▒░░ المحفظة المليارية ستدخل السوق قبل العيد ░░▒

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
السؤال الذي يفرض نفسه هـل هـناك مرسوم ؟ هـل هـناك قرار وزاري ؟ هـل هـناك ترتيب فـني لتلك المـحفـظه ؟ وما هـي الشـركات التي ستقوم بإدارة المحفـظة ؟ وما هي الشـركــــات التي سيتـم شراءها من أمــوال تـلك المـحـفـظــــه ................... واسئلـه كثيـره للـغــــايه والله يثبت العـقول والأمــور

وسط تفاؤل عمّ أمس قاعات التداول لارتفاع السوق بـ228.4 نقطة، بشكل صحي وتدريجي. على خلفية المحفظة الحكومية التي أقرها مجلس الوزراء أول من امس،

ومع أن لجنة الانقاذ الحكومية، برئاسة محافظ البنك المركزي الشيخ سالم العبد العزيز، اجتمعت أمس لتحديد آلية عمل المحفظة، الا أن تساؤلات عدة من مسؤولين في الشركات ومحللين تنقلها «أوان» عن سبب ضبابية الاعلان عن المحفظة التي دفعت أخبارها المؤشرات للصعود. اذ غلب على أخبار المحفظة الغموض يوم رفع المحافظ التوصية في شأنها، فلم يحدد حجمها أو كيفية التطبيق وميعاد بدء الاستثمار ودخول السوق.
 

دايــم

بوتركي
التسجيل
1 يوليو 2008
المشاركات
14,548
الإقامة
قريه العليا
و لو أني ما أثق في تصريحات الحكومة عامة
و تصريحات الشمالي خاصة ....​

صرح عن الخمسين مرتين وبالثالثه اصاب :cool:
صرح ان السوق وقت الشراء ، ونزل المؤشر بحدود 4000 نقطه :eek:
صرح ان خطة التنمية راح تتاثر بسبب الازمه الماليه ،، وبعد يومين
صرح تصريح مناقض لتصريحه السابق ، ان الازمه ماراح تاثر على خطة التنميه :confused:
صرح ان البورصه راح تنزل 30% من اسعارها بعد صدور حكم المحكمة بالايقاف ،، ونرى ان ال 30% صارت للصعود :D

وربــي لو آنا في مكانك ما قعدت بعد كل التصريحات يوم واحد !!​
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,434
الإقامة
الكويت
أكبر استطلاع من نوعه حول المحفظة المليارية
هيئة الاستثمار تواجه أصعب تحدٍّ بإعادة الأسهم إلى قيمتها العادلة



كتب المحرر الاقتصادي:
أجرت «القبس» اكبر استطلاع رأي من نوعه شمل 86 صاحب قرار استثماري موضوعه المحفظة الحكومية المليارية التي يرجح ان تدخل سوق الكويت للاوراق المالية خلال الاسبوع الجاري.
وابرزت النتائج ان 95% من العينة المستطلعة اراؤها رجحت ان يكون قرار الشراء استثماريا تجاريا، اي بانتقاء عدد من الاسهم لا سيما التشغيلية والقيادية واسهم الشركات المليئة التي وان تأثرت بالازمة لكن اصولها واستثماراتها مستمرة في كونها مدرة، الى ذلك اكدت النسبة الغالبة ان الشراء سيشمل اسهم الشركات ذات التوزيعات التاريخية المجزية والارباح النامية، وتلك التي تضيف الى الاقتصاد الوطني قيمة. واستبعد هؤلاء شراء اسهم شركات ورقية واخرى تضارب شركاتها في السوق فقط، فضلا عن تجنب اسهم شركات مستمرة بالتعثر في سداد قروضها رغم برامج التمويل التي وضعها البنك المركزي لتلك الشركات.
وعن حجم المحفظة المطلوب، كانت النسبة الغالبة مؤيدة لحجم كبير يصل الى 3 مليارات دينار، علما بأن هيئة الاستثمار قد لا تستثمر كامل المبلغ إذا نجحت في إعادة التوازن الى السوق، وبالتالي استعادة الثقة تدريجياً في موازاة وقف الهلع.
وعن المحاذير اشارت نسبة أغلبية إلى ضرورة تجنب اتهامات المحاباة ازاء هذه المجموعة الاستثمارية او تلك، وضرورة إدارة المحفظة باحتراف عالٍ وحيادية مطلقة.
وحول ما اذا كانت استثمارات المحفظة ستؤثر في السوق أكدت نسبة لا بأس بها أن ذلك متوقف على تكامل الاجراءات الحكومية المخصصة لمواجهة تداعيات الأزمة.
فالمحفظة وحدها لا تكفي إذا بقيت الحلول الأخرى غير ناجعة كفاية، لا سيما برامج مساعدة الشركات المتعثرة في سداد قروضها.
وذكر عدد كبير من العينة المنتقاة ان هيئة الاستثمار امام مهمة تاريخية، فالأنظار شاخصة اليها كل حسب أجندته، لكن الغالب الأعم يرغب في أن تعيد الى الأسهم الجيدة قيمتها العادلة.
 

