ألمانيا تدعو الكويت شراء شركات ألمانية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة فوريو, بتاريخ ‏22 نوفمبر 2008.

  1. فوريو

    فوريو عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 يوليو 2008
    المشاركات:
    450
    عدد الإعجابات:
    24
    ألمانيا تدعو الكويت شراء شركات ألمانية

    -------------------------------------------------------------------------------

    ألمانيا تدعو الكويت إلى زيادة استثماراتها وشراء شركات ألمانية



    Al Qabas - 22/11/2008



    (MENAFN - Al Qabas ) دعا وزير الاقتصاد الالماني ميشائيل غلوز امس دولة الكويت الى زيادة التبادل التجاري مع بلاده مبينا ان حكومته لا تخطط لوضع صعوبات او قيود على الاستثمارات الكويتية في المانيا.

    وقال غلوز في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اجتماعه مع وزير التجارة والصناعة احمد باقر ان دولة الكويت تحتل المرتبة التاسعة في قائمة الدول من حيث حجم التبادل التجاري.

    واوضح انه دعا الوزير باقر الى شراء شركات في المانيا اذ ان «الاموال التي ستصرف في هذا المجال تعتبر محفوظة وفي ايد امينة».

    واكد رغبة بلاده وحرصها على تطوير العلاقات مع دولة الكويت وعلى جميع الاصعدة، التي تعتبر «متميزة وقابلة ايضا للتطور»، سواء كانت سياسية او اقتصادية.

    باقر
    من جانبه، اعرب الوزير باقر، الذي اختتم زيارته الى المانيا مساء امس، عن سروره الكبير بالمحادثات التي اجراها مع الوزير الالماني، مشيرا الى ان الحديث تطرق الى الازمة المالية العالمية واسبابها وطرق واساليب معالجتها في العالم. واضاف ان المحادثات تناولت ايضا آلية عمل سوق الاوراق المالية وكيفية التعامل معها وكذلك محدودية دور وزراء التجارة في ذلك، لافتا الى انه «حتى في المانيا فان هذا الدور موكل الى الشركات».

    وقال ان دور المانيا في الاقتصاد العالمي كبير وتتمتع صناعاتها بالتقنيات المتطورة مؤكدا ان الارباح الكبيرة في التجارة الخارجية تأتي دائما عبر التقدم التقني مثل تكنولوجيا السيارات واجهزة الكومبيوتر وغزو الفضاء والملاحة الجوية.

    واضاف ان «المحادثات تناولت كذلك الاستثمارات الكويتية في المانيا مشيرا الى ان الجانب الالماني يرحب كثيرا بالاستثمارات الكويتية وهم يودون ويرغبون في ذلك».

    المرتبة الأولى
    واشار باقر الى ان الكويت تحتل المرتبة الاولى في الاستثمارات العربية في المانيا وان اسعار الشركات الالمانية تتصف الآن بالانخفاض وذلك بسبب الازمة المالية العالمية. وتناولت المحادثات الصادرات الالمانية الى الكويت مشيرا في الوقت ذاته الى التنافسية المحمومة في العالم وان السوق الكويتي مفتوح امام البضائع وهناك تنافسية شديدة في مجال طاقة الكهرباء والنفط والسيارات ولافتا الى امكان ان يكون المنتج الالماني اكثر مبيعا في السوق الكويتي.

    وقال انهما تبادلا الآراء حول تشخيص المشكلة العالمية بسبب الازمة المالية العالمية وكيفية التغلب عليها، مشيرا الى انه اتفق مع غلوز على لقاء مستقبلي في الكويت.

    يذكر انه حضر اجتماع الوزير باقر مع الوزير الالماني غلوز عدد من السياسيين والخبراء، وكذلك سفير دولة الكويت لدى المانيا عبدالحميد العوضي، ومستشار السفارة سميح جوهر حيات، ووزير التجارة والصناعة السابق هشام العتيبي، وعضو وكالة المعلومات والتقنيات عبدالعزيز الخالدي والرئيس التنفيذي لبيت التمويل (بيتك) محمد سليمان العمر.

    وكان الوزير باقر قد وصل الى برلين في التاسع من الشهر الجاري في زيارة اختتمت امس، واجتمع خلالها والوفد المرافق الى عدد من المسؤولين الالمان وفي مقدمتهم غلوز.


    يبون يقصون عليهم ويقطون شركاتهم بحلق الكويت​
     
  2. حفار قبور

    حفار قبور عضو مميز

    التسجيل:
    ‏20 يناير 2007
    المشاركات:
    5,611
    عدد الإعجابات:
    533
    أحسن شي ينطرون على الأقل ستة شهور حتى تنزل هذه الشركات للحضيض وبعدين يشترون الشركات ذات التكنلوجية المتطورة والمفيدة فقط
     
  3. المرزوق

    المرزوق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    1,240
    عدد الإعجابات:
    0
    وباقر يبي يشترى ... اي اموال مالها صاحب خل يسوي اللى يبي فيها شالمشكله :)