سباق الاندماج من سيفوز الكويت ام الامارات

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بن عكاش1, بتاريخ ‏23 نوفمبر 2008.

  1. بن عكاش1

    بن عكاش1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    122
    عدد الإعجابات:
    0
    بالكويت قررت شركة الديرة وشركة دوليه مشروعات استثماريه الاندماج
    وللحين ماشفنا شي غير اجتماعات وعموميات ولاعرفنا شالطريقه

    وبالكويت حجي عن اندمجات بين بنوك وبين شركات مدرجه وغير مدرجة
    وماشفنا شي غير حجي جرايد وغيره

    امس او قبل امس بيوم قررت الامارات اندماج شركة املاك للتمويل وشركة تمويل على اساس يكونون بنك تمويلي واحد

    خلنشوف من يفوز بالسباق
     
  2. بن عكاش1

    بن عكاش1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    122
    عدد الإعجابات:
    0
    خبر صحفي

    المالية تعلن مباشرة الإجراءات الرسمية نحو دمج شركتي "أملاك للتمويل" و"تمويل" في اطار المصرف العقاري

    وزارة المالية / أملاك للتمويل وتمويل / دمج

    بمباركة ودعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ..أعلنت وزارة المالية عن مباشرة الإجراءات الرسمية نحو دمج شركتي "أملاك للتمويل" ش م ع و"تمويل" ش م ع الرائدتين بتوفير التمويل العقاري في دولة الإمارات والمتوافقتين مع الشريعة الإسلامية في إطار "المصرف العقاري" لتنشئا بذلك أكبر مؤسسة للتمويل العقاري في البلاد تحت مظلة الحكومة الاتحادية حيث سيساهم الكيان المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية بدعم نمو ونشاط شركتي "أملاك للتمويل" و"تمويل".

    وقال مصدر مسؤول في وزارة المالية .. "يعتبر هذا الاندماج بين "أملاك للتمويل" و"تمويل" في إطار "المصرف العقاري" تطوراَ بارزاَ بالنسبة للقطاع المالي في دولة الإمارات اذ سيوفر الكيان الجديد نقطة ارتكاز قوية لنمو قطاع التمويل العقاري في الدولة وسيكون بمثابة حجر الزاوية لسوق التمويل العقاري الذي يمتلك إمكانات نمو كبيرة.

    وستتم عملية الدمج بشكل منصف لكل من المساهمين والعملاء وسترتكز على أفضل الممارسات الدولية المترافقة مع العديد من الخطوات التي تشمل الموجبات المالية والقانونية والتقييم المستقل والموافقات التنظيمية الضرورية ذات الصلة فضلا عن عملية التكامل بين الشركتين.

    وأوضح سعادة ناصر بن حسن الشيخ مدير عام الدائرة المالية في دبي ورئيس مجلس إدارة "أملاك للتمويل انه من خلال الخبرة المشتركة التي تملكها شركتا "تمويل" و"أملاك للتمويل" فان "المصرف العقاري" الجديد سيعزز القيمة الإضافية المقدمة للعملاء مع المزيد من المنتجات، والعمليات المتميزة والدعم المالي.

    وأضاف سعادة الشيخ خالد بن زايد بن صقر آل نهيان رئيس مجلس إدارة "تمويل" ..سيعزز الكيان الجديد من ثقة المستثمرين في القطاعين المالي والعقاري في دولة الإمارات كما سيساهم في توفير أرضية صلبة لنمو الاقتصاد الإماراتي .. كما سيحقق "المصرف العقاري" من خلال اعتماده على الخبرة الإدارية المشتركة للشركتين فوائد كبيرة للمساهمين والعملاء".

    وقد باشر المصرف العقاري عملياته في عام 1999 ككيان داعم لقطاع البناء وتوفير المسكن الملائم للموطنين وذلك عن طريق دعم برنامج الشيخ زايد للإسكان وقد بلغ عملائه ما يزيد عن 7000 سبعة الآف مستفيد.

    وتعتبر "أملاك للتمويل" حاليا اكبر شركة للتمويل الإسلامي في دولة الإمارات.. وإضافة إلى حجم عملياتها في سوق التمويل العقاري تشتهر "أملاك للتمويل" بمجموعتها الكبيرة والمبتكرة من المنتجات والعروض بما في ذلك أول منتج إسلامي لإعادة التمويل في الدولة .. وحققت "أملاك للتمويل" نموا قويا في الأصول حيث ارتفع حجم أصولها من 5ر9 مليار درهم في 2007 إلى 2ر14 مليار درهم في النصف الأول من عام 2008.

    بينما تعد "تمويل" الشركة الرائدة في مجال توفير التمويل العقاري في دولة الإمارات حيث احتلت هذا الموقع من خلال تنظيمها المشاريع وخبرتها التمويلية. وقد ارتفع حجم أصول شركة "تمويل" من 5ر8 مليار درهم في نهاية عام 2007 إلى 8ر10 مليار درهم في النصف الأول من عام 2008.
     
  3. Cha3bar

    Cha3bar عضو متميز

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,477
    عدد الإعجابات:
    337
    مكان الإقامة:
    Pangea Ultima
    ذكرتني بإندماج المستثمر الدولي مع دلة البركة .. ما خلصوا إلا بالمحاكم