D.NeT

موقوف
التسجيل
12 أكتوبر 2008
المشاركات
1,157
الإقامة
عمار يا كويتنا
وصلني خبر من شخص له باع في البورصة بان جزء من المحفظة دخلت البورصة يوم الاربعاء الماضي .

أبشرو بالسوق اخضر ان شاء الله بس دعواتكم .
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,434
الإقامة
الكويت
السماح للبنوك بنقل محافظ عملائها المرهونة إلى شركات أخرى تختارها



كتب محسن محمد:
أقرت لجنة سوق الكويت للأوراق المالية في اجتماعها الاخير تعديلا على بعض بنود اجراءات تنظيم ادارة محافظ الغير وتحديدا في ما يتعلق بالمحافظ المرهونة لمصلحة البنوك لدى الشركات التي تدير محافظ الغير. وفي هذا الصدد علمت "القبس" أن التعديل الذي اقر "يجيز لشركات اخرى أن تدير وتستثمر المحافظ المرهونة لمصلحة البنوك مقابل حصول العملاء على تسهيلات ائتمانية، بخلاف الشركات المفتوحة لديها هذه المحافظ". وأوضحت المصادر أنه في السابق وقبل التعديل كان العملاء يتقدمون إلى البنوك للحصول على تسهيلات ائتمانية مقابل رهن محافظ اسهم مفتوحة لدى شركات استثمار تدير محافظ العميل المقترض، وتظل هذه المحافظ موجودة لدى هذه الشركات الاستثمارية تديرها وتستثمرها لمصلحة البنوك، ولم يكن مسموحا لشركة أخرى، كطرف ثالث، تدخل وتدير هذه المحافظ إذا ما رغب البنك في ذلك، مشيرة في هذا الصدد إلى أن التعديل الذي سيعلن اليوم، أتاح للبنوك أن تنقل إدارة هذه المحافظ إلى شركة استثمارية أخرى يراها البنك مؤتمنة بالنسبة إليه وتحقق مصالحه وأهدافه، لتدير محفظة العميل المقترض.
واشارت المصادر إلى أن هذا التعديل جاء لينسجم مع التوجهات الحكومية الحالية لحل بعض جوانب الأزمة سواء من خلال إصدار أو تعديل التشريعات التي تسهل على المتعاملين والشركات المدرجة، أو من خلال التدخل المباشر، لافتة في هذا الصدد إلى أن من شأن هذا التعديل أن يشجع البنوك أكثر على منح الائتمان مقابل رهن الأسهم ومن ثم زيادة حجم السيولة المتدفقة لسوق الأوراق المالية.
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,434
الإقامة
الكويت
الثالثة ثابتة يالشمالى

