... فيا آدم لا تسخر من عاطفة حواء ...

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy




__,_._,___ لماذا خلقت حواء وآدم نائم ؟؟؟



أتعلمون السبب ؟؟

يُقال إن الرجل حين يتألم يكره، بعكس المرأة التي حين تتألم تزداد عاطفةً و حباً !!...

فلو خٌلقت حواء من آدم عليه السلام و هو مستيقظ لشعر بألم خروجها من ضلعه و كرهها

،

لكنها خُلقت منه و هو نائم .. حتى لا يشعر بالألم فلا يكرهها



بينما المرأة تلد و هي مستيقظة ، و ترى الموت أمامها ،



لكنها تزداد عاطفة



و تحب مولودها ؟؟

بل تفديه بحياتها

لنعدْ إلى آدم و حواء
خُلقت حواء من ضلعٍ أعوج ، من ذاك الضلع الذي يحمي القلب

أتعلمون السبب ؟؟

لأن الله خلقها لتحمي القلب..

هذه هي



مهنة حواء .. حماية القلوب





فخُلقت من المكان الذي ستتعامل معه




بينما آدم خُلق من تراب لأنه سيتعامل مع الأرض




سيكون مزارعاً و بنّاءً و حدّاداً و نجاراً ..



لكن المرأة ستتعامل مع العاطفة .. مع القلب .. ستكون أماً حنوناً

وأختاً رحيماً .. و بنتاً عطوفاً ... و زوجةً وفية







الضلع الذي خُلقت منه حواء أعوج


ذاك الضلع لكانت يُثبت الطب الحديث أنه لولا أخف ضربة على القلب سببت نزيفاً



فخلق الله ذاك الضلع ليحمي القلب .. ثم جعله أعوجاً ليحمي القلب من الجهة الثانية ..

لذا فلو لم يكن أعوجاً لكانت أهون ضربة سببت نزيفاً يؤدي – حتماً – إلى الموت ...

على حواء أن تفتخر بأنها خُلقت من ضلعٍ أعوج

و على آدم أن لا يُحاول إصلاح ذاك الاعوجاج

لأنه و كما أخبر النبي صلى الله عليه و سلم إن حاول الرجل إصلاح ذاك الاعوجاج كسرها ..

و يقصد بالاعوجاج هي العاطفة عند المرأة التي تغلب عاطفة الرجل .....


فيا ادم لا تسخر من عاطفة حواء





-------------------------------------------




فهي خُلقت هكذا ..
و هي جميلةٌ هكذا ..
و أنتَ تحتاج إليها هكذا

..
فروعتها في عاطفتها .. فلا تتلاعب بمشاعرها

و يا حواء،لا تحزني كونكِ عاطفية .. فذاك كمالكِ ومنتهى روعتك.. .

فلا تحزني.....

أيتها الغالية .... فأنتِ تكونين المجتمع كله ..

فأنتِي نصف المجتمع الذي يبني النصف الآخر
 

(فزاع)

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2007
المشاركات
4,472
الإقامة
.. الكون ..
اذا كانت المرأه تدعي ان الجنه تحت اقدامها ..
فهي التي اخرجتنا من الجنه .. بسبب تفاحه ..!
 

NoOoOoR

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2008
المشاركات
10,667
الإقامة
الكــويـــت....:))
فلا تحزني.....

أيتها الغالية .... فأنتِ تكونين المجتمع كله ..

فأنتِي نصف المجتمع الذي يبني النصف الآخر

عقب هالكلام كله بعد نزعل ,,,,,,,,,,,,بالعكس الحمدلله سعيده

بأني ,,,,,,,,,,حـــــــــواء

مشكووووره
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
اذا كانت المرأه تدعي ان الجنه تحت اقدامها ..
فهي التي اخرجتنا من الجنه .. بسبب تفاحه ..!


المرأه يا استاذ فزاع ماتدعي هالكلام

الرسول صلى الله عليه وسلم يذكر ذلك
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
فلا تحزني.....

أيتها الغالية .... فأنتِ تكونين المجتمع كله ..

فأنتِي نصف المجتمع الذي يبني النصف الآخر

عقب هالكلام كله بعد نزعل ,,,,,,,,,,,,بالعكس الحمدلله سعيده

بأني ,,,,,,,,,,حـــــــــواء

مشكووووره



العفو حبيبتي
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
yoyo1983

العفو
:)
 

(فزاع)

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2007
المشاركات
4,472
الإقامة
.. الكون ..
المرأه يا استاذ فزاع ماتدعي هالكلام

الرسول صلى الله عليه وسلم يذكر ذلك

اهلا ً يا استاذه ليلى ..
هذا الحديث لا تصح نسبه الى الرسول عليه الصلاة والسلام لأنه ضعيف..

ما صحة حديث : "الجنة تحت أقدام الأمهات" ؟


موقع العلامة الألباني رحمه الله

انتشر بين الناس قول منسوب لرسول الله صلى الله عليه وسلم وهو ( الجنة تحت أقدام الأمهات ) وتداوله الناس على أنه حديث صحيح !
وهو في الحقيقة حديث موضوع لا تصح نسبته لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، بل قال عنه شيخ الإسلام رحمه الله تعالى : ما أعرف هذا لفظا مرفوعا بإسناد ثابت ( أحاديث القصاص برقم 70 )

قلت : وفي الصحيح ما يغني عن الضعيف .

