المري لـ «الأنباء»: حلول فريق الإنقاذ يكتنفها الغموض وتكلفة الوقت «مؤلمة»

بوحسين11

موقوف
التسجيل
27 أكتوبر 2006
المشاركات
2,076
المري لـ «الأنباء»: حلول فريق الإنقاذ يكتنفها الغموض وتكلفة الوقت «مؤلمة»
الأحد 23 نوفمبر 2008 - الأنباء



عمر راشد

في حوار لم يخلُ من الصراحة حول تداعيات الأزمة المالية على اداء السوق وما آلت اليه خطط الانقاذ العاجلة وانعكاسها على الأداء الاقتصادي، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة نور للاستثمار المالي ناصر المري ان انصاف الحلول في علاج الازمة «لا تفيد» وان غياب حزمة اجراءات متكاملة وسريعة سيزيد من سخونة المريض والذي قد يفضي به الى الموت.

وقال على وصفة الانقاذ ان تعلن الحلول امام الملأ وان تضع تفاصيلها بشفافية ووضوح امام الشركات الاستثمارية والعقارية والخدمية العاملة في القطاع الاقتصادي.

واضاف ان الحلول المقترحة لم ترَ النور بعد وان نصف العلاج لا يفيد المريض، ورغم اشادته بفريق الانقاذ ومهنيته الا انه قال ان الحلول يكتنفها عدم الوضوح.

واشار المري الى ان سوق الكويت للأوراق المالية ليس مريضا وانما متخوف من المجهول الذي لا يعلمه الا الله ثم الحكومة ومن ثم فأنا اقول على الحكومة ان تكشف المجهول.

واشار المري الى ان الحل يكمن في ودائع حكومية مودعة في البنوك قدرها 10 مليارات دينار يمكنها ان توظف لحل السيولة وكذلك في تنشيط حركة المصارف بآلية إقراض واضحة وليست على طريقة الهبات والمساعدات وطالب المري بوضع تشريع يجرم مروجي الشائعات داخل البورصة في توقيت بات من وجهة نظره مهما وحيويا للغاية مضيفا: آن الأوان لوضع قانون متكامل لهيئة سوق المال.

وفي تعليق منه على دعوة محافظ بنك الكويت المركزي للشركات والبنوك للدخول في استحواذات واندماجات، قال المري: هذا انسب الاوقات للدخول في هذا المجال وستربح الشركات كثيرا من خلال الاندماج اما بطريقة ودية وإما من خلال الشراء.

وبدا المري مؤمنا للغاية بالاستثمارات داخل الكويت قائلا ان مصداقية القضاء كانت جوهر الاستقرار وأكبر عنصر جاذب للمستثمر الاجنبي والقطاع الخاص له دور كبير في تطوير البنية التحتية ان اتيحت له الفرصة.

وتفاءل المري بالسوق قائلا: لون البورصة اخضر اذن استطاعت الوصفات العلاجية للسوق ان تقضي على اسباب الازمة.

وحول مشروعات «نور» للاستثمار المالي المستقبلية، قال ان الشركة بصدد فتح مشروعين صناعيين قريبا جدا، كما ان هناك مفاوضات جارية للاستحواذ على شركات صناعية مدرجة في البورصة، بالإضافة الى ضخ 15 مليون دولار كاستثمارات متنوعة في خارج الكويت والعمل على تطوير مشروع عقاري خدمي داخل الكويت.

تفاصيل الحوار في ملف ( pdf )
 

3320

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2005
المشاركات
1,098
لانه قال فى ارباح الربع الثالث لنور للاستثمار

وللاسف طلع العكس
 

الفاتح

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2006
المشاركات
1,192
ليش اصحاب الشركات ينطرون دعم الحكومة مو عارفين يديرون الشركات

يااخي اذا ادارة مو قادر عليها وتنطر احد يساعدك استقيل وخلى اي واحد غيرك يديرها
 
أعلى