قال لـ الوطن: نسعى للإسراع في إطلاق المحفظة.. ونتمنى دخولها قبل عطلة العيد
مصطفى الشمالي: محفظة دعم البورصة ستلعب دور صانع السوق على معظم الأسهم







كتب تامر حماد: قال وزير المالية مصطفى الشمالي ان الهيئة العامة للاستثمار التي تدير ملف محفظة دعم البورصة تبذل قصارى جهدها لانجاز الآلية المتعلقة بإدارة المحفظة وتحديد رأسمالها متابعا »نبذل قصارى جهدنا للاسراع في وضع آليات لعمل المحفظة وتنظيمها وتحديد رأسمالها وآلية ادارتها وفلسفة عملها.. نتمنى ان تدخل المحفظة في البورصة قبل عطلة العيد.. نسعى لإعادة الثقة الى البورصة مجددا.. وبأقصى سرعة.. هذا ما يشغلنا حاليا«.

وأوضح الشمالي في تصريح خاص لـ »الوطن« ان رأسمال المحفظة لم يتم تحديده بعد.. وما يتناقل حول رأسمالها مجرد تكهنات مضيفا »لم ننجز تحديد رأسمال المحفظة بعد.. ستكون ضخمة.. لكن ما يدور حول رأسمالها من خلال الأوساط المتابعة مجرد.. توقعات.. وتكهنات«

وأكد الشمالي ان المحفظة تختص بالاستثمار في سوق الكويت للأوراق المالية وفق أسس استثمارية بهدف اعادة الثقة للبورصة.

وكشف الوزير الشمالي ان المحفظة ستسعى للعب دور »صانع السوق« لاعادة ضبط ايقاع تداولات البورصة مشيرا الى ان فريق العمل يستهدف ان تشمل المحفظة اكبر قدر ممكن من الشركات المدرجة لاعادة الثقة للبورصة والمتداولين في آن واحد في اعقاب التراجع القياسي الذي شهدته البورصة مضيفا »البورصة تحتاج الى صانع سوق، المحفظة تستهدف لعب هذا الدور بحسب قواعد ومعايير استثمارية وضوابط محددة.. نستهدف اعادة البورصة الى التوازن مجددا.. والمحفظة ستلعب دور صانع سوق على معظم الاسهم المدرجة«.

وكانت صحيفة التايمز البريطانية قد ذكرت ان الكويت سحبت 4 مليارات دولار (أكثر من مليار دينار) من استثماراتها الخارجية للهيئة العامة للاستثمار لضخها في البورصة.


تاريخ النشر 30/11/2008
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,434
الإقامة
الكويت
»سامبا«: 190 مليار دولار خسائر الصناديق السيادية الخليجية في 2008
»وول ستريت جورنال« تتوقع عودة بورصة الكويت للانتعاش مجدداً







إعداد: سمير فؤاد

توقعت صحيفة (وول ستريت جورنال) ان تنجح بورصتا الكويت والامارات في التغلب على انخفاض اسعار الاسهم وستعاودا الانتعاش مجددا وذلك نتيجة للتحسن في الحوكمة المالية في السنوات الاخيرة.
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,434
الإقامة
الكويت
المضاربات السريعة من سمات مرحلة التأسيس
»بيان« تدعو لتأسيس شركات عملاقة لصناعة السوق وترصد انعكاسات إيجابية للمحفظة المليارية والاستقرار السياسي
 

بو بدر

عضو نشط
التسجيل
27 ديسمبر 2003
المشاركات
181
يا أخوان .... معلومه مهمة جدا ... علشان لا حد يتورط ويصرفون الأسهم

لا يجوز دخول المحفظه المليارية السوق ألا بعد موافقة مجلس الأمة بقانون
و المجلس ماراح ينعقد الا بعد العيد
 

frozen

عضو نشط
التسجيل
21 يناير 2008
المشاركات
2,214
افا يعني مو من باجر
 

المتسامح

موقوف
التسجيل
6 ديسمبر 2007
المشاركات
347
أعتقد من السذاجة جدا لو ظننا أن
مفعول المحفظة المليارية سيكون لمدة أسبوع
أو أسبوعين فقط !!! أتوقع مفعولها سيصل لعدة أشهر

