خسائر السيارات في العالم

الحالة
موضوع مغلق

مضارب عقاري

عضو نشط
التسجيل
10 ديسمبر 2006
المشاركات
1,898
سجل قطاع صناعة السيارات الأميركي أكبر انكماش له منذ 26 عاما في ظل الأزمة المالية الراهنة التي تضرب أميركا والعالم. كما أظهرت البيانات الصادرة يوم الاثنين تراجعا في مبيعات السيارات في الولايات المتحدة بقوة خلال أكتوبر/تشرين الأول المنصرم.

وقد أعلنت شركة جنرال موتورز -ثاني أكبر منتج سيارات في العالم بعد شركة تويوتا اليابانية- تراجع مبيعاتها في أكتوبر/تشرين الأول بنسبة 45% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

كذلك تراجعت مبيعات منافستها شركة فورد بنسبة 30% خلال الفترة نفسها.

وقالت جنرال موتورز إنه بعد تعديل الأرقام لمراعاة تغير عدد سكان الولايات المتحدة فإن شهر أكتوبر هو أضعف شهر لصناعة السيارات منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية.

وقالت شركة فورد إنها قد تخفض إنتاج بعض أنواع سياراتها في الأسابيع القادمة عن طريق تقليص ساعات العمل الإضافية وتعليق العمل في بعض مصانعها.

وبحسب أرقام أولية سجلت مبيعات السيارات والشاحنات الخفيفة في الولايات المتحدة تراجعا عن تسعمائة ألف وحدة في أكتوبر/تشرين الأول بعد انخفاضها عن مليون وحدة في سبتمبر/أيلول وذلك للمرة الأولى في 15 عاما.

تخفيض الأسعار
"
سجلت مبيعات السيارات والشاحنات الخفيفة في الولايات المتحدة تراجعا عن تسعمائة ألف وحدة في أكتوبر/تشرين الأول بعد انخفاضها عن مليون وحدة في سبتمبر/أيلول وذلك للمرة الأولى في 15 عاما
"
ويعزز هذا فرص إجراء جولة أشد من تخفيضات الأسعار في نوفمبر/تشرين الثاني، وديسمبر/كانون الأول مع سعر صناعة السيارات لتصريف المخزون المتبقي من طرز العام 2008 مقابل تمويل منخفض الفائدة وعروض ترويجية أخرى.

وقال إميلي كولينسكي موريس الخبير الاقتصادي لدى فورد "الأزمة المالية فرضت قيدا مفاجئا على النشاط الاقتصادي وأن فورد لا تعتقد أن التراجع بلغ مداه في الربع الثالث من العام".

وهذا هو الشهر الثاني على التوالي الذي يشهد تراجعا حادا في مبيعات
السيارات بالسوق الأميركية نتيجة الصعوبات التي يواجهها المشترون المحتملون للسيارات في الحصول على قروض تمويل، وتفاقم حالة عدم التيقن بشأن قوة الاقتصاد بسبب الأزمة المالية الحالية.

وأصبح حصول المستهلكين أو الشركات أو حتى البنوك على قروض أو تسهيلات ائتمانية أمرا شديد الصعوبة في ظل الأزمة المالية، كما أسهم في زيادة الصعوبة إفلاس العديد من المؤسسات المالية نتيجة لخسائر القروض العقارية في أميركا.

في الوقت نفسه تراجع مؤشر معهد إدارة التوريدات لقطاع صناعة السيارات الأميركي إلى 38.9 نقطة خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي مقابل 43.5 نقطة خلال سبتمبر/أيلول الماضي، وهو أدنى مستوى له منذ 1982 ويشير المؤشر لدى انخفاضه إلى أقل من خمسين نقطة إلى دخول القطاع مرحلة الانكماش وليس النمو.

وقد يؤدي انكماش القطاع الصناعي إلى تراجع جديد في أسعار الفائدة الأميركية بهدف إنعاش اقتصاد البلاد.

تراجع باليابان وأوروبا
من جهتها أعلنت تويوتا اليابانية تراجع مبيعاتها بنسبة 23% في حين تراجعت مبيعات هوندا موتور بنسبة 25% ومبيعات نيسان بنسبة 33% كل ذلك في أكتوبر/تشرين الأول مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي.

