لهذه الاسباب 000سيرتفع السووق

جيزااااني

عضو نشط
التسجيل
15 مايو 2008
المشاركات
641
الإقامة
** الكويت أحلى بلد **
ضمن خطوات احترازية لا تعني مطلقاً أن الأمر مرتبط بوقائع آنية
»فريق الإنقاذ« يشرع غداً في رسم خارطة تدخل الحكومة لإنقاذ الشركات من سيناريو »الإفلاس«







كتب الأمير يسري: علمت »الوطن« من مصادر مطلعة ان فريق الانقاذ الذي يترأسه محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح ستشرع في وضع خارطة طريق لكيفية استحواذ الحكومة على الشركات في حال تعرضها للتعثر المالي أو الافلاس.

وأشارت المصادر الى ان فريق الإنقاذ سيعقد اجتماعاً غداً الاثنين سيستعرض من خلاله وجهات نظر أعضائه في السيناريوهات المحتملة لدخول الحكومة ضمن مساهمي الشركات التي قد تتعرض للانهيار وعما اذا كان الدخول على الملكية سيتبع استحواذاً على الادارة أم لا.

ولفتت المصادر الى ان فريق الانقاذ يستهدف من هذا التوجه بناء حائط صد لأي احتمالات حتى ولو كانت بعيدة عن واقع الشركات الكويتية على اعتبار أنه يستهدف رسم الطريق الذي بالامكان اتباعه في حال الأزمات.

وذكرت المصادر ان رسم طريق التعاطي الحكومي مع الشركات المتعثرة من شأنه تجاوز سياسة ردة الفعل لبلوغ مرحلة ايجاد طرق الطوارئ لاستخدامها عند الضرورة وهو الأمر الذي اعتبرته المصادر توجه ايجابي لأنه يحدد سبل معالجة الافلاس حيث أنه لا يوجد آلية قانونية لمثل هكذا سيناريو.

ولفتت المصادر الى ان الأزمة المالية العالمية ألقت بحجر كبير في المياه الراكدة حيث برزت الحاجة لسد كافة الثغرات التي بالامكان ان تطرأ فجأة على الساحة الاقتصادية اضافة الى ان هذه الأزمة كشسفت مدى الحاجة الى الانفاق الرأسمالي من قبل الحكومة لخلق فرص استثمارية متجددة أمام كافة شركات القطاع الخاص.

ورجحت المصادر اقدام فريق الانقاذ بوضع مجموعة من الآليات لكيفية تدخل الحكومة عند تعثر الشركات من خلال الأطروحات التي سيقدمها أعضاء الفريق تمهيداً لرفعها الى الجهات التنفيذية للنظر فيها متوقعة ان ينتهي فريق الانقاذ من هذه الجزئية في اجتماع الغد.

وتوقعت المصادر ان يتطرق الاجتماع الى تقديم نصائح للشركات الى طرق باب الاندماج خصوصاً على مستوى الشركات متشابهة النشاط على اعبتار ان الأزمة المالية العالمية أكدت على ان الكيانات القوية هي الأقدر على مواجهة التحديات في المرحلة المقبلة.

وتوقعت المصادر ان يتطرق اجتماع فريق الانقاذ الى محفظة دعم البورصة التي ستساهم فيها الهيئة العامة للاستثمار اضافة الى عدد من المؤسسات الحكومية الأخرى للتعرف على آخر التطورات التي بلغتها اجراءات اطلاق هذه المحفظة.

من جهة أخرى ذكرت المصادر ان فريق الانقاذ تلقى تطمينات من قرب طرح مشاريع تنموية تتيح ضخ الدولة لمزيد من الاستثمارات الجديدة أما شركات القطاع الخاص بما يضمن ايجاد المزيد من الفرص التي تتيح بيئة أعمال جيدة أمام القطاع الخاص.
 

صلفوح

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2008
المشاركات
506
والاسباب وهي :

1- ارتفاع السوق السعودي بنسبة 9.5 % خلال تداولات اليوم وهي لاول مره خلال هالعام .

2- ارتفاع السوق الامريكي خلال الايام القليلة الماضية .

3- تماسك اسعار برميل النفط .. واحتمال ارتفاعها مع اجتماع منظمة الاوبك اليوم لخفض الانتاج .

4- التصعيد السياسي من بعض اعضاء مجلس الامه ( الهايف وربعه ) حول استجواب وعدم التعاون مع الشيخ ناصر المحمد - حفظه الله - ( رئيس الوزراء) وهو ما يؤدى الى تصاعد احتمالات حل مجلس الامة خلال ايام القليلة القادمة ( شأن سياسي لا محالة له من تأثيره على الاقتصاد وسوق الكويت حيث وعند الحل دائما ما يرتفع السوق )

5- تماسك السوق الكويتي خلال ايام القليلة القادمة وهو ما ادى الى عودة الثقة نوعا ما بالسوق الكويتي .

6- نتائج الشركات الكويتيه والمعلنه ليست بالسوء المتوقع بل كانت اعلى من التوقعات .

7- عزم الحكومة ضخ ما قيمته مليار دينار في السوق بعد عيد الاضحى .

اعتد نحن تجاوزنا القاع وهاهي الانطلاقه مع ايماني الشديد بان عودة السوق الكويتي الى اسعاره السابقه ( 15 الف نقطه ) اشبه بالمستحيل خلال فترة السنه على الأقل ...وانما نتكلم عن ارتداد طيب ...نحن بانتظار سماع وجهات نظركم وتوقعاتكم .. ولاسيما اذا كان هناك اسباب يدعمها .. وكان هذا مجرد اجتهاد ... ولكم القرار والرأي ...تقبلوا تحياتي .

مو عيب عليك تنسب الموضوع حق نفسك وما تذكر صاحبه وما تقول نقلاً من منتدى سوق الكويت للأخ المستشار وسبحان الله نفس الأخطاء اللغوية بعد .

http://www.sooqalkuwait.com/vb/showthread.php?t=15694
 

دايــم

بوتركي
التسجيل
1 يوليو 2008
المشاركات
14,548
الإقامة
قريه العليا

notime

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2006
المشاركات
521
الإقامة
Kuwait
انا اسف اذا اسئة الظن واسنغفر الله واتوب اليه .
 
أعلى