من ناحية أخري دخول المحفظة قبل العيد
أمر غير مهم لمن باع و لديه سيولة.. حيث
هناك من يري أن من الحماقة الشراء قبل أجازة العيد

ما أتوقعه هذا الأسبوع تصعيد سريع من قبل
المضاربيين للتصريف قبل العيد.. لذا من وجهة
نظري التوقيت الأفضل للشراء هو بعد العيد حيث تكون
الصورة وضحت بشكل أفضل.​
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,434
الإقامة
الكويت
أوضاع السوق لا تحتمل زيادة المعروض
توزيعات 2008: حذار الإفراط في توصيات أسهم المنحة وزيادات رؤوس الأموال



كتب محمد الإتربي:
دعت مصادر مالية الجهات المعنية في سوق الكويت للأوراق المالية، لا سيما لجنة سوق، إلى ضرورة مناقشة مسألة عدم إغراق السوق بتوزيعات منحة عن عام 2008.
وأوضحت المصادر أنه رغم أن ذلك حق لمجلس الإدارة والجمعية العمومية، إلا أنه في المقابل لا تجوز دعوة هيئة الاستثمار والحكومة لضخ سيولة، في السوق عبر محفظة مليارية، فضلا عن برامج التمويل التي أقرها فريق محافظ "المركزي".. ثم تأتي شركات بعد كل ذلك للتوسع، كالعادة في توزيعات المنحة.
ربما الافضل ضخ توزيعات نقدية للمساهمين أو الاحتفاظ بالارباح من دون اغراق السوق بالمنح.


جزء من مقال جريد القبس

1- 12
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,434
الإقامة
الكويت
الهيئة العامة للسوق تنتخب الماجد رئيساً والسلمي نائبا له






انتخبت الهيئة العامة لسوق الكويت للأوراق المالية يوسف الماجد رئيساً لها، وصالح السلمي نائباً للرئيس، خلال اجتماع تأسيسي دعا له وزير التجارة والصناعة رئيس لجنة السوق أحمد باقر واحتضنته غرفة التجارة والصناعة، في تطور تاريخي يؤشر لتفعيل دور القطاع الخاص في إدارة سوق الكويت للأوراق المالية.
وقال وزير التجارة والصناعة أحمد باقر في كلمة ألقاها خلال الاجتماع التأسيسي: ان الهيئة العامة للسوق انطلقت وفقاً للمادة 62 من لائحة سوق الكويت للأوراق المالية التي لم تفعل منذ ان وضعت في عام 1983، أي منذ 25 عاماً وحتى اليوم، مشيراً إلى أن لجنة السوق قررت تفعيلها وهو ما يعد إنجازاً يحسب للجنة التي استطاعت خلال فترة وجيزة منذ إعادة تشكيلها قبل نحو 5 أشهر، ان تحقق إنجازات ملموسة.
وأضاف باقر: بالإضافة للمادة 62 فقد قامت اللجنة بإصدار الشروط الجديدة للإدراج، وكذلك تعديل موضوع زيادات رؤوس الأموال للشركات، كما انتهت اللجنة المختصة بوضع مسودة القانون الجديد لهيئة سوق المال التي جمعت فيه عدة مشروعات قدمت إلى مجلس الأمة، مشيراً إلى ان التفصيلات الخاصة بالهيئة ولوائحها ستترك للهيئة.

الغانم
من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة علي الغانم ان «الغرفة» تفخر بأن تستضيف الاجتماع الأول للهيئة العامة لأعضاء سوق الكويت للأوراق المالية، مشيداً في هذا الصدد بجهود الشركات المدرجة وشركات الوساطة التي ساهمت في الوصول لهذا الاجتماع.
وأضاف الغانم قائلاً: تمثل سوق الكويت للأوراق المالية ركيزة أساسية لتحقيق الرؤية الاقتصادية الوطنية، غير ان قدرتها على أداء هذا الدور ترتبط – إلى جانب عوامل وشروط عديدة أخرى – بمدى استقرارها وتعاون أطرافها والتزامهم بقواعدها، وإذا كان اختلاف وجهات النظر بين إدارة السوق ومجموعة من الشركات المدرجة يعزى – بالدرجة الأولى – إلى التركيبة القانونية للسوق كمنظم للتداول وجهة رقابية في الوقت ذاته، فإنني أرجو أن يكون في هذا الاجتماع ما يطوي تلك الصفحة، خصوصا ان الاقتصاد الكويتي بكل أنشطته يمر بمرحلة صعبة بفعل العاصفة المالية العالمية التي تتعرض اقتصادات العالم كله لرياحها العاتية، والتي تعطي الأسواق المالية أهمية مضاعفة باعتبارها المؤشر الأكثر دقة لدرجة الثقة، والمؤشر الأكثر عمقاً في تحديد قيم الأصول ومستويات الملاءة.
وتابع الغانم قائلاً: من دواعي التفاؤل، ان يصادف هذا الاجتماع اليوم ذاته الذي ينجز فيه فريق مختص مهمة التنسيق بين المشاريع المختلفة لقانون هيئة سوق المال، وصولاً إلى مشروع يفصل مهام التشريع والرقابة عن مهمة التداول، فيضع الأولى بيد القطاع العام والهيئة، ويضع الثانية بيد القطاع الخاص والبورصة، ويجمع بين متطلبات المعايير الدولية ومقتضيات الانسجام مع النهج التشريعي الكويتي، معرباً عن أمله في أن تتفق الحكومة ومجلس الأمة على أولوية هذا التشريع، وتتعاونا على إقراره كي لا نعود إلى نقطة البداية.
الماجد
وقال رئيس الهيئة العامة لسوق الاوراق المالية مدير عام شركة الاستثمارات الوطنية يوسف الماجد ان الهيئة ستحرص خلال المرحلة المقبلة على طرح الكثير من المقترحات التي تخدم السوق بعد ان خرجت الهيئة من رحم هذا السوق وستركز اهتماماتها على مناقشة الرؤية التي تدعم تطويره.
واكد الماجد ان الهيئة والجهات المعنية بالسوق في مركب واحد، ومن الضروري ان تتكاتف الجهود من اجل رفعة الاقتصاد الكويتي بوجه عام، لافتا الى ان دور الهيئة استشاري وليس له ارتباط بهيئة سوق المال التي اعتمدت صياغة قانونها من قبل لجنة السوق قبل ايام.
واشار الماجد في تصريحات صحفية الى ان صفحة مجموعة الـ 76 ستطوى، طالما ان هناك تعاونا لخدمة السوق والشركات المدرجة اضافة الى شركات الوساطة المالية.

السلمي
وقال نائب رئيس الهيئة العامة للسوق والذي يشغل في الوقت ذاته منصب نائب رئيس مجلس الادارة لشركة الاستشارات المالية الدولية (ايفا) صالح السلمي في تصريح لـ «القبس»: ان اجتماع الامس وما اسفر عنه من نتائج يعد تطورا تاريخيا هو الاول من نوعه منذ اكثر من 25 عاما، بدعوة من وزير التجارة والصناعة احمد باقر وغرفة التجارة لتفعيل مواد تنظيم القانون، معربا في هذا الصدد عن تقديره للتفهم الواضح الذي يبديه وزير التجارة رئيس لجنة السوق لمطالب ودور القطاع الخاص والشركات المدرجة والتي توجت بهذه الدعوة، وللدور الذي قامت وتقوم به غرفة التجارة والصناعة وتفهمها لوضع هذه الشركات.
واضاف السلمي: لم يكن لهذا التطور ان يتم لولا مساعدة الشركات طوال الفترة الماضية، وهو الجهد الذي بدا واضحا في الحضور الكثيف لهذه الشركات في اجتماع الامس.
وتابع السلمي: هذا التطور يعد اللبنة الاساسية التي سيرتكز عليها القطاع الخاص في المشاركة ثم تسلم دفة ادارة سوق الكويت للاوراق المالية على النحو الذي جاء في صياغة مشروع قانون هيئة سوق المال الذي اعلنه وزير التجارة اخيراً، وبما ينسجم مع المكانة التي وصل اليها سوق الكويت للاوراق المالية كواحد من افضل اسواق الاسهم في المنطقة، وما يطمح اليه القائمون على ادارة السوق، كما ينسجم في ذات الوقت مع ما هو معمول به في اسواق المال المتطورة، حيث ينهض القطاع الخاص بادارة البورصات وتتولى مرجعيات اخرى عملية الرقابة.
واوضح السلمي ان دور الهيئة يتمثل في اعادة هيكلة السوق وتنفيذ ما هو مطلوب منها وعرضه على الجمعية العمومية وتقديم استشارات فنية، حيث تعتبر الهيئة احدى الجهات الموجودة في السوق، مشيرا في هذا الصدد الى ان تفعيل مواد القانون يقضي عقد اجتماعات دورية للهيئة وتقديم العون والمشورة لما فيه مصلحة السوق والشركات المدرجة، مبينا انه سيتم اختيار بقية الاعضاء لاحقا.
واعرب السلمي عن امله في ان يكون هذا التطور ايذانا باغلاق صفحة الخلافات بعد ان ابلت مجموعة الـ 76 بلاء حسنا خلال الفترة الماضية في الدفاع عن مصالح الشركات.
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,434
الإقامة
الكويت
01/12/2008





«بيان»: السوق يتماسك تدريجياً بموازاة أنباء المحفظة المليارية



قالت شركة بيان للاستثمار في تقريرها الشهري عن البورصة انه على الرغم من تراجع سوق الكويت للأوراق المالية للشهر الخامس على التوالي، إلا أن السوق أظهر تماسكاً في أدائه خلال النصف الثاني من شهر نوفمبر. فقد تراجعت خسارة السوق الشهرية بشكل ملحوظ في نوفمبر، إذ كانت أخف وطأة من خسائر كل من شهري سبتمبر وأكتوبر السابقين. وقد ساهمت القرارات التي اتخذها فريق عمل مواجهة انعكاسات الأزمة المالية العالمية على الاقتصاد الكويتي في تماسك السوق، وخصوصاً توصيته بتكليف الهيئة العامة للاستثمار بإنشاء محفظة طويلة الأجل للاستثمار في السوق وفق معايير استثمارية مهنية، والتي سرعان ما وافق مجلس الوزراء رسمياً على تأسيسها من قبل الهيئة بالتعاون مع مؤسسات حكومية أخرى.
هذا، وكان الترقب سيد الموقف خلال شهر نوفمبر، حيث سيطر على مجريات التداول في العديد من جلسات الشهر، بدءا من ترقب نتائج الشركات المدرجة للأشهر التسعة، إذ تأخر العديد منها في الإعلان عن نتائجها للفترة، ثم ترقب المتعاملين لمعرفة حجم وآليات عمل المحفظة الاستثمارية، وصولاً إلى الأوضاع السياسية المحلية التي استحوذت على اهتمام الجميع.
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,434
الإقامة
الكويت
المؤشر ارتفع 147.1 نقطة بتداولات فاقت الـ 152 مليون دينار
البورصة تواصل صعودها باستمرار الشراء الاستباقي على الأسهم المستهدفة من المحفظة






كتب جمال رمضان: فرض ترقب دخول الهيئة العامة للاستثمار الى السوق عبر محفظتها المقترحة نفسه على أداء مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية في تداولات الأمس وبدا ذلك بوضوح عبر ارتفاع قيمة التداول وهو ما انعكس بالتبعية على مؤشر كافة القطاعات التي حققت جميعها ارتفاعات ملحوظة وذلك لتوجه العديد من المستثمرين والمترقبين لدخول المحفظة بهدف تعويض بعض خسائرهم التي تكبدوها الفترة الماضية في ظل أسعار متدنية ورخيصة للغاية.

وفي ظل حالة الترقب هذه لدخول المحفظة سيواصل مؤشر السوق ارتفاعه لما تمثله من دفعة قوية للسوق والشركات المدرجة خاصة تلك التي تتمتع بأداء تشغيلي وملاءة مالية جيدة.
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,434
الإقامة
الكويت
كتبت بدور المطيري: (اشتر على الاشاعة وبع على الخبر) هذه هي القاعدة الأساسية في السوق حيث يكون الشراء عند بدء الأحاديث وتتناقل الاشاعات وبمجرد ظهور الخبر بشكل رسمي يكون البيع وهي احد ابسط استراتيجيات التداول الا أنها الأكثر فعالية في وقت الأزمات،تداولات السوق بدأت تأخذ اتجاها صاعدا مع بدء الحديث عن المحفظة المليارية والتي ان كثر الحديث عنها أكثر وأكثر بلا أي خطوة فعلية سيكون لها تأثير عكسي على السوق وستكون كصندوق الجامبو (الصعو) الذي سمعنا عنه مرارا وتكرارا في عام 2006 ولكننا لم نره حتى الآن،تفاعل السوق حتى الآن بشكل ايجابي للخطوات التي سيتم اتخاذها رغم انه لم يتم حتى الآن الاعلان عن تفاصيل وآليات وفنيات المحفظة الحكومية ولكن السوق بشكل عام يحمل نفسا اخضر يجعل المضاربة اليومية ممكنة لكل من يود الاستفادة من اجواء التفاؤل أي الشراء في بداية التداول والبيع قبل انتهاء التداول بنصف ساعة حيث يكون المؤشر في قمته قبل ان ينخفض ويتراجع ويحاول الارتفاع مجددا في الدقيقة الاخيرة، اما من (تدبس) باسعار عالية يمكنه التبريد او تعديل المراكز كما ذكرنا في الأسبوع الماضي ولكن ينبغي التذكير بأن (راعي النصيفة سالم)
 

كي نت

موقوف
التسجيل
2 أكتوبر 2008
المشاركات
729
نفى وزير المالية مصطفى الشمالي ما تردد حول حدوث خلافات بين اعضاء الحكومة على تفاصيل المحفظة المليارية المرتقب دخولها سوق الكويت للأوراق المالية لتعزيز قوته.

وأكد الشمالي لـ «الأنباء» ان مجلس الوزراء اطلع خلال اجتماعه امس الأول على كل التفاصيل والإجراءات والخطوات التنفيذية لدخول المحفظة الى السوق لإعادة النشاط اليه، مشيرا الى ان هناك موافقة مسبقة من مجلس الوزراء على هذه المحفظة ولا يحتاج الأمر الى موافقة جديدة من المجلس، لافتا الى ان الحكومة ناقشت في اجتماعها الأخير الإجراءات التنفيذية لكيفية دخول هذه المحفظة الى السوق، وانها في خطواتها الأخيرة.

واضاف ان المحفظة ستدخل السوق قبل عيد الأضحى، واذا لم ندرك انهاء إجراءات دخولها فسيكون ذلك بعد اجازة العيد مباشرة، وتابع الشمالي قوله ان القائمين على تنفيذ المحفظة المليارية سيبذلون جهودهم لادخالها السوق بالشكل السليم ما يعزز من الاقتصاد القومي في مواجهة الأزمة المالية العالمية.
 
أعلى