هيئة الاستثمار: المحفظة المليارية ستكون "قاع للسوق"

marvel

عضو نشط
هيئة الاستثمار: مليار دينار من ودائع الخارج إلى الداخل
كتب محمد الإتربي:
أكدت مصادر مالية مطلعة ان الهيئة العامة للاستثمار استدعت سيولة من استثماراتها الخارجية. وافاد مصدر ان المبالغ التي حولت من الخارج الى الكويت هي على الارجح من ودائع لدى جهات مختلفة.
مشيراً الى ان المبالغ المحولة تبلغ نحو مليار دينار كويتي تقريباً.
وربطت المصادر بين السيولة التي طلبتها “الهيئة” وتسارع وتيرة تأسيس محفظة سيادية توجه للاستثمار في سوق الكويت للاوراق المالية، في ضوء توصية لجنة متابعة تداعيات الازمة المالية العالمية على الاقتصاد.
ويشير مصدر الى بمجرد موافقة مجلس الوزراء على المعايير التي رفعها فريق المحافظ الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح ستنتقل الكرة الى ملعب “ألهيئة”‘ حيث ستقوم اللجنة التنفيذية على عجل بالالتئام لاتخاذ الاجراءات اللازمة.
في اطار اخر اكدت المصادر أن المحفظة باتت امراً واقعاً اعتباراً من الاسبوع الحالي, مشيرة الى انه لن يتم الاعلان عن توقيت الشراء والبيع او اي تفاصيل اخرى، حتى معاييرها لن تعلن بالكامل لانها محفظة تخص الهيئة فقط ولا علاقة لطرف ثالث فيها.
واوضحت المصادر في ردها على سؤال يتعلق بامكانية شراء 10% من السوق ككل، افادت بأن هذا الخيار صعب تنفيذه في الوقت الحالي لعدم جدواه بالنسبة للازمة المالية المتعلقة بديون خارجية لدى شركات وشح سيولة لدى اخرى مما اثر على السوق. واختصرت المصادر قولها ان المحفظة ستكون قاعا للسوق.وعن رأسمال المحفظة، بينت المصادر انه في ظل الازمة الحالية تحرص «الهيئة» على عدم التحدث في ارقام محددة قد تكون انعكاساتها سلبية اكثر منها ايجابية، وللنأي بملاءة المحفظة عن الاشاعات، الامر نفسه ينطبق على حال مساهمة الهيئة في الصناديق المحلية.

mohabbas

عضو نشط
حلوة هذى منك بس خل بقناعتك التنفيع اولا لكبار التجار وبالتالى يفكرون فينا بصغار المستثمرين وهذا حال السوق عندنا اول شئ الكبير وبعدين يسير خير بالباجى

المتسامح

موقوف
نقول للصحفي صاحب التقرير :

" سلملي علي القاع "

أنت و مصادرك .

(صحافتنا = كذب x كذب)

Edrak

عضو نشط
سرقة بوضح النهار و بدعم من الشعب ...

والله حرام الي تسوونه هذا مال عام .. بسكم انانية هذه المحفظة ستذهب ببطن التجار و انتم تعلمون و لن تستفيدون منها ... الي ربح ربح و الي خسر الله يعوضه بس لا تاخذون فلوس مو فلوسكم خافوا ربكم !

Bo_jassim

عضو مميز
سرقة بوضح النهار و بدعم من الشعب ...

والله حرام الي تسوونه هذا مال عام .. بسكم انانية هذه المحفظة ستذهب ببطن التجار و انتم تعلمون و لن تستفيدون منها ... الي ربح ربح و الي خسر الله يعوضه بس لا تاخذون فلوس مو فلوسكم خافوا ربكم !

مادري اخوي من قالك ان البورصه امسوينها عشان الناس اطلع منها افلوس !!!!!!::verymad::
asset = liability + stock holders equity

المشكله ان الناس اتكلم اب شي ماتعرف فيه و هذي المصيبه!!!

أسد سليمان ملك

عضو مميز
مادري اخوي من قالك ان البورصه امسوينها عشان الناس اطلع منها افلوس !!!!!!::verymad::
Asset = liability + stock holders equity

المشكله ان الناس اتكلم اب شي ماتعرف فيه و هذي المصيبه!!!

ولد العم مبروك عليك رجوع يونكس:)

ونجاح الجماعه بالجمعيه:)

الا الشارت اللحظي وين احصله:)

Bo_jassim

عضو مميز
هاهاهاهاها الله ابارك فيك يونيكس ماراح يستانس ابردته ليش انا اطالبه 10 عزايم اما بالنسبه لشارت اللحظي اخونا حاطب انزلهم اب موضوعه للشارتات اللحظيه اما انا فابنكي الوطني :) الوطني برو ايقدملك هل خدمه وهو الوحيد الي ايقدم خدمة الشارتات ( مباشر برو )

اما طريقة توليده وفي اي برنامج انا ماعندي خبره فيها انا كلشي جاهز عندي في البرو :)

أعلى