كما تراجعت مبيعات السيارات الأوروبية أيضا في أكتوبر مع انخفاضها 40% في إسبانيا و19% في إيطاليا.
المصدر: وكالات





--------------------------------------------------------------------------------
 

مضارب عقاري

عضو نشط
التسجيل
10 ديسمبر 2006
المشاركات
1,898
قالت شركة جنرال موتورز الأميركية إن خسائرها في العام الماضي بلغت 38.7 مليار دولار.



وتعتبر هذه الخسائر الأعلى منذ أن أعلنت أكبر شركة سيارات في العالم عام 1992 خسائر وصلت إلى 23.4 مليار دولار.



وقالت الشركة إنها حققت أرباحا في جميع مصانعها في العالم بينما شملت خسائرها أميركا الشمالية فقط بسبب ضعف الاقتصاد الأميركي وارتفاع أسعار السلع.



كما بلغت مبيعات الشركة 181 مليار دولار انخفاضا من 206 مليارات دولار في 2006.




وأعلنت جنرال موتورز خطة جديدة للاستغناء عن العمال تستهدف تشجيع عدد منهم على إحالتهم للتقاعد بصورة مبكرة واستبدالهم بآخرين أقل كلفة في إطار خفض التكاليف.



وقالت إن الخطة الجديد تستهدف 74 ألف عامل يعملون لديها بالولايات المتحدة ويمثلهم اتحاد عمال السيارات الأميركي, لكنها لم تفصح عن العدد الذي سيتم استبداله.



وطبقا لعقد بين الشركة والاتحاد فإنها تستطيع الاستغناء عن 16 ألف عامل لا يعملون في مصانع تجميع السيارات واستبدالهم بعمال يتقاضون نصف أجورهم التي تصل حاليا إلى 28 دولارا في الساعة.
 

مضارب عقاري

عضو نشط
التسجيل
10 ديسمبر 2006
المشاركات
1,898
انخفضت المبيعات العالمية لمعظم شركات السيارات اليابانية الكبرى الشهر الماضي بسبب الأزمة المالية العالمية.



وقالت تويوتا إن مبيعاتها العالمية انخفضت إلى 791665 سيارة الشهر الماضي, ما يمثل هبوطا بنسبة 12.6% بالمقارنة مع نفس الشهر في العام الماضي.



وكان هذا الهبوط هو الأخير في ثلاثة أشهر على التوالي وجاء بعد انخفاض بنسبة 1.3% في سبتمبر/أيلول.



وقالت شركة نيسان إن إنتاجها انخفض أيضا الشهر الماضي بنسبة 18.3% إلى 278581 سيارة.



وانخفضت مبيعات نيسان في الولايات المتحدة 43.9% بسبب ضعف الطلب.

كما ذكرت شركة هوندا أيضا أن إنتاجها في العالم انخفض الشهر الماضي بنسبة سنوية بلغت 0.2% لكنه زاد إلى أعلى مستوى شهري على الإطلاق ليصل إلى 368245 سيارة.



أما شركة مازدا فقالت إن إنتاجها في العالم زاد 1.5% إلى 120529 الشهر الماضي مدفوعا بزيادة المبيعات في اليابان.



الشركات الألمانية
وقد جاء الإعلان عن انخفاض إنتاج معظم شركات السيارات اليابانية بعد يوم من الإعلان في ألمانيا عن انخفاض إنتاج عدة شركات ألمانية بسبب أزمة المال العالمية.



وقالت شركة بورش التي تحقق أكبر عائدات من بين الشركات الألمانية الأخرى إنها اضطرت إلى وقف إنتاجها ليوم واحد الأسبوع الماضي وتخطط لوقف لمدة سبعة أيام في مصانعها في الأشهر القادمة.

المصدر: أسوشيتد برس+فايننشال تايمز
 

foxmind

عضو نشط
التسجيل
23 فبراير 2008
المشاركات
1,822
خل يخفضون من هالاسعار اللي حارقينا فيها
 

fabulass

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2006
المشاركات
2,009

foxmind

عضو نشط
التسجيل
23 فبراير 2008
المشاركات
1,822
طيب اصل المشكله وين وشنو ................زلاشيء بنك كان يدعم في حرب عالميه ولم بفلس الان يفلس من ازمات عقاريه غير مدروسه وين تدخل العقل..!!! هذي لعبه امريكيه لامتصاص اموال العالم مثلها مثل مكافحة الارهاب والدخول الى جميع دول العالم ومن يتخلف يعتبر ارهابي
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى