اللي يبي يشتري ينتظر شوي

الموضوع في 'اعلانات المركبات' بواسطة ابوفيصل_, بتاريخ ‏23 نوفمبر 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. ابوفيصل_

    ابوفيصل_ عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 فبراير 2008
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    3
    واللي يبي يبيع يستعيل


    السلام عليكم

    اخواني في المؤشر سوق السيارات سيسقط الى اسفل السافلين
    المصانع بدت تفلس وتطلب سيولة من الدول وخاصة الخليجية
    لمعرفتهم بوجودها .. كذلك تم اتحاد اكثر من مصنع لفادي السقوط
    المنتظر

    شركة جنرال موتورز تغلق مصانعها في تايلاند والمكسيك كندا اميركا

    كشف لـ “المدينة” احد كبار وكلاء الشركات العالمية المتخصصة في صناعة السيارات بالسوق السعودية (طلب عدم ذكر اسمه) .. بان الشركات العالمية بدأت بالفعل ممارسة الضغوط على وكلائها في كافة انحاء العالم خاصة على الوكلاء في الدول الاقل تضرراً من انعكاسات الازمة الاقتصادية العالمية ومنها دول الخليج .. وذلك لمساندتها ودعمها في خطط وبرامج الانقاذ التي بدأت في تنفيذها لمواجهة مخاطر الافلاس بسبب حالة الركود الاقتصادي التي تعيشها معظم دول العالم مما ادى الى انهيار 19 بنكاً في الولايات المتحدة الامريكية حتى الان، والتوقف المؤقت لشركتي (بي.إم.دبليو) و(اوبل) عن انتاج السيارات، اضافة الى ان هناك توجهاً لدمج شركتي جنرال موترز وكرايزلر الامريكيتين.
    وذكر رئيس الشركة المتخصصة في تجارة السيارات منذ اكثر من 30 عاماً، والتي تتخذ من مدينة جدة مقراً رئيسياً، بان هناك مخاوف حقيقية لدى الوكلاء من الضغوط التي تمارسها الشركات العالمية نظراً لحساسية الوضع وخطورته التي قد تؤدي مستقبلا الى غرق الشركات العالمية ووكلائها في بحر الكساد .. حيث ان هذه الشركات العالمية تطالب الوكلاء بتوفير سيولة نقدية آنية بمبالغ كبيرة مقابل السيارات التي سيحصلون عليها في السنوات المقبلة، وزيادة الحصص البيعية المخصصة للوكلاء الى حد مضاعفتها على بعض الوكلاء في الدول الاقل تضرراً من انعكاسات الازمة العالمية اضافة الى تقاسم الخسائر المتوقعة من بيع السيارت باسعار تقل بنسبة تتراوح بين 20 الى 40 في المائة عن القيمة السوقية المحددة للسيارات حالياً.وحضرت “المدينة” بصفة استثنائية يوم امس احدى جولات المباحثات الهاتفية التي جرت في مقر الوكيل السعودي بجدة للتفاوض مع الشركة العالمية حول مدى امكانية بيع السيارات التي سيتم استيرادها خلال الشهرين المقبلين من موديل 2009 بالاسعار المخفضة في ظل وجود سيارات من نفس الموديل معروضة حالياً في صالات عرض الوكلاء بالاسعار القديمة اضافة الى المخزون الموجود في المستودعات .. كما ان زيادة الحصص البيعية ستربك الوكلاء، وستزيد من الاعباء الملقاة عليهم لتصريف هذه الكميات الكبيرة من السيارات.
    واستطلعت “المدينة” يوم امس اراء مندوبي المبيعات في معارض وكلاء السيارات الامريكية والاوروبية والاسيوية حيث اجمعوا على ان اسعار شحنات السيارات التي سيتم استيرادها خلال الشهرين المقبلين ستكون منخفضة بنسب تتراوح بين 20 الى 40 في المائة .. كما ان الوكلاء الان بصدد اعداد عروض مغرية سيتم الاعلان عنها بعد انتهاء موسم الحج ليتمكنوا من تصريف الحصص التي التزموا بها مع الشركات العالمية خاصة وان الازمة العالمية ظهرت مع بداية طرح موديلات 2009م مما سيزيد من صعوبة المهام الموكلة للوكلاء.
    وتوقع مندوبو المبيعات بان تتنافس شركات السيارات العالمية على تصريف كميات كبيرة من منتجاتها في الاسواق الخليجية نظراً لانها الاقل تضرراً حتى الان من انعكاسات الازمة الاقتصادية العالمية اضافة الى ان القوة الشرائية لا زالت تحتفظ بنفس مكانتها السابقة كما انها تشهد قيام الكثير من المشروعات التنموية العملاقة التي تحتاج الى استقدام اعداد كبيرة من العمالة في جميع التخصصات، وهذا بحد ذاته سيزيد من الطلب على شراء سيارات نقل البضائع والافراد.
    واكد وكيل اخر لاحدى شركات السيارات العالمية بان جميع الوكلاء مدركون لحجم الضغوط الموجودة حالياً على الشركات العالمية التي يمثلونها في بلدانهم، لذلك فانه من الواجب عليهم تحمل جزء من هذه الضغوط حتى يتمكنوا من البقاء نظراً لان استمرار الشركات العالمية بنفس قوتها سيساعد الوكلاء على الاستمرار والبقاء والعكس صحيح، واعتذر عن الخوض في تفاصيل هذا الموضوع لحساسيته، وعدم اتضاح الرؤية بشكل كامل حتى الان.
     
  2. abjar

    abjar عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    41
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    يعطيك العافيه

    ياريت تحط المصدر 000000000000000000000
     
  3. jemi

    jemi عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    45
    عدد الإعجابات:
    0
    كلامك صحيح
    لــــــــــــــــــكن هل التجار يردووووون عليكم..؟؟؟ هنا السؤال؟؟؟
     
  4. مستثمر صغيرون

    مستثمر صغيرون عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 يونيو 2005
    المشاركات:
    952
    عدد الإعجابات:
    0
    خرافات
     
  5. صقرالبحر

    صقرالبحر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    2,703
    عدد الإعجابات:
    4
    مئات السيارات الامريكيه حبيسة الموانيء
    لصعوبة تصريفها

    الجزيره
     
  6. بور-صا

    بور-صا عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 يونيو 2007
    المشاركات:
    4,112
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    حَيْثٌ يَآِمُرُنِيْ آٍلْشُوُقْ
    التاجر رهن الوكيل ...والوكيل مصدر مهم للسلعة اللي يعرضها التاجر للبيع ..يعني إنهيار الوكيل هو إنهيار للتاجر فلابد يدعم التاجر الوكيل لكي يستمر.
     
  7. * مواطن *

    * مواطن * عضو نشط

    التسجيل:
    ‏28 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    636
    عدد الإعجابات:
    2
    جنرال موتر المفروض منها ماتخلى وكيل واحد بالكويت تخليها عددة وكالات نفس السعوديه وشوف التصريف اللى عليها انا كنت عند التوكيلات اللى بالخفجى جميع العملاء كويتيين
     
  8. كويتي 777

    كويتي 777 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 أغسطس 2007
    المشاركات:
    887
    عدد الإعجابات:
    0
    عيل جم سعر اليوكن في السعوودية ؟ جديد 2008
     
  9. bo7amad-q8

    bo7amad-q8 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مايو 2008
    المشاركات:
    433
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    المشكله مو في خسارة جنرال موترز المشكله عندك بالوكيل مثلا السعوديه الي بينه وبينها جم كيلو سيااراتها بالنسبه حق المواصفات والاسعار تختلف عن الكويت بوايد وذا تبي التوكل على الله وتقول ابي اشتري من السعوديه وخل سيارتهم لهم صكرها بويهك الوكيل وقالك انا ما اكفل السياره عندي مع انه كل دول الخليج تكفل سياراته والكفاله مو من عنده الكفاله المصنع الي وفرها للعميل وعندكم يااخوان بهبهاني الي برمضان الي طاف نزل اسعار اليوكن وصار سعرهم 8888 يعني يكون مسوي عرض وطبعا ولا فيه اي مواصفه ولو بيده شال الكشنات وجير والمكينه وباع لك بدي
    بس الواحد شيقول عن طمع وجشع التجار تقول احنا عيال يهود يحاربونا بكل مايقدرون عشان نفلس

    انا ماقول الا الله كريم ولنا الله
     
حالة الموضوع:
مغلق