداول الدولار الأمريكي اليوم


    • حركة الأسهم في اتجاهين
    • التجار يلاحظون أن الدول الأمريكي في وضع حيادي
    • اليورو يسجل أدنى مستويات له.


    نظرة عامة على الجلسة المسائية



    • تطلعات بمزيد من الاتجاه الصعودي للدولار في بداية الجلسة المسائية.
    • احتمالية استمرار الحركة في اتجاهين حتى الجلسة الأمريكية اليوم.




    الأحداث القادمة
    بالتوقيت الشرقي (-5 جرينتش)
    • 8:30 صباحًا تصاريح البناء الأمريكية.
    • 8:30 صباحًا مؤشر أسعار المستهلك باستثناء الغذاء والطاقة.
    • 8:30 صباحًا مؤشر أسعار المستهلك.
    • 8:30 صباحًا المنازل المبدؤ بناؤها.
    • 9:00 صباحًا حديث "كوهن" عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة.
    • 10:35 صباحًا مخزونات النفط الأمريكي الخام.
    • 2:00 مساءً محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة.




    خلاصة سوق العملات
    استمر الدولار في حركة في اتجاهين يوم أمس، حيث ارتفع في البداية قبل أن تتحول هذه الارتفاعات إلى خسائر في منتصف اليوم ثم انعكس مرة أخرى ليغلق يوم التداول عند مستويات أفضل أمام العملات الأساسية. يلوم التجار تذبذب الأسهم على ما حدث يوم أمس على كافة القطاعات، حيث لم تتمكن الأسهم في بورصة وول ستريت بالحفاظ على أعلى المستويات التي سجلتها حتى نهاية اليوم. ارتفع الباوند في الجلسة المسائية وسجل أعلى مستوى له عند 1.5094 ولكنه لم يحاول تجاوز هذا المستوى في جلسة نيويورك، حيث قام البائعون بعرض السعر عند مستوى اقل بمائة نقطة ليغلق التداول عند منطقة 1.4920؛ ويلاحظ التجار أن هناك ضغط من خسائر اليورو في وقت لاحق من يوم التداول مما يدل على أن أدنى المستويات على المدى القصير تقع تحت تهديد الاختراق وبالتالي قد يسجل اليورو أدنى مستويات جديدة لعام 2008. تتبع اليورو حركة الأسهم اغلب اليوم، مرتفعًا إلى أعلى المستويات خلال يوم التداول عند 1.2701 قبل أن ينعكس ويسجل أدنى مستويات جديدة في اليوم عند 1.2566 وظهر ذلك كانعكاس بسيط على الرسوم البيانية؛ وقد لاحظ التجار على كلا الزوجين أن المشترين الذين كانوا موجودين في الجلسات القليلة الماضية عادوا إلى أدنى المستويات ولكن عدم القدرة على الحفاظ على أعلى المستويات يدل على ن نقاط الوقف سوف تتجمع في الجلسة المسائية تحت أدنى المستويات الحالية. سجل الدولار/ ين أعلى المستويات نتيجة لقوة الأسهم، حيث سجل هذا الزوج أعلى مستوى له عند 97.42 قبل أن ينعكس من الأسهم ويختبر أدنى مستوى له عند 96.01 ولكنه لم يتمكن من ضرب نقاط الوقف التي كان يُقال أنها متجمعة عند هذه المنطقة؛ وبالتالي صمد السعر عند 96.50 حتى نهاية اليوم. ارتفع الدولار/ فرنك وسط ضعف في أحجام التداول ليجد تجمع لنقاط الوقف فوق منطقة 1.2024 ويسجل أعلى سعر له عند 1.2049 ويغلق بقوة فوق منطقة 1.2000 عند مستوى 1.2030 تحديدًا؛ ويلاحظ التجار أن عمليات الشراء الفنية تساعد على بقاء هذا الزوج قويًا حيث تلاشت إشارات الانعكاسات في نهاية التداول. كما أن ضعف أسعار السلع كان سببًا في تحسن الدولار الأمريكي، على الرغم من أن هذا في المعتاد يكون شيء سلبي للسعر. واعتبر السوق البيانات الأمريكية التي صدرت يوم أمس على أنها حيادية للدولار ولاحظ التجار انه على الرغم من التذبذب و الحركة في اتجاهين يوم أمس إلا أن الدولار كان يبدو في وضع حيادي مما يل على احتمالية استمرار الحركة في اتجاهين في الجلسة المسائية. من وجهة نظري، على الرغم من الارتفاع المتأخر للدولار، إلا أن مجالات التداول الأخيرة ظلت كما هي باستثناء الفرنك السويسري، مما يدل على أن العملات الأساسية سوف تستمر في التحرك في مجالات تداولها المتسعة حتى نهاية الأسبوع وقد يكون ذلك حتى نهاية الشهر. ونظرًا إلى أن أسبوع التداول القادم سيكون قصيرًا بسبب إغلاق الأسواق الأمريكية بمناسبة عيد الشكر، يمكنك أن تتوقع أن يكون هناك غلق لسجلات التداول وتسييل للصفقات، حيث سينتهي التداول الشهري بأكمله يوم الجمعة. من المحتمل أن تبقى أزواج الين الياباني تحت الأضواء في الجلسة المسائية، حيث أن انخفاض الأسهم كان سببًا في تحفيز بيع الين الياباني، وبالتالي نتوقع المزيد من الخسائر للعملات الأساسية حيث أنها تتراجع إلى أدنى المستويات بشكل متكرر قبل جلسة التداول الأمريكية اليوم.

    تحليل العملات الرئيسية لل Forex

    التحليل اليومي للباوند/ دولار

    المقاومة 3: 1.5200/10
    المقاومة 2: 1.5150
    المقاومة 1: 1.5080
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.4926
    الدعم 1: 1.4650
    الدعم 2: 1.4580
    الدعم 3: 1.4480/1/4500



    صمد مستوى المقاومة 1.5100 عند أول محاولة لاختراقه يوم أمس، متتبعًا حركة اليورو والأسهم في اغلب الوقت. لاحظ التجار احتمالية تجمع نقاط الوقف فوق مستوى 1.5100 على المدى القريب. ومن المتوقع صمود المقاومة وتراجع السعر من عندها، ويمكن للتجار المغامرين الشراء عند هذا الانخفاض إن تحقق. يستمر التجار المعتمدين على الفروق في العوائد في اهتمامهم بشراء هذا الزوج على المدى القريب، ولكن من المحتمل أن يكون هناك ضغط ناتج عن عمليات جني الأرباح وذلك عندما يحظى هذا الزوج بمزيد من القوة. تستمر أوضاع التداول الضعيفة في تحفيز حركة السعر. وقد لوحظ تجمع بعض نقاط الوقف عند اختراق مستويات 1.4850 و 1.5000 و 1.5050 للأعلى يوم أمس، ويستمر السعر في التحرك في اتجاهين. كان التداول معتمد على التحليل الفني في الجلسة الماضية، حيث قرر التجار أن تكون الحركة على المدى القصير وبالتالي لم يتحرك الكثير منهم بدون رسوم بيانية. تزيد احتمالية قطع سعر الفائدة من البنك المركزي البريطاني الشهر القادم، ولكن من المحتمل أن يكون لذلك تأثير على السعر في المرحلة الحالية. يقول التجار أن معدل السيولة معتدل ولكنه لا يزال بالقرب من الحد السفلي. يمكن للتجار المغامرين التطلع إلى الشراء عند الانخفاض القادم.

    بيانات يوم الأربعاء: بالتوقيت الشرقي (-5 جرينتش)
    4:30 صباحًا محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية البريطانية.
    6:00 صباحًا توقعات الطلبيات الصناعية.
    1:40 مساءًا حديث "جيف" عضو لجنة السياسة النقدية البريطانية.


    التحليل اليومي لليورو/ دولار

    المقاومة 3: 1.2850
    المقاومة 2: 1.2800
    المقاومة 1: 1.2750
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.2621
    الدعم 1: 1.2520/1.2500
    الدعم 2: 1.2450/60
    الدعم 3: 1.2400


    انعكس السعر بعد أن سجل أعلى مستويات له عند 1.2700 والتي جذبت عمليات لجني الأرباح من صفقات الشراء كما جذبت عمليات البيع، وقد انخفض السعر إلى أدنى مستوى عند 1.2500 ومن المحتمل أن ينخفض في الجلسة المسائية إلى الدعم. لا تزال الحركة في اتجاهين تدل على أن اليورو في مرحلة من التردد، ولاحظ التجار أن نقاط الوقف المتجمعة فوق منطقة 1.2750 تدل على نشاط التجار الذين يعملون على المدى القصير. رفض أدنى مستوى أسبوعي انخفاض السعر إلى ما دونه مما يدل على أن إعادة اختبار هذا المستوى تعتبر فرصة شراء قوية إن لم يكن لديك صفقات شراء عند الانخفاض. شهد التجار بعض الاهتمام بهذا الزوج من أسماء شبه رسمية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. لا تزال المقاومة صامدة ولكن يوجد أيضًا طلبات بالشراء من أسماء كبيرة عند الانخفاضات كما يقول التجار. وعند ارتفاع السعر، يلاحظ التجار تجمع نقاط وقف كبيرة عند منطقة 1.2950 والمزيد منها فوق 1.3000 ولكن من المحتمل أن تمنع عروض البيع بالأعلى ارتفاع السعر. كما يوجد دعم من التجار المعتمدين على الفروق في العوائد، بعد خروجها من الين. ويقول التجار أن هناك اهتمام رسمي ملحوظ باليورو. يبدو أن السعر في نقطة شراء قوية من وجهة نظري - ولا يمكنني أن أرى تجاهل المشترين لهذا الزوج. ويقول التجار أن السعر يجد طلبات شراء لجني الأرباح عند الانخفاضات على الرغم من عدم استقرار الأوضاع في السوق.

    بيانات يوم الأربعاء: بالتوقيت الشرقي (-5 جرينتش)
    لا يوجد