وهذا بحث مختصر في تخريج هذا الحديث ، استفدته من السلسلة الضعيفة للشيخ الألباني رحمه الله تعالى وغيرها من كتب السنة .

لفظ الحديث :
(( الجنة تحت أقدام الأمهات ، من شئن أدخلن ، ومن شئن أخرجن ))

قال الشيخ رحمه الله : موضوع ، رواه ابن عدي ( 1/ 325 ) والعقيلي في الضعفاء ، عن موسى بن محمد بن عطاء ثنا أبو المليح ثنا ميمون عن ابن عباس به مرفوعا ،وقال العقيلي : هذا منكر ، نقله الحافظ في ترجمة ( موسى بن عطاء ) وهو كذاب ، وورد بشطره الأول ( الجنة تحت أقدام الأمهات ) من حديث أنس رضي الله عنه ، رواه أبو بكر الشافعي في الرباعيات وأبو الشيخ في الفوائد والقضاعي والدولابي ، عن منصور بن المهاجر عن أبي النظر الأبار عن أنس مرفوعا به ،ومن هذا الوجه رواه الخطيب في الجامع كما في فيض القدير للمناوي وقال : قال ابن طاهر : ومنصور وأبو النظر لا يعرفان ، والحديث منكر ، انتهى )

ثم قال الشيخ رحمه الله تعالى :
ويغني عنه حديث معاوية بن جاهمة أنه جاء النبي صلى الله عليه وسلم فقال :
يا رسول الله أردت أن أغزو، وجئت أستشيرك ؟ فقال: "هل لك من أم"؟ قال نعم: قال: "فالزمها فإن الجنة تحت رجليها" رواه النسائي ( 3104 ) واللفظ له ، وأحمد 3/ 429= 15475 شاكر ) ، و الطبراني في المعجم الكبير ( 2202 / ج2 ) وسنده حسن إن شاء الله ، وصححه الحاكم ووافقه الذهبي ، وأقره المنذري ( انظر الضعيفة تحت حديث ( 593 )
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
اهلا ً يا استاذه ليلى ..
هذا الحديث لا تصح نسبه الى الرسول عليه الصلاة والسلام لأنه ضعيف..


مشكووووووور على تصحيح معلوماتي

والله يعطيييك العافيه
 

(فزاع)

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2007
المشاركات
4,472
الإقامة
.. الكون ..

مساهم11

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
2,233
الإقامة
الكويت
دعيني اناقشك بصحة هذا الكلام
ما هو الدليل لخلق حواء وهو نائم ؟

وهل الرجل لا يتعامل مع القلوب والعاطفة كما يتعامل مع المهن الشاقه

ومن يسخر من حواء فهو قليل المروءه
لانها منه واليه ولا يستغني عنه ولا تستغني عنه
وخلق الناس من جنسين لحكمة عظيمة وهي التكاثر والتعاضد
وتكميل كل منهم نقص الاخر والنقص هنا هو البشري


اشكرك اختنا المبدعه لانك بالفعل مبدعه
 

تلميذ المؤشر

مشرف قسم الإستراحه
التسجيل
19 أغسطس 2003
المشاركات
1,445
الإقامة
الكويت
ما ذكره الاخ فزاع حول ذاك الحديث بانه لا يصح ...فالامر كما ذكر...الا انه ورد بغير ذاك اللفظ ما يؤدي الى تقريبا نفس الجملة ذكره خلال مشاركته في قوله :

ثم قال الشيخ رحمه الله تعالى :
ويغني عنه حديث معاوية بن جاهمة أنه جاء النبي صلى الله عليه وسلم فقال :
يا رسول الله أردت أن أغزو، وجئت أستشيرك ؟ فقال: "هل لك من أم"؟ قال نعم: قال: "فالزمها فإن الجنة تحت رجليها" رواه النسائي ( 3104 ) واللفظ له ، وأحمد 3/ 429= 15475 شاكر ) ، و الطبراني في المعجم الكبير ( 2202 / ج2 ) وسنده حسن إن شاء الله ، وصححه الحاكم ووافقه الذهبي ، وأقره المنذري ( انظر الضعيفة تحت حديث ( 593 )


وغير ذلك من احاديث اخرى تدل على ذاك المعنى وليس بالتطابق اللفظي الحرفي مثل:

44568 - يا رسول الله إني كنت أردت الجهاد معك أبتغي بذلك وجه الله والدار الآخرة قال ويحك أحية أمك قلت نعم قال ارجع فبرها ثم أتيته من الجانب الآخر فقلت يا رسول الله إني كنت أردت الجهاد معك أبتغي بذلك وجه الله والدار الآخرة قال ويحك أحية أمك قلت نعم يا رسول الله قال فارجع إليها فبرها ثم أتيته من أمامه فقلت يا رسول الله إني كنت أردت الجهاد معك أبتغي بذلك وجه الله والدار الآخرة قال ويحك أحية أمك قلت نعم يا رسول الله قال ويحك الزم رجلها فثم الجنة
الراوي: معاوية بن جاهمة السلمي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 2259
خلاصة الدرجة: صحيح





70610 - الزم رجلها ، فثم الجنة
الراوي: معاوية بن جاهمة السلمي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 1248
خلاصة الدرجة: حسن



76819 - أمك حية ؟ إلزم رجلها ، فثم الجنة
الراوي: طلحة بن معاوية السلمي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2484
خلاصة الدرجة: صحيح لغيره



والله اعلم واحكم
 

(فزاع)

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2007
المشاركات
4,472
الإقامة
.. الكون ..
ما ذكره الاخ فزاع حول ذاك الحديث بانه لا يصح ...فالامر كما ذكر...الا انه ورد بغير ذاك اللفظ ما يؤدي الى تقريبا نفس الجملة ذكره خلال مشاركته في قوله :




وغير ذلك من احاديث اخرى تدل على ذاك المعنى وليس بالتطابق اللفظي الحرفي مثل:

44568 - يا رسول الله إني كنت أردت الجهاد معك أبتغي بذلك وجه الله والدار الآخرة قال ويحك أحية أمك قلت نعم قال ارجع فبرها ثم أتيته من الجانب الآخر فقلت يا رسول الله إني كنت أردت الجهاد معك أبتغي بذلك وجه الله والدار الآخرة قال ويحك أحية أمك قلت نعم يا رسول الله قال فارجع إليها فبرها ثم أتيته من أمامه فقلت يا رسول الله إني كنت أردت الجهاد معك أبتغي بذلك وجه الله والدار الآخرة قال ويحك أحية أمك قلت نعم يا رسول الله قال ويحك الزم رجلها فثم الجنة
الراوي: معاوية بن جاهمة السلمي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 2259
خلاصة الدرجة: صحيح





70610 - الزم رجلها ، فثم الجنة
الراوي: معاوية بن جاهمة السلمي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 1248
خلاصة الدرجة: حسن



76819 - أمك حية ؟ إلزم رجلها ، فثم الجنة
الراوي: طلحة بن معاوية السلمي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2484
خلاصة الدرجة: صحيح لغيره



والله اعلم واحكم


اي نعم .. عدل كلامك اخي تلميذ ..
فالرسول عليه الصلاة والسلام حذرنا من ان نقول كلام على لسانه .. وقال بكل بساطه .. " خل ينطر مكانه بالنار " .. يعني شنو ..؟ يعني " فليتبؤ مقعده من النار "
عليه افضل الصلاة والسلام بـ ابي هو وامي وكل طوايفي وعشيرتي ..!
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
ما ذكره الاخ فزاع حول ذاك الحديث بانه لا يصح ...فالامر كما ذكر...الا انه ورد بغير ذاك اللفظ ما يؤدي الى تقريبا نفس الجملة ذكره خلال مشاركته في قوله :




وغير ذلك من احاديث اخرى تدل على ذاك المعنى وليس بالتطابق اللفظي الحرفي مثل:

44568 - يا رسول الله إني كنت أردت الجهاد معك أبتغي بذلك وجه الله والدار الآخرة قال ويحك أحية أمك قلت نعم قال ارجع فبرها ثم أتيته من الجانب الآخر فقلت يا رسول الله إني كنت أردت الجهاد معك أبتغي بذلك وجه الله والدار الآخرة قال ويحك أحية أمك قلت نعم يا رسول الله قال فارجع إليها فبرها ثم أتيته من أمامه فقلت يا رسول الله إني كنت أردت الجهاد معك أبتغي بذلك وجه الله والدار الآخرة قال ويحك أحية أمك قلت نعم يا رسول الله قال ويحك الزم رجلها فثم الجنة
الراوي: معاوية بن جاهمة السلمي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 2259
خلاصة الدرجة: صحيح





70610 - الزم رجلها ، فثم الجنة
الراوي: معاوية بن جاهمة السلمي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 1248
خلاصة الدرجة: حسن



76819 - أمك حية ؟ إلزم رجلها ، فثم الجنة
الراوي: طلحة بن معاوية السلمي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2484
خلاصة الدرجة: صحيح لغيره



والله اعلم واحكم

جزاك الله خير
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
دعيني اناقشك بصحة هذا الكلام
ما هو الدليل لخلق حواء وهو نائم ؟

وهل الرجل لا يتعامل مع القلوب والعاطفة كما يتعامل مع المهن الشاقه

ومن يسخر من حواء فهو قليل المروءه
لانها منه واليه ولا يستغني عنه ولا تستغني عنه
وخلق الناس من جنسين لحكمة عظيمة وهي التكاثر والتعاضد
وتكميل كل منهم نقص الاخر والنقص هنا هو البشري


اشكرك اختنا المبدعه لانك بالفعل مبدعه


العفو استاذي

:)
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
للرفع
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات الى يوم الدين
 
أعلى